تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام

تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام من التجارب الصعبة والتي تحتاج إلى بذل الكثير من المجهود، وقد تساعد بعض من السيدات المرضعات اللاتي يعانين من صغر حجم الثدي بعد الانتهاء من فترة الرضاعة، إلا أن كل شيء مُتقن يحتاج إلى وقت كافي لإعداده، لذا فتجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام هي ما سأعرضه لكم عبر موقع زيادة.

تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام

تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام

عادةً ما يحدث للمرأة العديد من التغيرات التي تطرأ عليها في جسمها خلال فترة الحمل والولادة والرضاعة، ومن أبرز هذه التغيرات هو صغر حجم الثدي بشكل مبالغ فيه؛ نظرًا لأنه كان ممتلئ بحليب الرضاعة.

أما بعد الانتهاء من مرحلة الرضاعة يبدأ الثدي يصغر في حجمه إلى أن يصل للأقل من حجمه الطبيعي، لكن قد يحدث العكس أيضًا لدى أخريات، فهذه ليست قاعدة يمكن القياس عليها، فكل امرأة حسب طبيعة جسدها، والظروف التي مرت بها في فترة الرضاعة.

بالنسبة لي من خلال تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام وجدت العديد من السيدات يعانون من هذه المشكلة، حيث توجد سيدات تناقص حجم الثدي لديهم لدرجة تشبه الأطفال في بعض الأحيان، لكن لم استسلم للأمر، فبحث طويلًا حتى وجدت مجموعة من النصائح التي أعادت لي ثقتي بمظهري، أقدمها فيما يلي:

اقرأ أيضًا: وصفة لتكبير الثدي في يوم واحد

1. ارتداء أنواع مناسبة من حمالات الصدر

من أكثر الطرق التي تساعد في تعديل حجم الصدر، ورجوعه إلى حجمه الطبيعي، حيث إنه من الضروري اختيار حمالات الصدر المريحة والمناسبة لحجم الصدر، مع مراعاة أن تكون غير ضيقة؛ حتى لا تتسبب في الضغط على أنسجة الثدي، وتؤدي إلى ترهله بشكل واضح.

2. استخدام الزيوت الطبيعية في تدليك الثدي

تساعد الزيوت الطبيعية بشكل قوي وفعال في تكبير حجم الثدي، وذلك من خلال استخدامها لتدليك الثدي بعمل حركات دائرية من داخل الثدي إلى الخارج، مع مراعاة أن يكون التدليك برفق؛ حتى لا يتسبب ذلك في حدوث ترهلات في جلد الثدي.

لذا يمكن أن يُستخدم زيت الحلبة، بالإضافة إلى زيت الزيتون، وزيت حبة البركة، في عمل خليط لتدليك الثدي بشكل يومي بمقدار مرتين.

من المهم تجنب استخدام الكريمات عديمة المصدر على الثدي؛ وذلك لأنها غير مضمونة فيما يتعلق بمكوناتها الداخلية.

3. تناول الأعشاب الطبيعية المساعدة على امتلاء الثدي

منذ قديم العصور اعتادت العديد من السيدات على تناول أنواع مختلفة من الأعشاب الطبيعية، والتي تساعد بشكل قوي وفعال في تكبير حجم الثدي، ومن ضمنهم بذور الشمر والحلبة.

ذلك نظرًا لاحتوائهم على العديد من المركبات الغذائية والطبيعية التي تؤدي نفس دور الأستروجين، مما يساعد في تكبير حجم الثدي بشكل طبيعي.

هذه الأعشاب تعمل على تكبير الثدي من خلال جعله ممتلئ، الأمر الذي يؤدي إلى شد الأنسجة، وبالتالي التخلص من الترهل.

