شراء آيفون من أمريكا مفتوح بخطوات الشحن والجمارك

شراء آيفون من أمريكا مفتوح لم يعد أمرا مستحيلا بل أصبح من السهل الحصول عليه من خلال مواقع الانترنت، حيث يلجأ الكثير من العملاء إلى شرائه قبل عرضه في الأسواق المحلية، وذلك لأنه يعتبر من أجود الهواتف التي يستخدمها الكثير من الناس حول العالم، وذلك لأنها تتمتع بخصائص ومميزات عديدة لا توجد في الهواتف الأخرى، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه عبر موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: سعر آيفون 12 في مصر وإيجابيات وسلبيات الهاتف

شراء آيفون من أمريكا مفتوح

توفر شركة آبل جميع الإصدارات الجديدة من هواتف الايفون من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت من هنا، وذلك حتى لا يضطر الكثير من العملاء إلى الإنتظار كثيراً لحين توفرها في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى أن هذا الموقع يتضمن الكثير من المعلومات والمواصفات المتعلقة بالهواتف الجديدة، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع أو الايميل الرسمي لشركة آبل و كتابة العنوان الخاص بك و نوع الهاتف الذي تريد شراءه، وبعد الانتهاء من عملية الشراء سيتم ابلاغك بموعد وصول الهاتف، من قبل شركة الشحن التي تم تحديدها.

خطوات شراء آيفون من موقع أبل الأمريكي

يلجأ الكثير من الذين يفضلون هواتف الآيفون لشرائها من الولايات المتحدة الأمريكية فور صدورها من خلال الموقع الرسمي للشركة بدلاً من الانتظار لحين توافرها في البلد المتواجد به، وذلك يكون باتباع بعض الخطوات التي من خلالها يتم شراء هواتف ايفون وشحنها إلى العنوان المراد

  •  التسجيل في موقع shop 4 less  وذلك من خلال التسجيل على الموقع وعمل حساب جديد بعد كتابة الاسم الأول واسم العائلة بالإنجليزية، ثم كتابة الإيميل الإلكتروني الخاص بك ثم إنشاء كلمة مرور قوية، و تحديد الدولة والمدينة التي يتم شحن الهاتف إليها، ويجب كتابة الرمز البريدي الخاص بالمدينة ثم كتابة رقم الهاتف بالصيغة الدولية، ويلزم تعيين لغة الإشعارات ثم تعيين نوع المستخدم، بعدها يتم التحقق ثم الموافقة على كافة الشروط والأحكام، يجب الضغط على زر التسجيل ويكون لونه أخضر، وبعد التحقق يتم الضغط على كلمة تسجيل مرة أخرى، ثم الدخول إلى الحساب الشخصي.
  • بعدها يجب اختيار نوع الايفون الذي ترغب في شرائه، ثم الدخول إلى أيقونة التسوق بعد تعيين الخصائص اللازمة للهاتف الذي تريد شراءه، ثم إضافته إلى السلة، ثم تحديد الملحقات الذي تريد الحصول عليها، بعدها يجب عرض سلة المشتريات والدخول على أيقونة الدفع ثم تسجيل الدخول إلى موقع ابل وكتابة الرمز البريدي الموجود في حساب shop 4 less ، ثم تحديد طريقة الشحن والمتابعة، ويجب كتابة جميع البيانات الخاصة بالعنوان التي تمت كتابتها في حساب shop 4 less، يجب اتباع جميع التعليمات الخاصة بدفع الثمن من خلال الإنترنت.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: سعر آيفون 12 في مصر وإيجابيات وسلبيات الهاتف

الشحن لهواتف الآيفون من أمريكا

يجب اتباع هذه الخطوات لكي يتم شحن الآيفون من الولايات المتحدة الأمريكية من خلال موقع shop 4 less وهي:

  1. الدخول إلى حساب موقع shop 4 less بعد الانتهاء من تحديد موعد الشحن الذي قررته شركه ابل.
  2. يتم تسجيل الدخول إلى الموقع ثم الدخول إلى كلمة مشترياتي.
  3. تحديد سعر الهاتف المراد شرائه في الحقل المخصص.
  4. تعيين الملحقات التي تريد شحنها مع الهاتف، ثم تحديد الدولة التي يتم شحن الهاتف إليها.
  5. تحديد طريقه الشحن من الطرق المتاحة على الموقع.
  6. يجب الالتزام بجميع التعليمات الخاصة بتحديد خيارات الشحن المناسبة لك، ثم الدفع من خلال الوسائل الإلكترونية.

