محتوى يحترم عقلك

كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر وما هي أفضل برامجVPN  التي يمكن استخدامها لفتح جميع المواقع؟ هذه الأسئلة من المؤكد أن تكون قد سألتها من قبل إذا كنت من المستخدمين الشغوفين للإنترنت، حيث أن مع التعمق أكثر في هذا العالم ستواجه العديد من التساؤلات التي لا يمكنك الإجابة عنها، وصدقًا لا يمكن لأي أحد لومك، ففي أيامنا هذه أصبح التمكن من شيء ما مستحيًلا، لذا فعلينا الأخذ في التقدم خطوة خطوة وبدون تعجل، وهذا ما نقدمه في هذا الموضوع، فسنجيب على أسئلتك حول المواقع المحجوبة على الكمبيوتر وكيفية التمكن من فتحها.

كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

حتى نكون صريحين.. هناك العديد من الطرق التي تعمل على فتح المواقع المحجوبة على شبكة الإنترنت الخاصة بك، قد يعد بعضهم صعبًا بالنسبة لك والبعض الآخر بسيط للغاية، لذا.. دعونا نعرض لكم جميع الطرق الممكنة للقيام بفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر…

اقرأ أيضًا:برنامج اختراق شبكات الواي فاي wpa wps tester وبعض البرامج الاخرى للاندرويد

استخدام برنامج VPN لفتح المواقع المحجوبة

تعد خاصية فتح المواقع المحجوبة هي الوظيفة الأساسية لبرامج VPN المختلفة، فأن كل برنامج منهم يعمل كطبقة مهمتها هي عدم كشف عنوان الـIP الحقيقي الخاص بك، حيث أنه أثناء استخدامك لبرنامج VPN، تمر حركة الإنترنت الخاصة بك عبر خادم VPN الذي لا يمكن حظره من قبل الحكومة أو أيًا من شبكات الإنترنت المستغلة، وهذا ما يتيح لك فرصة التصفح في المواقع المختلفة دون أي عوائق أو مشكلات.

على الرغم من تلك الميزة الكبيرة التي تقدمها برامج الـVPN، إلا أن تلك البرامج أغلبها ليست مجانية، والمجاني منها يحمل قدرة ضعيفة لأداء الوظيفة المطلوبة منه، لذا.. إذا كنت في حالة مادية تسمح لك بشراء أو الاشتراك في إحدى تلك البرامج المدفوعة، فيمكنك النظر لأي من:

  • ExpressVPN.
  • NordVPN.
  • Hide me.
  • SurfShark.

أما لو كنت تبحث عن البرامج المجانية فننصحك بتجربة أي من الآتي:

  • HotSpot Shield Free VPN.
  • TunnelBear.
  • Windscribe.
  • Speedify.

استخدام موقع بروكسي (Proxy) لفتح المواقع المحجوبة

في بعض البيئات المعينة، من الممكن أن يرسم بعض المسؤولين حدودًا متشددة لتقييد وصولك إلى بعض المواقع المتواجدة على شبكة الإنترنت، أو خدمات أخرى موجود على الشبكة مثل خدمة البث المباشر في موقع “Twitch” على بسيل المثال، أو حتى شبكات التواصل الاجتماعية مثل “Facebook” و”twitter”، أو حتى رسائل البريد الإلكتروني الشخصية كالرسائل المتواجدة على بريد جوجل، لذا ففي بعض الأحيان قد تحتاج إلى إيجاد طريقة تمكنك من الوصول إلى تلك المواقع المحجوبة، فتصير بذلك مواقع البروكسي هي حليفك الأول والمنقذ الحقيقي لك.

بالرغم من كونه منقذك الحقيقي، إلا أنه في أغلب الأحيان ليس آمنا استعمال مواقع البروكسي المختلفة، ليس كبرامج VPN على الأقل، حيث أن هناك المئات والمئات من مواقع البروكسي التي يمكنها أن تجعل من تصفحك لمواقع الإنترنت المختلف غير مقيدة وسلسة، فيقوم أي موقع بروكسي بتمويه الموقع الذي تم حظرك منه، ويسمح لك بالوصول إليه بكل سلاسة، يمكن الولوج إلى الموقع المحظور عن طريق إدخال رابط الـURL الخاص به في أحد هذه المواقع:

  • Smartproxy ويمكن الدخول للموقع من هنا.
  • Hidemyass ويمكن الدخول للموقع من هنا.
  • Spysurfing ويمكن الدخول للموقع من هنا.

اقرأ أيضًا:كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل وشرح لأفضل برامج كاميرات المراقبة

استخدام عنوان IP لفتح المواقع المحجوبة

من المعروف لدى الكثيرين أن لكل موقع رابط URL وعنوان IP خاص به، وغالبًا ما يقوم المسؤول بحجب فقط رابط الـURL وينسى تمامًا أمر عنوان الـIP، في هذه الحالة.. يمكنك استخدام عنوان IP الخاص بالموقع حتى تتمكن من فتح المواقع المحظورة التي تريد الدخول إليها، وينصح بإدخال عنوان الـIP عند استخدامك لمتصفح جوجل كروم.

