محتوى يحترم عقلك

درجات اللون البني في الخشب

ما هي درجات اللون البني في الخشب؟ وما هي الألوان التي تتناسب مع اللون البني؟ حيث ينجذب الكثير من الأشخاص إلى دهان اللون البني سواء في الخشب أو أثاث المنزل وذلك لكونه يضيف الكثير من التميز والأناقة والجمال إلى الديكور النهائي للمنزل، لذا من خلال زيادة اليوم سوف نتعرف بشيء من التفصيل حول مشتقات اللون البني في الخشب المختلفة عبر السطور القادمة.

درجات اللون البني في الخشب

يعد اللون البني واحد من أشهر الألوان التي تدخل في الكثير من الاستخدامات المختلفة، ويعود الأمر في ذلك إلى كونه يحتوي على الكثير من الدرجات المختلفة التي يمكنها أن تتجانس وتنسجم مع الكثير من الألوان التي تتنوع ما بين الغامق والفاتح، وذلك ما سوف نتعرف عليه اليوم بشكل مفصل من ضمن عرضنا إلى درجات اللون البني في الخشب، وذلك على النحو التالي:

1- البني الفاتح في الخشب

درجات اللون البني في الخشب

اللون البني الفاتح من درجات الألوان التي تجذب العين وذلك لكونه قادر على التجانس مع الكثير من الألوان الأخرى، نظرًا لكونه من الدرجات المرنة في التصميمات والتي يمكنك من خلالها الحصول على تصميم عصري ومتميز.

اقرأ أيضًا: دهانات باللون الذهبي والفضي

2- البني الغامق في الخشب

درجات اللون البني في الخشب

البني الغامق في الخشب من أكثر الدرجات التي ينجذب إليها، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يعتمد عليه في صناعة الأثاث الخشبي الكلاسيكي، حيث إن اللون البني الداكن من الألوان الهادئة التي تحب العين النظر إليها من وقت للأخر، ناهيك عن أنه يتناسب مع الكثير من الألوان الأخرى، كما يمكنك دمج درجات البني مع بعضها البعض للحصول على تصاميم مميزة ومختلفة.

3- البني المحروق في الخشب

درجات اللون البني في الخشب

واحد من أشهر درجات الألوان التي تنتشر في الخشب وبشكل خاص في الأثاث في غرف النوم في المنازل، ويعود الأمر في ذلك إلى كونه يساهم في إبراز ملامح الأثاث، كما أنه يتناسب مع الكثير من الألوان والدرجات الأخرى.

بالتالي يمكنك دمجه مع أكثر من لون من الألوان الفاتحة سواء في دهان الحائط أو مع ألوان باقي قطع الأثاث في الغرفة، لذا يعتمد عليه في الكثير من التصاميم المختلفة في المكاتب والمنازل وغيرها.

4- البني لاكيه في الخشب

درجات اللون البني في الخشب

الخشب اللاكيه من أفضل درجات اللون البني في الخشب التي يمكن استخدامها في الكثير من قطع الأثاث وغرف النوم، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه من الألوان المعاصرة إلى الكثير من الأشكال المختلفة من غرف النوم، وذلك لكونه يمكن التناسق مع الكثير من الألوان المختلفة.

اقرأ أيضًا: بوية الخشب من جوتن

الألوان التي تتناسب مع اللون البني

اللون البني يعد من أكثر الألوان الأساسية والرئيسية التي يعتمد عليها في الكثير من المجالات المختلفة، وذلك لكونه يمكن دمجه مع الكثير من الألوان المختلفة، بالإضافة إلى كونه يتناسب مع الكثير من الألوان الأخرى وبالتالي حصل على اهتمام وثقة العديد حول العالم، لذا من ضمن عرضنا اليوم إلى الألوان التي تتناسب مع اللون البني نتعرف على الألوان التي تتناسب مع اللون البني، وذلك على النحو التالي:

1- البني مع اللون الأزرق

درجات اللون البني في الخشب

من ضمن تعرفنا اليوم على الألوان التي تتناسب مع اللون البني، فنجد أن اللون البني قد يتناسب بنسبة كبيرة مع اللون الأزرق، ويعود الأمر في ذلك إلى أن اللون الأزرق من الألوان العصرية والمميزة التي تتناسب مع الكثير من التصميمات المختلفة، بالإضافة إلى كونه يساهم في منحك الشعور بالهدوء والاسترخاء، لذا عادةً ما يلجأ لاستخدام اللون الأزرق والبني معًا في غرف النوم أو غرف المعيشة.

2- البني مع التركواز

درجات اللون البني في الخشب

أما عن التركواز فهو واحد من أفضل الألوان التي تتناسب بدرجة كبيرة مع الألوان الداكنة والتي على رأسها البني الداكن، وأصبح من أكثر الألوان التي من شأنها أن تحقق درجة عالية من التناسق والانسجام وبالتالي في حالة دمجه مع اللون البني يساعدك في الحصول على الكثير من التصميمات المختلفة والمتنوعة.

3- البني مع الرمادي

درجات اللون البني في الخشب

من أفضل أنواع الاندماج الذي يحدث بين لونين مختلفين، وذلك لكون اللون الرمادي يساهم في كسر درجة اللون البني وبالتالي يمكنك الحصول على تصميم مختلف ومتميز وعصري، ووجد أنه يعتمد عليه في الكثير من تصميمات الغرف المختلفة سواء النوم أو المعيشة أو المطبخ، فيمكنك تصميمه في أكثر من مكان مختلف في المنزل.

اقرأ أيضًا: درجات اللون الفضي في الدهانات

4- البني مع البرتقالي

درجات اللون البني في الخشب

في صدد الحديث المستمر حول درجات اللون البني في الخشب، وجد أن اللون البني يمكن أن يندمج مع اللون البرتقالي المميز، وعادةً ما يستخدم هذا المزيج في الغرف المودرن والتي تعتمد على الأسلوب العصري المختلف والأنيق، ويعود الأمر في ذلك إلى أن اللون البرتقالي من الألوان التي تسيطر بشكل كبير على اللون البني وبالتالي تساهم في خلق أشكال مختلفة من الغرف والديكور.

درجات اللون البني في الخشب يعتمد عليها بشكل أساسي، وذلك لكونها يمكنها الامتزاج مع الكثير من الألوان الأخرى المختلفة وبالتالي تساهم في الحصول على التصاميم العصرية والأنيقة والمختلفة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.