حرق دهون الارداف في 10 دقائق

يُمكن حرق دهون الارداف في 10 دقائق بعدة طرق مختلفة، حيث تعاني بعض النساء من تلك الأزمة، وتريد التخلص منها في أقل وقت لتحصل على أفضل صورة للجسم مع الصحة المنضبطة، ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على أبرز طرق تنحيف منطقة الأرداف بصورة سريعة.

حرق دهون الارداف في 10 دقائق

إن حرق دهون الأرداف ليس من الأشياء السهلة أبدًا للكثير من الأسباب، ومن أغلبها العوامل الجينية التي تجعل الدهون ترقد في المنطقة السفلية للجسم من البطن والأرداف، لكن ليس معنى ذلك أن حرق الدهون يُعد أمر مستحيل.

حيث عن طريق استخدام تمرين حرق دهون الارداف في 10 دقائق بطريقة منتظمة كل يوم، سوف تتمتع بجسد صحي ومثالي، وتتمثل تلك التمرينات في السطور الآتية:

1- تمرين استلقاء الأرداف

حرق دهون الارداف في 10 دقائق

يعتبر من التمارين السهلة واللازمة لحرق دهون الأرداف، ويتم عن طريق الخطوات الآتية:

  1. استلقاء الظهر على الأرض.
  2. وضع القدم اليسرى فوق الركبة اليمنى لأسفل.
  3. ثم الحفاظ على هذا الوضع لمدة ثلاثين ثانية مع الحفاظ على معدل التنفس أيضًا.
  4. تكرار تلك الحركة بالتبديل مع القدم الأخرى.

اقرأ أيضًا: كم مدة المشي لحرق الدهون

2- تمرين رفع الساق للجانب

حرق دهون الارداف في 10 دقائق

لا يقتصر ذلك التمرين على حرق الدهون المتراكمة في الأرداف فقط، بل يحرق دهون الجسد بأكمله، ويتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. يبدأ هذا التمرين بأن تكون مستند على الأرض.
  2. حيث تكون ركبتك اليمنى من جهة المكان الجانبي.
  3. ثم تفرد ساقك اليسرى أي مشط قدمك بالمحافظة على العضلات ثم رفع قدمك اليسرى ببطء.
  4. ثم ثبت ساقك بضعة ثواني محاولة بأن لا تلامس الأرض.

3- تمرين تحريك الساق

حرق دهون الارداف في 10 دقائق

تمرين تحريك الساق يزيد من مقدار حرق الدهون في منطقة الأرداف، ويتم من خلال الخطوات الآتية:

  1. عليك الاستلقاء بجسدك على الجانب الأيسر.
  2. ثم وضع الفخذين إحداهما على بعضهم البعض.
  3. ثم عليك دفع رأسك باستخدام كوعك الأيسر.
  4. ثم أرفع ساقك الأيمن لارتفاع الأرداف مع فرد أصابع القدم بشكل مستقيم، حتى تحافظ على شد عضلات الرجل.
  5. ثم يتكرر التمرين بالتبديل مع الساق الأخرى.

اقرأ أيضًا: أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

يعتبر تركيز الدهون في مكان مُحدد في الجسم من أصعب المشاكل التي تواجه الشخص خاصةً إن كان شكل الدهون يصل بالمرء إلى السمنة المُفرطة، يعود سبب تكدس الدهون في الأرداف إلى الكثير من الأسباب، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • قلة النشاط البدني، حيث عندما يتناول الفرد الأطعمة سواء بكمية قليلة أو كثيرة، لكنه يتكاسل عن الحركة المُفرطة، وهذه من أضر الأشياء للجسم، فيلجأ الجسم إلى تكدس الدهون في الكثير من الأماكن من أشهرها الأرداف.
  • النظام الغذائي الغير صحي، فالكثير من الأفراد يتهاون في تناول الأطعمة الصحية، بالتناول مع استخدام المأكولات السريعة.
  • طبيعة الجسم من الممكن أن تؤدي بها خلل مثل أن يظل الأيض بطيء بها أي حرق الدهون يصبح بطيء أيضًا، وفي هذه الحالة يتم العرض على أحد الأطباء لحل المشكلات الخاصة بالجسم.
  • في بعض الفترات التي تخص حياة المرأة مثل فترة الولادة أو فترة الحمل تؤدي إلى تغيير بعض الهرمونات التابعة لها يُمكن يؤدي إلى تكدس الدهون في تلك المناطق في الجسم.

