انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل وما هي علامات الحمل التي تظهر على الثدي؟ 

انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل وما هي علامات الحمل التي تظهر على الثدي؟  يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث يعتبر الحمل من المراحل المهمة التي قد تمر بها النساء، لذا فأن مراحل الكشف الأولى عنها غاية في الأهمية، وتعتبر الاختبارات المنزلية، من الطرق السهلة للكشف ما إذا كان هناك حمل، ولكن الجدير بالذكر أن هناك بعض العلامات التي تطرأ على جسم المرأه في بداية الحمل، ومنها انتفاخ الثدي قبل الدورة، والذي تفهم منه النساء بأنها حامل.

كما أقدم لك: ما سبب وجع الثدي ذات الطابع الدوري وما هي طريقة علاجه

انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل

  • كثيرا ما تصاب بعض النساء بآلام في الثديين وانتفاخ، وتجهل سبب حدوث ذلك، كما تتسأل العديد منهن، ما إذا كان هذا العرض مؤشر على حدوث الحمل، في الحقيقة فإن انتفاخ الثدي قبل الدورة الشهرية، يعتبر من العلامات التي تشير إلى وجود حمل.
  • والجدير بالذكر أن هذا المؤشر ليس وحده الذي يبين علامات الحمل الأولية، وأن هناك بعض العلامات الأخرى التي تظهر على جسم المرأة، لذا كان من الضروري عند حدوث انتفاخ قبل الدورة الشهرية، واعتقاد ما إذا كان هناك حمل، القيام بالاختبار المنزلي للحمل.
  • بعض الحالات من انتفاخ الثدي والآلام الملحقة به، تستمر أيضا بعد حدوث التبويض، والتي قد تدل على حالات مرضية أخرى، لذا من الواجب التنبيه أن في هذه الحالة، يجب زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.

إليك من هنا: ألم تحت الثدي الأيسر ما أسبابه وأعراضه وطرق علاجه

ما هي علامات الحمل التي تظهر على الثدي؟

يعتبر الثدي من أكثر الأعضاء التي يظهر عليها بعض العلامات التي تشير إلى وجود حمل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ عليه، فمن الأعراض التي تظهر على الثديين في هذه الحالة:

  • عند ملامسة الثديين تكون نسبة التحسس أكبر من الطبيعي.
  • حدوث انتفاخ في الثديين، مع بروز في الأوعية الدموية أكثر من الطبيعي.
  • الشعور ببعض الألم في جهه واحدة من الثدي، أو في الجهتين.
  • تصبح حلمة الثدي داكنة أكثر من الأول.

آلام الثدي والدورة الشهرية

تأتي الدورة الشهرية مصحوبة بآلام في الثدي، وفي بعض الحالات يكون هناك انتفاخ أيضا، حيث يتواجد بعض العقد والتجمعات في بداية الثدي، والتي تبدأ بالاختفاء تدريجيا عند نزول دورة الطمث، نتيجة لانخفاض هرمون الأستروجين الذي يفرز من المبيض.

ويختلط الأمر عند كثير من النساء بين انتفاخ والآلام المصاحبة للحمل، أو الدورة الشهرية، فيعتقد البعض أن هذه الآلام الحادثة في الثدي من علامات الحمل الأول، على الرغم من كونها من علامات الدورة الشهرية، واستخدام الأختبارات المنزلية أو زيارة الطبيب يكون الخط الفاصل.

كما يتواجد بعض الأعراض التي تفرق ما إذا كان حمل أو دورة شهرية، ومنها:

  • التغيرات النفسية والمزاجية، والتي ينتج عنها الشعور بالتعب السريع والإنهاك.
  • الرغبة في تناول بعض الأطعمة بشراهة كبيرة، ويعقبها بعدها الشعور بالغثيان، وأحيانا الترجيع.
  • الشعور بآلام في المنطقة السفلية من البطن.
  • ظهور دماء خفيفة.

اقرأ من هنا: كم يستغرق الثدي ليمتلئ بالحليب؟ والعوامل التي تؤثر على إنتاج الحليب الطبيعي

الفرق بين انتفاخ وآلام الثدي قبل الدورة وقبل الحمل

يختلط الأمر كثيرا بين الانتفاخ المصحوب بآلام في حالة الدورة الشهرية وفي حالة وجود الحمل، والفرق بينهم يكون في:

  • في حالة الحمل يزداد معدل إفراز هرمون الاستروجين وذلك لتهيئة الرحم لاستقبال الجنين، أما بالنسبة للدورة الشهرية فأن نسبة الاستروجين تبدأ في الانخفاض تدريجيا، يصحبها بعد ذلك نزول الدم بصورة كبيرة.
  • وجود بقع من الدم قليلة في حالة مراحل الحمل الأولى، أما بالنسبة للدورة الشهرية فيكون الدم مستمر ما بين 3 إلى 5 أيام.
  • وهناك بعض الأعراض المتشابهة بين مرحلة الطمث والحمل، حيث تصاب السيدات والبنات في هذه المرحلة، بتقلبات مزاجية والمرور بحالات اكتئاب متفاوتة، والرغبة المستمرة في البكاء بدون سبب.
  • كما يشترك بين المرحلتين، الإحساس بالإرهاق والشعور المستمر في النعاس وعدم الرغبة في القيام بأي أنشطة.

وفي نهاية فمن الواجب معرفة أن انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل، لكنه ليس العلامة الوحيدة التي تظهر على الجسم، لذا فقد تكون غير كافية في معرفة ما إذا كان يوجد حمل أم لا، وللتأكد من ذلك يجب مراجعة الطبيب أو القيام باختبار الحمل المنزلي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.