أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء

أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء هي تلك الأسماء التي تملك العديد من الصفات الجميلة والمعاني الجليلة، كما أن تلك الأسماء منها الغامض والقديم ومنها المستحدث والفريد، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء مع بيان المعنى الخاص بكل اسم على حِدة، كما سنشير إلى حُكم تسميته في الدين الإسلامي.

أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء

في حال كنت على وشك استقبال مولود حديث، فبالطبع ستود الاطلاع على بعض الأسماء المخصصة للمواليد الذكور دونًا عن الإناث؛ لذا فسنعاونك في تلك العملية من خلال عرض أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء ومعانيها، وذلك في النقاط المقبلة:

  • رابح: يشير هذا الاسم الجميل إلى الشخص الفائز، كما أنه من أصل عربي، ومن صفات حامل ذلك الاسم أنه محب للمغامرة، ويسعى إلى تجربة الأشياء الغير مألوفة.
  • رابية: قد تظن بأن ذلك الاسم مخصصًا للإناث، إلا أن الامر ليس كذلك، إذ أنه من الأمساء المخصصة للذكور والذي يشير إلى الأرض النامية والناشئة.
  • رياض: من أشهر أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء، كما أنه يشير إلى الأرض الخصبة، وعادةً ما يحب صاحب ذلك الاسم التجدد ويسعى إلى تطوير ذاته وقدراته.
  • ريان: اسم أحد أبواب الجنة، كما أن ذلك الاسم المخصص للذكور يشير إلى المرتوي عقب الظمأ.
  • رائب: يشير ذلك الاسم إلى الشيء الصافي الذي لا يُعكره أي أمر، كما أنه من الأسماء الغريبة والغير منتشرة.
  • رفيف: واحد من الأسماء المميزة، كما أنه يشير إلى الخصوبة والنضارة والتوهج.
  • ريبال: يشير هذا الاسم المخصص للذكور إلى الأسد او الذئب وما شابههما من الحيوانات المفترسة.
  • رماح: يشير هذا الاسم بتشديد الميم إلى الشخص سريع الجري، كما يملك صاحبه العديد من الصفات الجميلة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه ليس منتشرًا بصورة كبيرة في الدول العربية.
  • رمضان: يشير ذلك الاسم إلى الشهر الكريم، كما أنه من الأسماء المنتشرة منذ قديم الأزل، ومشتقًا من فعل رمض، إلا أنه يشير إلى الشيء شديد الحرارة.

اقرأ أيضًا:اسماء اولاد بحرف التاء

أسماء للأولاد غريبة وبحرف الراء

توجد بعض الأسماء المخصصة للذكور دون الإناث والتي تمتاز بكونها تبدأ بحرف الراء، كما أن تلك الأسماء غير مألوفة وغير منتشرة، كما أنها تتضمن الكثير من المعاني الجميلة، وإليكم البعض منها في التالي:

  • رطيب: يشير ذلك الاسم إلى الشيء اللين والناعم.
  • ريموس: واحد من الأسماء المبدوءة بحرف الراء والمخصصة للذكور، كما يشير ذلك الاسم إلى الحركة السريعة.
  • ريكاد: من الأسماء الغير منتشرة والمخصصة للذكور كذلك، كما أن معناه هو الحاكم الشجاع والقوي.
  • رونالد: يشير ذلك الاسم إلى القوة العظمى، كما أنه من الأسماء التي من الممكن إطلاقها على الذكور دون الإناث، ولكن لا ينبغي تسميته في الدين الإسلامي؛ نظرًا لانتشاره بشكل كبير في الدول الأوروبية.
  • راؤؤل: من الممكن أن تكون قد سمعت بذلك الاسم من قبل، إلا أنك لا تعلم معناه بالطبع، فذلك الاسم الفريد من نوعه يشير إلى الشخص الشجاع والناصح، كما أنه من الأسماء التي نادرًا ما يتم إطلاقها على الذكور.
  • رماني: في بعض الأحيان من الممكن أن يختلط عليك الامر وتظن بأن ذلك الاسم ينبغي أن يتوسطه حرف الواو، إلا أن الأمر ليس كذلك، إذ يشير ذلك الاسم إلى الشخص الذي يزرع الرمان ويقوم ببيعه.
  • ريتشارد: من الأسماء الأجنبية التي من الممكن إطلاقها على الذكور دون الإناث، أما عن دلالة ذلك الاسم فإنه يشير إلى الحاكم القوي والشجاع.
  • رفال: يشير ذلك الاسم إلى الشخص طويل القامة.
  • رمون: من الأسماء التي من الممكن إطلاقها على الذكور دون الإناث، أما عن دلالته فإنه يشير إلى المدافع القوي.
  • روفوس: من الأسماء الغير منتشرة والمخصصة إلى الذكور، كما يشير ذلك الاسم إلى الشخص ذو الشعر الأحمر.
  • رابي: يشير إلى النمو والزيادة.

