أضرار صبغة بيجن للشعر

أضرار صبغة بيجن للشعر تعتبر صبغة بيجن من الصبغات المصنعة من البودر بألوان متنوعة منها البني الكستنائي الذي يعيد للشعر الشباب والحيوية واللمعان، إنها من الصبغات سهلة الاستخدام، لهذا نرغب بسرد المعلومات حول أضرار صبغة بيجن للشعر، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

يُمكنك أيضًا التعرف على مدة صبغ الشعر وأهم نصائح أثناء صبغ الشعر عبر مقالنا: مدة الصبغة على الشعر ونصائح أثناء صبغ الشعر

صبغة الشعر وأضرارها

تنشط صبغة بيجن عندما يضاف لها المياه ولا تسبب أي رائحة كريهة أو منفرة، ولكن على الرغم من تلك المزايا الرائعة إلا وأنها تعرضنا للمشاكل أهما:

  • أضرار صبغة بيجن للشعر بالتحديد تسبب الكثير من التلف والاجهاد لشعركِ، ولهذا ينصح بالابتعاد عن صبغ الشعر باستخدام المستحضرات التي تحتوي على أي مواد كيماوية، تلجأ الكثير من السيدات لتغيير لون الشعر والحصول على اطلالة متجددة باستمرار وفي نفس الوقت تكون اطلالتها متميزة ومختلفة ولكن هناك عدة أضرار تقع على الشعر وتكون غير صحية بالمرة.
  • من أجل أن تقومي بتقليل الآثار السلبية الناتجة عن تغيرات لون الشعر، وينصح بأخذ الاعتبار من بعض الأمور والمحاذير قبل استخدام صبغة بيجن.

يُمكنك أيضًا التعرف على صبغة شعر بني غزالي عبر مقالنا: صبغة شعر بني غزالي وما هي مميزات هذا اللون

 أضرار صبغة بيجن للشعر

  • تلف الشعر: تحتوي بعض الصبغات ومن بينهم صبغة بيجن على مواد كيماوية مضرة تسبب تلف الشعر وتساقطه، وهو أمر من الممكن أن يتم ملاحظته بعد صبغ الشعر ومع مرور الوقت، لأن الصبغة تؤدي لإجهاده بشكل كبير جدًا.
  • صعوبة تمشيط الشعر: لا يتوقف الأمر على تلف الشعر وخصلاته فقط بل تؤثر على اللمعان، والمرونة الطبيعية، فيصبح متعرض أكثر للتشابك، وبالتالي يصعب تمشيطه مثل العادة.
  • تجعد الشعر: صبغات الشعر من الأمور التي تجعل الشعر مجهد جدًا للخصلات، وبسببها قد تحول الشعر الناعم إلى شعر جاف جدًا ومجعد، وهنا تذهب السيدة لاستخدام الحرارة في الحفاظ على شكله وبالتالي الضرر يلاحق شعرها.

يُمكنك أيضًا التعرف على طريقة صبغ الشعر بالنسكافية والزبادي عبر مقالنا: صبغ الشعر بالنسكافيه والزبادي والليمون والخل بطريقة سهلة

نصائح تطبيق صبغة الشعر

هناك بعض المهام والخطوات التي تساعد في تقليل وقوع أضرار صبغة بيجن للشعر أو الضرر بسبب صبغات الشعر:

