البلاك بورد جامعة الملك ام القرى وطريقة الدخول للبلاك بورد

البلاك بورد جامعة الملك ام القرى من أنظمة التعليم عن بعد التي تتيح للطلاب الحصول على كافة العناصر والمواد العلمية عن بعد لا يشترط حضورهم إلى الجامعة للحصول على المعلومات والمواد العلمية، ولكن يتيح لهم الحصول على المواد العلمية في مختلف المراحل سواء كان للحصول على درجة البكالوريوس أو التحاقهم بالدراسات العليا مثل درجة الدكتوراه والماجستير والزمالة، وغيرها من الدرجات العلمية الأخرى عن طريق منظومة التعليم عن بعد من خلال نظام البلاك بورد جامعة الملك ام القرى، وهو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل عبر موقع زيادة.

ما هو البلاك بورد

  • البلاك بورد جامعة الملك ام القرى يمكن الطلاب والباحثين من تلقي المواد العلمية سواء كانوا داخل المملكة العربية السعودية، أو خارجة من خلال منظومة التعليم عن بعد التي تتيح لكل طالب تلقي المواد الدراسية دون الذهاب إلى الجامعة ولكن فقط من خلال خدمة التعليم أون لاين.
  • البلاك بورد جامعة الملك ام القرى هو نظام جيد جدًا لإدارة عملية التعليم ومتابعة كافة شؤون الطلبة وتقييم أداء المنظومة التعليمية داخل المؤسسات التعليمية الضخمة، يمكن النظام العديد من الطلبة من تلقي المواد الدراسية في المنزل أو في أي مكان وفي أي وقت خارج قاعات المحاضرات الخاصة بالجامعة.
  • حيث يمكن هذا النظام الطلاب من معرفة محتويات المواد العلمية المقررة عليهم دراستها خلال العام ويتيح لهم إمكانية تلقي المحتويات الدراسية بطرق سهلة، ويتيح لهم إمكانية التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والأصدقاء في نفس المجال بطرق عديدة وسهلة، مما يؤهل الطلاب من تلقي المعلومات بطرق سهلة دون إلزامية حضورهم إلى الجامعة، ويوجد أنظمة تتيح لهم الامتحان عن طريق الإنترنت وأنظمة أخرى يضطر فيها الطلاب للذهاب إلى الجامعة أثناء مواعيد الامتحان فقط.

هل كنت تبحث عن بلاك بورد الكلية التقنية tvtc تسجيل الدخول اقرا من خلال الضغط على هذا الرابط:  بلاك بورد الكلية التقنية tvtc تسجيل الدخول

البلاك بورد جامعة الملك ام القرى

  • تقدم جامعة ام القرى لطلابها خدمات التعليم عن بعد والدخول على نظام البلاك بورد جامعة الملك ام القرى بعد تحويلهم من النظام الأساسي للجامعة وهو نظام d2l ، ويعتبر نظام البلاك بورد نظام متطور جدًا لأنظمة التعليم عن بعد وهو من البدائل التي تم استخدامها بشكل مباشر أثناء قرارات تعليق الدراسة في مختلف أركان العالم، ويتمكن من خلالها الطلاب من الحصول على المقررات الدراسية، والتواصل مع الأساتذة المتخصصين في العديد من المجالات و التواصل مع العديد من الزملاء بشكل مباشر وبذلك يمكن الجميع من استكمال المواد العلمية المقررة له.
  • تعمل جامعة ام القرى بشكل مستمر على تطوير نظام التعليم ونظام البلاك بورد جامعة الملك ام القرى لكي تصل إلى أحدث المتغيرات التي تطرأ على النظام والتي بالطبيعي تمكن الطلاب من تلقي المواد العلمية دون الذهاب إلى الجامعة، وطورت أسس تقييم الطلاب وكيفية رقابة ومتابعة كل طالب للتأكد من وصول المادة العلمية للطالب بالأسس والطرق السليمة والمفيدة.
  • جامعة أم القرى تحتفظ بمكانة عظيمة داخل المملكة العربية السعودية فهي تعد من أفضل خمس جامعات داخل المملكة إن لم تكن أفضلهم تم تأسيس الجامعة في عام 1369 هجريًا.
  • في بداية إنشاء الجامعة كان لا يوجد بها سوى كلية الشريعة ثم بعد ذلك بدأت الجامعة في التطور تدريجيًا وبدأت أن تنتشر وتحقق صدى واسع وتتيح للطلاب شهادات معتمدة دوليًا حتى وصلت إلى عدد 35 كلية داخل الجامعة وعدد 4 مراكز بحوث مختلفة، وعدد من مراكز البحث العلمي وتشجيع الطلاب على التميز وتوفير كل شيء لهم للإبداع الفكري.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على: جامعة جرش خدمات الطلاب ونبذة مختصرة عن جامعة جرش