دلالة اسم رحيم

تم اشتقاق ذلك الاسم من الرحمة، وهي إحدى الصفات الإلهية، كما ورد ذكره في القرآن الكريم؛ لذا فهو واحدًا من الأسماء التي من المستحب تسميتها في الدين الإسلامي.

معنى اسم رئبال

بالنظر إلى أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء فستجد أن ذلك الاسم يأتي ضمن قائمة تلك الأسماء، كما يصلُح ذلك الاسم لتسمية الذكور والإناث، ويشير إلى النبات الملتف ذو القامة الطويلة، كما أن صاحب ذلك الاسم عادةً ما يتسم بالجرأة والشجاعة التي لا مثيل لها.

إلى جانب ذلك فإن صفاته تتضمن حب المغامرة وإجراء التجارب الحديثة، ناهيك عن كونه لا يخاف من المستقبل، وتجدر الإشارة إلى أن ذلك الاسم لا يوجد أن رأي يشير بحرمانية تسميته في الدين الإسلامي.

اسم روهان ومعناه

هذا الاسم ذو أصول أجنبية، كما يشير إلى أحد الأنهار في الجنة، والبعض يستخدمه في دولة الهند، كما أن أصوله تمتد إلى إيران كذلك، ومن هنا نشير إلى أن ذلك الاسم يُطلق على حارس الذئاب، كما أنه يُطلق على الشخص الجذاب، ومن الممكن أن يتم إطلاقه على الفتيات كذلك وحينها سيشير إلى الفتاة الرقيقة والجميلة.

معنى اسم رمزي

هذا الاسم ذو الأصل العربي من المستحب إطلاقه على الذكور في الدين الإسلامي، كما يشير إلى الرمز أو الشيء، ومن هنا نشير إلى أن ذلك الاسم هو أحد الأسماء المنتشرة والشائع استخدامها في الدول العربية.

كما أن صاحبه عادةً ما يتصف بالشخصية الشجاعة والصريحة، إلى جانب ذلك فإنه من أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء التي يتصف صاحبها بخفة الظل والجرأة والمرح، وهو من الأسماء التي تم استخدامها منذ القدم.

اقرأ أيضًا:أسماء بنات تبدأ بحرف الألف

دلالة اسم رفيق

ذلك الاسم المخصص للذكور دون الإناث ذو أصل عربي، كما يشير إلى الصديق وحسن الصنع، والجدير بالذكر أن صاحب ذلك الاسم يتسم دائمًا باللطف واللين والرفق في المعاملة.

كما يتسم أيضًا بالعديد من الصفات الجميلة؛ لذا فيكثُر استخدام ذلك الاسم في الدول العربية، كما أنه من الأسماء التي من المستحب استخدامها في الدين الإسلامي.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك الاسم عادةً ما يتم استخدامه بكثرة في دولة المغرب، كما أن صاحبه يمتلك من الوفاء والإخلاص الحظ الوفير، وفي أغلب الأحيان يتسم صاحبه كذلك بحب الأصدقاء والحرص على تقوية علاقته بهم.

معنى اسم رفعت

لا زلنا بصدد الحديث عن أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء، ومن هنا نشير إلى أن ذلك الاسم عربي الأصل، كما يشير إلى علو المكانة ورفعة الشأن والقيمة الكبيرة، والجدير بالذكر أن ذلك الاسم يعود إلى العصور القديمة.

كما أنه من المستحب استخدام اسم رفعت في الدين الإسلامي، وبالنسبة إلى صفات صاحب ذلك الاسم فإنه يتسم بالفخر والعظاء، كما أنه شخص وقور ويملك نظرة جيدة بعيدة الأمد، ويعرف قيمة نفسه والآخرين من حوله.

اسم رامي ومعناه

ورد ذكر هذا الاسم في العديد من الديانات السماوية؛ لذا فلا بأس باستخدامه في الدين الإسلامي، كما أنه من الأسماء العربية المخصصة للذكور دون الإناث، وتم اشتقاق ذلك الاسم من الرماية، كما يشير إلى الشخص الجيد بتحديد الأهداف وهي ضمن الصفات التي يملكها صاحب الاسم.

