أفكار تزيين عيد ميلاد

أفكار تزيين عيد ميلاد جميلة وبسيطة للنجاح في إتمام الاحتفال على أكمل وجه، فهناك الكثير من أفكار التزيين لأعياد الميلاد سواء للصغار أو الكبار، في المنزل أو الحديقة أو أي مكان، وبعض الصور الموضحة لها نعرضها لكم من خلال موقع زيادة في الموضوع التالي.

أفكار تزيين عيد ميلاد

توجد أفكار عديدة لديكورات أعياد الميلاد والتي تضفي شكلًا مميزًا على المكان وتعطي بهجة للأرجاء، وقد يعتقد البعض أنه شيء مرهق ويحتاج إلى تكلفة كبيرة ولكن الأمر أبسط بكثير مما نعتقد، وتلك بعض الأفكار البسيطة لتزيين عيد الميلاد.

اقرأ أيضًا: تزيين عيد ميلاد بالبالونات

1- تزيين الحائط

يعتبر الحائط هو الواجهة الرئيسية لعيد الميلاد فيجب أن يكون ذا تصميم مميز فيمكنك اتباع الأفكار الآتية لتزيين الحائط

  • استخدام البالونات في تشكيل الديكور: البالونات هي أساس أفكار تزيين عيد الميلاد، حيث إن ألوانها الزاهية تعطي شكلًا مبهجًا للمكان، وتلك بعض الأفكار التي تستخدم فيها البالونات لتزيين عيد الميلاد.

يمكنك اختيار لونين أو أكثر من البالونات وإلصاقهم معًا بحيث يكون شكلهم متناسقًا، ويمكنك ربط بعض الشرائط الملونة فيها حيث تكون الشرائط متدلية من البالونات مع إضافة بعض بالونات على شكل الحروف والكلمات كما في الشكل التالي:

أفكار تزيين عيد ميلاد

  • يمكنك استخدام بالونات الهيليوم التي تكون على شكل أعداد لأفكار تزيين عيد ميلاد، والتي ترمز لعمر صاحب عيد الميلاد كما في الصورة التالية:

أفكار تزيين عيد ميلاد

  • استخدام الشرائط الملونة في التزيين: يمكن استخدام الشرائط الملونة في ربط البالونات كما ذكرنا، أو يمكن استخدام شرائط من ورق الكروشيه الطويل عن طريق تثبيت طرف الشريط في أعلى نقطة ممكنة بالحائط والنزول بها، أو لفها بشكل حلزوني، كما في الصورة:

أفكار تزيين عيد ميلاد

  • أهمية ورق الكروشيه في الديكور: يمكن استخدام ورق الكروشيه الملون لعمل أرقام عمر صاحب العيد ميلاد والتي تكون هكذا:

أفكار تزيين عيد ميلاد

  • استخدام الورق المقوى: استعمل الورق المقوى في صناعة أشكال مختلفة من وحدات الورود الصناعية، والفراشات، وربطات العنق، وصناعة لأقنعة العينين للعب بها كما الصور لأفكار تزيين عيد ميلاد.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد ميلاد للحبيب رومانسية 2021

2- تنسيق أضواء الاحتفال بالميلاد

استخدام أضواء الزينة الملونة من أساسيات أفكار تزيين عيد ميلاد، فيمكنك استخدام الأضواء ذات اللون الواحد أو ذات الألوان المتعددة حسب البالونات، فقط يجب تناسق لونها مع لون البالونات كهذه الصورة:

أفكار تزيين عيد ميلاد

أو استخدم المصباح ذو الألوان المتعددة الدوار كما في الصورة:

أفكار تزيين عيد ميلاد

اقرأ أيضًا: صور عيد ميلاد بنات

3- تنسيق الكعكة وطاولة الطعام لاحتفال يوم الميلاد

تتضمن أفكار تزيين عيد ميلاد العديد من الابتكارات المتعلقة بطاولة الطعام، وأهم عنصر فيها هو الكعكة، إلى جانب العصائر المقدمة، وأصناف الطعام الأخرى المتنوعة، ومن تلك الأفكار ما يلي:

  • صنع كعكة عيد الميلاد: عندما نقول كلمة حفل وخاصة حفل عيد ميلاد نجد صورة الكعك قد قفزت إلى أذهاننا، فلا بد من صنع كعكة بشكل مميز، مزينة بالشوكولاتة السوداء والبيضاء والملونة عمومًا.

فهذا أيضًا من أحد أهم أفكار تزيين عيد ميلاد شخص ما، وهذه صورة لكعكة رائعة لعيد الميلاد:

أفكار تزيين عيد ميلاد

  • تزيين منضدة الطعام: إذا توافر لديك منضدة لوضع الكعك والأكواب عليها فيجب أن تكون بمظهر يليق بالحفل الرائع، فيتم اختيار بعض القماش الملون من قماش التُل لتزيين المنضدة، بالإضافة إلى بعض الأشكال من الورق المقوى والبالونات.
  • اختيار ألوان الأكواب: لا بد من وجود أكواب العصائر مع الكعك، وليكون حفلك ممتازًا يمكنك اختيار ألوان مناسبة للأكواب وتزيينها حيث تناسب باقي ألوان الديكور.

عند تنفيذ أفكار تزيين عيد ميلاد يجب مراعاة جنس صاحب عيد الميلاد والأمور التي يفضلها، مثل الألوان المتناسقة، والأشكال المتنوعة، والشخصيات الكرتونية أو ما يشابه ذلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.