محتوى يحترم عقلك

خميرة البيرة لزيادة الوزن قبل أو بعد الأكل

خميرة البيرة لزيادة الوزن قبل أو بعد الأكل؟ وكيفية استخدامها؟  تساهم الخميرة في تحسين مظهر الجسم النحيف للغاية، حيث تعتبر مكون طبيعي يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي بدورها تساعد في نمو وزيادة الجسم بطريقة آمنة، وعدم التطرق إلى الأدوية الكيمائية التي قد تسبب الكثير من الأثار الجانبية للجسم عقب استخدامها، وسوف نعرض لكم فوائد الخميرة لزيادة الوزن من خلال موقع زيادة.

خميرة البيرة لزيادة الوزن قبل أو بعد الأكل

تسمى الخميرة البيرة بهذا الاسم حيث أن قديما كانت تؤخذ من تخمر العنب، ولكن الآن تؤخذ من الفطر النباتي ولكن ظلت محتفظة باسمها حتى الآن، تتعدد فوائدها لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن هامة، وتستخدم في عدة مجالات منها الطهي وعمل الحلويات كما تدخل في صناعة الأدوية وبعض المشروبات.

تسعى الكثير من النساء خلف حلم الوصول إلى شكل الجسم المثالي وزيادة الوزن خصوصًا لمن تعاني من النحافة الشديدة، لذلك تستخدم خميرة البيرة لزيادة الوزن قبل أو بعد الأكل ولكن بطرق مختلفة.

كما أن النحافة الشديدة قد تكون بسبب مرض ما مثل سرعة حرق السعرات أو للإصابة بمرض فقر الدم والأنيميا أو نقص الفيتامينات المهمة في الجسم، لذلك تساعد خميرة البيرة في تعويض ومد الجسم بما يحتاجه من عناصر أساسية للقيام بوظائفه الحيوية على أكمل وجه.

تعددت التساؤلات حول استخدام خميرة البيرة لزيادة الوزن قبل أو بعد الأكل، ولكن إذا أرادت النساء زيادة الوزن يتم استخدام الخميرة بعد الأكل على الأقل بساعتين وإذا استخدمت للتخسيس تكون قبل الأكل.

من الجدير بالذكر إن مظهر الجسم هو أكثر ما يشغل بال السيدات لذلك سوف نعرض لكم بعض من وصفات خميرة البيرة لزيادة الوزن والتي منها:

1- الخميرة والعسل الأسود لزيادة الوزن

من الجدير بالذكر أن خميرة البيرة تساعد في زيادة الوزن ولكن مع دمجها في وصفة مع العسل الأسود فهي تعطي نتائج فعالة وسريعة، فالعسل يحتوي على السكريات التي تساعد في زيادة وزن الجسم.

كما إن هذه الوصفة تمد الجسم بالكثير من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم في نموه، فتعمل على إصلاح الأنسجة وامتصاص الطعام بصورة سليمة والمحافظة على نمو العضلات.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من خميرة البيرة.
  • ملعقة كبيرة عسل أسود.
  • 4 ملاعق من الحلبة المطحونة.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير:

1- قومي بتحميص الحلبة ثم ضعي الماء واتركيها حتى تغلي.

2- أضيفي الخميرة وقومي بتقليبها جيدًا حتى الذوبان.

3- قومي بإضافة العسل الأسود وقلبيها جيدًا.

4- تناولي الخليط بعد الأكل بساعتين 3 مرات يوميًا.

اقرأ أيضًا: حبوب خميرة البيرة النهدي

2-  الخميرة والمكسرات لزيادة الوزن

تعد هذه الوصفة من أفضل الوصفات في زيادة الوزن خصوصًا لمن يفضلون تناول المكسرات بكثرة، كما أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تساعد في زيادة الوزن بشكل آمن وصحي.

المكونات:

  • ملعقة من خميرة البيرة.
  • كوب من الحلبة.
  • ملعقة من الحلاوة الطحينية.
  • كوب من المكسرات المتنوعة حسب الرغبة مطحونة.
  • ملعقة عسل أبيض.

طريقة التحضير:

  • أضيفي جميع المكونات مع بعضها حتى الحصول على خليط متماسك.
  • ضعي الخليط في الثلاجة.
  • تناولي 2 ملعقة يوميا بعد الأكل بساعتين 3 مرات.

للحصول على نتائج سريعة وفعالة من هذه الوصفة في وقت قصير يفضل تناول مع هذه الوصفة كأس من الحليب أو أي نوع من العصائر الطبيعية للحصول لي نتيجة ملحوظة.

3- الخميرة في الصباح على الريق لزيادة الوزن

من أسهل الطرق التي تقدمها خميرة البيرة لزيادة الوزن معالجة مشكلة النحافة هو تناولها على الريق في الصباح الباكر، حيث تعمل هذه الطريقة كفاتح للشهية وإقبال الشخص على الطعام خصوصًا من يعانون من فقر الدم، كما تمد الجسم بالطاقة والحيوية وعدم الشعور بالإجهاد عند بذل أي نشاط جسدي.

المكونات

  • ملعقة من خميرة البيرة.
  • كأس من الماء.
  • ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة تحضير خميرة البيرة على الريق لفتح الشهية

قومي بخلط المكونات السابقة تذويبها جيدًا ثم تناولها ويفضل مره صباحًا ومره مساءًا ويمكن أن تضعي الحليب بدل من الماء لزيادة سعرات الوصفة.

