هوية المتصل غير متوفرة وكيفية حظر المكالمات

هوية المتصل غير متوفرة نقدم لكم تفسيرها عبر موقعنا زيادة حيث إن تلقي العديد من المكالمات عند تكون هوية المتصل غير معلومة تعتير شيء مزعج للغاية، ولكن في هواتف الآيفون يمكن حظر هذه المكالمات بسهولة وحظر أيضا جميع الأرقام غير المعروفة لتجنب هذا الإزعاج.

هوية المتصل غير متوفرة

إن جميع الناس يمكن أن يصادفوا مكالمات من رقم مجهول وهذا قد يسبب لهم إرباك شديد أو كثير من التساؤلات مثل من هو المتصل؟ أو ما هو غرضه من الاتصال؟ وإذا كان المتصل مزعج للغاية قد يجعل هؤلاء الناس يفكرون في تغيير أرقامهم أو يقوموا بقفل الرقم لمدة معينة. ولا يتوقف على هذا فقط فهذا المكالمات يمكن أن تسبب ما هو أكثر من الإرباك والتساؤلات، حيث تصل إلى ما هو أعمق من ذلك، حيث يمكن أن تمتد إلى قضايا جادة في بعض الأوقات مثل خلق رهيبة كبيرة، أو تهديد، او تخلق الشك.

إن هذه الاتصالات تؤثر على عديد من الناس مثل إنها قد تؤثر على الأزواج ومثال على ذلك عندما يقوم برقم مجهول الهوية بالاتصال بالزوجة من أجل إثارة شكوكها فهذا سوف يسبب العديد من المشاكل والخلافات، حيث إن هذا المكالمات قد تؤدي إلى طلاق في بعض الأحيان، أو إلى الشك الزائد بين الزوجين.

وهناك حالة أخري لمدى إزعاج هذه المكالمات وهي عندما يقوم شخص ما بالاتصال على أحد فقط من أجل إزعاجه، حيث يتصل بكثرة ولا يمكن للشخص أن يعاود الاتصال به.

إن أنسب حل عند وجود هذه المكالمات المزعجة أن يقوم الشخص بحظرها ولا يحاول معرفة هذه الأرقام لأن هذا لن يفيد بشيء وقد اتاحت لنا آبل عدة طرق لحظر الأرقام، ولكن إذا أراد شخصاّ ما معرفة هوية المتصل يمكنه ذلك عن طريق بعض البرامج على آبل ستور.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل على حظر المكالمات من خلال: كيفية حظر رقم من الاتصال بي بالخطوات

طرق حظر المكالمات المزعجة من هوية غير معروفة

الطريقة الأولي

هذه الطريقة هي الطريقة اليدوية، تتم هذه الطريقة عن طريق الدخول إلى الإعداد، ثم بعد ذلك نقوم بالدخول على الهاتف وسنجد اختيار حظر المكالمات والتعرف عليها، ولكن هذه الطريقة تقوم بحظر جهات الاتصال الموجودة فقط على الهاتف، ولذلك إذا أراد أي شخص حظر متصل مجهول ليس مسجل على هاتفه، يجب أن يقوم بتسجيله أولا ثم حظره.

تشغيل إسكات المتصلين غير المعروفين

عن طريق استخدام iOS 13، يمكن لأي شخص أن يقوم بتشغيل (إسكات المتصلين غير المعروفين) ولهذا لكي يتجنب جميع المكالمات التي تأتي من أشخاص لا يعرفوهم ومن ضمنهم الأرقام التي تكون مجهولة الهوية، هذا الاختيار يؤدي إلي حظر أرقام الهواتف التي تكون غير مسجلة على الهاتف في قائمة جهات الاتصال، ولم يتواصل الشخص معها مطلقا، وإذا كان الشخص قد تواصل مع الرقم عن طريق الرسائل النصية أو عن طريق مكالمات الهاتفية، أو شارك معه صاحب الرقم هذا الرقم في رسائل البريد الإلكتروني، فسوف يتم إجراء مكالمة هاتفية من هذا الرقم.

لكي يتم تشغيل (إسكات المتصلين غير المعروفين) يجب إتباع هذه الخطوات وهي: الدخول إلى الإعدادات ثم القيام باختيار الهاتف، ثم بعد ذلك نقوم بالتمرير إلى الأسفل حتى نجد اختيار (إسكات المتصلين غير المعروفين)، وهذا الاختيار سوف يحول الجهاز إلى الوضع الصامت عندما يتلقى مكالمة من رقم غير معروف، ثم تُرسل المكالمة الي البريد الصوتي، وتظهر أيضا في قائمة المكالمات الحديثة.

سيتم إجراء جميع المكالمات الواردة فقط من المحفوظين في قائمة جهات الاتصال لدي الشخص، وأيضا قائمة المكالمات الحديث، ومن ” اقتراحات Siri” وهذا من أجل أن يتم إعلام المستخدم بمن يتم به وهذا يحدث بناءً على الأرقام الهواتف التي تكون مدرجة في الرسائل النصية أو في رسائل البريد الإلكتروني.