طريقة الدخول للبلاك بورد ام القرى

سوف نعرض طريقة الدخول على البلاك بورد الخاص بجامعة ام القرى وهي كما يلي:

  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة أم القرى سواء كان من طريق البحث على موقع جوجل أو من خلال كتابة لينك الموقع وعند فتح الموقع نقوم بالضغط على تسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الإلكتروني ثم نقوم بالضغط على Blackboard.
  • سيتم كتابة بعض البيانات الشخصية المطلوبة مثل اسم المستخدم والباسورد والبريد الإلكتروني الخاص به ورقم الهاتف، وغيرها من البيانات التي تخص كل شخص على حدة، ويجب التأكد من صحة البيانات المقدمة من قبل الأشخاص.
  • سوف يتم عرض العديد من البرامج العلمية المختلفة التي تقديمها الجامعة للطلاب لتمكنهم من دراستها والحصول على الشهادات المعتمدة فيها، ونقوم بإختيار البرنامج المناسب لنا ولكن تنتظر إدارة الجامعة لمعرفة هل يتاح لهذا الشخص دراسة هذا البرنامج أم لا من خلال بعض المعطيات مثل الدرجات العلمية للشخص وغيرها، ثم بعد ذلك يتم التنسيق مع الأشخاص لقبولهم في البرامج العلمية وبدأ عملية التعليم.

تحميل بلاك بورد جامعة ام القرى

  • يمكنك بعد الاشتراك في المنظومة التعليمية الخاصة بجامعة أم القرى يمكنك بعد ذلك التحويل من النظام الأساسي للتعليم داخل الجامعة إلى التحويل إلى نظام البلاك بورد من خلال الذهاب إلى إدارة الجامعة وإبلاغهم، أو الدخول من الرابط الذي تم عرضة أعلى المقال.
  • نظام البلاك بورد هو نظام إلكتروني يمكن الطلاب من الحصول على المواد العلمية في أي وقت وفي أي مكان لأن البلاك بورد عبارة عن نظام ذكي يمكن الطلاب من الحصول على المعلومات في أي وقت وهو عبارة عن مكتبة ذكية يوجد داخلها الكتب العلمية، والمحاضرات الخاصة بالكوادر العلمية والمراجع الأخرى التي تمكن الطلاب من تحميلها على الحاسوب الخاص بهم أو المشاهدة عن طريق الإنترنت.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: جامعة سطام البلاك بورد نشأتها والكليات التي توجد بها

مميزات موقع بلاك بورد جامعة أم القرى

يوجد في البلاك بورد جامعة الملك ام القرى الكثير من المميزات والفوائد التي تقدمها لطلابها وأهم هذه المميزات هي كما يلي:

  • الطرق والأساليب المتبعة داخل نظام البلاك بورد التي تمكن الطلاب من احتواء وفهم المواد العلمية المقدمة لهم فيوجد طبقة معينة من الطلاب تفضل النظام المرئي لعرض المعلومات، ويوجد فئة أخرى تفضل النظام المسموع لعرض المعلومات ويوجد فئة أخرى تفضل النظام الشفهي لعرض المعلومات ونظام البلاك بورد الذي تتيحه جامعة أم القرى يعمل بالأنظمة الثلاثة لضمان وصول المعلومات إلى جميع الطلاب على النظام.
  • يتيح نظام البلاك بورد إمكانية الوصول لأعضاء هيئة التدريس والزملاء في أي وقت سواء كان عن طريق الفيديو كونفرانس، أو عن طريق الرسائل الإلكترونية عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بكل شخص على حدة.
  • وصول المحتوى العلمي لكل شخص سواء كان عن طريق الشرح المباشر للمدرس، أو عن طرق المكتبة الخاصة بتسجيل المحاضرات والمراجع العلمية التي تتيح للطلاب إمكانية مراجعة المواد العلمية في أي وقت بشكل متكرر.
  • توافر المواد العلمية على المكتبة الخاصة للبلاك بورد وإمكانية فتحها في أي وقت على مدار 24 ساعة سواء كان صباحًا أو مساءًا لكي يتمكن الطلاب من تقسيم أوقاتهم على مدار اليوم بكل أريحية.

هل تعلم ما هي جامعة حائل بوابة الطلبة و الشروط العامة للقبول بجامعة حائل اقرأ من هنا: جامعة حائل بوابة الطلبة و الشروط العامة للقبول بجامعة حائل

بذلك قد نكون عرضنا البلاك بورد جامعة الملك ام القرى وكل ما يخص الطلاب من طرق التقديم والمميزات التي يقدمها نظام البلاك بورد داخل جامعة ام القرى وإمكانية الحصول على المادة العلمية في أي وقت على مدار اليوم، وكيفية التواصل مع المدرسة والزملاء فبرجاء إعادة نشر المقال على صفحات التواصل الاجتماعي لكي يستفيد منه باقي الناس.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.