معنى اسم راتب

واحد من أفضل أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء، كما يشير في دلالته إلى الشيء المستقيم الذي يتسم بالتنظيم، والجدير بالذكر أن ذلك الاسم يشير كذلك إلى الشي المتزن والثابت، وهو من الأسماء العربية الأصل التي يتم إطلاقها على الذكور دون الإناث.

اقرأ أيضًا:اسماء اولاد اسلامية بحرف الراء ومعانيها

معنى اسم رشوان

واحد من الأسماء الدارجة المخصصة للذكور والمبدوءة أيضًا بحرف الراء، كما أن ذلك الاسم في بعض الأحيان قد يشير إلى الشخص الذي يقبل الرشوة، وفي أحيانٍ أخرى يشير الاسم ذاته إلى الشخص المتساهل في الحياة بشكل عام، كما أنه من أسماء الذكور ذات الأصول العربية.

دلالة اسم رأفت

تم اشتقاق ذلك الاسم من الرأفة واللين، كما يتشابه إلى حد كبير مع اسم رؤوف، والجدير بالذكر أن صاحب ذلك الاسم عادةً ما يتصف باللين والرحمة والصفات المشابهة لذلك، وكثيرًا ما تجد صاحب ذلك الاسم بتعاطف مع سائر المخلوقات.

اسم رضا ومعناه

إليك اسم آخر ضمن أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء، حيث إن ذلك الاسم من الممكن أن يتم إطلاقه على الذكور والإناث، كما يشير إلى القناعة والقبول والتسليم لكل الأقدار، والجدير بالذكر أن ذلك الاسم ذو أصول عربية.

معنى اسم رائد

يشير ذلك الامس إلى الشخص الذي يسعى في الأرض ليعمرها، كما أنه يشير إلى تلك الأرض التي تفقد مائها، وهو من الأسماء العربية التي يمكن أن يتم إطلاقها على الذكور دون الإناث، وفي بعض الأحيان قد يشير في معناه إلى القيادة والسيطرة والتحكم.

دلالة اسم راميل

من الأسماء الغريبة وغير المنتشرة التي يمكن إطلاقها على الذكور، كما أن ذلك الاسم يشير إلى الشيء المرصع بالأحجار الكريمة، ومن الممكن أن يدل على المظهر الجميل والخارجي الذي يظهر به صاحب ذلك الاسم.

اسم راسيل ومعناه

واحد من أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء، كما أن ذلك الاسم يحمل أصول فرنسية في الأساس، ومن هنا نشير إلى أنه يعني صاحي الشعر الأحمر، كما أنه لا يوجد أي أنباء بخصوص مشروعية تسميته في الدين الإسلامي؛ لذا فمن الأفضل اتقاء الشبهات وتجنب استخدامه للذكور المسلمين.

اقرأ أيضًا:أسماء بنات تبدأ بحرف الألف

دلالة اسم رامل

أحد أبرز الأسماء الفريدة من نوعها والمخصصة لتسمية الذكور دون الإناث، كما أن ذلك الاسم يشير إلى الشخص المتحلي بالصفات الكريمة، والجدير بالذكر أنه يعني صاحب الجمال الخارجي، وعادةً ما يملك صاحبه العديد من الصفات الرائعة.

معنى اسم ريسمان

من اسمه يمكنك ملاحظة أنه لا يعود إلى الأصول العربية، كما يشير ذلك الاسم ذو الأصول الفارسية إلى الخيط أو الحبل، وهو من الأسماء غير الدارجة والتي يمكن إطلاقها على الذكور إن كنت تريد تسمية المولود حديثًا باسم يبدأ بحرف الراء.

دلالة اسم راولد

تعود أصول ذلك الاسم إلى الأصول اللاتينية، كما أن معناه يشير إلى الفرد الذي يختص بإخبار من حوله بالأخبار السعيدة، والجدير بالذكر أن إحدى الصفات المميزة لصاحب ذلك الاسم هي كونه يسعى دائمًا لنشير الخير والبهجة بين المحيطين به.

دلالة اسم رينيه

من أكثر الأسماء التي يتم استخدامها في الدول العربية، وهو ما يُفسر أنه من غير المستحب استخدام ذلك الاسم في اللدين الإسلامي، أما عن دلالة ذلك الاسم فإنه يشير في الأساس إلى الشخص الذي يمتلك القوة العظيمة، كما يسعى صاحب ذلك الاسم إلى تحقيق الكثير من الأمجاد والانتصارات.

