لغة الجسد اليدين في الحب واليدين كلغة جسد ودورها في الحب

لغة الجسد اليدين في الحب واليدين كلغة جسد ودورها في الحب ، إن الحب من العلاقات الإنسانية السامية، وهو من العلاقات المقدسة التي يجب على الجميع أن يحترم ويقدر تلك العاطفة السامية، والحب ليس فقط بين شاب وفتاة، فقد يكون بين شاب وزميله أو فتاة وصديقتها أو بين جميع أفراد العائلة داخل البيت الواحد، فيجب علينا أن لانختزل عاطفة الحب فقط عند العلاقة بين الشباب والفتيات، فنحن بذلك نظلم عاطفة الحب معنا، بل ونصل بها إلى الدنية والانحطاط، فهذا حجر وتقييد لعاطفة الحب ووضعها في قالب واحد قالب جمودي بشع، من الممكن أن يتم النفور منه بعد ذلك، فالحب عاطفة منطلقة لاتحتاج إلى أن تكون مكبلة أو مقيدة في وضع معين وضع يقلل من جمال وسمو الحب.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان لغة الجسد اليدين في الحب واليدين كلغة جسد ودورها في الحب، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هي علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد؟ وماذا لو كان الرجل غامض أو كتوم؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نتعرف على إجاباتها من خلال مقالنا هذا تفضلي عزيزتي القارئة بالمطالعة علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد للخجول والغامض والكتوم

لغة الجسد اليدين في الحب واليدين كلغة جسد ودورها في الحب

الحب ولغة الجسد

يبرز الكثير من علماء النفس الدور الهام الذي تقوم به لغة الجسد لأي شخص لتوضيح الحب الكامن والخفي عند ذلك الشخص تجاه الطرف الآخر في العلاقة، فقد يلجأ إحدى طرفي العلاقة لتعلم لغة الجسد للتعرف عن ما إذا كان الشخص الذي أمامه يكن له الحب ويخفيه خجلا أو خوفا، أم أن اهتمام الشخص ذلك به هو لمجرد الإحترام الشديد فقط ليس أكثر من ذلك، ومن هنا يتضح الدور الكبير الذي قد تلعبه لغة الجسد في الحب، فلغة الجسد هنا قد تقوم بدور إيجابي جدا وفعال ألا وهو إنقاذ علاقة كانت من الممكن أن تنطوي في صفحات الزمان، فكم من شخص كان خائف من أن يبوح بما في قلبه من حب تجاه الطرف الآخر ولكنه تشجع ولبس ثوب الأبطال الخارقين لمصارحة حبيبه بما يخفيه في قلبه نتيجة حركة أو سلوك معين قام به هذا الطرف الآخر؛ فاتضح من ذلك الموقف الحب المتبادل بين الطرفين، فيتشجع الحبيب للمصارحة بحبه.

ويجب على كل فرد ينتوي الدخول في علاقة حب أن يكون على قدر ولو بسيط من العلم بلغة الجسد، فقد تجلب له السعادة في لحظة من اللحظات، أو قد تجنبه من الوقوع في مشكلة في بعض الأحيان، إذا صرح بالحب للطرف الآخر وكان الطرف الآخر لا يبادله نفس الشعور، فهذا قد يؤثر على نفسيته أو يحجمه من الدخول في علاقات أخرى أو يرى أن العالم قد انتهى بالنسبة له وخصوصا إذا كان ذلك الشخص حساسا.

ولكننا في هذا المقال سوف نتكلم عن اليدين كلغة من لغات الجسد الكثيرة ودورها في بيان الحب، فلو تكلمنا عن لغة الجسد كاملا فلن يكفي هذا مقال واحد، إننا قد نحتاج للعديد والعديد من المقالات، فهناك الكثير من الكتب تبين أو تتكلم عن لغة الجسد وكيفية الإستفادة منها في تطوير الذات والرقي في العلاقات الإجتماعية من خلال هذه اللغة.

اليدين كلغة جسد ودورها في الحب

مما لاشك فيه أن يولي المختصون بلغة الجسد وعلاقتها أو تأثيرها على الحب أو على العلاقات العاطفية إهتماما خاصا باليدين وكذلك أهميتها في تلك العلاقات المتعددة والمتجددة من آن لآخر، ولكن يجب علينا أن نطرح على أنفسنا سؤالا وهو لماذا يهتم خبراء لغة الجسد هذا الإهتمام الشديد لليدين ويفردوا لها العديد والعديد من أبحاثهم ومقالاتهم لبيان وتوضيح الأهمية القصوى لليدين كلغة جسد في التواصل بين الأفراد وبعضهم البعض،فلقد بينوا أن لكل عضو من أعضاء الجسم تمثيل خاص به في مخ الإنسان، ويحتوي المخ على العديد من المناطق كل منها يشير إلى مساحة من جسم الفرد، فوجد أن المساحة التي تمثلها اليدين في المخ مساحة كبيرة جدا إذا ما تم مقارنتها بحجمها العادي والطبيعي؛ لذا فاليدين لهما تأثير هائل على المخ، وليس ذلك فحسب وإنما أيضا التأثير متبادل مع المخ حيث يقع عليها تأثير كبير من المخ في الحركات والأوامر التي يرسلها المخ عن طريق الأعصاب الموجهة لليدين للقيام بمهامها، وعليه كان من الطبيعي جدا أن يكون لليدين شأن خاص بالدراسة من المختصين.