فوائد عامة خميرة البيرة للجسم

تتعدد فوائد وأهمية خميرة البيرة للجسم غير أنها تساعد الجسم في زيادته وفتح الشهية إلا أنها تستخدم أيضًا في تنحيف الجسم والتخلص من الدهون والتخسيس ولكن باختلاف طريقة استخدامها وتتعدد هذه الفوائد في:

  • تحتوي البروتينات الهامة التي يحتاجها الجسم لاكتمال النمو السليم.
  • تحتوي على فيتامين ب الذي يحسن عملية الهضم في الجسم.
  • تمد الجسم بالأحماض الأمينية التي تحسن وظائف الجهاز المناعي.
  • تحتوي على المعادن الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان مثل البوتاسيوم والفوسفور.
  • تزيد من الوزن بشكل آمن وتنشيط الجهاز الهضمي.
  • تعتبر فاتح طبيعي للشهية.
  • تعمل على علاج اضطرابات النوم.
  • تقي من الزهايمر من حيث تحسين أداء المخ.
  • تحتوي على عنصر الكالسيوم المهم في بناء العظام والأسنان.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات بـ 10 وصفات طبيعية فعالة

تداخلات خميرة البيرة في بعض الأدوية

عند معرفة هل خميرة البيرة لزيادة الوزن قبل أو بعد الأكل علينا معرفة أولًا، إن خميرة البيرة تساعد بعض الناس أما في زيادة الوزن والبعض الآخر يستخدمها في التخسيس، لكن خميرة البيرة عن تناولها مع بعض الأدوية قد تتفاعل معها لذلك عليك توخي الحذر ومن هذه الأدوية:

1- أدوية سكر الدم

تعمل خميرة البيرة على خفض السكر في الدم لذلك لا يفضل تناولها بجانب أدوية السكر حتى لا يحدث للشخص هبوط في سكر الدم بشكل مفاجئ، ولكن إذا كان لابد من استخدامها عليك ملاحظة السكر كل وقت.

2- أدوية الاكتئاب

من المواد التي تحتوي ليا خميرة البيرة هي مادة التيرامين Tyramine فجسم الإنسان يعمل على التخلص من هذه المادة، وتعمل أدوية الاكتئاب على تقليل قدرة الجسم على التخلص من هذه المادة، فوجود هذه المادة في الجسم يعمل على ارتفاع ضغط الدم، لذلك على الأشخاص الذين يتناولون أدوية للاكتئاب عدم تناول خميرة البيرة.

3- أدوية تحتوي على مادة الليثيوم

تحتوي خميرة البيرة على عنصر الليثيوم في تكوينها، يؤدي استخدامها مع الأِشخاص الذين يتناولون أدوية تحتوي على هذا العنصر إلى تراكمه في داخل الجسم بصورة مبالغ فيها، فيفضل التقليل من استخدامها مع هذه الأدوية أو استشارة الطبيب المعالج أولًا.

أضرار خميرة البيرة

كل شيء يتعامل معه الإنسان يعتبر سلاح ذو حدين، رغم الفوائد الكثيرة لخميرة البيرة إلا أنها قد تسبب بعض المشكلات والأضرار لبعض الأِشخاص لذلك ينصح بعدم استخدام خميرة البيرة مع الأشخاص الذين يعانون من الآتي:

1- حساسية الخمائر

ينصح بعدم استخدام خميرة البيرة لمن يعانون من الحساسية تجاه أي نوع من أنواع الخمائر والتي قد تسبب مشكلات الحكة والطفح الجلدي والتورم.

2- داء كرون

داء كرون هو بعض الالتهابات التي تحدث في المعدة والذي ينتج عنه القيء والإسهال، وقد يتسبب تناول الخميرة في زيادة تلك الالتهابات لذلك ينصح بعدم استخدامها مع هذه الحالات.

3- مرضى السكر

تحتوي خميرة البيرة على عنصر الكروميوم والذي بدوره يعمل على خفض مستوى السكر في الدم، يعتبر الأِشخاص الذين يتناولون أدوية خفض السكر في الدم استخدام خميرة البيرة يسبب لهم المشكلات لذلك عليهم مراقبة نسبة السكر باستمرار مع استخدام خميرة البيرة.

اقرأ أيضًا: فوائد خميرة بيرة لزيادة الوزن

4- أمراض ضعف جهاز المناعة

على الرغم من الفوائد العدة التي تحملها خميرة البيرة إلا أنها غير مناسبة لمن يعانون من خلل في وظائف الجهاز المناعي، لأنها قد تسبب لهم عدوى في الدعم خصوصًا وإن خميرة البيرة ما هي إلا فطر في الأساس، فيجب تجنب استخدامها خصوصًا لمن يعانون من الإيدز والسرطان.

أكثر ما يشغل بال السيدات هو الجسم والقوام المثالي خصوصًا السيدات الذين يعانون من أمراض النحافة فيتساءلون عن خميرة البيرة لزيادة الوزن قبل أو بعد الأكل، لذلك عليهم باستخدامها بعد الأكل لزيادة الوزن فهي مكون طبيعي يساعد في زيادة الوزن بشكل سريع وآمن وفعال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.