كم عدد السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري؟

السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري قد تعد عالية نسبيًا إذا كان الشخص متبع لحمية غذائية، ولكن ذلك الأمر يتوقف على نوع الحمية التي يتبعها الشخص؛ حيث إنح هناك حميات غذائية تسمح للفرد بتناول كل ما يشتهيه دون حرمان إذا قام بتنظيم سعراته الحرارية،

لذا سيصحبكم موقع زيادة عبر جولة قصيرة لنتعرف سويُا من خلالها على عدد السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري من خلال موقع زيادة، بالإضافة إلى كافة المعلومات التي تتعلق بذلك الموضوع، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري

السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري

يصل عدد السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري إلى حوالي 585 سعر حراري، وهو ما يساعد على خفض الوزن ما لم تزد الكمية عن 100 جرام في اليوم كوجبة جانبية؛ حيث إنه إذا تم تناوله بكمية كبيرة سيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن.

يحتوى 100 جرام من اللب السوري على 8.5 جرام من الألياف، و20 جرام من البروتين، كما يحتوي على ما يصل إلى 18 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة.

أما بالنسبة لعدد السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري بالقشرة فتبلغ 268.64 سعر حراري، وبروتين يصل 9.6 جرام، ودهون 23.7 جرام، و4 جرام من الألياف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السعرات الحرارية في المعكرونة المسلوقة وأشكالها المختلفة

اللب السوري

يعد اللب السوري من التسالي الأعلى استهلاكًا عالميًا، و يعرف أيضًا ببذور عباد الشمس، وهي نفس البذور التي تنتج زهور عباد الشمس، وتنمو محاصيله سنويًا، ويرجع أصل الزهرة لأمريكا الشمالية.

أما عن شكل بذور عباد الشمس فهي تبدو بذور مسطحة وبيضاوية، وتكون ذات قشرة لونها أسود مختلط مع الأبيض تغطي نواتها التي نقوم بتناولها، كما يمكن تناولها مملحة أو بدون ملح كوجبة خفيفة بجانب أنواع من المكسرات الأخرى، ويرجع ذلك إلى كونها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا.

كما يمكن إضافتها للسلطات والعصائر وبعض وصفات المهلبية والكعك، ويدخل في أيضًا في إعداد الخبز المتعدد الحبوب، وتعد زبدة اللب السوري بديل لزبدة الفول السوداني لمن يعاني من مشكلة الحساسية تجاه الفول السوداني، كما أن لزيت اللب السوري عدة فوائد.

مكونات اللب السوري

يحتوي على عدة مكونات سواء فيتامينات أو عناصر متنوعة، مثل فيتامين B9، فيتامين B6، فيتامين B5، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين C، الفوليت، الفوليك، الثيمامين، الريبوفلافين، والتياسين، الكولجين، البيتين، النحاس، وحمض البانتوثنيك، كما يحتوي أيضًا على كمية عالية من فيتامين E.

بيس ذلك وحسب بل يوجد أيضًا نسبة قليلة من الكوليسترول، الصوديوم، الحديد الماغنيسيوم، السيلينيوم، الزنك، الفسفور، والفلوريد داخل البذور الخاصة بها؛ لذلك تناول 100 جرام من اللب سوري يفيد الجسم بشكل عام نظرًا لاحتوائه على تلك العناصر والفيتامينات.

أهمية اللب السوري

تتضمن بذور عباد الشمس المعروفة مجازًا باللب السوري بالعديد من الفوائد لاحتوائها الفيتامينات والعناصر السابق ذكرها، وفيما يلي سنوضح الأهمية التي يتسم بها.

نمو الشعر

يعد اللب السوري غني بالمركبات اللازمة لنمو الشعر كالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فيعمل على منع تساقط الشعر وزيادة كثافته والعمل على إطالته وليونته، كما يكسبه مظهرًا حيويًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: عدد السعرات الحرارية في التوست بأنواعه وقيمته الغذائية

الحد من مرض السكري

يحد اللب السوري من الإصابة بمرض السكري، وذلك لاحتوائه على دهون غير مشبعة، أحماض دهنية، وأوميجا 6 التي تساعد على توازن نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الجسم للأنسولين؛ حيث يقوم الأنسولين بعمله عن طريق الحصول على كمية السكر الزائدة الموجودة داخل الدم، وهذا يساعد على خسارة الوزن الزائد.

عند ارتفاع السكر في الدم يمتنع الجسم عن تكسير الدهون المخزنة، ويحول السكر الموجود في الدم إلى دهون، مما يزيد الوزن.

