السعرات الحرارية في اللوز

السعرات الحرارية في اللوز تختلف على حسب ما إن كان هذا اللوز نقي أو تم إضافة شيء ما إليه، فمن المعروف أن اللوز هو نوع من أنواع المكسرات، والمعروف عنه أنه غني ببعض المواد المفيدة للجسم، لذلك من المهم معرفة كمية السعرات الحرارية فيه.

لذلك ومن خلال موقع زيادة، سنتعرف على السعرات الحرارية الموجودة في اللوز.

السعرات الحرارية في اللوز

بالنسبة للأشخاص الذين يحافظون على رشاقتهم وصحة أجسامهم، من المهم جدًا أن يعرفوا السعرات الحرارية في اللوز، حتى يقوموا بحساب الكمية المناسبة لتناوله، واللوز كلما كان طازجًا ونقيًا كلما قلت السعرات الحرارية المتواجدة به، مما ينتج عنه فائدة كبيرة للجسم.

لكن في بعض الدول تعمل على تحميص اللوز بالزيت، وبالطبع هذه أذواق متعددة في الأطعمة، ولكنها تقوم بزيادة السعرات الحرارية بشكل كبير، وعبر التجارب تم اكتشاف السعرات الحرارية بدقة، فكل 100 جرام من اللوز الطازج يحتوي على 579 سُعر حراري، هذا لأن به بعض المواد والفيتامينات التي تختلف قيمتها، والتي سنتعرف عليها من الجدول التالي:

المادة الموجودة القيمة الغذائية
الكربوهيدرات 21.55 جرام
الصوديوم 1 مليجرام
الماء 4.41 مليلتر
المغنيسيوم 270 مليجرام
المنجنيز 2.179 مليجرام
البروتينات 21.15 جرام
البوتاسيوم 733 مليجرام
الكالسيوم 269 مليجرام
الدهون 49.93 جرام
الزنك 3.12 مليجرام
الحديد 3.71 مليجرام
الألياف 12.5 جرام
الفوسفور 481 مليجرام
النحاس 1.031 مليجرام
السكريات 4.35 جرام
السيلينيوم 4.1 ميكرو جرام
الفولات 44 ميكرو جرام
فيتامين أ 2 وحدة دولية
فيتامين ب 2 1.138 مليجرام
فيتامين هـ 25.63 مليجرام
الكولين 52.1 مليجرام
فيتامين ب 1 0.205 مليجرام
فيتامين ب 6 0.137 مليجرام
فيتامين ب 3 3.618 مليجرام
فيتامين ب 5 0.471 مليجرام

 

اقرأ أيضًا: هل اللوز يزيد الوزن

السعرات الحرارية في اللوز المحمص بالزيت

بالطبع قد تعرفنا على نسبة الكالوري في اللوز من الفقرة السابقة، وإن تفقدنا خانة الدهون سنجد أن اللوز يحتوي على أكثر من 49 جرام من الدهون لكل 100 جرام منه، وهذا بالطبع رقم كبير.

لكن قام بعض العلماء بفحص نفس كمية اللوز وهي 100 جرام، بعد تحميصها بالزيت فكانت 607 سُعر حراري وهي أعلى سعرات حرارية للوز مقارنة بالسعرات في اللوز الطبيعي.

بالإضافة إلى أنه تم اكتشاف أن هناك تغييرًا في القيم الغذائية للمواد التي باللوز، وتظهر في الجدول التالي:

المادة القيمة الغذائية
الكربوهيدرات 17.68 جرام
الصوديوم 1 مليجرام
الماء 2.8 مليلتر
المغنيسيوم 274 مليجرام
المنجنيز 2.46 مليجرام
البروتينات 21.23 جرام
البوتاسيوم 699 مليجرام
الكالسيوم 291 مليجرام
الدهون 55.17 جرام
الزنك 3.07 مليجرام
الحديد 3.68 مليجرام
الألياف 10.5 جرام
الفوسفور 466 مليجرام
النحاس 0.955 مليجرام
السكريات 4.55 جرام
السيلينيوم 4.1 ميكرو جرام
الفولات 27 ميكرو جرام
فيتامين أ 1 وحدة دولية
فيتامين ب 2 0.781 مليجرام
فيتامين هـ 25.97 مليجرام
الكولين 52.1 مليجرام
فيتامين ب 1 1 وحدة دولية
فيتامين ب 6 0.118 مليغرام
فيتامين ب 3 3.665 مليجرام
فيتامين ب 5 0.229 مليجرام

 

