طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع

طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع سهلة للغاية ويمكن اعتمادها في المنزل، حيث هناك مجموعة من التمارين التي تعمل على حرق الدهون الزائدة في جميع مناطق الجسم، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنطلعكم على طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع واحد فقط.

طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع

يعد الجلد أكبر أعضاء الجسم ومع زيادة الوزن فقد يتمدد الجلد لإعطاء مساحة للنمو، لكن في حال الزيادة في الوزن ومن ثم فقدانه فقد يحدث ترهلات في الجسم.

فترهلات الجسم غير قاصرة على الأشخاص الذين يعانون من السمنة بل ربما تجد أشخاص لديهم أجساد رشيقة ولكن لديهم ترهلات في جسمهم وقد يكون ذلك بسبب الخسارة أو الزيادة في الوزن بشكل مفاجئ.

ينصح العديد من الخبراء وأطباء التغذية بممارسة التمارين الرياضية فهي أفضل طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع واحد فقط، كما أنها تحافظ على الصحة العامة للجسم وليس الجلد وحسي، ومن أهم هذه التمارين ما يلي:

اقرأ أيضًا: كريم لشد الترهلات من الصيدلية

تمارين التمديد والإحماء

تعتبر تمارين التمديد والإحماء هي طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع واحد فقط، فهي أفضل التمارين التي تساعد على شد قوام الجسم، كل ما عليك فعله هو القيام بمد كامل جسمك وعمل حرمات استطالة لكل أطرافه.

حيث تساعد تلك التمارين على تجهيز العضلات لغيرها من الحركات الأكثر قوة وشدة، كما أنها تمنع من حدوث شد عضلي.

تمارين الركض الخفيف

أن كنت تبحث عن طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع وبخطوات سهلة، فتمارين الركض الخفيفة توفر لك ذلك، حيث تعتبر الهرولة أو الجري الخفيف بشكل يومي من أهم الأمور التي تساعد على شد عضلات الجسم.

كما أنها تعطي للجسد قوام ممشوق، لكن يجب عليك الانتباه لضرورة ارتداء الأحذية المناسبة عند الجري، حيث يفضل ارتداء الأحذية الرياضي حتى تتفادى حدوث أي ضرر لقدميك.

تمارين الضغط أو push up

تعتبر تمارين الضغط لأعلى والتي تعرف باسم بوش أب من أهم الطرق التي تساعدك في الحصول على قوام رشيق وجذاب، كل ما عليك فعله هو القيام بالاستلقاء على بطنك ومن ثم القيام ببسط يداك على الأرض، والقيام برفع جسدك كاملًا مع الحفاظ على الوضعية نفسها بشكل مستقيم.

ومع تكرار هذه التمارين ستحصل على نتائج مبهرة خلال مدة قصيرة.

ممارسة السباحة

تعمل السباحة على شد الجسم، فعند القيام بممارسة السباحة تقوم عضلات جسمك بالتحرك معًا بصورة متناسقة مما يساهم في شد الجلد ومنع حدوث ترهلات.

كما أن السباحة تصحح شكل القوام وتعطيه مظهر رشيق وقوي، لذلك أن كنت تبحث عن طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع ننصحك بالانتظام على ممارسة السباحة.

تمرين نط الحبل

تعد تمارين نط الحبل من أحسن التمارين الرياضية وأسرعها في النتيجة، حيث تساعد تلك التمارين على شد الجسم والمحافظة على القوام في صورة رشيقة وجذابة، ويعمل على حرق الدهون التي تتراكم وتتركز في المناطق الصعبة في الجسم.

كما أن هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن ممارسة تمارين نط الحبل لمدة خمس عشرة دقيقة تعادل نصف ساعة من لعب رياضة كرة القدم وخمس وأربعون دقيقة من ممارسة السباحة.

اقرأ أيضًا: تجارب نط الحبل لمدة شهر

تمارين البطن والظهر

يمكن ان تساعد تمارين البطن والعمود في شد ترهلات الجسم كله، كل ما عليك فعله هو القيام بالاستلقاء على الظهر مع فرد الركبتين إلى الأمام وشد العمود الفقري.

