السيرة الذاتية بالإنجليزي

السيرة الذاتية بالإنجليزي تساعد على زيادة فرص الحصول على العمل، حيث أن السيرة الذاتية تتضمن كل ما يتعلق بمهارات المتقدم للوظيفة، لذلك يجب التريث في كتابتها والتي من المفضل كتابتها باللغة الإنجليزية لتعزيز مهارة اللغة أيضًا، لذلك سوف نتعرض فيما يلي عبر موقع زيادة لكيفية كتابة السيرة الذاتية بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: نموذج سيرة ذاتية بالإنجليزي جاهز للتعبئة

السيرة الذاتية بالإنجليزي

السيرة الذاتية بالإنجليزي

يطلق على السيرة الذاتية مصطلح دارج ألا وهو CV، وهو اختصار لكلمة Curriculum vitae، وهو عبارة عن نموذج يدرج فيه الراغبين في العمل جميع البيانات الخاصة بالمهارات التعليمية، وتقديمها بطريقة منظمة للشركة المراد التعيين فيها.

لذلك نجد أنها تتكون من إبراز القدرات التي يمتلكها المتقدم مع بيان المؤهل وما إلى ذلك، يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة في ال CV باللغة الإنجليزية بطريقة مرتبة لزيادة الفرصة في الحصول على العمل.

اقرأ أيضًا: ماذا اكتب في خانة المهارات عن السيرة الذاتية

محتويات السيرة الذاتية بالإنجليزي

السيرة الذاتية بالإنجليزي

الجدير بالذكر أن البيانات التي يتضمنها ال CV تختلف من شخص لآخر وفقًا لخبراته ومهاراته، لذلك سنوضح النقاط العامة التي يجب تقديمها في السيرة الذاتية، كما سنوضح فيما يلي:

المعلومات الشخصية

يتم كتابة الاسم باللغة الإنجليزية أعلى نموذج السيرة الذاتية، ثم كتابة المؤهل الدراسي، بعد ذلك يتم كتابة معلومات التواصل المتمثلة في رقم الجوال والبريد الإلكتروني والعنوان.

البيان الشخصي

يجب كتابة هذا الجزء بتريث، وذلك لأنه يعد أهم أقسام السيرة الذاتية، حيث يتم تقديم نبذة سريعة عن مؤهلاتك ومهاراتك ومدى الفائدة التي ستعود على الشركة في حال قبولك، بالإضافة لتوضيح رؤيتك المهنية المستقبلية.

المؤهلات الدراسية

لابد من كتابة كافة المؤهلات التي تم الحصول عليها، حيث يوضح المتقدم للعمل سنة التخرج واسم الكلية التي التحق بها والتخصص.

الخبرات والمهارات

يشمل هذا القسم جميع المعلومات المتعلقة بالوظائف السابقة إن وجدت للمتقدم للعمل بطريقة مفصلة، موضحًا المدة التي عمل بها في كل شركة، مع ذكر المكان ونبذة موجزة عن ماهية العمل الذي تم القيام به.

في حالة عدم وجود وظائف سابقة وكان المتقدم للوظيفة حديث التخرج، يجب إرفاق بعض البيانات الخاصة بالدورات التدريبية التي التحقت بها، وذلك لتعزيز موقفك وزيادة فرصة القبول في العمل.

يفضل أن يكون المتقدم يجيد اللغة الإنجليزية أو العمل على الحاسوب، وذلك لان تلك المهارات تبحث عنها الشركات بالإضافة للمؤهل وسنوات الخبرة إن وجدت.

اقرأ أيضًا: نموذج سيرة ذاتية إنجليزي فارغ جاهز للتعبئة وورد وPDF 2022

طريقة التنسيق المثلى للسيرة الذاتية بالإنجليزي

السيرة الذاتية بالإنجليزي

التنسيق وتقديم المعلومات بطريقة منظمة ومرتبة يساعد على لفت أنظار الجهة التي ترغب في العمل لديها، لذلك سنتطرق لبعض التفاصيل الخاصة بالتنسيق فيما يلي:

الطول

يفضل أن يكون طول السيرة الذاتية يتراوح بين صفحة واحدة إلى ثلاث صفحات فقط.

العناوين

يجب تحديد العناوين وإبرازها واختيار الخط العريض عند كتابتها، وذلك للتيسير على قارئ السيرة الذاتية الفصل بين المعلومات.

نوع الخط

الخط المفضل في كتابة السيرة الذاتية هو Arial أو Calibri، وذلك لأن الشركات تستقبل السيرة الذاتية من خلال الحاسوب، فيجب أن يكون الخط سهل القراءة.

حجم الخط

يفضل اختيار نمط الخط للعناوين 18، أما باقي الفقرات فيمكن الاختيار نمط الخط الذي يتراوح بين 10 حتى 12.

تصحيح الأخطاء الإملائية

تعد هذه آخر خطوة حيث أن الأخطاء الإملائية أو النحوية قد تجعل تقييم السيرة الذاتية من قبل الجهة المراد التعيين فيها ليست في صالح المتقدم، لذلك يجب قراءة السيرة الذاتية وتصحيح الأخطاء لتكون مثالية.

كيفية كتابة السيرة الذاتية للتوظيف

كتابة السيرة الذاتية بالإنجليزي ليست بالأمر الصعب لكنها تحتاج إلى تمهل في كتابة البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدم، وذلك حتى تكون الجهة المقدم إليها الCV قادرة على معرفة كافة التفاصيل بسهولة، مما يساعد في التقييم السريع لها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.