أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات الصغار 2021

أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات الصغار يمكنها أن تتسبب في سعادة البنت لباقي اليوم، لا يحتاج الأمر بالتفكير طويلًا عند تعلقه بالبنات الصغار لأن تقريبًا تتشابه ميولهم بشكل كبير، فمن خلال موقع زيادة سنعرض بعض أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات الصغار.

أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات الصغار

يسعد الأطفال وبالأخص البنات بحصولهم على هدية في عيد مولدهم حيث تمثل شئ مهم جدًا بالنسبة لهم، واختيار الهدية المناسبة أمر مهم جدًا لأنها تعبر عن مدى حبك للطفلة المراد إعطائها الهدية، وتوجد الكثير من الأفكار المميزة والمناسبة لهذا الموقف حيث تتمثل في الآتي ذكره:

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد ميلاد

1- تقديم الدمية كهدية مميزة للأطفال

فهي من أفضل الهدايا وأكثرهم شيوعًا بين البنات الأطفال حيث تكون جزء منهم في فترة الطفولة، لذلك عن اختيار العروسة يجب مراعاة اختيار عروسة شكلها جميل وأنيق حتى تسعد بها الطفلة.

2- ألعاب طبخ لهدية عيد ميلاد طفل

تحب البنات أيضًا ألعاب الطبخ بكل تاصيلها والتظاهر بأنها طاهي يطهي أشهى المأكولات بأسهل الطرق، لذلك فشراء لعبة أدوات الطبخ أو مطبخ تسعد بها الطفلة وتكون مناسبة من عمر سنتين حتى خمس سنوات.

3- ألعاب تجميل كهدية لعيد ميلاد طفلة

فحب مستحضرات وأدوات التجميل جزء لا يتجزأ من شخصية الأنثى، وهناك دمية تدعى باربي يحبها كل البنات بلا استثناء فيمكن إحضار أدوات التجميل الخاصة بها.

4- آلالات موسيقية كهدية مميزة للطفل

يوجد في المتاجر آلالات موسيقية تناسب الأطفال فيكون شكلها مثل الحقيقية وتعطي أنغام موسيقية ولكنها ليست بنفس الدق والتفاصيل، وتتناسب هذه الهدية مع البنات من عمر خمس سنوات فيما فوق، حيث تعمل على تنمية إبداعهم واستمتاعهم بالموسيقى منذ صغرهم.

5- شراء اكسسوارات الأطفال البسيطة

لا توجد بنت لا تحب أن تتجمل أو تحسن مظهرها عن طريق استخدام الاكسسوارات، فنجد أن الطفلة الصغيرة ترتدي الاكسسوارات الخاصة بوالدتها وتكون سعيدة عند ارتدائها لهم، لهذا سيكون احضار لعبة اكسسوار هدية مناسبة وجميلة للبنت.

اقرأ أيضًا: 17 فكرة هدايا للأطفال في عمر 10 سنوات أولاد وبنات

6- شراء قطع ملابس مختلفة 

بدلًا من الذهاب للأفكار التقليدية كالألعاب وغيرها، يمكن احضار ملابس فهم من أفضل أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات الصغار، حيث تتميز ملابس الأطفال خصوصًا البنات بالأناقة والرقة، وفي هذه الأوقات ظهرت كثير من الماركات الخاصة بتصميم ملابس البنات الصغار وبأسعار مناسبة للجميع.

7- لعبة البازل كهدية عيد ميلاد للأطفال

عند اختيار هدية يجب مراعاة عاملين وهما الاستفادة وإسعاد الطفل، فمن الممكن شراء لعبة تساعد الطفل في تحسين مهاراته الفكرية، وتعمل على زيادة إبداعه وتوسيع رؤيته للأمور والخروج خارج الصندوق، مثل لعبة البازل تمامًا حيث تحاول الطفلة إعادة وضع القطع الصغيرة في مكانها الصحيح لتتمكن من إكمال الصورة.

8- العطور المخصصة للأطفال 

كما تحدثنا في الأعلى عن مدى حب البنات الصغار في الاهتمام بأنفسهم، فيمكن شراء عطر ذو رائحة يحبونها ويكون مناسب لهم ولا يحتوي على أي مكون تتحسس منه بشرتهم الحساسة، فستحبه الطفلة كثيرًا وستتذكر صاحب الهدية في كل مرة تستخدم فيها العطر.

9- تقديم الكتب الممتعة للأطفال 

انتشرت في الآونة الأخيرة كتب تعليمية بأشكال مختلفة تهتم بتنمية الكثير من مهارات الطفل، وتحمل أشكال ممتعة، فتعمل على تحفيز الطفل في حب التعلم والابتكار، وتعزيز قدرتهم على القراءة وتغذية عقولهم بالمعلومات التي تتناسب مع سنهم.

1- تجهيز سلة هدايا متنوعة للأطفال

من الممكن إحضار سلة ووضع فيها أكثر من نوع هدية، كأنواع مختلفة من الشكولاتة و صندوق موسيقى و مصباح صغير على شكل شخصية كرتونية مقربة من قلب الطفلة، فهذه هدية مميزة وتحمل داخلها تفاصيل رائعة.

