حجز موعد مستشفى الملك فهد وأهم الاقسام الطبية الموجوده في المستشفي

حجز موعد مستشفى الملك فهد ، تأسست الكثير من المستشفيات الحكومية في المملكة العربية السعودية والتي تكون تحت مسمى الملك فهد في جازان ومدينة جدة والمدينة المنورة إضافة إلى مدينة الهفوف، ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بمستشفى الفهد.

نبذة مستشفى الملك فهد

مستشفى الملك فهد هي مستشفى عسكرية متخصصة لجميع العسكريين بالإضافة إلى أسرهم، كما أنها توجد على الساحل الغربي للمملكة، وتضم حوالي 420 مريض كما أنه يتوافر بها مركز خاص لعلاج مرض القلب، وهذا المركز قد يقع في منطقة القطاع الغربي للمملكة العربية السعودية، وهذه المستشفى تدور من خلال السلاج المتعلق بالخدمات الطبية.

كما أن مستشفى الملك فهد تمتلك أفضل فريق عمل من الأطباء فهم الأكثر كفاءة في كافة المجالات، بالإضافة إلى أنهم لا يقصرون في أدوارهم نحو المرضى، فهم يقدمون الخدمة على أكمل وجه وهدفهم الوحيد هو شفاء المرضى في أسرع وقت.

وتمتلك أيضاً فريق طبي مكون من فريق تمريض مدرب على أعلى مستوى، فهم يهتمون بتوفير الراحة لكل مريض يوجد في المستشفى، ويبذلون أقصى جهودهم من أجل تحقيق ذلك.

يمكن التعرف على معلومات عن مستشفى القوات المسلحة بالجبيل وما إنجازات المستشفي أضغط هنا: مستشفى القوات المسلحة بالجبيل وما إنجازات المستشفي

تعرف على الأقسام الطبية المتواجدة في مستشفى الملك فهد

  • هذه المستشفى تضم العديد من الأقسام الطبية التي يحتاجها أي مريض، حيث أنه يتوافر بها قسم الباطنة حيث أنه يكون خاص بجميع أمراض الباطنة بالإضافة إلى الطب العام وأمراض الدم، علاوة على ذلك يتوافر قسم خاص بالأورام وقسم خاص العظام والروماتيزم.
  • يتوافر في مستشفى الملك فهم قسم خاص بأمراض النساء، ويتوافر به أيضاً جميع الخدمات الطبية التي تتعلق بالحمل والولادة ومعالجة العقم.
  • يوجد في مستشفى الملك فهد قسم خاص للأجهزة التي تستخدم في المستشفى أثناء القيام بالعمليات، ويوجد بها قسم خاص بالعيون وقسم خاص للإسعاف والطوارئ وذلك بسبب حالات الحروق والكسور وأيضاً لعمل الإسعافات الأولية وذلك في حالة الإصابة في الجمجمة، كما أنه يوجد بها قسم مميز للأطفال، بالإضافة إلى قسم خاص بالطب الوقائي والذي يكون خاص بالعديد من الأمراض المعدية فهو مجهز بأفضل الإمكانيات لكي يتم استقبال مرض الإيدز.
  • يوجد بالمستشفى قسم خاص للطب النفسي ويكون مجهز بالأجهزة لعمل الإشاعات التشخيصية، وأيضاً من أجل التصوير التشخيصي وقسم لعمل كافة أنواع التحاليل.
  • قسم خاص للعلاج الطبيعي وأيضاً لإعادة التأهيل، ويوجد بها قسم خاص للعلاج التنفسي، كما أن المستشفى تتمكن العلاج بالأكسجين وعمل منظار للشعب الهوائية والعلاج الكيميائي أيضاً وقسم لمعالجة أمراض النوم.
  • المستشفى تتميز بوجود قسم خاص ومجهز وذلك من أجل القيام بالعمليات الجراحية، كما أنه يوجد في تلك القسم عمل كافة العمليات الجراحية بالإضافة إلى قسم العمليات التجميلية وأيضاً إجراء جراحات الأعصاب والأوعية الدموية.
  • يوجد في مستشفى الملك فهد أيضاً قسم للعمليات الجراحية للأنف والحنجرة والأذن، ويتوافر غرفة لجراحة الأسنان، وغرفة أخرى مجهزة بأحدث الاجهزة لعمل جراحات الطوارئ، ويوجد غرفة أخرى خاصة للجراحات الرئيسية.