ومن ثم تحريك الركبة اليمنى إلى الجانب الأيسر منك مع تثبيت الأكتاف على الأرض ومد الذراع الأيمن حتى يصبح في مستوى الكتف الأيمن والثبات في هذا الوضع لمدة لا تتجاوز 30 ثانية، ويتم تكرار ذلك باستخدام الجانب الأيسر.

تمارين العضلة الخلفية للذراع

تفيد هذه التمارين في شد ترهلات أجزاء معينة من الجسم، كل ما عليك فعله هو اتخاذ وضعية تشبه وضعية الجلوس مع حمل أية أوزان لديك والقيام برفعها لتصبح موازية للكتفين.

ومن ثم القيام بمدها لأسفل صوب الأرداف، مع الحرص على تكرار تلك الطريقة خمس عشر مرة في ثلاث جولات، وسوف تبهرك نتائج ذلك التمرين.

هناك تمرين آخر لشد ترهلات الذراعين، قم بحمل بعض الأوزان مع الرجوع بالقدم اليسرى إلى الخلف، وثني الركبة اليمنى بزاوية تسعين درجة مع الحرص على شد كامل الجسم والعمود الفقري ثم قم برفع الأوزان حتى مستوى الكتفين لمدة لا تقل عن ستين ثانية، مع تكرار تلك الخطوة خمس مرات في كلا الجانبين.

تمارين الاسترخاء

تفيد تمارين الاسترخاء كثيرًا في شد ترهلات الجسم إن قمت بالانتظام عليها، كل ما عليك فعله هو القيام بتمديد جسمك على الأرض مع إرخاء كل عضلاتك وأخذ نفس عميق من خلال الأنف ثم إخراجه من الفم.

مع تكرار ذلك كل يوم لمدة نصف ساعة أو حسب استطاعتك مع تخصيص وقت معين من اليوم للقيام بذلك، وستحصل في وقت قصير على دسم مشدود وبلا ترهل وستعيد رشاقتك.

طرق شد ترهلات الجسم بدون رياضة

قد ينشغل البعض عن ممارسة الرياضة أو يصيبه الملل أو الكسل منها وبفضل الاعتماد على طرق أخرى لشد ترهلات الجسم بدون الرياضة وفيما يلي سنقدم لكم طرق فعالة في ذلك.

1- كريمات شد الجلد

هناك الكثير من المواد الهلامية والكريمات الموضوعية واللاصقات التي تفيد في علاج الحالات الطفيفة من الجسم المترهل، كما يفضل البحث عن منتجات تحتوي على مركبات الريتينويد فهي من مضادات الأكسدة القوية التي تزيد من بإنتاج الكولاجين وتزيد من تكاثر ونضج الخلايا الجلدية.

كما نقترح لكم استخدام الكريمات التي تحتوي على حمض يسمى الهيالورونيك الذي يتمسك بجزيئات الماء ويجذبها، الأمر الذي يؤدي لتقليل عمق التجاعيد ويشد البشرة ويقلل من الملمس الخشن للجلد، فإن كنت تبحث عن طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع فهذه واحدة من أسرع الطرق.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات لشد ترهلات الفخذين

2- لف الجلد المترهل

هناك طريقة تساعدك في التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن ومن تلك الطرق هي لف الجلد المترهل بالنايلون، كل ما عليك فعله هو القيام بوضع بعض الزيوت الطبيعية على الجزء المترهل من الجسم ومن ثم القيام بلفه باستخدام النايلون وإبقائه هكذا لمدة لا تقل عن ساعتين.

قبل أن تزيله وهذه هي طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع.

3- التدليك

يعتبر التدليك من أفضل الوسائل في علاج ترهلات الجسم وشدها والتخلص من التشققات الناتجة عنها، كما يمكن أن يؤدي التدليك إلى زيادة تدفق الدم في المنطقة.

الأمر الذي يساعد في تحفيز الخلايا الليفية التي تساعد في إنتاج الأنسجة الضامة للبشرة، مثل: الإيلاستين والكولاجين وهو ما يساعد في شد الجلد، ويمكنك القيام بذلك عن طريق دهن يدك بقليل من الزيت وشد المنطقة التي تزيد فيها الترهلات وتدليكها برفق، مع تكرار ذلك ستحصل على نتائج ممتازة.