أو من الممكن وضع مجموعة من منتجات العناية بالبشرة كشامبو خاص بالأطفال وكريمات ترطيب ستحبها الطفلة وتسعد بها كثيرًا.

اقرأ أيضًا: عبارات عيد ميلاد للأطفال

11- احضار حيوان أليف

إذا كانت من محبي الحيوانات، فهذا اختيار أكثر من ممتاز كهدية عيد ميلاد، فيمكن إحضار قطة صغيرة أم كلب أو سمكة او سلحفاة، ولكن يجب توعية الطفلة أنه من المهم الاعتناء بها من كل النواحي حتى لا يتأذى الحيوان وبالتالي يموت، لذلك يجب مراقبة الأم لطريقة الاعتناء بالحيوان، وذا سيعلم الطفلة في سن مبكر كيفية تحمل المسؤولية والقيام بالمهام.

12- اختيار قطع ديكور مناسبة للأطفال

إذا كان للطفلة غرفة خاصة بها فيمكن إحضار بعض قطع الديكور التي يمكن وضعها في غرفتها، ستعطي شكل جمالي وستبقى الهدية أمام الطفلة مما يشعرها بالفرح عند رؤيتها، فيمكن إحضار بعض الصور الخاصة بالطفلة أ بالشخصيات الكرتونية التي تحبها وتعلقها على الحائط.

ومن الممكن إحضار وسائد تحمل اللون الزهري لوضعها على السرير الخاص بها.

أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات الصغار غير تقليدية

بدلًا من إحضار هدية ومن الممكن أن تتلف بمرور الوقت، يمكن تقديم هدية شكل غير تقليدي تصنع ذكرى جميلة في مخيلة الطفلة، ومن هذه الأفكار الاتي:

رحلة مميزة

يمكن للوالدين تجهيز يوم كامل خاص بمتعة الطفلة في مكان كانت تريد أن تزوره كالذهاب إلى مدينة الملاهي أو الشاطي، فيمكن شراء التذاكر في وقت سابق وإعطائها للطفلة كمفاجأة لها، مع الاهتمام بأخذ كثير من الصور لتبقى ذكرى جميلة في حياتها.

حضور حدث رياضي

إذا كانت ميول الطفلة رياضية، فيمكن للأبوين اختيار حدث رياضي سيتم انطلاقه في موعد قريب وحضوره مع الطفلة، مثل مباراة مهمة في الرياضة التي تحبها، أم من الممكن الذهاب إلى أحد المسارح لمشاهدة مسرحية كوميدية خاصة بالأطفال أو حضور حفلة غنائية للمغني التي تحبه.

الذهاب إلى السيرك

السيرك من الأماكن المسلية ويحب الصغار والكبار حضور العروض التي يقدمها، فإذا لم تكن الطفلة قد شاهدت عرض في السيرك من قبل ستكون هذه هدية مميزة بالنسبة لها وستدخل الكثير من الفرح والسرور على قلبها.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الهدايا المفاجئة

صندوق الوقت

الهدف من إحضار هذه الهدية هي متابعة نمو الطفل وتعزيز حاجته للحب والحنان الدائمين، فيتم إحضار صدوق ووضع قصاصات ورق وألبوم يجمع أجمل الصور التي يحبها، وبعد الذكريات في سنوات مختلفة من عمره، ومن الممكن كتابة بعض الرسائل لها.

أفكار أخرى للهدايا

كما ذكرنا من قبل فأفكار الهدايا لا تعد ولا تحصي فيمكن تقديم هدايا يدوية الصنع أو هدايا بسيطة ولكنها جميلة مثل:

طباشير الجلسرين الملونة

يمكن صنع هذه الهدية في المنزل وإخبار الطفلة أنه تم صنعها بكل حب، فتصنع بمواد آمنة على صحة الأطفال ولا تأخذ كثير من الوقت لتحضيرها، حيث تتمثل طريقة تحضيرها في :

  • تحضير كمية مناسبة من الجلسرين و وضعه في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة.
  • وضع الجلسرين في قوالب مختلفة الأشكال وإضافة ألوان طعام مختلفة ويفضل أن تكون الألوان التي تحبها الطفلة.
  • ترك القوالب لمدة ساعة أو ساعتين حتى تتماسك.
  • وضع الطباشير في صندوق شكله مناسب وتقديمها للطفلة ويمكن أن تلعب بها أثناء الاستحمام.

نصائح عند اختيار هدايا للأطفال

توجد بعض النصائح يجب أخذها بعين الاعتبار عند التفكير في تقديم هدية إلى طفل في عيد مولده، وتتمثل في:

  • سؤال الوالدين إذا كان الطفل أو الطفلة لديهم حساسية تجاه شئ معين مثل حساسية الأطفال لأنواع معينة من الحلويات.
  • مراعاة عمر الطفل والانتباه للتحذيرات الموجودة على الألعاب.
  • تجنب التكلف في الهدية لأن الأطفال تكبر بسرعة وتتغير ميولهم وأهوائهم.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد ميلاد للشباب بسيطة

هكذا قد قدمنا لكم أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات الصغار، وذكرنا الفائدة التي تعود على الطفلة عن طريق احضار هدايا معينة، كما تحدثنا عن الهدايا التي يمكن صنعها في المنزل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.