رقم تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي

رقم تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي هو رقم يمكنك من المكالمات الواردة إليك إلى رقم آخر مغلق بحيث يعلم المتصل أن هاتفك مغلق الآن ولا يمكنه الاتصال بك، وتعتبر هذه خدمة مميزة يمكن تخصيصها لأرقام محددة وليست لكل قائمة المكالمات الخاصة بك من خلال موقعنا زيادة .

إقرأ أيضًا: التحدث مع خدمة عملاء موبايلي وما هي الخدمات التي تقدمها موبايلي

نبذة عن شركة موبايلي

تعتبر شركة موبايلي شركة للاتصالات توفر للعملاء المختلفين الكثير من الخدمات الخاصة بالهاتف المحمول والهاتف الثابت بالإضافة إلى الخدمات المختلفة الخاصة بالإنترنت، هذه الخدمات أجمعها تقدم بواسطة مسمى تجاري وهو (موبايلي).

يجدر الإشارة إلى أنه في عام 2004 تم إنشاء شركة موبايلي، حيث يعتبر المساهمون الأساسيون لهذه الشركة هما المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمشاركة بنسبة 11.85%، ومجموعة اتصالات الإمارات والمشاركة بنسبة 27.45%.

وفي مايو من عام 2005 قامت شركة موبايلي بإطلاق الخدمات الخاصة بالهاتف المحمول في المملكة العربية السعودية، ثم في السابع والعشرون من يونيو لعام 2006 قامت الشركة بإطلاق خدمات 3G، وفي الثالث عشر من سبتمبر لعام 2011 قامت بإطلاق خدمات 4G، وبهذا أصبحت هذه الشركة من أبرز شركات الاتصالات وأكثرهم تميزًا.

إقرأ أيضًا: كيف اكلم خدمة العملاء موبايلي عبر الهاتف أو الموقع الإلكتروني

تحويل المكالمات إلى مغلق في موبايلي

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من التطبيقات المجانية التي يمكنك من منع وحجب الأرقام والمكالمات المزعجة الواردة إليك، إلا أن جميع هذه البرامج تعطي للمتصل أنك مشغول الآن ولا تعطي رسالة بأن هذا الهاتف مغلق أو غير متاح، حيث أنه لن تتمكن من الحصول على أي رد آخر لمكالماتك من خلال استخدام هذه البرامج.

هذا بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الهواتف المحمولة التي تحتوي على خاصية حظر المكالمات المزعجة، حيث يتمكن المستخدم من وضع بعض الأرقام في القائمة المحظورة، وبهذا سيحصل المتصل على رسالة بأن هذا الهاتف مشغول، وسيتمكن المتصل من معرفة أنه تم وضعه في قائمة الحجب أو القائمة المحظورة.

إقرأ أيضًا: طريقة الغاء الخدمات موبايلي وكيفية معرفة الخدمات المشترك بها موبايلي

رقم تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي وخدمة راحتي

هناك الكثير يتساءل عن رقم تحويل المكالمات غلى مغلق موبايلي، ومن هنا يمكن توضيح أنه لكي تستطيع أن تقوم بتحويل المكالمات إلى مغلق في موبايلي يجب عليك أن تشترك في خدمة راحتي، وهي خدمة مقدمة من الشبكة ذاتها والتي تمكنك من تحويل مكالماتك إلى مغلق.

يجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة ليست خدمة مجانية، حيث أنه يجب عليك أن تدفع رسوم للاشتراك بها، فهذه الخدمة هي خدمة مميزة وتعتبر من ضمن الخدمات التي توفرها شركة موبايلي السعودية لعملائها، وذلك لإتاحة لهم مزيدًا من الراحة والرفاهية في استخدام الهاتف المحمول.

من خلال خدمة راحتي يتمكن العميل من وضع أي شخص لا يرغب في استقبال مكالماته في قائمة مخصصة وهي قائمة الحجب، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدم أن يختار الرسالة الخاصة للرد على هذه المكالمات المزعجة والتي لا يرغب بها، حيث أنه يمكن أن يختار أن هذا الهاتف مغلق الآن، أو أن يختار أن هذا الهاتف مشغول، أو يختار رنين بدون رد، أو أن يتلقى المتصل رسالة تحتوي على نص أن هذا الرقم تم حجبه.

إقرأ أيضًا: استعلام عن رصيد موبايلي ومعرفة عدد الدقائق المجانية موبايلي

مميزات خدمة راحتي من موبايلي

هناك الكثير من المميزات التي وفرتها خدمة راحتي للمستخدمين المختلفين، ويمكن التعرف على هذه المزايا فيما يلي:

  • تعتبر هذه الخدمة خدمة مميزة تسعى لراحة العميل وتعمل على سهولة استخدام الهاتف المحمول.
  • تساعد خدمة راحتي العميل على استقبال الكثير من المكالمات التي يرغب بها دون حجب.
  • قد يتمكن العميل كذلك من حجب كل المكالمات الواردة له دون أن يضعهم في قائمة الحجب.
  • كما قد يتمكن مع القيام بحجب أرقام معينة يختارها هو بنفسه.
  • إمكانية تخصيص رسالة للرد معينة على المكالمات المختلفة.