كلنا يحب أن يتعرف على حب الآخر له من خلال طريقة غير مباشرة، ولغة الجسد أعزائنا القراء خير دليل على مشاعر الطرف الآخر، إذا كنتم تحبون التعمق في هذا الموضوع عليكم بقراءة مقالنا هذا الذي قدمنا فيه بالتفصيل كل ما يخص لغة الجسد في التعبير عن الحب عند المرأة والرجل

وبما أن اليدين جزء أو تكوين ظاهر وواضح لكل إنسان فيجب على الفرد أن يكون متيقظا جدا لكل تلك الحركات التي تصدر من الشخص الذي تتحرك المشاعر نحوه، ومن ما أوضحه المختصون بلغة الجسد عن أفعال اليدين للدلالة على الحب ما يلي، هي أن يبدأ الطرف الآخر من الهلاقة أولا في تحريك الجسم نحوك حتى يكون أكثر قربا منك ولا تلاحظ اللهفة الشديدة والشوق الجارف عليه، ثم يقوم بمحاولة لمسك من حين لآخر وهو يتعمد ذلك فتكون ملامسته إياك عن قصد وليست محض صدفة، ويحاول تكرار ذلك مرات ومرات وفي أغلب الأحيان تجد أنه ليس هناك داعي من تلك اللمسات المتكررة، كما أنك تجد يده تغرقان في العرق عند لمسك لها وهذا يدل على الاضطراب الشديد ليس خوفا وإنما فرحا، حيث في ذلك الوقت ينشط الجهاز العصبي وخصوصا ينشط الجهاز السمبثاوي فيعمل على إثارة الغدد العرقية الموجودة في اليد، حتي تتصبب اليد عرقا في النهاية.

وتجد أيضا يده تتحرك باتجاهك ناحية ملابسك ويتحجج أنها متسخة من التراب فينظفها، أو يتحجج بأنها غير معتدلة فيعدلها لك، وذلك للاقتراب منك من حين لآخر، فذلك الاقتراب يشعره بشيء جيد ومحبب لنفسه، فكلما حدث ذلك طابت نفسه واستشعرت السعادة، ومن حركات اليدين أيضا أن يقوم الشخص أو الطرف الآخر وخصوصا أن كانت فتاة بتوجيه اليدين المستمر نحو الوجه، وذلك ظنا منها أنها تخفي تعابير وجهها فلا تفضحها أما الطرف الآخر، ومن لغة الجسد أيضا أنك في بعض الأحيان إذا أمسكت بيد الطرف الآخر فمن الممكن أن تستشعر النبض بيده وذلك نتيجة تسارع وخفقان القلب بقوة في ذلك الموقف.

ومن الممكن في بعض المواقف تحدث حركات غير عادية تظنها في ذلك تدل على عدم الحب أو النفور من العلاقة، فمثال لذلك أنك إذا حاولت الإمساك بيد الطرف الآخر من العلاقة أو حتى لمسها فقط، تجد هذا الطرف الآخر يقوم بسحب يده مسرعا للابتعاد عنك، ومن ذلك يجب أن تستند على علامة أخرى من علامات الجسد، فمن الممكن أن تلاحظ علامات على وجهها والتغيرات التي تنشأ كرد فعل لذلك، فقد تلاحظ شعور بالفرح والسعادة ولكنها سحبت يديها حياء وخجلا منك ليس أكثر، ولذلك ينشأ هنا تساؤل آخر وهو هل يجب الاعتماد على اليدين فقط كلغة جسد للتعرف على حب الشخص لنا؟

هل تعانين عزيزتي القارئة من عدم معرفة حب الرجل لكِ؟ هل تريدين معرفة ذلك من خلال حركاته الجسدية؟ كل هذا نقدمه لكِ بالتفصيل في هذا المقال تفضلي بالقراءة علامات حب الرجل للمرأة من حركاته الجسدية والمعنوية

الاعتماد الغير كلي على اليدين كعلامة للحب

إننا يجب علينا أن نوضح كإجابة على السؤال الذي طرحناه في آخر الفقرة السابقة أنه لايجب على الفرد منا الإعتماد الكلي والتام على اليدين كلغة جسد لاستيضاح  حب الطرف الآخر لنا، فمما لاشك فيه أن لغة اليدين لها الأثر البالغ والواضح في بيان حب الشخص لنا ولكن من المنطقي أن لانوجه لها الإهتمام الكلي أو نركن إليها هي فقط ،فقد تكون حركات اليدين غير مقصودة في بعض الأحيان أوبدون قصد.
ومن هنا يجب على الشخص أن يكون ملما بأغلب لغة الجسد للتعرف على حقيقة شعور الطرف الآخر نحوه، وهذا الاختيار يعود له هو وحده، لذا فعليه أن يقيم الموقف ككل ومن جميع جوانبه ولايعتمد على جانب واحد فقط.

إذا نظر لكِ الرجل عزيزتي القارئة هل تقرأين نظراته؟ هل تعرفين ما معناها؟ كل هذا وأكثر سوف نقدم لك بالتفصيل إجابته في مقالنا هذا تفضلي بالقراءة عندما ينظر الرجل في عين المرأة مباشرة ماذا تعني نظراته

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن لغة الجسد اليدين في الحب واليدين كلغة جسد ودورها في الحب ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.