محتوى يحترم عقلك

قوانين شراء عقار في تركيا

شراء عقار في تركيا بالتفصيل عبر موقع زيادة، نرى أن تركيا أصبحت من أشهر الدول في العالم في الفترة الأخيرة؛ وذلك بفضل التقدم الكبيرة التي أصبحنا نشاهده في الأعوام الأخيرة، وخاصة في المجال السياحي والاستثماري، وأما في المجال الاستثماري أصبحنا نرى أن تركيا تقوم بوضع شروط رائعة وتقدم الكثير من المميزات التي أصبحت تجذب الكثير من رجال الأعمال للاستثمار، ومنها شراء عقار في تركيا، والتي أصبحت منتشرة كثيرة في الآونة الأخيرة وليس فقط من رجال الأعمال، إنما من أشخاص ليس لهم علاقة بالأعمال أو الاستثمار.

كيفية شراء عقار في تركيا

شراء عقار في تركيا أصبح من الموضوعات التي يستفسر عنها الكثيرون في الوقت الأخير؛ وذلك بالطبع من أجل الاستثمار أو بغرض شراء منزل لقضاء بعض الوقت مع العائلة عند زيارة تركيا من أجل رؤية تراث تاريخها الجميل بجانب المناظر البديعة التي توجد هناك، بجانب أسواقها المشهورة التي تأخذ منها الكثير من الذكريات الجميلة معك وبالتأكيد من أجل الشواطئ الجميلة ذات المياه الصافية، ولذلك من أجل شراء عقارات في تركيا، وهناك الكثير من الشركات العقارية المشهورة منها و عقارماب وأملاك التركية، ومن أجل شراء عقار يجب القيام بالشروط الآتية:

  • قدوم المشتري إلى تركيا من أجل معاينة الشقة، والقيام بالإجراءات.
  • يقوم المشتري بأخذ رقم ضريبي.
  • يجب فتح حساب للمشتري في أحد البنوك التركية.
  • يكون هناك أوراق عقد يتم التوقيع عليه من البائع إلى المشتري، ويجب إرسالها للجهات الأمن التركي.
  • يجب أن تتم الموافقة على أوراق العقد من قِبل جهات الأمن التابعة للجيش التركي.
  • عند الموافقة يتم كتابة اسم المشتري على العقار.
  • يتم وضع الطابع على الأوراق؛ وبها يتم إثبات الأوراق للمشتري.

من خلال الاستثمارات التي يقدم عليها الكثير من الدول لشراء عقارات في تركيا، هناك بعض الدول التي من الممكن أن تستثمر دون القوانين والقيود التي تفرضها تركيا على بعض الدول، ولها الحرية المطلقة نوعاً ما، وأغلبها من الدول العربية، وهي السعودية وقطر والإمارات والكويت، ومن الدول الأجنبية ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا.

ولمعرفة المزيد من المعلومات شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري وأنواع القروض السكنية من البنك العقاري نوصي بالاطلاع على هذا المقال: شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري وأنواع القروض السكنية من البنك العقاري

قوانين شراء عقار في تركيا

لشراء عقار في تركيا يجب أن يعرف الشخص أن هناك قوانين معينة لكي يمتلك أي عقار وهي:

  • لا يتم الموافقة على أي عقار يكون على منطقة خاصة بالأمن أو منطقة ممنوع العيش فيها.
  • في الأحياء السكنية لا يتم شراء عقارات تتجاوز 9% من منطقة الحي.
  • إذا كان هناك مشكلة تم حدوثها بين المستثمر والبائع فيجب الذهاب إلى المحكمة التركية؛ لأنها فقط المسئولة عن حل هذا النوع من المشاكل.
  • إذا كان هناك مستثمر يريد أن يقوم بشراء عقار وتم الرفض يقوم بالذهاب إلى المحكمة، ويقوم بتقديم طعن بالقرار.

ولمعرفة المزيد من المعلومات شراء بيت عن طريق البنك الراجحي ونصائح قبل شراء منزل من بنك الراجحي ؟ نوصي بالاطلاع على هذا المقال: شراء بيت عن طريق البنك الراجحي ونصائح قبل شراء منزل من بنك الراجحي

نصائح عند شراء عقار في تركيا

من بداية عام 2000 أصبحنا نرى أن تركيا من الدول التي ارتفعت في مجال الاستثمار، وأصبحت تسمح للأجانب شراء العقارات، ولهذا هناك بعض النصائح التي يجب تقديمها عند شراء عقار في تركيا، وذلك لتقديم الأفضل للمستثمرين من خلال التالي:

  • من الأفضل أن يقوم الشخص أولاً بزيارة تركيا لإلقاء نظرة على المكان الذي يفكر الاستثمار فيه.
  • يجب أن عندما تكن لديه نية للشراء، يجب أن يقوم أولاً بالتأكد من شركة العقارات التي سيتعامل معها من خلال البحث عنها ومعرفة رأي العملاء الذين تعاملوا معهم ومن شهرتها.
  • يجب أن يتأكد من المعلومات التي ستعطيها إليه الشركة من مساحة والمكان، ومن الأفضل أن يكون مساحة العقار كبيرة لكي ينخفض سعره.
  • يجب التأكد من أن المكان لا يكون عليه مشكلة كبيرة.
  • يجب الاطلاع على القوانين هناك من أجل إذا كان هناك وصية سيقوم المشتري بكتابتها.
  • شراء العقارات في المدن الكبيرة، أما للأجانب الذين يريدون إقامة وقت في تركيا ليختاروا الأماكن التي يكون البحر بجانبها أو مكان قريب من المدن والمواصلات.
  • أما من جانب متوسط أسعار المنازل الذي يجب أن يكون مع الشخص الذي يريد الشراء مبلغ لا يقل عن 50 ألف دولار.

