محتوى يحترم عقلك

شراء إقامة في الإمارات

شراء إقامة في الإمارات يعتبر أحد الأمور المهمة حيث أن دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أكثر الدول جاذبية لأصحاب العمل من جميع أنحاء العالم وذلك لاقتصادها العملاق بالإضافة إلى وجود فرص استثمار هائلة فيها، علاوة على ذلك التسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين الأجانب لذلك يقدم لكم موقع زيادة في هذا المقال كافة الإجراءات المطلوبة للحصول على الإقامة إلى جانب أنواعها.

شراء إقامة في الإمارات

يرغب الكثير من الناس في شراء إقامة في الإمارات وتحديدًا إمارة دبي وذلك لتميز حامل الإقامة حيث تختلف أنواع الإقامات وأغراضها والشروط المطلوبة للحصول عليها، تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم دول الخليج من جهة استقطاب الأجانب من العالم العربي ومختلف بلدان العالم أكمل حيث يعيش فيها عدد كبير من الجنسيات.

لمن يرغب في شراء إقامة في الإمارات فعليه أن يعرف أن هناك أنواع كثيرة ومتعددة من الإقامات فهنالك الإقامة الطويلة المدى والتي تصل إلى حوالي 10 سنوات والكثير من أنواع الإقامات والتأشيرات الأخرى فيما يلي:

1- شراء إقامة في الإمارات للعمل

يعتبر هذا النوع من الإقامات هو الأكثر انتشارًا حيث أن يوجد عدد كبير من الناس يذهبون من أجل العمل في الإمارات وخاصًة في دبي وإذا كنت أحد الذين يرغبون في العمل هناك فعليك بشراء تأشيرة العمل أو كفالة أحد الشركات وتعتبر هذه التأشيرة هي التي ستمكنك من العمل في كافة القطاعات الخاصة والمناطق الحرة.

ينبغي على المتقدم لشراء هذه التأشيرة تقديم بعض الأوراق المطلوبة لاستخراج الإقامة لذلك يجب تحضير الأوراق المتعلقة بالفحوصات الطبية الخاصة بالمتقدم، علاوة على ذلك يتم تكلفة التأشيرة مبلغ يتراوح بين 2400 درهم إلى 4500 درهم إماراتي.

فضلًا عن 1000 درهم إماراتي وهي التكلفة الخاصة بالفحوصات الطبية المطلوب إحضارها لاستخراج التأشيرة والإقامة، بعد تكملة الأوراق المطلوبة واستخراج هذا النوع من الإقامات فإن الإقامة تحتاج فقط إلى عشرة أيام لتتمكن من الحصول عليها والسفر إلى الإمارات.

اقرأ أيضًا: دول تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار

2- إقامة مستثمر عقاري

إذا كان هناك أحد المستثمرين يملك أحد العقارات في دبي أو الإمارات فعليه دفع قيمة تأشيرة لمدة 6 أشهر تتيح هذه التأشيرة لصاحبها تقديم رخصة تجارية يمكن تجديدها بشكل مقدم لمدة لا تقل عن سنتين أما عن قيمة هذه التأشيرة فتقدر بحوالي 1100 درهم إماراتي وإن أراد صاحبها في الحصول على تأشيرة لمدة سنتين عليه بدفع 3500 درهم إماراتي.

3- إقامة الزوجين في الإمارات

في بعض الأحيان يكون أحد الزوجين هو من سيذهب للعمل في الإمارات والطرف الآخر هو مجرد مرافقًا له مما لا يعني أن الطرف المرافق لا يمكنه العمل هناك ولكن أولًا عليه الحصول على تأشيرة إقامة الزوجين في الإمارات حتى لا يحتاج لرخصة العمل في الإمارات للإقامة.

4- إقامة الأعمال الحرة

يعتبر هذا النوع من الإقامات هو النوع الأكثر شيوعًا بين نسبة كبيرة من العاملين في الإمارات حيث تمنحك القدرة على العمل بصورة حرة ومستقلة أو حتى كنت صاحب مهنة حرفية تقوم بممارستها هناك بحرية دون تقييد، تتكلف هذه التأشيرة قيمة مالية تتراوح بين 3500 درهم إلى حوالي 16000 درهم إماراتي.

