طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443

طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443 من ضمن أهم الخطوات الأولية التي تساعد الشخص في إتمام عملية حجز الموعد بكل سهولة ويسر، ومن خلال الاطلاع على الطريقة يتم الحصول على المعرفة الكاملة حول الخطوات الموجودة بها.

بالتالي سوف تتم العملية بالطريقة التي يرغب بها الشخص، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443.

طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443

تعتبر وزارة الصحة السعودية من ضمن أهم الوزارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة لكافة الموجودين في المملكة.

بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يستفيد الكثير من الناس أشياءً عديدة عن طريقها، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة هي خدمة حجز موعد والتي يمكن من خلالها حجز موعد في المركز الصحي بهدف إجراء العديد من الفحوصات الطبية.

كما يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إجراء هذه العملية بكل سهولة، ولذلك سوف نتعرف على طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443 بكافة التفاصيل الخاصة بها من خلال الفقرات التالية.

طريقة حجز موعد بالمركز الصحي عبر تطبيق موعد

قد قامت وزارة الصحة السعودية بتوفير تطبيق يسمى موعد والذي من خلاله يتم توفير العديد من الخدمات والمميزات الصحية، فيتيح ذلك إمكانية حجز موعد في المركز الصحي، وسوف نتعرف على طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443 من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم تثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بالعميل، من خلال التوجه إلى صفحة التحميل من هنا إذا كان الهاتف أندرويد، ومن هنا إذا كان الهاتف آيفون.
  2. فتح التطبيق والذي من خلاله يتم إجراء عملية تسجيل الدخول من خلال تعبئة الشخص لكافة البيانات الموجودة بالطريقة الصحيحة.
  3. إدخال اسم المستخدم في المكان المخصص له على التطبيق.
  4. كتابة كلمة السر الخاصة بالحساب في المكان المخصص لها على التطبيق، ثم يتم إدخال الرمز المرئي الموجود في الصورة الظاهرة على التطبيق، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  5. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب والتي من خلالها يتم تحديد المركز الصحي الذي يرغب في زيارته، ويتم ذلك من خلال اختيار هذا المركز عن طريق الخريطة الموجودة على التطبيق، أو من خلال كتابة الاسم الخاص بالمركز.
  6. سوف يتم الانتقال إلى صفحة التي تحتوي على العديد من البيانات والتي تخص حجز الموعد ويجب على المتقدم تعبئة هذه البيانات بالطريقة المطلوبة.
  7. يتم اختيار خدمة “حجز موعد تطعيم الأطفال” والتي من خلالها سوف يقوم التطبيق بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بالطريقة المطلوبة.
  8. تحديد الموعد المراد زيارة المركز الصحي فيه، ثم بعد ذلك يتم تحديد التاريخ من خلال اختيار اليوم والشهر والسنة.
  9. يقوم المتقدم بإدخال رقم الهاتف الخاص به في المكان المخصص له.
  10. إدخال البريد الإلكتروني في مكانه الخاص، ثم الضغط على أيقونة “حجز”.

اقرأ أيضًا: دوام المراكز الصحية

طريقة حجز موعد في المركز الصحي إلكترونيًا

من ضمن الطرق التي يمكن للشخص من خلالها إجراء عملية طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443 تتم عبر وزارة الصحة السعودية، وذلك ومن خلال إتمام بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة السعودية مباشرة من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم التوجه إلى القائمة الجانبية الموجودة في أعلى يمين الصفحة، والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “دليل الخدمات”.
  3. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، والتي من خلالها تتم كتابة كلمة “موعد” في المكان الخاص بالبحث.
  4. سوف تظهر خدمة “موعد”، والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “احصل على الخدمة”.
  5. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بخدمة حجز موعد في مراكز الصحة، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “اضغط من هنا لبدء الخدمة”.
  6. يتم الانتقال إلى الصفحة التي من خلالها تُجرى عملية تسجيل الدخول على الموقع والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على المتقدم بتعبئتها بالطريقة الصحيحة.
  7. إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحساب المتقدم الموجود في موقع النفاذ الوطني الموحد أو ما يسمى بمنصة أبشر.
  8. سوف يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية والتي تتيح له إدارة كافة المواعيد الخاصة به وحجز مواعيد جديدة.
  9. اختيار مركز الرعاية الصحية الأولية التابع له المتقدم، ثم بعد ذلك يتم اختيار العيادة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: رقم وزارة الصحة للموظفين

المرحلة الثانية لحجز موعد في مراكز الصحة إلكترونيًا

بعد الانتهاء من كافة الخطوات في المرحلة الأولى من طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443 سوف نتعرف الآن على المرحلة الثانية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى والتي تحتوي على العديد البيانات التي يجب على العميل إدخالها صحيحة.
  2. يتم اختيار التاريخ المناسب للذهاب إلى المركز الصحي المحدد من خلال تحديد اليوم والشهر والسنة.
  3. تحديد الموعد الخاص بالزيارة الذي يتناسب مع المستخدم ضمن الاختيارات المتاحة على الموقع، والذي يبدأ من 8 صباحًا وحتى الساعة 3:45 عصرًا.
  4. يتم الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب عبارة “التنبيه في حال توافر موعد أقرب”.
  5. يتم إدخال السبب الخاص بالزيارة في المربع الكبير الفارغ، مع العلم أنه يجب ألا يزيد عدد الحروف التي سوف يتم كتابتها عن 30 ألف حرف.
  6. يتم اختيار اللغة التي من خلالها سوف يتم التواصل من بين الاختيارات المتاحة على الموقع.
  7. اختيار الوسيلة التي من خلالها يتم تنفيذ عملية التواصل من بين الاختيارات الموجودة.
  8. إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص به في الخانة التالية.
  9. الضغط على أيقونة “حجز موعد”، وبعد ذلك سوف تصل رسالة إلى المستخدم تطلب منه تأكيد حجز الموعد وذلك من خلال الضغط على أيقونة “موافق”.

اقرأ أيضًا: السجلات الطبية في المراكز الصحية استخداماتها وأهمياتها

طرق حجز موعد في مراكز الصحة أخرى

لا تقتصر إمكانية حجز موعد على الطرق التي قد ذكرناها في الفقرات السابقة فقط، بل يوجد بعض الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها حجز موعد في إحدى مراكز الصحة القريبة من المتقدم، وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع الشخص التوجه إلى مركز الرعاية الصحية وحجز الموعد الذي يرغب به.
  • كما يمكن للمتقدم الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة والذي من خلاله يمكن حجز الموعد بكل سهولة، والرقم هو 937.

طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية 1443 من ضمن أهم المعلومات التي يجب على الشخص الاستعلام عنها لأنها سوف تساعده في تنفيذها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.