حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض

حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض من الموقع الرسمي أو تطبيق الجوال أو تويتر يمكنك العثور عليه اليوم بالتفصيل، حيث أن مستشفى الشميسي واحدة من أكبر المستشفيات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، ويتردد عليها عدد كبير من المواطنين والوافدين للمملكة، لذلك سنتعرف في مقالنا عبر موقع زيادة على طرق حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض، فتابعونا.

اقرأ أيضا: رابط حجز موعد مستشفى الأمير منصور العسكري

حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض

يمكن للمريض حجر موعد مستشفى الشميسي بالرياض من خلال التوجه للمستشفى ومقابلة الموظف بالاستقبال المتواجد في إدارة شؤون المرضى أو العيادات الخارجية، وهناك يتم ملء استمارة طلب موعد جديد، لكن من الضروري أن يحصل المريض على تحويل من قبل أحد المراكز الصحية المعتمدة حتى يتمكن بعدها من أخذ موعد بمستشفى الشميسي.

عملت وزارة الصحة السعودية على تسهيل عمليات حجز المواعيد بالمستشفيات الخاصة بها من أجل ضمان الحفاظ على وقت المرضى، وذلك من خلال إتاحة رقم موحد لجميع مستشفياتها ومراكزها الصحية هو (937)، يمكن للمريض من خلاله الاتصال به وحجز موعد لزيارة المستشفى بكل سهولة.

كذلك يمكن التواصل مع إدارة المستشفى من أجل حجز موعد لزيارة المستشفى أو الاستفسار عن أي شيء أو تقديم طلب للتوظيف من خلال مراسلة المستشفى بإرسال رسالة بريدية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ مستشفى الشيمسي أو [email protected]

 مستشفى الشميسي بالرياض

معلومات عن مستشفى الشميسي بالرياض

افتتحت في عهد الملك سعود بن عبد العزيز في يوم 8 / ربيع الآخر/ 1376 ه‍ الذي يوافق يوم 11 / 11 / 1956 م، وكان قد تفضل جلالته بتحمل تكلفة بناء المستشفى وتجهيزها، لذلك كانت تسمى في البداية مستشفى الملك سعود الأول.

ثم تم تغيير اسمها ليصبح مستشفى الرياض المركزي وذلك في عام 1384 ه‍، ثم أطلق عليها مجمع الرياض الطبي وذلك في عام 1413 ه‍ بعدما تم دمج مستشفى الرياض المركزي مع مستشفى الأطفال ومستشفى النساء والولادة في إدارة واحدة، وفي يوم 26 / 11 / 1431 ه‍ تغير اسم المشفى من “مجمع الملك سعود الطبي” ليصبح “مدينة الملك سعود الطبية” وذلك بتوجيهات من الملك عبد الله بن عبد العزيز.

ولأن المشفى يقع في حي الشميسي بالرياض اعتاد الناس على تسميته باسم مستشفى الشميسي، تضم المستشفى عدة مستشفياتٍ رئيسةٍ هي المستشفى العام ومستشفى الولادة ومستشفى الأطفال، كما تحوي مجموعة من المراكز الصحية مثل مركز الملك فهد الخيري لأمراض الكلى ومركز طب الأسنان، وتسع المستشفى أكثر من 1400 سرير ويزيد عدد العاملين بها عن 8000 عامل، كما يوجد بالعناية المركزة تقريبًا 199 سريرًا.

اقرأ أيضا: رقم مستشفى قوى الامن حجز موعد

رقم هاتف مستشفى الشميسي بالرياض

حرصًا من إدارة المستشفى على تقديم الرعاية وراحة المرضى، فقد سهّلت عملية حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض، فخصصت المستشفى رقمًا هاتفيًا هو (19910) أو الرقم (966114355555)، وبذلك يتمكن المراجعون والمراجعات من الاتصال به في أي وقت وحجز المواعيد التي تناسبهم لزيارة المستشفى.

اقرأ أيضا: حجز موعد في مستشفى العسكري بجدة

كيف أحجز في الشميسي من التطبيق؟

كيف أحجز في الشميسي من التطبيق؟

وفرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية تطبيقًا على الهواتف الذكية اسمه (موعد)، يتم من خلاله حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض، بعد تأكيد التحويل من مراكز صحية أخرى معتمدة بوزارة الصحة.
كذلك يستطيع المواطنون والوافدون للمملكة تطبيق عمليات الحجز لكافة المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى بالمملكة، أما عن خطوات الحجز عبر التطبيق فهي كالتالي:

  • تحميل تطبيق (موعد) الخاص بالمتجر الإلكتروني بالهاتف الجوال.
  • تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني الخاص بالشخص.
  • اختيار المستشفى المراد زيارتها من خلال البحث عنها في خانة البحث المخصصة.
  • اختيار المستشفى المقصودة، والضغط على (حجز موعد).
  • تظهر مجموعة من التعليمات، ثم يطلب من الشخص ملء بعض التفاصيل.
  • يتم طلب بعض المعلومات للتواصل مع الشخص.
  • الخطوة الأخيرة هي تأكيد الحجز بالضغط على زر (حجز).

كيف أحجز في الشميسي من تويتر؟

أتاحت مدينة الملك سعود الطبية فرصة أكبر لوصول المراجعون إليها و حجز موعد في مستشفى الشميسي بالرياض، فقامت إدارة المستشفى بعمل حسابٍ رسميٍ خاصٍ بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
وبذلك تستطيع المستشفى تقديم خدماتها بكل سهولة والتيسير على المرضى والحفاظ على أوقاتهم، فيستطيعون بكل سهولة حجز مواعيدهم من خلال إرسال رسالة خاصة على موقع تويتر الرسمي من هنا.

اقرأ أيضا: حجز موعد مستشفى الملك فهد 

في نهاية مقالنا، نكون قد تعرّفنا على طرق حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض، يمكن للمراجع اختيار الوسيلة الأنسب له إما بالذهاب لقسم الاستقبال أو الاتصال هاتفيًا أو الحجز عبر التطبيق أو تويتر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.