لغة الجسد الحب الصامت

لغة الجسد الحب الصامت تختلف على حسب النوع ذكر أو أنثى، فلا شك أن الحب هو من أجمل المشاعر التي يمكن أن يشعر بها الشخص على مدار حياته كلها، هو شعور دافئ وقوي، يجعلك ترى الحياة بصورة وردية، بل ويجعلك مبتسم وسعيد في أغلب الوقت، والآن لنتعرف بشكل أكبر على لغة الجسد الحب الصامت من خلال موقع زيادة.

لغة الجسد الحب الصامت

يمكن للشخص أن يعبر عن مدى عشقه للفرد الآخر بدون كلام، فقط من خلال بعض الإشارات التي تفضح العاشق، ومن ضمن هذه الإشارات:

1ـ التواصل البصري

إن الرغبة في النظر بصورة مطولة في عين أحد، هو كناية عن الحب والإعجاب الشديد بهذا الشخص، بل هي من أقوى الطرق التي تعبر عن الحب، لذلك عندما تشتكي بعض الزوجات من قلة الرومانسية بينها وبين شريك حياتها، ينصحها البعض بأن تمسك بيديها وتنظر في عينيه لفترة مطولة.

فالعين هي مرآة للروح قادرة على إظهار ما يحتويه القلب، فلا يلبث الشخص في النظر في عين من يحب حتى تتولد كمية كبيرة من المشاعر الجميلة والدافئة، بل يدخل الشخص في حالة أشبه بالتنويم المغناطيسي، فلا يمكنه التفكير في أي شيء غير الشخص الذي يكن له المشاعر، كما نجد أن الشخص عينيه تتسع وتظهر عليه علامات الانتباه عندما يتم ذكر اسم الفتاة التي يحبها في حالة الرجال.

اقرأ أيضًا: 5 من علامات الحب الصامت عند الرجل للمرأة

2ـ التماثل العكسي

من ضمن الأمثلة على لغة الجسد الحب الصامت، هي قيام الشخص بتقليد تصرفات من يحبه بشكل غير مقصود، فإذا وضع يديه على رقبته نجد ان الشخص المحب يفعل مثله، إذا كانت هناك بعض المقولات المشهور بها الحبيب فنجد ان الشخص المحب يكررها بدون وعي، وهذه كناية على شدة التأثر والإعجاب.

3- يتنفس بعمق عند رؤية الحبيب

عندما يرى الشخص المحبب إلى قلبه تزداد ضربات قلبه مما يؤدي إلى زيادة استنشاق الهواء، ولهذا يبدأ الشخص في استنشاق الهواء أكثر حتى يصل إلى المخ كم كافي من الغذاء الذي يمكنه من التعامل مع الأحاسيس الناشئة في قلب الفرد.

4- تعبيرات الوجه

إن وجوهنا ترسل الكثير من الإشارات، فإذا ظهر على وجه الشخص علامات السعادة والحماس، فهذه كناية عن الحب والإعجاب.

لغة الجسد الحب الصامت عند الرجل

توجد بعض علامات ظهور الإعجاب والعشق لدى الرجل التي تختلف عن الأنثى، وتتمثل هذه العلامات في الآتي:

1- الإيماءات الوقائية

يعد هذا الأمر من أكثر دلائل لغة الجسد الحب الصامت عند الذكور، ومن ضمن القصص التي تشرح هذا الأمر ان إحدى النساء كانت تحكي أنها كانت في مقهى للتعرف على شخص يود الزواج منها، أثناء تقديم القهوة الساخنة كانت سوف تقع القهوة على يديها، فوضع ذلك الشخص يده أمام يدها حتى لا تتأذى، فنجد هنا أن الرجل قام بحمايتها بشكل سريع ولا إرادي وهذه دلالة على حبه لها.

من ضمن التصرفات الأخرى التي تكشف الحب الموجود عند الرجل، هو قيامه بوضع ذراعه أمان الأنثى في حالة وجود زحام حتى لا تصطدم بأحد الرجال، يعد هذا التصرف كاشف لما يحتويه قلب الرجل من الإعجاب.

