كيفية حساب الحمل من يوم التلقيح

حساب الحمل من يوم التلقيح نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تبحث الكثير من النساء عن الطرق المختلفة التي يتم بها حساب الحمل منذ أول يوم للتلقيح بهدف معرفة عمر الجنين بالتفصيل وحساب موعد الولادة وفي الحقيقة يعتبر هذا الأمر دقيق جدا ويحتاج إلى حسابه بطريقة صحيحة لأنه سوف يترتب عليه الكثير من الأشياء بالنسبة للأم الحامل وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقالة بالتفصيل.

 حساب الحمل من يوم التلقيح

 الطريقة الأولى

هناك طريقة سهلة جدا وبسيطة تستطيع من خلالها الأم الحامل حساب مدة الحمل بكل دقة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب الي الطبيب وتعتمد الطريقة على تحديد أول يوم من أيام أخر الدورة الشهرية لها وعندما يأتي نفس اليوم في موعد الدورة الشهرية التالية يكون الحمل وقتها قد أتم شهر كامل وهكذا تصبح الأم حامل في الشهر الأول أي مدة الحمل هي ثلاثون يوما.

 الطريقة الثانية

تعتبر الطريقة الثانية هي طريقة حسابية لمعرفة مدة الحمل وتتوقف على معرفة أخر موعد نزول الدورة الشهرية على المرأة حيث تقوم المرأة الحامل بتحديد اليوم الذي نزلت فيه آخر دورة شهرية لها بعد ذلك تقوم بطرح ثلاث شهور من هذا التاريخ.

فعلى سبيل المثال إن كان موعد آخر دورة شهرية لدى المرأة الحامل هو يوم 1 مارس سوف نقوم بإضافة سبع أيام إلى هذا التاريخ ليصبح 8 مارس ثم بعد ذلك نقوم بطرح ثلاث شهور من هذا التاريخ فيصبح 8 ديسمبر للعام السابق وهكذا يتم حساب موعد الحمل ومدته بكل دقة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي وطريقة حساب الحمل الصحيحة

ونرشح لك المزيد أيضًا: كم عدد أسابيع الحمل وكيفية حساب أسابيع الحمل بسهولة

الطريقة الثالثة

وتعتبر الطريقة الثالثة هي طريقة طبية بشكل كبير حيث تستطيع الأم الحامل معرفة مدة الحمل بكل دقة من خلال جهاز السونار وهو جهاز يعتمد على الأشعة الفوق صوتية حيث يستخدم الطبيب أثناء فحص الأم الحامل جهاز السونار في الاطمئنان على صحة الجنين ونموه بشكل مستمر طوال فترة الحمل ويساعد هذا الجهاز في معرفة عمر الجنين بكل دقة حيث يقوم الطبيب الخاص بتحديد بعض الصفات الموجودة في الجنين من خلال الجهاز وعلى أساس هذه الصفات يقوم بتحديد عمر الجنين و مدة الحمل بكل بساطة.

الطريقة الرابعة

أما هذه الطريقة فهي تعتبر إحدى الطرق التكنولوجية الحديثة التي تعتمد على التطبيقات المتوفرة على مواقع الإنترنت المختلفة والتي يمكن تنزيلها على الهاتف المحمول الخاص حيث تتخصص بعض البرامج فى حساب مدة الحمل بالشهر والأسبوع واليوم أيضا وبكل دقة وكفاءة.

ومن أهم مميزات هذه الطريقة أنها تعمل على توفير الوقت والجهد في الحساب والتفكير فهي تعتمد على إدخال بعض المعلومات البسيطة التي يطلبها البرنامج  مثل موعد آخر دورة شهرية وهل الدورة الشهرية منتظمة أم لا ومن ثم يقوم البرنامج بإخراج كافة المعلومات حول مدة الحمل وكذلك يقدم البرنامج الموعد التقريبي للولادة فهو يقوم بمتابعة فترة حمل الأم باستمرار.

ليس هذا فقط وإنما يقدم البرنامج الكثير من المعلومات والتوعية للأم الحامل في كل مرحلة من مراحل الحمل المتقدمة لها لكي تستطيع الاعتناء بصحتها وصحة الجنين إلى أن يحين موعد الولادة.

كما يمكن معرفة المزيد من خلال: ايام التبويض لحدوث الحمل وما هي علامات التبويض

لماذا تحتاج الأم الحامل لمعرفة مدة الحمل؟

تحتاج الأم الحامل إلى معرفة مدة الحمل لتحديد الكثير من الأشياء التي تتوقف عليها مدة حملها حيث أن كل فترة من فترات الحمل تحتاج إلى التغذية الخاصة وبعض الأدوية الخاصة بالجنين بالإضافة إلى أن الأم تحتاج إلى تحديد موعد الولادة بكل دقة مما يتطلب معرفة مدة الحمل بشكل صحيح وحسابها منذ الشهور الأولى للحمل.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم حساب الحمل من يوم التلقيح وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.