إذا قام الشخص بإجراء مكالمة طوارئ فوسف يتم تعطيل (إسكات المتصلين غير المعروفين) وهذا مؤقتا لمدة 24 ساعة فقط حتى يسمح بإمكانية الوصول إلى آيفون.

يجب على أي شخص قبل أن يقوم بتشغيل (إسكات المتصلين غير المعروفين) أن يقوم أولا بالتأكد أنه قام بحفظ كل الأرقام المهمة لديه في جهات الاتصال، وذلك حتى يتجنب أن يفوته إي اتصال هامة لا يريد أن بفوته، سوف يستمر الهاتف في إرسال المكالمات إلى البريد الصوتي، وأيضا سوف تظهر في قائمة المكالمات الحديثة، ولكن الشخص لن يتلقى إشعار عند تلقي المكالمة.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: كيف اعرف رقم شخص من اسمه اون لاين

إعداد أحد التطبيقات لتصفية المكالمات العشوائية والكشف عنها

  • في البداية نقوم بالانتقال إلى App Store ثم نقم بتنزيل أحد التطبيقات التي يمكنها الكشف عن المكالمات الهاتفية العشوائية وتقوم بحظرها، حيث أنه يوجد الكثير من هذه البرامج التي تؤدي هذه الخدمة.
  • بعد ذلك نقوم بالانتقال إلى الإعدادات ثم نختار الهاتف.
  • الخطوة التالية نقوم بالضغط على اختيار (حظر مكالمات والتعرف عليها)
  • من ضمن (السماح لهذه التطبيقات بحظر المكالمات وتوفير هوية المتصل) ثم نقوم بتشغيل التطبيق أو إيقاف تشغيله، ويمكننا أيضا أن نقوم بإعادة ترتيب التطبيقات حسب أولوياتها لدينا، وهذا عن طريق الضغط على (تحرير) ثم نقوم بسحب التطبيقات بالترتيب الذي نرغب به.

عندما نتلقى مكالمة فالجهاز سوف يقوم أولا بالتحقق من رقم المتصل، ثم بعد ذلك يقارنه بالأرقام الهاتفية الموجودة في التطبيقات الخارجية التي تخص الأرقام العشوائية لدينا، وإذا وجد الهاتف أي تطابق يقوم iOS بعرض التسمية المميزة من التطبيق الذي قومنا بتحميله فعلي سبيل المثال: “التسويق عبر الهاتف” أو “مكالمة عشوائية” وإذا وجد التطبيق إن رقم الهاتف هذا هو رقم عشوائي فأنه يقوم بحظر المكالمة نهائيا، ولا يتم إرسال المكالمات الواردة إلى مطورين من جهات خارجية أبداً.

وإذا تبين أن أحد الأرقام للهواتف صادر عن متصل عشوائي، يمكننا أن نقوم بحظره يدويا على الجهاز وذلك باتباع أول طريقة ذكرناها، وعلماً بإن الأرقام الهاتفية التي نقوم بحظرها بشكل يدوي سوف تظهر من ضمن “جهات الاتصال المحظورة”.

إذا لم ترغب في وجود التطبيق مرة أخري على جهازك يمكنك إزالته عن طريق هذا الخطوات:

  • نقوم بلمس التطبيق مع الاستمرار في الضغط.
  • نقوم بالضغط على “حذف التطبيق”.
  • نضغط على كلمة “حذف”

ويجب الأخذ في الاعتبار إذا كان التطبيق له اشتراك مالي فيجب العلم أنه لن يتم إلغاء هذا الاشتراك عند حذفه، ولذلك يجب أن نقوم بإلغاء الاشتراك أولا قبل حذف التطبيق.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: تطبيق للحصول على رقم مجاني من أي دولة في العالم

طريقة إخفاء هوية المتصل

إذا كان هناك شخص يريد إخفاء هويته على الاتصال بأحد بسبب أي أٍسباب غير مؤذية مثل أن يكون غير متأكد من الرقم الذي يرغب في الاتصال به، أو يريد أن يفاجئه يمكن أن يفعل ذلك بسهولة عن طريق هواتف الآيفون ولا يحتاج أي برامج فقط عليه إتباع هذا الخطوات:

  • الدخول أولا إلى الإعدادات.
  • ثم نقوم بعد ذلك بعد ذلك بالدخول إلى الهاتف (Phone).
  • ثم تحديد Show My Caller ID.
  • ثم نقوم بإيقاف تشغيل “إظهار معرف المتصل الخاص بي”

والان عند قيامنا بالاتصال بأي شخص، حتى لو كانوا الموجودين في جهات الاتصال فلن يشاهدوا سوى جملة متصل غير معروف أو رقم خاص، أو متصل مجهول الهوية، بدل من الاسم.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم هوية المتصل غير متوفرة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.