حجز موعد مستشفى الملك فهد

وفرت إليكم مستشفى الملك فهد العديد من الطرق لكي تتمكنوا من الوصول إليها، وسنذكر لكم في الآتي تلك الطرق:

  • يمكنكم حجز موعد في مستشفى الملك فيها من خلال رقم الهاتف الخاص بها، أو يمكنكم حجز موعد من خلال البريد الإلكتروني.
  • كما يمكنكم حجز موعد من خلال الموقع الإلكتروني التابع للشركة، حيث أن الشركة قامت مؤخراً بتوفير للمرضى الحجز بسهولة، حيث أنه قد يتم الحجز للمواعيد الخاصة بكافة الأقسام الطبية، كما يمكن للمريض أن يقوم بتغيير موعد الحجز في المستشفى.
  • من الممكن أن يتم الدخول على الرابط من أجل القيام بالتسجيل لكافة البيانات وذلك من خلال عمل حساب خاص بكم في الموقع، وبعد ذلك يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور  التي قمت باختيارها في السابق، ثم قم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول، وبعد الانتهاء عليك باختيار العيادة التي ترغب في حجز موعد فيها وذلك سيكون من خلال القائمة الخاصة بالعيادات المختلفة.
  • وبعد أن يتم الضغط على العيادة المناسبة، سوف تظهر لك خيارات مناسبة وخاصة بإمكانية الحجز، حيث أنها تشمل اختيار حجز موعد جديد، ومن الضروري الضغط على الموافقة على التعهد وعلى كافة التعليمات التي سوف تظهر لك، ثم إدخال البيانات التي تطلب منك.
  •  وآخر خطوة عليكم القيام بها هو تحديد التاريخ الذي يناسبك ثم القيام بكتابة الرقم ال\بي وأيضاً السجل المدني التابع لك، وبهذا فتكون قد حجزت في مستشفى الملك فهد.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن مستشفى الحرس الوطني بالدمام وما هي أهم الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفي أضغط هنا: مستشفى الحرس الوطني بالدمام وما هي أهم الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفي

أقسام أخرى طبية لمستشفى الملك فهد

يوجد الكثير من الأقسام التي تتواجد في مستشفى الملك فهد ومن أهم تلك الأقسام هو قسم التخدير حيث أن هذا القسم خاص بمعالجة مرض التوحد، كما أنه يوجد عيادة التخاطب وأيضاً قسم العلاج الوظيفي والمبكر.

تحتوي مستشفى الملك فهد عن أجهزة متخصصة لمرضى القلب، وهذا القسم خاص بالعمليات الجراحية لمرضى القلب، كما أنه يتوافر عيادة للأمراض الجلدية لمرض السكر والغدد الصماء، بالإضافة إلى وجود قسم خاص بطب الأسرة وقسم الأنف، وأيضاً قسم لأمراض الجهاز العصبي وعناية مركزية مجهزة.

مواعيد مستشفى الملك فهد

من الضروري عدم الذهاب إلى المستشفى قبل أن يتم الحجز مسبقاً، ومن اللازم أن يتم معرفة المواعيد الخاصة بالعيادات المتواجدة في المستشفى لكي يتم الحجز بناءً على تلك المواعيد، حيث أن مواعيد عيادات الأسنان قد تبدأ من يوم الأحد حتى يوم الخميس ومن الساعة السابعة ونصف صباحاً حتى الساعة الحادية عشر.

كما أن المواعيد الخاصة بالعيادات التخصصية قد تكون من يوم الأحد حتى يوم الخميس وتبدأ من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة ونصف مساءاً، بالإضافة إلى أن المواعيد الخاصة بعيادات طب الأسرة تبدأ من الساعة الثامنة إلى الساعة الثانية عشر ظهراً.

بالإضافة إلى أن العيادات الخاصة قد تكون متاحة يوم الجمعة، ويوجد مواعيد بها فهي تبدأ من الساعة الرابعة ونصف مساءاً حتى الساعة الثانية عشر في منتصف الليل.

شروط التسجيل في مستشفى الملك فهد

  • يجب أن يقوم ولي الأمر التابع للمريض بأن يحجز موعد في مستشفى الملك فهد، وذلك للذين يكون تحت عمر 18 عام، كما أنه يوجد موقع خاص لكافة المرضى الذي يمتلكون ملف طبي يوجد في المستشفى.
  • الهدف من وضع موقع خاص بالمستشفى هو لسهولة حجز الموعد، وأيضاً من أجل تحديد الموقع الذي يناسب، كما أنه يتم المحافظة على كل شيء خاص بالمريض، وذلك من حيث الاسم وكلمة المرور الخاص بالمريض.
  • عليكم أن تعلموا أن المستشفى لا تتحمل أي مغالطات عند الجوز في الموقع الإلكتروني الخاص بها، أو عند الحجز عن طريق الهاتف المحمول.

يمكن التعرف على معلومات عن تأمين تكافل الراجحي الطبي أهم المستشفيات التي تشمل التأمين أضغط هنا: تأمين تكافل الراجحي الطبي أهم المستشفيات التي تشمل التأمين

ما هي أهمية الصحة؟

الصحة هي من أهم النعم التي أعطاها الله للإنسان، والذي يجب علينا أن نشكر الله عليها في كل وقت، لأن بعض الناس لا تعرف نعمة الصحة إلا بعد أن تصاب بأي مرض، حيث أن جلوس الإنسان دون أن يشعر بأي ألم فهذا بحد ذاته رحمة من الله سبحانه وتعالى.

وفي النهاية ويجب على أي إنسان يشعر بمرض أن لا يتكاسل أو يتهاون به لكي لا يتضاعف عليه شدة المرض، ولذلك قدمنا لكم كل ما يتعلق بمستشفى الملك فهد، وفي حالة وجود أي استفسار فلا تترددوا في وضع تعليق.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.