4. الاستحمام بالماء الساخن والبارد

من المعروف والشائع أن الماء الساخن يقوم بفتح المسام بشكل جيد، والماء البارد يقوم بقفلها وشد البشرة، لذا يعتقد بين السيدات أن التبديل بين درجات الحرارة في الاستخدام قد يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد في تدفق العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في شد جلد الثدي بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: طرق تكبير الثدي

5. استخدام كريمات مرطبة مضمونة على الثدي

من الضروري أن يتم استخدام الكريمات المرطبة الآمنة على البشرة بشكل كبير، ويفضل أن تكون مصنوعة من مستخلص الأعشاب الطبيعية، التي تساعد في منح البشرة درجة عالية من الترطيب، مع مراعاة التركيز في ترطيب بشرة الثدي.

كما أنه يجب أن يستخدم كريم يساعد على تقشير الجلد بشكل جيد للثديين، ويفضل أن يتم استخدامه بلطف أثناء الاستحمام بشكل يومي؛ بهدف التخلص من الخلايا الميتة، مما يساعد في تحسين الدورة الدموية، وجعل منطقة الصدر تستعيد المرونة، والحيوية، والنشاط بشكل قوي وفعال.

6. ممارسة التمارين الرياضية لرفع عضلة الثدي

توجد العديد من التمارين الرياضية التي تساعد بشكل قوي وفعال في شد منطقة الثدي بشكل جيد، والتخلص من الترهلات الحادثة بها؛ وذلك من أجل الحصول على مظهر جيد للصدر، لذا فيجب الذهاب إلى الصالات الرياضية؛ حتى يقوم المدرب بتقديم الإرشادات الفعالة فيما يخص رفع عضلة الصدر للنساء.

أما إن أدرتِ ممارسة التمارين منزليًا فيجب الاستلقاء على الظهر ممسكة بالدامبلز الرياضية بأوزان مناسبة، مثال 2 كيلو لكل يد، ثم رفع وخفض اليد لمدة من ربع ساعة إلى نصف ساعة يوميًا.

من الأفضل أن يكرر ممارسة هذا التمرين أكثر من مرة على مدار اليوم، مع اختلاف الأوزان الرياضية التي يمكن حملها على الصدر، ويمكن أن يتم فرد الذراعين إلى الجانبين، ثم إلى الوراء.

7. الحرص على عدم فطام الطفل مبكرًا

من الأفضل ألا يتم فطام الطفل من الرضاعة بشكل مبكر قبل إتمام السنتين؛ وذلك من أجل الحفاظ على صحة ومظهر وشكل الثديين.

لذا يجب على الأم أن تقوم بالفطام التدريجي للطفل، على مدار أكثر من شهر من أجل تجنب حدوث ترهلات في الصدر.

8. حمل الثديين أثناء فترة الرضاعة

من أهم الطرق التي يجب أن تتبعها الأم خلال فترة الرضاعة هي حمل الثدي أثناء رضاعة طفلها، لتفادي مشكلة صغر الثدي بعد الفطام، حيث إنه من الأخطاء الشائعة أن تقوم الأم بوضع حلمة الصدر داخل فهم الطفل وتركها إلى أسفل، يؤدي ذلك بشكل كبير إلى ترهل الجلد بشكل مبالغ فيه، وتجد الأم صعوبة في استعادةً رشاقة الجلد كما سبق.

هذه هي أهم معلومة -بالنسبة لي- علمتها خلال تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام؛ ذلك لأني إن كنت علمتها منذ البداية لأحدثت فرقًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: 8 تمارين لتكبير الثدي

9. معرفة المقاس الصحيح لحمالة الصدر المناسبة

عادةً ما تنصح المرأة أثناء فترة الرضاعة أن تقوم بارتداء حمالة صدر أكبر من المقاس الحقيقي بدرجة واحدة، ولكن يجب بعد الانتهاء من فترة الرضاعة أن تعود الأم وترتدي المقاس المناسب لها بشكل دقيق، من أجل شد منطقة الصدر بشكل جيد.