لكي تتمكن من الحصول على عنوان الـIP الخاص بالموقع الذي تريده هناك طرق تختلف حسب الجهاز المستعمل ونظام التشغيل، كالآتي:

  • إذا كنت تستعمل نظام تشغيل ويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك الحصول على عنوان الـIP الخاص بالموقع عن طريق:
  1. اضغط على زر البدء “Start” في أسفل الشاشة أقصى الجهة اليمنى أو اليسرى (حسب اللغة المستخدمة في الويندوز).
  2. قم بكتابة cmd في خانة البحث.
  3. قم باختيار Command Prompt.
  4. قم بكتابة اسم الموقع.com بدون ترك أي مسافات.
  5. ستتمكن من الحصول على عنوان الـIP الخاص بالموقع في نفس اللحظة، خذه وتوجه به إلى المتصفح الخاص بك واكتبه في خانه الـURL.
  • إذا كنت تستعمل نظام تشغيل أندرويد أوIOS ستتمكن من إيجاد عنوان الـIP بجانب كلمة Traceroute في صفحة التطبيق الخاص بالموقع على متجر الهاتف.
  • إذا كنت تستعمل جهاز ماك (Mac) يمكنك إيجاد عنوان الـIP عن طريق فتح قائمة Network Utility، واختيار Traceroute المتواجد في أعلى القائمة، وقم بكتابة رابط الـURL الخاص بالموقع ليظهر لك عنوان الـIP.

استخدام DNS مختلف لفتح المواقع المحجوبة

يمكنك دائمًا استخدام هذه الطريقة وتجاوز حجب المواقع فهي سهلة وسلسة للغاية، حيث أن هذه الطريقة تتضمن استخدام أيًا من: Google DNS أو OpenDNS آخر يمكنك تغيير اتصالك القديم بالإنترنت، والاتصال من جديد، لذا.. دعونا فيما يلي نعرض لكم الخطوات التفصيلية للتمكن من تغيير الـDNS على الويندوز، فابقوا معنا..

اقرأ أيضًا:برامج اخفاء التطبيقات من الشاشة ومميزاتها ورابط التحميل المباشر

خطوات تغيير الـDNS

  1. توجه إلى Control Panel (يمكنك الذهاب لها عن طريق كتابة الكلمة في خانة البحث المتواجدة في شريط الويندوز السفلي من شاشة الكمبيوتر).
  2. قم بالضغط على خيار Network and Internet ومن ثم Network and Sharing Center ومن ثم Change adapter settings.
  3. قم بتحديد إي مدخل إنترنت تود تغييره، فمن الممكن أن يكون المدخل الخاص بكابل الإنترنت المتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك (Ethernet)، أو مدخل الاتصال اللاسلكي (Wi-Fi)، ومن ثم انقر على اختيار Properties.
  4. توجه إلى نافذة Networking، وقم بالتحديد على Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4) أو Internet Protocol Version 6 (TCP/IPv6) المتواجدة بالقائمة ومن ثم اضغط على Properties (يمكنك اختيار النسخة التي تفضلها، ولكننا ننصح بتغيير الـDNS الخاص بنسخةInternet Protocol Version 4 (TCP/IPv4).
  5. انقر على OK ومن ثم انقر على Advanced، واختر نافذة DNS، من الممكن أن تجد بعض أرقام الـDNS المكتوبة مسبقًا، قم بمسحها وكتابته في ورقة أو أي شيء حتى تضمن توجدها في حالة حدوث أي خطأ.
  6. قم بوضع أرقام DNS جديدة للإنترنت الخاص بك، على أن تكون:
  • إذا كنت قد اخترت IPv4 قم بكتابة: 8.8.8 و8.8.4.4  في الخانتين.
  • إذا كنت قد اخترت IPv6 قم بكتابة: 2001:4860:4860::8888 و2001:4860:4860::8844.
  1. تأكد من أن الإنترنت لديك يعمل بشكل سليم، وإذا أردت تغيير أرقام الـDNS مرة أخرى يمكنك اتباع نفس الخطوات.

بالإضافة لتمكنه من فتح المواقع المحجوبة، يضمن تغيير الـDNS خصوصية أفضل لك أثناء تصفحك على شبكات الإنترنت، لذا.. فهو يعد أحد أفضل الحلول لهذه الأزمة.

أخيرًا.. وبعد أن نكون قد انتهينا من الحديث عن كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والإجابة على أهم الأسئلة التي قد تخطر ببالكم حول هذا الموضوع، نتمنى أن نكون قد ساعدناكم في التعرف بشكل أكبر عن كيفية الخروج من الحجب الواقع على بعض المواقع لديكم، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم التقنية ولو بشكل بسيط.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.