كيفية تفعيل خدمة راحتي من موبايلي

يتساءل الكثير عن كيفية القيام بتفعيل خدمة راحتي من موبايلي، حيث يمكنك بسهولة القيام بذلك عند اتباع ما يلي:

  • أولاً يجب على المستخدم طلب الرقم الآتي: #1100*.
  • بعدها يقوم باختيار (خدمات موبايلي).
  • ثم اختيار (الخدمات ذات القيمة المضافة).
  • ومنها يختار العميل (خدمة راحتي).
  • ويمكن للعمل أيضًا الاشتراك في هذه الخدمة من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1100، ويقوم بكتابة كلمة (راحتي) بداخل هذه الرسالة.
  • قد يتم تفعيل هذه الخدمة كذلك عن طريق الاتصال بشكل مباشر على الرقم 1100، ثم الذهاب إلى خدمة (راحتي).
  • أو من خلال الاتصال بالرقم 1100 ثم التحدث إلى خدمة العملاء، بعدها يقوم العميل بطلب تفعيل خدمة (راحتي) من موظف خدمة العملاء.

إقرأ أيضًا: عروض النت من موبايلي وعروض الباقات المفوترة

نغمة المغلق موبايلي

قد وضحنا فيما سبق أن هذه الخدمة تضم الكثير من الخيارات الخاصة بتحديد نغمة الرد على المكالمات المختلفة، إلا أنه حينما تقوم بالاشتراك في خدمة راحتي فإنه سيتم تحديد نغمة المغلق بشكل افتراضي على جميع الأرقام الموجودة في القائمة.

ومن هنا يمكن توضيح أنه لكي تتمكن من تغيير نغمة الرد من مغلق إلى مشغول أو غيره فيجب عليك أن تتواصل مع خدمة راحتي لكي تختار منها نغمة الرد التي ترغب بها، هذا بالإضافة إلى اختيار الأرقام التي سيتم وضعها في قائمة الحجب.

إلغاء تحويل المكالمات في موبايلي

قد تعرفنا على أن شركة موبايلي تقدم للعملاء الكثير من الخدمات المميزة، حيث وفرت هذه الشركة مجموعة من الأكواد الخاصة بهذه الخدمات المتنوعة بحيث يتمكن العملاء من الاشتراك بأي من هذه الخدمات بسهولة أو إلغاء تفعيل اشتراكهم بيسر أيضًا، ومن هنا يمكن أن نوضح أبرز الأكواد المستخدمة والتابعة لشركة موبايلي كما يلي:

  • الكود الخاص بتحويل المكالمات إلى خط آخر على شركة موبايلي هو **62*رقم الموبايل الذي ترغب في تحويل المكالمات عليه# بعدها قم بالضغط على اتصال.
  • الكود الخاص بتحويل المكالمات هو **21*الرقم# بعدها قم بالضغط على اتصال.
  • الكود الخاص لإلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات هو ##21# بعدها قم بالضغط على اتصال.
  • الكود المخصص للاشتراك في خدمة تحويل المكالمات عند انشغال الخط أو عند القيام بمكالمة أخرى هو #الرقم**67* بعد قم بالضغط على اتصال.
  • الكود المخصص لإلغاء الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات عند انشغال الخط أو عند القيام بمكالمة أخرى هو ##67# بعدها قم بالضغط على اتصال.
  • الكود الخاص للاشتراك في خدمة تحويل المكالمات عند إغلاق الهاتف المحمول أو في حالة التواجد في مكان لا يوجد به شبكة هو #الرقم**62* بعدها قم بالضغط على اتصال.
  • الكود الخاص لإلغاء الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات عند إغلاق الهاتف هو ##62# بعدها قم بالضغط على اتصال.
  • الكود المخصص لتفعيل خدمة تحويل المكالمات بعد وصولها إلى عدد معين من الرنات هو #الرقم**61* بعدها قم بالضغط على اتصال.
  • الكود المخصص لإلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات بعد وصولها إلى عدد معين من الرنات هو ##61# بعدها قم بالضغط على اتصال.
  • الكود الخاص بإلغاء تحويل المكالمات هو #002## بعدها قم بالضغط على اتصال.

إقرأ أيضًا: معرفة رصيد موبايلي مسبقة الدفع وقائمة رموز خدمة موبايلي

في النهاية نكون قد تعرفنا على رقم تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي، والخدمة المقدمة من شركة موبايلي والتي تساعد على ذلك، حتى يتمكن جميع عملاء ومستخدمي هذه الشركة من الاستفادة من الخدمات المميزة التي توفرها وتقدمها للجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.