الطرق الصحيحة للتخلص من الدهون

يوجد أشكال أجسام من الأساس تتمثل في كبر حجم الأرداف مثل الشكل الكمثري، ذلك الجسم لا يستطيع إزالة الدهون نهائيًا من الأرداف، لكن النظام الصحي من الطرق الصحيحة للتخلص من الدهون بالإضافة إلى ممارسة الكثير من التمرينات وتمرين حرق دهون الارداف في 10 دقائق، وتشتمل تلك الطرق على ما يلي:

1- اتباع نظام غذائي جيد

يعتبر النظام الصحي في الغذاء من أساسيات حرق الدهون في الجسم للتقليل من كمية السعرات الحرارية الداخلة بالجسم، وأخذ الكمية المناسبة اللازمة للجسم، ويتم تنفيذ ذلك عن طريق اِتباع النقاط التالية:

  • تناول الخضروات والفواكه أيضًا حيث إن الخضروات تُعد مصدر ألياف هام جدًا للجسم مع احتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة لبناء للجسم.
  • تناول الأطعمة النشوية التي صُنعت من الحبوب الكاملة، لكن تناولها بكميات قليلة.
  • يفضل احتواء نظامك على الكثير من المأكولات البحرية حتى على الأقل مرة أسبوعية حيث يحتوي السمك على أوميجا 3 والكثير من العناصر الهامة التي تساعد على حفظ مستوى الدم، وسلامة القلب أيضًا من الأزمات والسكتات الدماغية.
  • التقليل من كمية السكريات المُستخدمة في اليوم عامةً من تناول الكعك والحلويات، أو تناول المشروبات المليئة بالسكر.
  • استخدام الكميات المناسبة من المكسرات مثل: عين الجمل أو البندق واللوز لكن الغير مملح أو محمص.
  • تغيير الروتين اليومي في الاعتماد على أنظمة صحية، لذلك يجب الابتعاد عن كل المأكولات السريعة لأنها تحتوي على الكثير من الدهون والأملاح.
  • التوقف عن استخدام الأملاح في الأطعمة أو التقليل منه، لأن زيادة الأملاح في الجسم تعمل على ارتفاع ضغط الدم بطريقة سريعة لا يستطيع الجسم ملاحظتها إلا عند حدوث أزمة في القلب، أو جلطة دماغية مباشرةً دون أي تمهيدات سابقة.
  • يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والتي يمكن تقليلها عن طريق نزع الدهون من اللحم أو نزع الجلد من الدجاج، والمحاولة في تقليل نسبة قلي الطعام، واستبداله بطعام مشوي أو مسلوق.
  • ينصح بتناول الأسماك الزيتية لأنها محتوية على دهون غير مشبعة وهذه الحالة أفضل للجسم بكثير من الزيوت المشبعة، والأسماك الزيتية منها أسماك السلمون أو السردين.
  • استبدال الزيوت الشائعة بزيوت مفيدة مثل: زيت الزيتون أو زيت الكتان.
  • إذا كُنت من مُحبين الحلويات، فعليك استبدال الحلويات بالفواكه، واستبدال المكسرات بدلًا من الشوكولاتة.
  • وضع المواعيد الثابتة لتناول وجباتك الثلاثة، فهُناك بعض الأشخاص يدعون أن إنقاص وجبة طعام يعمل على تخسيسهم، لكن هذه الحالة خاطئة، لذلك يجب تناول الوجبات بأكملها في المواعيد الثابتة.
  • بشكل عام الأغذية الصحية تقلل من الكثير من الأمراض مثل الأمراض الخاصة بالسمنة أو الأمراض السرطانية أو المخاطر الخاصة بالقلب والسكر، وهذا يكسب للفرد الكثير من الشعور بالاطمئنان تجاه جسده

اقرأ أيضًا: علامات حرق الدهون أثناء المشي

2- ضبط الساعة البيولوجية

حيث إن ضبط الساعة البيولوجية وممارسة تمرين حرق دهون الارداف في 10 دقائق للجسم، تعتبر من أهم الأشياء في الحصول على جسد مثالي وصحي، فضبط النوم من أهم الأشياء التي تجعل الجسد في أفضل صوره، وعند حدوث الخلل في تلك الساعة يؤدي إلى حدوث خلل في الجسد بأكمله لذلك يجب على الشخص ضبط نومه بالشكل الآتي:

  • يجب على الفرد أن يأخذ خطوة النوم مُبكرًا بالتدريج في حالة أن كان من الأفراد التي تفضل السهر، حتى يبدأ موعد نومه من الثامنة مساءً، وكي يأخذ معدل نوم من ست إلى سبع ساعات فقط.
  • المحاولة في تقليل والحد من كمية الكافيين التي تدخل الجسم في اليوم، وخاصةً بعد الساعة 6 مساءً.
  • تخفيض الأضواء عند النوم وإغلاق الأبواب المواربة حتى الدخول في حالة النوم الكاملة.
  • أخذ الوجبات الخاصة في أوقات مُحددة، حيث يحرص على الفرد تناول الثلاث وجبات يوميًا.
  • عدم أخذ استراحات نوميه في منتصف اليوم مثل القيلولة أو ما شبه ذلك.

إن جميع المحاولات في حرق الدهون فاشلة إذا لم يتم الحفاظ عليها واستمراريتها حتى ترى نتيجة مجهودك في شكل جسدك الصحي والمثالي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.