رابط حجز موعد في المرور للرخصه

حجز موعد في المرور للرخصه تقدم الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية الكويتية الكثير من الخدمات الالكترونية لخدمة المواطنين من خلال المنصة الإلكترونية مثل تقديم خدمة حجز موعد في والمرور للرخصة وكذلك إجراءات الفحص الفني للمركبات والأوراق الخاصة بالحصول على رخصة السيارات بجميع انواعها وذلك من اجل تسهيل الإجراءات وسرعة الإجراءات وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة الكثير من المعلومات الهامة عن حجز موعد في والمرور للرخصة.

تعرف على الاستعلام عن المخالفات المرورية بالقرمن المدني بالخطوات من خلال قراءة هذا المقال: الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني بالخطوات

حجز موعد في المرور للرخصه

        تعتبر خدمة الحجز التي يمكن من خلالها حجز الموعد في والمرور للرخصة من أكثر الخدمات الإلكترونية أهمية والتي تقوم الإدارة العامة الخاصة بالمرور بتقديمها في الوزارة الداخلية الخاصة بدولة الكويت عن طريق المنصة الإلكترونية،  بالإضافة إلى  تقديم معظم الخدمات الأخرى،  منها على سبيل المثال الإجراءات الخاصة بالفحص الفني للمركبات،  بالإضافة إلى كيفية الحصول على الترخيص الخاصة بالسيارات باختلاف أنواعها، وتقوم بهذه الأمور حتى تسهل هذه الأمور على جميع المقيمين في كافة المناطق،  بالإضافة إلى المواطنين الموجودين في دولة الكويت.

        وقبل أن نتحدث عن الخطوات اللازمة لحجز موعد في الإدارة الخاصة بالمرور للرخصة ينبغي أن نتحدث أولا عن مجمل التفاصيل الخاصة باستقبال المواطنين وكذلك المقيمين  في دولة الكويت داخل المراكز الخاصة بالمرور في خلال هذه الفترات الحالية.

        حيث قامت الوزارة الداخلية الخاصة بدولة الكويت بالتأكيد أنها سوف تبدأ في استقبال المواطنين وكذلك المقيمين في كافة المراكز الخاصة باختبارات القيادة وتمثلها في ذلك عن إدارة المرو.

         بالإضافة إلى أنها سوف تقوم بهذا بداية من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو لسنة 2021 بداية من الساعة الثامنة صباحا وتنتهي  في الساعة الخامسة عصرا.

        وبالإضافة إلى ذلك فإن  الوزارة الكويتية قامت بالتوضيح على أن الخدمات الحكومية التي توجد داخل الإدارة العامة الخاصة بالمرور لن تحتسب إلا بعد حصول الشخص على الموعد الخاص بمراجعة المرور بطريقة مسبقة عن طريق المنصة الإلكترونية.

تعرف على طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية من خلال قراءة هذا المقال:  أبشر المخالفات المرورية برقم الهوية

خطوات حجز موعد في المرور للرخصة

        يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها إذا أراد المواطن أو أراد المقيم حجز موعد في المرور من أجل الرخصة في دولة الكويت في خلال هذه الفترات ، وبالتالي ينبغي معرفة جميع الخطوات اللازمة من أجل حدوث ذلك ومن هذه الخطوات ما يلي:

        في البداية ينبغي الدخول على الموقع الخاص بوزارة الداخلية الكويتية عن طريق شبكة الإنترنت ويمكن الدخول إلى هذا الموقع عن طريق الضغط هنا على هذا الرابط https://www.moi.gov.kw/main

        ثم بعد ذلك يتم النقر على الخدمة الخاصة بالمواعيد

        ثم بعدها يجب اختيار القطاع الخاص بالمرور وكذلك العمليات.

        وبعد ذلك ينبغي على الشخص أن يقوم بكتابة الرقم المدني الخاص به.

        وبعدها أنقر على الأيقونة الخاصة ببدء  الاختبار.

        وبعدها يتم اختيار الفئة المناسبة  حيث تختلف هذه الفئة سواء كانت أفراد أو كانت شركات أو غيرها.

        وبعدها يتم اختيار النوعية الخاصة بطالب الخدمة سواء كانت هذه النوعية مقيما أو كان مواطن داخل دولة الكويت.

        وبعدها يتم الضغط على الشؤون الخاصة بالمرور عن طريق خانة المعاملات.

        ثم بعد ذلك يتم اختيار الخيار الخاص برخصة القيادة ويتم اختيار ذلك عن طريق الخانة الخاصة بنوع المعاملة.

        ثم بعد ذلك ينبغي على الشخص أن يقوم باختيار المحافظة التي يقيم فيها.

        وبعد ذلك يتم اختيار المكان الخاص بالمعاملة.

        وبعدها يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بإدخال البيانات.

        ثم بعد ذلك يقوم الشخص بكتابة المعلومات وكذلك البيانات التي سوف تطلب منه،  منها على سبيل المثال رقم الموبايل واسم الشخص المقدم للطلب،  بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص به.

        بعد ذلك يتم الضغط على اختيار كل من التاريخ وكذلك الوقت.

        وفي النهاية يقوم هذا الشخص بالنقر على تسجيل طلب من أجل حجز الموعد.

 تعرف على بوابة المستقبل من خلال قراءة هذا المقال: بوابة المستقبل تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور وما مميزات هذا التطبيق

لينك حجز موعد في المرور للرخصة

         قامت وزارة الداخلية الموجودة في دولة الكويت بتخصيص رابط معين والذي يمكن من خلاله تلقي جميع الطلبات الخاصة بالمقيمين وكذلك المواطنين الموجودين في دولة الكويت، وتدور هذه الطلبات على حجز موعد في المرور سواء كان هذا الموعد خاص بتجديد الرخصة القيادة للسائق الكويتي أو  غيرها من الخدمات المتنوعة في جميع المناطق التي توجد في الكويت.