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اللوز للتنحيف

فوائد اللوز

من خلال تعرفنا على معدل السعرات الحرارية في اللوز، سنقوم الآن بالتعرف على فائدة هذه المواد التي بداخل اللوز، وأثرها الداخلي على الإنسان، فكل مادة من تلك المواد لها فوائد كبيرة، ووجودها بنسب معينة في اللوز، يعني أن لها فائدة معينة في الجسم، وسنقوم بالتعرف على الفوائد من النقاط التالية:

  • يعمل اللوز على التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم، وهذا عن طريق المغنيسيوم، والذي كما ذكرنا يتواجد في اللوز بكميات كبيرة، فيمنع أو يقلل من متلازمة الأيض أو متلازمة السكر من النوع الثاني.
  • اللوز غني جدًا بمضادات الأكسدة، والتي تحمي الجسم من العوامل المؤكسدة، وتعمل أيضًا على إزالة السموم من الجسم، فيكون الإنسان محميًا من بعض الأمراض الشائعة مثل الشيخوخة المبكرة.
  • مفيد جدًا للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مما يقلل من شعور الإنسان بالجوع، ويعزز من شعوره بالشبع، مما يؤدي إلى عدم تناول الإنسان كميات كبيرة من الغذاء والاكتفاء باللوز، فينقص وزنه.
  • نسبة فيتامين هـ أكثر من 25 مليجرام في كل 100 جرام من اللوز، وهذه نسبة كبيرة وتساعد على خفض نسبة إصابة الإنسان ببعض الأمراض، مثل مرض الزهايمر الذي يصيب العقل، أو بعض من أمراض القلب، وأنواع السرطان.
  • يعمل المغنيسيوم أيضًا على معالجة الاضطرابات في مستويات ضغط الدم، مما يجعل هذا الشخص في صحة جيدة، وأيضًا يعمل على حماية الإنسان من أمراض الكلى مثل الفشل الكلوي.
  • لكل من يريد جسم قوي، فعليه بأكل كميات مناسبة من اللوز، لأنه يحتوي على دهون غير مشبعة، بالإضافة إلى الألياف والبروتينات، لذلك فهو وجبة غذائية ممتازة.

اقرأ أيضًا: عدد السعرات الحرارية في الفول السوداني

أضرار اللوز

بعد أن تعرفنا على السعرات الحرارية في اللوز، سنتعرف الآن على الأضرار التي قد يسببها اللوز، فلا يختلف اثنين على أن هذا النوع من المكسرات مفيد جدًا للإنسان، لكن دائمًا ما يزيد عن الحد ينقلب إلى الضد، لذا فاللوز بعض الضحايا، والذين لم يراعوا أضراره مثل التي سنعرضها في النقاط التالية:

  • تناول كميات كبيرة من اللوز يعكس عملية إنقاص الوزن، فغير أن اللوز في الظروف الطبيعية يُشعر الإنسان بالشبع، لكن الإكثار منه يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية والدهون في الجسم، مما يجعل الإنسان يزداد في الوزن.
  • مرضى الأمراض العصبية مثل مرض باركنسون، أو مرضى الأمراض العقلية مثل الخرف يجب أن يعتنوا بكميات اللوز التي يتناولونها، ويفضل أن تكون تحت إشراف طبيب، وهذا حتى لا تحدث بعض المضاعفات كالالتهاب الرئوي.
  • بعض الأشخاص لديهم حساسية من المكسرات عمومًا وليس من اللوز فقط، فتظهر عليهم بعض الأعراض الخطيرة، مثل ضيق التنفس أو بعض الأورام والطفح الجلدي، لذلك إن كنت مصابًا بحساسية المكسرات فتجنب اللوز، لأن مضاعفات الحساسية قد تؤدي للوفاة.
  • قد يكون للوز أثرًا ضارًا مع استعمال الإنسان لبعض الأدوية، لأنه يتداخل معها مثل أدوية الضغط أو المضادات الحيوية، أو ملينات المعدة.
  • قشرة اللوز قد يسبب بعض الاختناقات خصوصًا للأطفال وكبار السن، لهذا يفضل أن تقوم بتقشير اللوز قبل إعطاؤه لأحد هذين الاثنين، حتى لا يتعرض للاختناق.
  • اللوز يحتوي على كميات كبيرة من الألياف، والتي قد تسبب لك بعض الإمساك والانتفاخات إن أكثرت منه.

السعرات الحرارية في اللوز متغيرة من حيث الكمية وطريقة تناوله، لذلك عليك أن تعلم جيدًا جميع القيم الغذائية في اللوز، حتى يتسنى لك اختيار نظام غذائي صحي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.