أفضل ألوان زجاج النوافذ 

أفضل ألوان زجاج النوافذ تعتبر هي من أهم ديكورات ومنافذ المنزل كما يقول خبراء الديكور، فإذا كنت في حيرة من أمرك في اختيار أفضل لون زجاجي لمنزلك، فعليك أولاً أن تعلم أن هناك عدة معايير، أهمها الأثاث والديكور المنزلي، لذلك سوف نتناول خلال السطور التالية عبر موقع زيادة أفضل ألوان زجاج النوافذ وكيفية اختيارها تابعونا.

أفضل ألوان زجاج النوافذ

النوافذ تعد منفذ المنزل لذلك تستحق نفس التفكير في الديكورات الداخلية، إن لم يكن أكثر، ولحسن الحظ يوجد في الوقت الحاضر كثير من خيارات الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها بدلًا من مجرد استخدام الزجاج الشفاف القديم مع إطارات الظل المعدنية الباهتة لذا إذا كنت من محبي زجاج الشبابيك الملون، إليك تلك الأشكال بأفضل ألوان زجاج النوافذ التي يمكنك الاختيار من خلالها:

لون زجاج شفاف

مناسب للأسر التي لا تتعرض لأشعة الشمس أو لا تتعرض لأشعة الشمس على الإطلاق، ومناسب للوحدات الموجودة في الطوابق السفلية، وهو أحد أفضل الخيارات عندما يكون الداخل معتمًا.

الزجاج الاخضر

يشتهر الزجاج الاخضر اللامع بمظهره الاخضر النظيف الانيق ويمكن استخدامه في المنازل في الأماكن المشمسة أو الساحلية.

اقرأ أيضاً: اعادة التدوير في المنزل

الزجاج الازرق

يوفر حماية أفضل قليلاً من الأشعة فوق البنفسجية، ومناسب لواجهات المحلات أو الشقق، وما إلى ذلك.

الزجاج البني

لديه حماية أفضل ضد الأشعة فوق البنفسجية، لكنه سيظلل الأجزاء الداخلية ويساعد في إخفاء الغبار والأوساخ بشكل عام.

الزجاج الاخضر البحري

أحد أفضل ألوان النوافذ في عام 2020 هو اللون الاخضر الفاتح أو الاخضر البحري، لأنه يسمح بإضاءة كافية لتوفير رؤية خارجية واضحة، مع توفير الحماية من أشعة الشمس، وهو مناسب التصميمات المنزلية الكلاسيكية والحديثة.

الزجاج الابيض

لون الاطار ابيض مما يعطي للناس احساس بالانتعاش واللمع وهو الاختيار الاكثر شعبية لأصحاب المنازل فهو لا يخفي الاوساخ والخدوش ولكنه الأكثر شيوعًا ومتوافق مع جميع ألوان الزجاج.

الزجاج الفضي

هذا اللون يمكن أن يخفي الخدوش الصغيرة التي قد تظهر مع مرور الوقت.

الزجاج اللون البني الداكن أو الاسود

مفيد لإخفاء الغبار والأوساخ، استخدمه عند الضرورة لمطابقة الديكور الداخلي/ الخارجي أو الزجاج ذو اللون البني الغامق.

اقرأ أيضاً: افكار لاعادة تدوير علب الماء

طلاء زجاج النافذة في المنزل

 

ماذا لو كنت تريد تغيير لون زجاج النافذة عن طريق التلوين في المنزل؟ في الواقع، يمكنك تجربته، هذا ليس مستحيلًا، لكن يجب أن تعلم أنه نظرًا لاختلاف المواد المستخدمة، فلن تحصل بالتأكيد على نتائج تطابق الزجاج الملون الأصلي، وكذلك:

  • من المهم تنظيف سطح الزجاج قبل الطلاء، ويمكنك استخدام منظف الزجاج العادي والتأكد من مسح النوافذ جيدًا لتجنب الخطوط.
  • يعد طلاء الاكريليك خيارًا رائعًا للرسم على الزجاج، خاصة إذا كنت تخطط لطلائه على السطح الخارجي للنوافذ.
  • حيث أن الطلاء المنزلي مناسب جدًا لهذه الوظيفة.
  • ألوان التمبرا يعتبر خيار آخر لطلاء النوافذ، وذلك على الرغم من أنه من المرجح أن يتلف أكثر من الأكريليك.
  • فرش الطلاء، من الصعب تقريبًا استعمال فرش الطلاء على نافذتك وجعلها تبدو خالية من الخطوط عندما يتساقط عليها الضوء، لذلك إذا كنتِ ترسمين مساحة كبيرة، فيمكنك استخدام فرشاة أسطوانية للحصول على مظهر نظيف.