  • قص الشعر قبل مرحلة الصبغة: فإذا كان الشعر تالف ومتقصف ينصح بأن يتم قصه أولاً سواء من الأطراف أو تشكيله قصة معينة تناسب الوجه قبل الصبغة، لأن أطراف الشعر تكون متعرضة لامتصاص اللون الزائد وبالتالي يصبح شكله غير لائق بعد تلوينه.
  • وضع الصبغة على يد متخصص: يجب على المرأة أن تذهب للمتخصص الذي يقوم بعمل الطريقة الصحيحة لصبغة الشعر، ويعرف المدة التي تتناسب مع تطبيق الصبغة ويقوم بتطبيق مستحضرات الاهتمام والعناية بالشعر من أجل تقليل ضرر الصبغة الواقع عليه.
  • التأكد من حساسية الشعر، وفروة الرأس: يمكن أن تتسبب الصبغة في التهابات متعددة لفروة الرأس، عندما يكون الجلد حساس جدًا، ولهذا من الأفضل أن تتم التجربة على منطقة صغيرة جدًا في البداية.
  • عدم ترك الصبغة على الشعر فترات طويلة: فإذا استمر مرور الوقت بوضع الصبغة على الشعر هناك يكون خطورة أكبر على فورة الرأس وبصيلة الشعر وخصلاته، ولهذا لا يجب أن تظل الصبغة على الشعر فترة زمنية طويلة.
  • يجب تطبيق الصبغة الخالية من مادة الأمونيا: من الأفضل أن يتم اختيار نوع صبغة خالية من مادة الأمونيا التي تتسبب في إجهاد الشعر واتلافه لأن هناك الكثير من أنواع الصبغات الجيدة والأقل ضرر على الشعر.
  • عدم تكرار صبغ الشعر في فترات قريبة: تكرار صبغة الشعر وتطبيقها بشكل مستمر يسبب في ضعف بصيلة الشعر، والتلف، وتزيد من فرصة التساقط المستمر أيضًا للشعر، ففي حالة صبغة الشعر لا يجب تكرارها لعدة مرات، ويجب أن تكون مرة واحدة كل عام فقط.
  • لا يجب اختيار لون بعيد عن لون شعرك الأساسي: يجب اختيار اللون المناسب والقريب من لون الشعر، حيث يلجأ العديد من المتخصصين في صبغ الشعر استخدام بودرة التفتيح التي تتسبب في ضرر كبير جدًا يقع على الشعر والفروة، وبالتالي يجب اختيار اللون الأقرب من لون شعرك.
  • عدم وضع الصبغة على الشعر الضعيف: إن الصبغة تسبب ضعف الشعر وتتلفه بشكل أكبر، ولذلك يجب الاهتمام بعلاجه والتخلص تمامًا من مشاكل الشعر قبل اتخاذ خطوة الصبغة أو تغير لونه.
  • الاهتمام بعمل روتين العناية والاهتمام بالشعر يوميًا: بعد وضع صبغة الشعر عن طريق استخدام حمام كريم مرطب ساعدي شعرك في أن يعود لحيوتيه وصحته مرة أخرى مجددًا.
  • ابتعدي عن استخدام الحرارة للشعر: يجب أن تكتفي بالآثار السلبية التي تنتج عن صبغة الشعر، وعدم تعرضه للأضرار من خلال الحرارة، ويفضل ترك الشعر طبيعي وتهتمي به لكي يظهر بمظهر جيد وناعم طول الوقت بدون اللجوء لتجفيف الشعر.
  • حماية الشعر من درجة حرارة الشمس: تعرض شعركِ لأشعة الشمس له فوائد صحية ولكن عندما تظهر تحت أشعة الشمس الصباحية الخفيفة، ولا يكون لفترة طويلة لأن الأشعة من الممكن أن تصيب الشعر بالتلف، والجفاف.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي سليم: توجد أمور كثيرة ومهمة هو أنه لا يجب أن تتخلى عن تناول تلك الأغذية الصحية السليمة التي تكون مليئة بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة شعركِ وأهمها فيتامين e، وتستطيعين أن تحصلين على تلك الفيتامينات من خلال الخضراوات، والفواكه كل يوم.

يُمكنك أيضًا التعرف على كيفية إزالة الصبغة من الشعر نهائيا بالخطوات عبر مقالنا: ازالة الصبغة من الشعر نهائيا بالخطوات في المنزل

الصبغة وعلاقتها بالإصابة بمرض السرطان

توجد الكثير من السيدات التي ترغب باستخدام صبغات الشعر من أجل الحصول على لون جديد وشكل جديد كما سبق وأخبرناكِ سيدتي ولكن هناك الكثير من الشائعات التي ارتبطت حول وجود استخدامات صبغات الشعر المختلفة والإصابة بمرض السرطان.