أفضل الأماكن التي يفضل بها شراء عقار في تركيا

عندما يقال كلمة شراء عقار في تركيا يتبادر إلى الذهن مدن مثل

مدينة إسطنبول

  • هى المدينة الأساسية ومحل انجذاب المستثمرين بسبب التطور الذي فيها، فهى تعد من أكثر المدن التي شهدت مؤخراً شراء الكثير من العقارات فيها؛ وذلك لأنها من الأماكن التي غنية التاريخ وبها فرص رائعة للاستثمار.

مدينة أنطاليا

  • تطل مدينة أنطاليا على البحر المتوسط؛ فهى تعتبر من أكثر الأماكن المشهورة التي يمكن إقامة مشروعات مثل المنتجعات السياحية أو تكون للتجارة، وهي تعد من أشهر الأماكن بعد مدينة إسطنبول، والتي يقوم بها السياح بشراء المنازل؛ وذلك للاستمتاع بالمياه الجميلة.

هناك مناطق يزداد فيها شراء العقارات الخاصة بالمنازل أكثر؛ وذلك بسبب السياحة والأماكن الخلابة المشهورة التي هناك، ففي بعض المدن في تركيا تمتاز بأنها أفضل الأماكن المناسبة لقضاء عطلة بها مع العائلة ومن هذه المدن المشهورة وإقامة المشاريع الخاصة بالسياحة مثل المنتجعات:

  • طرابزون: مشهورة بوجود سلسلة من الجبال لرياضة التسلق.
  • ألانيا: بسبب شواطئ البحر.

المميزات شراء عقار في تركيا للمستثمرين

  • تركيا من الدول الصاعدة والتي لها أقوى اقتصاد في العالم، كما أنها تعد من الدول الغنية بالتراث التاريخي، كما أن بها فرص عمل كثيرة ومناسبة، وخاصة للعرب التي تعد تركيا من الدول الغربية المناسبة لها أكثر بسبب تاريخها المشترك بينهما؛ مما نتج عن ذهاب الكثير من العرب إليها بفضل الأمور المشتركة بيننا من عادات وتقاليد؛ مما يجعل العرب يشعرون بالراحة عند الذهاب إلى هناك.
  • كما أنها توفر الكثير من المنح الدراسية التي تساعد الشخص الحصول على أعلى الشهادات مع إمكانية العمل معها يمكن الإقامة فيها بعد إنهاء الدراسة، وكما أن في تركيا يمكن الاستثمارية بمبلغ ليس كبيراً من المال.
  • لهذا يعد الحصول على الجنسية أو الإقامة عند شراء عقار في تركيا من أهم المميزات التي تقدمها تركيا وللحصول عليها وخاصة أنها من الدول التي من الممكن أن يعيش الشخص فيها بسهولة هو وعائلته، وبجانب تعليمهم في أفضل المدارس المشهورة لديهم، ولكن من أجل ذلك يمكن الحصول على الإقامة أو الجنسية من خلال الشروط التالية وهي:
  1. إذا تعدى قيمة العقار عن 200 ألف دولار في تركيا يمكن الطلب على الجنسية التركية وأخذها.
  2. إذا كان الشخص يمتلك منزل ويريد القضاء فيه بعض الوقت يقوم عبر البوابات الخاصة بدائرة الهجرة، وهي تكون لمدة عام.
  3. يمكن الحصول على الإقامة لمدة ثمانٍ سنوات كاملة.
  4. هناك إقامة عمل، وذلك للأجانب الذين يعملون داخل تركيا ولهم المنازل الخاصة بهم.
  5. بالنسبة للإقامة المستثمر الذي يقوم بشراء عقار فهى تمتد لمدة عام واحد وإذا أراد الشخص يقوم بتجديد الإقامة بجانب أنه يمكن لعائلته أن تكون معه.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول شراء بيت عن طريق البنك الاهلي والشروط اللازمة لذلك نوصي بالاطلاع على هذا المقال: شراء بيت عن طريق البنك الاهلي والشروط اللازمة لذلك

يعد شراء عقار في تركيا من الأمور الأمنة التي لا يجب على المستثمرين الخوف منها؛ وذلك لقوة اقتصاد تركيا التي أصبحت في المرتبة السادسة على مستوى دول أوروبا كلها، بل أصبح الكثير من رجال الأعمال يفضلونها على باقي دول أوروبا، وللمميزات التي تقدمها من إقامة أو جنسية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.