الجمارك على هواتف الآيفون من أمريكا

تتنوع قيمة الضرائب الجمركية باختلاف الدولة المراد شحن هواتف الآيفون إليها، وهذا يعتمد على وزن هذه الشحنة، بالإضافة إلى نوعها والسعر المدفوع فيها، ولذلك يجب على المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية دفع قيمة الضريبة المضافة طبقاً للتعليمات التي أكدت عليها الجمارك من خلال موقعها الرسمي عبر الانترنت، في حين أنه في دولة مصر فإن الآيفونات والهواتف لا يتم فرض الجمارك عليها، حيث يتم دفع قيمة الضريبة المضافة فقط والتي تبلغ حوالي 13 في المئة من سعر تكلفة الجهاز، وهناك حل آخر حيث يتم استخراج تصريح من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ويكون مجاني تماماً إذا تم استخراجه بشكل شخصي، أما اذا تم استخراجه من خلال شركة الشحن فإنه يتم فرض التكلفة التي تبلغ 250 جنيه على حسب شركة الشحن الخاصة بتوصيل الهاتف إليك.

أقرأ أيضا : مواصفات آيفون 12 برو max وسعره وما هي مميزاته وعيوبه

شحن الهواتف الآيفون إلى مصر

لا يتوفر خيار الشحن الدولي عبر أغلب المواقع التي تبيع جهاز الآيفون، لذلك يجب اللجوء إلى شركة شحن يوجد لها مقر داخل الولايات المتحدة الأمريكية لكي تتمكن من استلام جهاز الايفون ثم إعادة شحنه اليك، وهذه الشركات مثل شركة shop and ship، أو شركة fish is fast. com، حيث يجب تسجيل الدخول وعمل حساب شخصي على مواقعهم عبر الإنترنت، والاشتراك معهم ثم الحصول على العنوان الخاص بهم في الولايات المتحدة الأمريكية، لكي يتم ارسال هاتف الآيفون على هذا العنوان ثم إعادة شحنه إلى العنوان داخل جمهورية مصر العربية.

 الحالات التي يتواجد بها هاتف الآيفون من خلال مواقع الانترنت

  • الهواتف الجديدة حديثة الإصدار، وهذه تكون مغلفة تماماً ولم يتم فتحها اطلاقاً  وأفضل موقع يتم الشراء منه هو موقع apple.com، وهنا يجب شحن الهواتف الجديدة من خلال الطرق السابق ذكرها في الأعلى.
  • الهواتف المستخدمة وهنا يعرض البائع حالة الجهاز وصورته مع كافة المعلومات الخاصة، ويمكن شراؤه من خلال موقع باي أو أمازون.
  • هواتف معاد تصنيعها حيث وتم ارجاع الهاتف إلى المصنع بعد بيعه بسبب عيب فيه، ثم يتم تغيير القطع التالفة وبعد إجراء الكثير من الاختبارات عليه يتم تغليفه وإعادة بيعه بأسعار أقل من أسعار الهواتف الجديدة، حيث تكون نسبة سعره بالنسبة للهاتف الحديث من 30% إلى 60% على حسب الإصدار.
  • هواتف تم إعادة تصليحها من قبل البائع، وهنا يقوم البائع بتوضيح التغيرات التي تمت عليه وعرضه بسعر أقل من السعر الأصلي للجهاز.

ومن هنا سنتعرف على: سعر ايفون 7 بلس في مصر والسعودية وأهم مميزاته وعيوبه

أرخص الدول التي يتم شراء الآيفون

لقد صدم الكثير من عملاء شركة ابل من سعر هاتف ايفون اكس الجديد بسبب سعره العالي جداً، والذي يبلغ سعره في بريطانيا حوالي 1320 دولار أمريكي، بينما يباع في دولة المجر ب 1466 دولار أمريكي، وسيتم بيع أغلى سعر لهاتف آيفون اكس في دولة البرازيل بسبب الضرائب التي تضعها الحكومة على هواتف آيفون، في حين أنه يتم بيعه داخل الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 999 دولار أمريكي فقط، وذلك نظراً لأنها تعتبر المصدر الرئيسي لبيع هواتف الايفون، بينما يباع في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 4500 درهم إماراتي أي ما يعادل 1116 دولار أمريكي، أي يزيد عن سعره الاصلى الذى يباع به في أمريكا بحوالي 117 دولار فقط.

وفي النهاية تعرفنا على كل ما يخص موضوع شراء آيفون من أمريكا مفتوح وخطوات شراء آيفون عبر موقع آبل وموقع shop and ship ونتمني أن نكون قدمنا أفضل المعلومات .

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.