تأثير اللب على الهضم

يحسن اللب السوري من عملية الهضم، وذلك لوجود الألياف والزيوت به بكمية جيدة، مما يساعد على المساهمة في حل مشكلة الإمساك والإسهال، كما يعمل على معالجة مرض البواسير.

تقويه جهاز المناعة

يقوي اللب الجهاز المناعي لاحتوائه على الزنك الذي يعمل على تقويه الجهاز المناعي، فيساعد على الوقاية من نزلات البرد والحد من السعال، كما يعمل على إيقاف انتشار الجذور الحرة في جسم الإنسان، التي تضر الخلايا وتسبب العديد من الأمراض، وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة.

صحة البشرة

يتضمن اللب السوري عنصر النحاس الذي يعمل على نضارة البشرة عبر إنتاج الميلانين الذي يعطي للبشرة نضارة وحيوية مشرقة، كما يحمي تناول 100 جرام من اللب السوري من أشعة الشمس الضارة، ويأخر علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد.

بالإضافة إلى غناه بفيتامين “هـ” الذي يعد من مضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من التلف ويساعد على تجديدها ويعمل أيضًا على ترطيب البشرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية وقيمتها الغذائية

علاج للسرطان

يتركب بداخل اللب السوري كمية من المعادن النادرة ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، التي تعمل على تقليل نسبة الأكسدة في الجسم وتحمي من السرطان كسرطان القولون وسرطان المعدة.

الغدة الدرقية

يتضمن اللب السوري مادة السيلينيوم التي تساهم في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، وتساعد على إبقائها في حالة اتزان دائمًا، لتنظم عملية التمثيل الغذائي والأيض، كما يعمل على إنقاص السيلنيوم ويبطء من إنتاجه وهو ما يساعد الغدة الدرقية التي لها تأثير على الوزن.

الرجيم

يساعد تناول اللب السوري على الشعور بالشبع لوجود الألياف فيه بنسبة عالية؛ حيث تعمل على امتصاص الماء وتتضخم بداخل المعدة لتعطي الشعور بالشبع، كما تقلل من عمليه الهضم التي تحدث في المعدة، بالإضافة إلى ذلك فهي تعزز أيضًا من النظام الغذائي لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 وتحرق الدهون.

تتواجد عدد من مضادات الأكسدة باللب السوري تعمل على منع تراكم الدهون في الكبد، كما ننوه أن تناوله بكمية كبيرة لا يساعد على خفض الوزن لاحتوائه على الدهون.

حتى تحصل من اللب السوري على أفضل النتائج للرجيم يجب أن يكون غير محمص أو مملح وفي صورته الخام، ويمكن إضافته للطعام دون طهي لعمله يساعد على الإشباع، ولكن يشترط أن يكون ذلك باعتدال داخل النظام الغذائي المتبع.

تأثير الحالة المزاجية

يعمل اللب السوري على تحسين الحالة المزاجية، كما يهدئ الدماغ لكونه غني بحمض التربتوفان، والذي يساعد على إنتاج ناقل عصبي يسمي السيروتونين داخل الدماغ ليقلل التوتر ويساعد على الاسترخاء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السعرات الحرارية في الذرة المسلوقة

الفوائد العامة للب السوري

بخلاف الفوائد السابقة التي ذكرناها لكم هناك عدة فوائد عامة للب السوري على الجسم نذكرها لكم في ما يلي:

  • يعمل على منع تلف الخلايا، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E، الذى يعمل على تعزيز الجهاز الدوراني.
  • يساعد على التئام الجروح بشكل سريع.
  • كما يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
  • يزيد مستوى الطاقة.
  • يقوي العظام والعضلات.
  • يقلل من ضغط الدم والذي يحمي من السكتات الدماغية أو النوبات القلبية.
  • يحفز الحمض النووي والريبي، الذي يعمل على تطور الجنين من خلال حمض الفوليك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السعرات الحرارية في الباذنجان المشوي

أضرار اللب السوري

توجد عدة أضرار اللب السوري على الأطفال فهم لا يستطيعون تقشير القشرة الصلبة للب السوري، وقد يتناولونه كما هو بكمية كبيرة دون انتباه الأهل مما يؤدى إلى أضرار عدة بسبب الحواف الصلبة التي تكون صعبة في الهضم فتعمل على انسداد القولون الذي قد يحتاج لتدخل طبي لعلاج ذلك الأمر، وقد يتسبب في إحداث ثقوب داخل جدار المريء وغيره من أجزاء الجهاز الهضمي.

بهذا نكون أجبناكم عن سؤال “كم عدد السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري؟”، كما تطرقنا إلى توضيح نسب العناصر الغذائية والفيتامينات المتواجدة بداخل تلك الكمية من اللب السوري، والتي من شأنها أن تساعدك على تحسين حالتكم المزاجية، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.