        ومن أجل الدخول على هذا الرابط الذي يمكن من خلاله حجز الموعد في المرور في دولة الكويت فكل ما عليك أن تقوم بالضغط هنا من أجل الدخول إلى هذا الرابط https://www.moi.gov.kw/main

 تعرف على الدخول الى الهوتميل الخاص بي من خلال قراءة هذا المقال: الدخول الى الهوتميل الخاص بي وتغيير كلمة المرور وتسجيل الخروج من حساب هوتميل الخاص بك

الشروط التي ينبغي توافرها لدى الشخص الذي يريد حجز موعد رخصة قيادة

        هناك مجموعة من الشروط اللازمة التي تمكن الشخص من قيام حجز موعد خاص برخصة القيادة ومن هذه الشروط ما يلي :

        ينبغي أن يكون السن الخاص بهذا الشخص أكثر من 18 سنة.

        لا يمكن لهذا الشخص أن يقوم بإصدار الرخصة إذا غاب مدة ساعتين كل يوم عن التدريب العملي.

        من أجل إعادة تدريب هذا الشخص مرة ثانية ينبغي أن يحصل على أربع ساعات خلال اليوم.

        إذا قام الشخص بالإعادة مرة ثانية فينبغي أن يحصل على أربع ساعات إضافية وذلك بعد مرور شهر واحد من رسوب هذا الشخص.

        أما إذا قام الشخص بتكرار الرسوب الخاص به فينبغي أن يقوم بإعادة البرنامج كاملا من البداية.

 تعرف على بوابة الحكومة المصرية مخالفات المرور من خلال قراءة هذا المقال: بوابة الحكومة المصرية مخالفات المرور وطرق الاستعلام عنها

كيفية استخراج رخصة قيادة

        هناك مجموعة من الإجراءات  والخطوات اللازمة حتى يستطيع الشخص أن يستخرج رخصة قيادة سواء كان هذا الشخص مواطن أو مقيم  وهذه الخطوات هي ما يلي:

        ينبغي القيام بالإجراءات اللازمة الخاصة بالكشف الطبي المرتبط رخصة القيادة في أي مستشفى من المستشفيات الموجودة التي تتبع مقر الإقامة التي يوجد فيها هذا الشخص.

        ينبغي على الشخص أن يقوم بالتوجه إلى المدرسة الخاصة بتعلم القيادة،حيث يجب أن يقوم بالاشتراك في إحدى هذه المدارس الخاصة بتعلم القيادة والتي توجد في المدينة التي يقيم فيها هذا الشخص،  ثم بعد ذلك سوف تحدث بعض الإجراءات الخاصة بالاختبار الذي يحدد من خلاله مستويات الخبرة السابقة لهذا الشخص بالقيادة،  وبناء على ذلك يتم تحديد عدد الأيام التي سوف يلتحق بها هذا الشخص في مدرسة المرور.

        وبعد ذلك يجب أن يقوم الشخص بتقديم كافة الأوراق المطلوبة،  بالإضافة إلى دفع جميع الرسوم المكررة عليهم وتكون دفع هذه الرسوم من خلال المكتب الخاص بالمعاملات الحكومية أو عن طريق الصراف الآلي ولكن ينبغي أن يقوم الشخص بالاحتفاظ جيدا بالإيصال الذي يدل على أنه قام بسداد المبلغ المطلوب والدي سوف يحتاجه عند تقديم الأوراق.

        ثم بعد ذلك سوف تقوم الإدارة الخاصة بالمرور بتحديد الموعد المناسب من أجل عمل اختبار لهذا الشخص ويجب عليه أن يقوم بالذهاب إلى الميعاد الذي تم تحديده للاختبار ولا يتأخر عنه.

        ينقسم هذا الاختبار الخاص بالقيادة إلى قسمين أساسيين الأول،  هو امتحان القيادة، حيث يقوم الشخص الممتحن بالقيادة وتكون هذه القيادة أمام اللجنة،  ويوجد فيها هذه اللجنة الأفراد الخاصة  بضباط المرور،  أما القسم الثاني،  فهو اختبار خاص بالإشارات،  وبالتالي ينبغي حفظ جميع الإشارات الموجودة في لوحة الإشعارات التي تقوم مدرسة المرور بتسليمها للممتحن.

        وإذا لم يستطيع الشخص أن يجتاز هذا الاختبار أو ينجح فيه فسوف يتم تحديد موعد آخر له من أجل إعادة هذا الاختبار بعد مدة تصل إلى شهر، ولكن لا ينبغي عليه أن يلتحق بالمدارس الخاصة بالمرور مرة أخرى.

        أما في حالة نجاح هذا الشخص في هذا الاختبار فسوف يتم يقوم  يستلم الرخصة الخاصة بالقيادة في نفس اليوم الذي نجح فيه ويمكن أن يستلم رخصة القيادة على الأكثر في اليوم التالي.

 تعرف على دفع مخالفات المرور للشركات من خلال قراءة هذا المقال: دفع مخالفات المرور للشركات وكيفية الإستعلام عن خدمات المرور الخاصة بالشركات 

تناولنا فى هذا المقال الكثير من المعلومات الهامة عن حجز موعد في المرور للرخصه وقدمنا لكم خطوات حجز موعد في المرور للرخصة ولينك حجز موعد في والمرور للرخصة وتناولنا أيضا فى هذا الموضوع الشروط التي ينبغي توافرها لدى الشخص الذي يريد حجز موعد رخصة قيادة وكيفية استخراج رخصة قيادة نرجو ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.