أنواع صبغات الشعر

تختلف صبغات الشعر اختلاف كبير جدًا في المواد الكيماوية، ويتعرض الكثير من الأشخاص لمواد كيميائية في صبغة الشعر عن طريق ملامستها للجلد، وتوجد ثلاثة أنواع لصبغة الشعر:

  • صبغة مؤقتة: إنها من الأصباغ التي تعمل على تغطية الشعر، ولا تتوغل لجذور الشعر، وفي الغالب تزول تمامًا بعد غسلة أو من الغسلة الثاتية للشعر.
  • صبغة شبه مستمرة: تلك الصبغة التي لا تتوغل لجذور الشعر، ولكن في الغالب تزول بعد خامس أو عاشر غسلة.
  • صبغة الشعر المستمرة (صبغة مؤكسدة): تتسبب في التغيرات الكيميائية في جذور الشعر، إنها أكثر شعبية لأن لون الشعر يصبح متغيرًا حتى بعد إتمام عملية استبدال الشعر، وذلك يكون عن طريق نمو بصيلات الشعر الجديدة.
  • القلق الوارد الخاص من ناحية خطورة السرطان يعد لحد كبير على الصبغات الشبه مستمرة والدائمة، لأن الصبغات الداكنة تكون لديها مواد كيماوية تسبب مرض السرطان.
  • ويعتبر الأشخاص التي تعمل شبه يوميًا في صالونات التجميل وغيرها معرضون أكثر مائة مرة من الأشخاص العادية لمرض السرطان؛ وذلك بسبب استنشاق البخار المتطاير بعد صبغة الشعر.

يُمكنك أيضًا التعرف على أفضل أنواع صبغات الشعر وكيفية تحضيرها عبر مقالنا: أفضل أنواع صبغات الشعر وأسعارها وطرق تحضيرها

ما هي الآثار السلبية لصبغات الشعر (بيجن)؟

  • الحساسية: سوف تسبب صبغة بيجن حساسية لدى بعض من الأشخاص فعلى سبيل المثال يجب على الأشخاص من هم لديهم حساسية الجلوتين أن يحذروا تمامًا من استخدام الصبغة لأنها تحتوي على عناصر جلوتين، وغير مهم على الإطلاق أن تظهر تلك الأعراض عقب تطبيق الصبغة مباشرة، فمن الممكن أن تظهر بعد ساعات أو حتى يوم كامل.
  • تهيج في الجلد: أعراض تهيج الجلد متمثلة في الحكة، واحمرار فروة الرأس، ووجود حرقان، وقروح وعدم راحة من أجل الابتعاد عن تلك الأعراض يجب اختيار الصبغة السليمة واختبارها على جزء من جلدك، ويجب أن تنتظري لمدة يومين كاملين لي يظهر طفح جلدي أو حكة.
  • الإصابة بمرض الربو: هناك خطورة كبيرة من مرض الربو للأشخاص الذين يكونوا أكثر تعرضًا للمواد الكيماوية التي تكون موجودة بأغلبية المنتجات التي تعمل على تغيير الشعر ولونه، فالمادة التي تحتويها الصبغات الأمونيا موجودة بكل صبغات الشعر وهي تكون سبب من أسباب مرض الربو هذا بجانب مشكلة التنفس، والتهاب الحلق، والقيء المستمر.

تعرفنا الآن على أهم أضرار صبغة بيجن للشعر وجميع أنواع الصبغات المختلفة أيضًا، وقمنا بوضع أهم المعلومات التي يجب أن نتعرف عليها بلا استثناء لكي لا نقع في فخ مشاكل الشعر وعدم وجود حلول سريعة له، بالإضافة إلى أننا نتجنب مرض السرطان الجلدي وغيرها. الي ما لا نهاي

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.