2- يعلق عينيه بوجهك وليس عينيك فقط

من ضمن علامات حب الذكر، هو أنه يتأمل وجه الفتاة بأكمله فلا يكتفي بالنظر إلى عينيها فقط، بل يتنقل بين جميع تفاصيل جمالها، وهذا يعد من دلالات لغة الجسد الحب الصامت عند الذكور.

3- يلمس تفاحة أدم أو ربطة عنقه أو ياقة قميصه

إن كل تلك التصرفات من الدلالات التي توحي بإعجاب الرجل بالمرأة وتكون هذه التصرفات بدون وعي لتغطي على القلق الذي يشعر به الشخص عند رؤية الفتاة المحببة إلى قلبه.

4- لا يخفي كفيه عنك

من ضمن بيانات لغة الجسد الحب الصامت عند الذكور، هي ظهور يديه أثناء الحديث فهذه دلالة على ارتياحه للشخص الذي يتناقش معه.

5- يضع يديه على وركيه ومرفقيه على الجانبين

من خلال هذا التصرف يظهر الذكر قوة بنيانه للمرأة، ويعد هذا التصرف هو كناية عن إعجابه بالفتاة الجالسة معه.

6- يوجه حوضه نحوك

إن هذه تعد إشارة توضح للمرأة أن الرجل يرغب بها، ومنجذب إليها بشكل كبير، ولكنه يقوم بهذه الحركة بدون تعمد.

اقرأ أيضًا: علامات إخفاء الحب عند الرجل الغامض

لغة الجسد الحب الصامت عند الإناث

تظهر الكثير من العلامات اللاإرادية التي تدل على إعجابها برجل ما، ومن ضمن هذه العلامات:

1- تتكلم عنك كثيرًا

بقصد أو بدون قصد الفتاة لا تستطيع كتمان الحديث عما تحبه من أشياء أو أشخاص، وعندما تعجب الفتاة بشخص ما فهي تتحدث عنه كثيرًا مع الآخرين وتحاول معرفة أخباره وما يحبه الشخص بشتى الطرق، في الكثير من الأحيان تتخذ صديقة أو صديق له كصاحب لها لكي يخبرها بكل تفاصيل حياته.

2- ستجدها تحمر خجلًا

من ضمن دلالات لغة الجسد الحب الصامت عند الإناث، أن اللون الأحمر يتغلغل في خديها بمجرد رؤيتها للشخص الذي تحبه، وهذا دليل على زيادة معدل ضخ الدم من القلب، وزيادة التوتر.

3- نبرة الصوت

نجد أن صوت المرأة يتحول إلى صوت خاضع رقيق، يجذب الانتباه في حين مناقشتها للشخص الذي تكن له المشاعر في موضوع ما.

4- تحريك الشعر

من ضمن الإثباتات على إعجاب المرأة بالرجل هي كثرة العبث بشعرها أمامه.

5- كشف الرقبة

نجد أن الفتاة تظهر رقبتها أمام الرجل الذي تحبه، وتقوم ببعض الحركات الأنثوية التي تجذبه إليها.

6- اللعب بالمجوهرات

إذا كانت المرأة تحرك الحلي التي ترتديها بهدوء، فهذه كناية على انجذابها للشخص المصاحبة له.

7- ستجدها تبتسم لك

يعد الابتسام من لغات كشف المحبة البريئة التي تدل على شعورها بالراحة مع الشخص الذي تجلس معه.

8- تقوم بعمل شيء إضافي

عندما تعشق الفتاة فهي تحاول إسعاد الرجل الذي تحبه بكافة الطرق، فتكتب له الرسائل التحفيزية عند حزنه، وتعد له الطعام الذي يحبه، كما تقدم له الحلويات التي يحبها.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد الحب الصامت عند المرأة

9- ستجدها تشارك قصتها

عندما تحب المرأة شخص ما فإنها تخبره عن كل تفاصيل حياتها وتشاركه كل الأحداث البسيطة التي تحدث في يومها، سواء كانت حزينة أو مفرحة.

إن علامات الحب هي من الصور التشويقية له والتي تدل على شغف الطرفين ببعضهم البعض، ويكون تأثيرها على النفس أشد من وقع الكلمات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.