النوافذ الخشبية

من أفضل أنواع الشبابيك الخشبية النوافذ التي تفتح لأعلى وذلك لأنها تقوم بتحمل السحب والضغط بشكل أفضل من النوافذ المعدنية، كما أن يتم تصميمها بشكل يسمح بظهور ألوان الخشب الطبيعية عليها وهذا من أحسن مميزاتها، وخاصة ولو كانت الشبابيك ذات حجم كبير مثل هذا النموذج و تتماشى مع أرضيات الغرفة التي تظهر أنها من الأخشاب.

زيادة حجم النوافذ

زيادة حجم النافذة من الجمال والذوق والرقي، و كنا يستحسن استعمال النوافذ ذات الحجم  الكبير المصنوعة من الخشب وذلك لأنها ذات ميزات كثيرة مثل ما وضحنا من حيث التحكم في الضوضاء التي توجد بالخارج والضوء، كما أن لو كانت مركب فيها الزجاج بشكل كامل، كما يمكن أن يكون استخدام النوافذ بشكل موحد في كامل المنزل من دواعي تميزه و جماله.

اقرأ أيضاً: اعمال اعادة تدوير سهله بطرق سهله

أنواع زجاج النوافذ

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أنواع الزجاج المصقول، والزجاج الرقائقي، الزجاج الواقي وأفضل ألوان زجاج النوافذ:

الزجاج المصقول

يستخدم الزجاج المصقول في صنع النوافذ في المباني الشاهقة، وزجاج السيارات والألواح الشمسية لتوليد الطاقة، لما يتمتع به من متانة كبيرة وقدرة على توفير الأمن.

ويمكنه أيضًا تقليل الضوضاء الخارجية بالإضافة إلى الوقاية من الحرائق، إذا يحتوي على طبقة من المعدن المنصهر، وتشمل مكوناته الأساسية الرمل (60٪)، وجير الدولوميت (20٪) وكبريتات الصوديوم (20٪)، ولكنه يضاف أيضًا زجاج معاد تدويره مكسور يسمى “شعيرات زجاجية” لتسريع عملية الانصهار.

لتقليل الطاقة اللازمة لإنتاج الزجاج المصقول، يعد هذا النوع من أفضل الزجاج عالي القوة، مما يجعله خيارًا سلسًا ومثاليًا منخفض التكلفة لصناعة النوافذ.

زجاج مصفح

هو نوع من زجاج النوافذ الآمن يستخدم مع الزجاج العائم لعمل واجهات المحلات والأبواب، وهو خيار شائع لصنع المناور لأنه يحتوي على طبقة بينية تجمع جزيئات الزجاج معًا، حتى عند كسرها.

استبدال نوافذ المنزل

لا نحتاج إلى الكثير من الأدوات المعقدة لتغيير النوافذ في المنزل، لأنه يجب أن تكون متاحة بالإضافة إلى نوافذ المنزل المراد تنظيمها، والتي عادة ما تكون مصنوعة من الألمنيوم؛ ومجموعة متنوعة من المعدات، بما في ذلك المثقاب الكهربائي (المعروف أيضًا باسم المثقاب)، والمطرقة، ومفك البراغي، ومسامير التثبيت، والشريط اللاصق، والسيليكون البارد، وما إلى ذلك، دعونا نوضح لكم كيفية استبدال نوافذ المنزل خلال السطور التالية:

  • مثقاب مناسب للاستخدام على حجر المنزل، وقمة مثقاب مناسبة للاستخدام على الألمنيوم المعروف بالريشة، وفيما يلي نوضح كيفية تركيب وتعديل نوافذ المنزل بالطريقة التالية:
  • قم بتأكيد الأبعاد قبل البدء في تثبيت النافذة، أي يجب أن تتوافق أحجام النافذة مع حجم الفتحة في الحائط.
  • تقع النقطة الأولى في منتصف الواجهة، واحدة في الجزء العلوي من النافذة والأخرى في الجزء السفلي، ويتم ثقب النقاط بمثقاب كهربائي متصل بمثقاب من الألومنيوم.
  • التأشير على الحائط ، حيث يجب تحديد موقع الشباك برسم علامات على جانب الحائط، مع ضمان عدم وجود موازين للشبكات باستخدام المسطرة.
  • استخدام مسطرة من الزئبق، ثم وضع شريط حماية محدد على مناطق الجدار المحيطة بموقع التثبيت لحمايتها.
  • يتم استخدام المثقاب الكهربائي لاختراق الجدار الداخلي، وقد تحتاج هذه العملية إلى التكرار عدة مرات قبل أن يدخل رأس الحفر بسلاسة،  ثم يتم إدخال البورية أو الوتد في الحفرة.

وأخيرًا، لا تتجاهل اختيار أفضل ألوان زجاج النوافذ حيث أنه لا يوجد صواب أو خطأ عند انتقاء الألوان وقد يتلخص الأمر في النهاية في الذوق الفردي والاختيار الشخصي و الميزانية، وتختلف الاختيارات حسب ألوان الطلاء، وألوان الخشب الخاصة بالنوافذ وغيرها، وهذا ما سعينا لتوضيحه في هذا المقال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.