يتم تحديد التكلفة الحقيقية للإقامة تبعًا للمنطقة الحرة التي يريد العامل أو صاحب العمل أن ينشأ عمله فيها، تقوم مدينة دبي العملاقة بتقديم عدد كبير من التأشيرات والإقامات التي تختص بفئة كبار المستثمرين ورجال الأعمال والتي تمكنهم من بدء مشروعاتهم في أقرب وقت ممكن مما يؤدي إلى زيادة حجم الاستثمارات في الإمارة.

5- تأسيس شركة في المنطقة الحرة

يمكن أيضًا للحصول على تأشيرة أو إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة إقامة أو إنشاء أحد الشركات أو المشروعات في المنطقة الحرة وهو ما يمكنك من استقدام العمال الذي تحتاجهم من مختلف أرجاء العالم وهو ما يوفر لك العدد الذي تحتاجه من التأشيرات تبعًا لطبيعة عملك واحتياجات مشروعك ولكن في البداية عليك بشراء تأشيرة تأسيس الشركات.

6- إقامة صناع المحتوى

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا قرار يسمح لصناع المحتوى مثل أصحاب المنصات الإلكترونية وصناع الفيديوهات على منصة يوتيوب بالتقديم على التأشيرة والحصول على الإقامة لمدة لا تقل عن 5 سنوات وذلك له رؤية سياحية من الإمارات حيث يقوم صناع المحتوى بنشر فيديوهات من الإمارات بما فيه من تسويق وإعلان للدولة.

7- إقامة طلاب العلم

يمكن لطالب الجامعة المكفول من خلال المؤسسة التعليمية التي قامت بقبوله بها في دولة الإمارات، في هذه الحالة ستقوم الجامعة بتقديم طلب الحصول على الإقامة الخاص بالطالب وذلك بكفالة من المؤسسة التعليمية وذلك لتتيح له الجامعة البيئة والمناخ الميسر لعملية دراسته.

يشترط أن يكون الطالب لا يقل عمره عن 18 عامًا، يمكنه أيضًا الحصول على تأشيرة طالب من خلال كفالة أحد الوالدين (للذكور فقط)، في أغلب الأحيان تكون هذه التأشيرة مدتها عام واحد فقط قابل للتمديد لنفس المدة ولكن بتقديم إثبات رسمي بمتابعة التعليم يكون صادر من الهيئة التعليمية العليا المختصة.

في حين تعطي تأشيرة الإقامة الذهبية لمدة لا تقل عن 5 سنوات وذلك يكون للطلبة الجامعيين داخل أو خارج الإمارات من الذين يحصلون على معدل تراكمي 3.75 على الأقل عند التخرج أي تقدير امتياز.

8- تأشيرة المتقاعدين

يمكن للمتقاعدين فوق عمر 55 عامًا تقديم طلب الحصول على الإقامة تكون مدتها 5 سنوات في حال توفر الشروط، ولكي يتم الموافقة على طلب الإقامة يشترط أن يكون المتقاعد لديه استثمار في عقار بقيمة 2 مليون درهم إضافة إلى ذلك تواجد مدخرات مالية لا تقل عن مليون درهم أو دخل شهري ثابت لا يقل عن 20000 درهم.