وصفات طبيعية لتكبير الثدي بعد الفطام

من خلال تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام وجدت أكثر من وصفة طبيعية تساعد في تكبير الثدي بشكل قوي وفعال، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

1- وصفة الحلبة لتكبير الثدي

تعد الحلبة من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد في تكبير الثدي بشكل قوي وفعال، ويمكن أن تستخدم في عمل وصفة طبيعية من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 2 ملعقة صغيرة في الحجم من حبوب الحلبة
  • كوب واحد من الماء البارد
  • 2 ملعقة من مسحوق الخميرة البيرة

طريقة التحضير

يتم تحضير الوصفة من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة كما يلي:

  1. في البداية يتم وضع الحلبة داخل الماء في وعاء مناسب على نار ذات درجة الحرارة هادئة إلى أن تصل لمرحلة الغليان.
  2. تُرفع الحلبة من على النار، وتصفى بشكل جيد، وتترك جانبًا إلى أن تبرد قليلًا.
  3. خلط ماء الحلبة مع الخميرة إلى أن تتكون عجينة متماسكة القوام.
  4. تستخدم العجينة في تدليك الصدر بعمل حركات دائرية من الداخل إلى الخارج.
  5. يجب الانتظام على هذه الطريقة لمدة لا تقل عن شهر إلى أن تظهر النتيجة الفعالة.

اقرأ أيضًا: بلع حبوب الحلبة مع الماء لتكبير الثدي

2- طريقة عمل مشروب الحلبة لتكبير الثدي

تستخدم الحلبة في أيضًا كمشروب؛ وذلك يتم اتباعه من أجل تكبير الثدي بشكل آمن وصحي وفعال، وفي بعض الأحيان تُفضل بعض السيدات تناول حبوب الحلبة من أجل الفوائد الصحية المتعددة للحلبة، ويمكن تحضير المشروب الخاص بها من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل المقادير المستخدمة في تحضير المشروب فيما يلي:

  • عدد 2 ملعقة صغيرة في الحجم من حبوب الحلبة
  • كوب من الحليب البارد

طريقة تنفيذ الوصفة

يتم تحضير مشروب الحلبة بالحليب من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم وضع الحلبة والحليب داخل وعاء مناسب على نار متوسطة في درجة الحرارة.
  2. تُترك المكونات إلى أن تصل لمرحلة الغليان.
  3. تُرفع من على النار وتصفي من الحبوب، ويتم إضافة ملعقة من العسل الأبيض، ثم تقليبهم بشكل جيد.

3- وصفة زيت جنين القمح لتكبير الثدي بعد الفطام

عبر خلال تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام علمت أن زيت جنين القمح يعد من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد في تكبير الثدي بشكل قوي وفعال، ويمكن دمجه مع زيت فيتامين E الذي يقاوم ويحارب علامات الترهل والتجاعيد؛ لعمل وصفة تساعد في تكبير الثدي بعد الفطام، وإليكِ الوصفة:

المكونات

تتمثل مقادير عمل الوصفة فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة من زيت جنين القمح الخام
  • ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من زيت فيتامين E

طريقة الاستخدام

يتم تطبيق الوصفة على الصدر من خلال اتباع بعض الخطوات كما يلي:

  1. يتم وضع مكونات الزيوت مع بعضها البعض، وخلطهم بشكل جيد إلى تمام التجانس.
  2. وضعها على منطقة الصدر، مع التركيز على المناطق المترهلة.
  3. يتم عمل حركات تدليك دائرية للصدر من الداخل إلى الخارج، مع مراعاة التدليك برفق ولطف.
  4. يُنصح بتكرار هذه الطريقة بشكل يومي؛ من أجل الحصول على أفضل نتائج في تكبير الثدي.

اقرأ أيضًا: فوائد حليب فول الصويا لتكبير الثدي

عرضت عليكم تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام، مع عرض بعض النصائح التي يجب أن تتبعها الأم للتخلص من هذه المشكلة، وأتمنى أن تكون تجربتي مفيدة لكن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.