يمكنك الاعتماد على الزيوت الأساسية في عملية التدليك، مثل زيت الخروع ومزجه بالنعناع أو زيت اللافندر أو عصير الليمون، ودهن الجلد به في وقت الليل قبل النوم، كما يعد زيت اللوز وزيت بذور العنب من الزيوت التي تساعد في التخلص من علامات التمدد وتفيد في شد الجلد.

4- تناول المكملات الغذائية

من الممكن الاعتماد على المكملات الغذائية في علاج ترهلات الجسم، حيث يلعب النظام الغذائي الصحي دور مهم للغاية في صحة الجلد لذلك قد تجدي المكملات الغذائية في تخليصك من جفاف الجلد وترهله لا سيما بعد فقدان الكثير من الوزن ومن هذه المكملات التي ننصح باستخدامها ما يلي:

  1. مكملات الكولاجين بكل أنواعها.
  2. مضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ج والزنك والسيليسنيوم.
  3. تناول مكملات حمض الهيالورونيك.

اقرأ أيضًا: ما هي المكملات الغذائية وما الهدف منها؟

5- إجراءات بسيطة غير جراحية

قد يصعب على البعض تخصيص وقت لممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية معينة أو حتى المواظبة على وضع كريمات، ويفضل اللجوء إلى وسائل سريعة ولكن غير جراحية ومن هذه الوسائل التي تفيد في شد الجسم وتخليصه من الترهلات بعد فقدان الوزن ما يلي:

  1. العلاج باستخدام الموجات فوق صوتية فهو طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع واحد فقط.
  2. العلاج باستخدام أشعة الليزر
  3. العلاج باستخدام الترددات الراديوية الغير جراحية.

6- العلاج الجراحي

قد بفضل بعض الناس اللجوء للعلاجات الطبية التي تعطيهم نتائج سريعة وتختصر عليهم الكثير من المحاولات والتجارب والوقت، وهناك الكثير من الإجراءات الجراحية طفيفة التوغل.

حيث تساهم في التخلص من الجلد المترهل بعد خسارة الوزن وتساعد في شد الجسم وإعطاءه قوام رشيق وممشوق، ومن هذه العلاجات ما يلي:

  1. عمليات التقشير باستخدام الليزر.
  2. العلاج باستخدام الترددات الجراحية الراديوية.
  3. العلاج باستخدام الضوء النبضي المكثف.

طرق الوقاية من ترهلات الجسم بعد خسارة الوزن

هناك بعض الخطوات التي يفضل الحرص على اتباعها حتى تتجنب حدوث ترهلات أو تشققات في جسمك بعد أن فقدت كثير من الوزن ومن هذه الخطوات ما يلي:

  • الحرص على فقدان الوزن ببطء، حيث إن فقدان الوزن البطيء يقلص من حجم الجلد بشكل تدريجي مع الوقت، كما أنه يحافظ على كتلة العضلات مع خسارة الدهون في نفس الوقت، فأفضل وزن يمكن أن تفقده هو كيلو أو إثنين كيلو كحد أقصى خلال أسبوع واحد فقط.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام فهي تحافظ على صحة الجلد وتمنع من حدوث الترهلات أثناء فترة الحميات الغذائية وأثناء خسارة الوزن، كما أنها تفيد في حالة حدوث الترهلات بالفعل وتعيد الجلد إلى طبيعته، وتساعد الرياض في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.
  • الحرص على شرب الكثير من الماء حيث لا يجب أن تقل الحصة اليومية عند ثمانية أكواب من الماء، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة الجلد والتقليل من احتمالية تشققه أو ترهله.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، لأن فقدان الوزن لا يعني الحرمان من الطعام واتباع حمية غذائية قاسية بل لا بد من تناول مختلف الأطعمة والتنويع في الغذاء لأن ذلك يضمن رطوبة الجلد وصحة الجسم بشكل عام.

اقرأ أيضًا: شد الجسم المترهل مجرب ومضمون

تعرفنا على طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع واحد فقط، نشير إلى أنه من المهم جدًا التحلي بالصبر والتريث للحصول على النتيجة التي تريدها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.