التأشيرة الحرة

تعتبر التأشيرة الحرة من ضمن كثير من أنواع التأشيرات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي من خصائصها ما يلي:

  • تعتبر من التأشيرات المسموح بها قانونيًا ويتم الحصول عليها عن طريق المسافر بغرض العمل أو الهجرة إلى الدولة.
  • لا تربط حاملها بالعمل في أحد المجالات بعينه حيث يمكن للشخص الذي يمتلكها العمل مع أكثر من صاحب عمل كما يمكن لصاحبها العمل في مختلف الوظائف دون الالتزام بوظيفة واحدة على عكس باقي التأشيرات.
  • يتمكن حامل التأشيرة تمديدها بكل سهولة ويسر من خلال الكثير من الطرق منها تجديد عقد العمل الخاص به لمدة إضافية وبالتالي يتم تمديد صلاحية التأشيرة.
  • ينبغي على الشخص الذي يريد الحصول على التأشيرة الحرة عدم وجود إصابات بالغة أو خطيرة حيث يجب عليه اجتياز الفحص الطبي بنجاح.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها

 طريقة الحصول على الفيزا الحرة

يوجد الكثير من السبل التي يمكن منها شراء إقامة في الإمارات ومن طرق الحصول على الفيزا الحرة ما يلي:

  • عبر مكاتب الهجرة.
  • من خلال أفراد عائلة مقيمين في الإمارات أو دبي.
  • عبر السماسرة ووكلاء الأعمال في مختلف أنحاء الإمارات.
  • من خلال وسطاء متخصصين في بيع الفيزا بمبلغ مادي.

ينبغي على الراغبين في الحصول على الفيزا الحرة توخي الحذر في هذا المجال حيث يوجد الكثير من عمليات النصب والاحتيال.

أهم بنود قانون الإقامة الجديد

لمن يرغب في شراء إقامة في الإمارات عليه أن يكون لديه خلفية واضحة عن أهم بنود قوانين الإقامة بالإمارات، وهي كالتالي:

  • من الممكن تمديد تصريح الإقامة الخاص بزيارات العمل لمدة تصل إلى 6 شهور.
  • يمكن السماح بتمديد الإقامة لعام واحد إضافي في بعض الحالات الإنسانية.
  • يتم السماح بإضافة الأب والأم إلى تصريح إقامة أفراد الأسرة.
  • الأبناء المسموح لهم في بالإضافة إلى تصريح الإقامة يحب ألا يتعدى عمرهم 25 عامًا.
  • يمكن زيادة فترة السماح للخروج من الإمارات في حالة التقاعد أو خسارة الوظيفة لمدة 180 يوم.

المستندات المطلوبة للحصول على الإقامة

سواء كان الغرض من الذهاب للإمارات العمل أو الدراسة أو السياحة، في كل هذه الحالات تتطلب الإمارات وجود بعض المتطلبات والمستندات التي يجب تقديمها ومن هذه المستندات ما يلي:

  • صورة شخصية للموظف بحجم 4*6 ذات خلفية بيضاء.
  • صورة من الهوية الشخصية للشخص المتقدم بطلب الإقامة.
  • صورة من جواز السفر الساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • تأكيد حجز الطيران بالإضافة إلى حجز فندق طول فترة الإقامة أو وجود من يكفله في الإمارات.
  • نتيجة الفحوصات الطبية إلى جانب تأشيرة الدخول للإمارات.
  • صورة من رخصة المزاولة التجارية لجهة العمل.

اقرأ أيضًا: قوانين شراء عقار في تركيا

مميزات الإقامة في الإمارات

يمكن لأي شخص مقيم في الإمارات الانتفاع من الكثير من التسهيلات وذلك بمجرد حصوله على تأشيرة الإقامة ومن ضمن التسهيلات التي يستفاد منها ما يلي:

  • فتح حساب بنكي ومن ثم التمتع بالتسهيلات المالية والقروض.
  • الاستفادة من الخدمات التأمينية وخدمات الصحة الحكومية المختلفة.
  • تقديم طلبات تسجيل الأبناء في الهيئات التعليمية المختلفة الحكومية منها والخاصة.
  • السفر إلى وجهات معينة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة أو الدخول بتأشيرة عند الوصول وذلك لأن الكثير من الدول المختلفة تسمح للوافدين من الإمارات بتسهيلات كثيرة في التأشيرات والإقامة.

الكثير من الناس يرغبون في شراء إقامة في الإمارات لمختلف الأسباب منها العمل والاستثمار أو حتى السياحة لذلك يجب الاهتمام بإكمال الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلبات الإقامة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.