معنى اسم روح

في أغلب الأحيان يتم إطلاق ذلك الاسم عل الفتيات، إلا أن ذلك لا ينفي كونه يصلح لتسمية الذكور كذلك، كما يشير ذلك الاسم إلى الروح الخاصة بكل المخلوقات الحية، وقد ورد ذكر ذلك الاسم في الدين الإسلامي، ومن ثم فإنه من المستحب استخدامه في الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا:أجمل أسماء أولاد عربية أصيلة ومعانيها

دلالة اسم رضوان

يتشابه ذلك الاسم مع اسم رضا المخصص لتسمية الذكور والإناث من حيث الدلالة الخاصة بكلًا منهما، حيث إن هذا الاسم يشير إلى الرضا والقناعة، كما ورد ذكره في القرآن الكريم، ومن ثم نجد أنه من المستحب تسميته في الدين الإسلامي.

اسم رافع ومعناه

قديمًا حمل ذلك الاسم أحد الصحابة الكرام ـ رافع بن خديج –رضي الله عنه- وهو ما يبرر كونه من الأسماء التي من المستحب إطلاقها على الذكور في الدين الإسلامي، كما أن ذلك الاسم يشير إلى السمو والعظمة، بالإضافة إلى ذلك فيشير الاسم ذاته إلى المجد والعزة.

دلالة اسم ربيعة

من الأسماء التي من المستحب تسميتها في الدين الإسلامي، كما أنه من الأسماء ذات الأصول العربية، والجدير بالذكر أن دلالة ذلك الاسم تتمثل في الحجر الذي يمكن رفعه عاليًا، أما عن صفات حامل هذا الاسم فإنها تتنوع بين علو المكانة والقوة والعظمة.

الجدير بالذكر أن ذلك الاسم تصادف كونه اسم أحد صاحبة الرسول الكرام –رضي الله عنهم وأرضاهم-، وهو ربيعة بن الحارث بن عم النبي –صلة الله عليه وسلم-.

اسم رجب وحكم تسميته في الدين الإسلامي

يشير ذلك الاسم إلى أحد الشهور الهجرية، كما أنه من الأسماء ذات الأصول العربية التي يمكن إطلاقها على الذكور دون الإناث، ومن هنا نجد أن المسلمون قديمًا كانوا يستخدمون ذلك الاسم، كما كانوا يطلقونه على بعضهم البعض.

أما عن دلالة ذلك الاسم فإنه يشير إلى المكانة العالية، والجدير بالذكر أن ذلك الاسم من المستحب استخدامه في الدين الإسلامي للذكور.

دلالة اسم رفاعة

من الأسماء ذات الأصول العربية التي يمكن إطلاقها على الذكور دون الإناث، كما أن ذلك الاسم كان اسم أحد صحابة الرسول –صلى الله عليه وسلم- وهو رفاعة بن رافع بن مالك –رضي الله عنهما-، وتجدر الإشارة إلى أن ذلك الاسم يشير إلى المكانة العالية والشأن الرفيع، كما أن صاحبه يملك القدر الوفير من العزة والشرف.

دلالة اسم روني

على الرغم من غرابة ذلك الاسم إلا أنه من أصول عربية، كما أنه مشتقًا من الفعل رون، ويشير إلى الصوت العالي الصاخب، والجدير بالذكر أن بعض الآراء تشير إلى ذلك الاسم يدل على الصياح، وفي بعض الأحيان يُطلق الاسم ذاته على الشيء المرتفع قليلًا عن مستوى الأرض.

اسم رودريكو ومعناه

ترجع أصول ذلك الاسم إلى الألمانية، كما ينتمي جزء منه إلى الإيطالية كذلك، والجدير بالذكر أن دلالة الاسم تشير إلى الحاكم والناصح، كما أن صاحب ذلك الاسم يتسم بالقوة والشجاعة التي لا مثيل لها؛ لذا فهو من أسماء أولاد تبدأ بحرف الراء.

اقرأ أيضًا:كلمات تبدأ بحرف الراء

دلالة اسم رومان

من الأسماء المخصصة للذكور دون الإناث والتي تنتشر إلى حد كبير في الدول الأجنبية، كما أن ذلك الاسم يشير إلى الحضارة الرومانية والرومان، وهو من الأسماء المنتشرة منذ القدم في الدول الأوروبية على وجه الخصوص.

لذا فلا يجوز استخدامه في الدين الإسلامي، إلا عقب استشارة أهل العلم للتعرف على مدى مشروعية استخدامه.

تبقى الأسماء هي الصفة التي تظل ملازمة للفرد إلى أن يفارق الحياة؛ لذا فينبغي منحها القدر الكافي من الاهتمام عند اختيارها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.