كم عدد السعرات الحرارية في اللوز

السعرات الحرارية في اللوز يعتبر اللوز من أنواع المكسرات الغنية جداً بالألياف، والبروتين، والمعادن، والفيتامينات، حيث أن حفنة اللوز من الممكن أن تمد الجسم بثمن الاحتياجات اليومية من البروتينات، يمكن أن نتناول اللوز بأكثر من طريقة سواء كان محمص أو نيء، وهناك العديد من المنتجات للوز التي يمكن الاعتماد عليها مثل حليب اللوز، والزبدة، والزيت، ولا يدخل في العديد من أنواع الأطباق، وتعتبر أشجار اللوز من الأشجار المعمرة التي وجدت منذ آلاف السنين في الأردن قبل الميلاد، ولا بد أن نكون على علم بعدد السعرات الحرارية التي يحتوى عليها اللوز.

السعرات الحرارية في اللوز

هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن مكيال واحد من اللوز، فهو الذي يحتوي على 14 بذرة منه يمد الجسم بالسعرات الحرارية التي تصل إلى 100 سعر حراري، كما أن اللوز الواحدة التي يصل وزنها الى 28 وثلاثة من عشرة جرام تحتوي على 23 بذرة بداخلها عندما يتم تناول هذه اللوز، فإنها تمد الجسم ب 165 سعر حراري لهذا عند تناول المكسرات، والتي منها اللوز، فإننا نحصل على العناصر المفيدة، والمعادن والفيتامينات ولا الألياف، ولكن لابد ألا نسرف في تناول اللوز للحصول على الكميات الكافية، والمناسبة لأخذ هذه العناصر الغذائية.

ومن هنا يمكن التعرف على السعرات الحرارية في المعركونة المسلوقة وأشكالها المختلفة : السعرات الحرارية في المعكرونة المسلوقة وأشكالها المختلفة

فوائد اللوز الصحية

يقدم اللوز العديد من الفوائد الصحية للجسم، والتي من أهمها:

  • اللوز من المواد الغنية بالعناصر المضادة إلى الأكسدة، والفيتامينات المتنوعة التي تمكن الجهاز المناعي من القيام بوظيفته، فتساعده على مكافحة الجذور الحرة التي تسبب أمراض السرطان.
  • تناول اللوز يساعد بشكل كبير في التحكم بمستوى السكر في الدم، لأنه يتمكن من تنظيم الامتصاص.
  • يعتبر اللوز منظم فعال لضغط الدم، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تفيد الجسم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يتمكن من رفع نسبة الكولسترول المفيد للجسم، مما يساهم في حماية القلب من العديد من الأمراض، والتي من أهمها ارتفاع ضغط الدم.
  • يساعد اللوز في تعزيز صحة الدماغ، لأنه يعتبر من المصادر الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تساهم في نمو، وتطوير صحة الدماغ، ويعد من العناصر الغذائية الأساسية إلى الأطفال خلال مراحل النمو المختلفة.
  • فوائد اللوز كبيرة جداً على البشرة، لأنه يساعد على نضارتها، ورطوبتها، ولهذا نجد أن الأطفال حديثي الولادة يتم تدليك أجسامهم من خلال زيت اللوز، بالإضافة إلى أنه يضاف إلى الصابون، حتى يتم تحسين نضارة البشرة.
  • يعتبر اللوز من العناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام، ويعتبر من المصادر الهامة إلى الكثير من الفيتامينات، والمعادن، وأهمها الفسفور الذي يكون له تأثير كبير على القوة، والمتانة للأسنان، والعظام تناول اللوز بالكميات المناسبة يقل من إصابة الأسنان مع تقدم العمر بالتسوس، كما يحمي الجسم من التعرض إلى هشاشة العظام.

القيمة الغذائية في اللوز

يعتبر اللوز جزء من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية التي تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة من الوقت، ويحتوي اللوز أيضاً على المنجنيز، والمغنيسيوم، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم والفوسفور، والزنك، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات، والمواد المضادة إلى الأكسدة.

ومن هنا سنتعرف على السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء والسعرات الحرارية في الجبنة القريش : السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء والسعرات الحرارية في الجبنة القريش

اللوز والرجيم

جميع المكسرات تفيد في عمل الرجيم، وبالأخص اللوز، حيث أنه يعطي الجسم الكثير من الرشاقة، ويتمكن من إنقاص الوزن، إن تناول اللوز بين الوجبات الغذائية يساعد على إحساس الفرد بالشبع، ويكون في عدم حاجة إلى تناول أي كمية من الأطعمة، ولهذا لابد أن نحرص على تناول الكميات المناسبة من اللوز، حتى نحصل على سعرات حرارية مناسبة للجسم.

حليب اللوز

يعتبر من أشهر أنواع الحليب التي توصل إليها الصناعة الحديثة، ويعتبر من الأنواع المفيدة، والغنية جداً، والتي انتشرت بشكل كبير في الفترات الأخيرة، فيتم الحصول على حليب اللوز من خلال نقع لفترات تصل إلى ثمان ساعات في الماء بشكل متواصل، ثم يتم تصفيه اللوز، ونضعه في الخلاط الكهربائي مع الكميه القليلة من الماء، ولا يتم إضافة أي نوع من السكر، ويضاف إليه الفانيليا.

ومن هنا يمكن الإطلاع على السعرات الحرارية في الملوف وما هو الملفوف وما فائدة الملفوف لجسم الإنسان : السعرات الحرارية في الملفوف ما هو الملفوف وما فائدة الملفوف لجسم الإنسان

القيمة الغذائية للحليب اللوز

يعتبر هذا النوع من الحليب من العناصر الغذائية الغنية جداً بالفيتامينات، والمعادن، حيث نجد أنه يحتوي على فيتامين ب12 وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين أي، كما أنه يكون غني جداً بالبوتاسيوم، والصوديوم، والكالسيوم.

فوائد حليب اللوز

يتميز حليب اللوز بأنه يحتوي على السعرات الحرارية القليلة جداً، فنجد أن كوب من حليب اللوز يحتوي على 50 سعر حرارى فقط، ولذلك فهو يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، والحصول على الرجيم المثالي حليب اللوز من العناصر التي تعمل على تجديد خلايا الدم، لأنه يحتوي على عدد كبير جداً من الفيتامينات.

ومن هنا يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن السعرات الحرارية في الحلاوة الطحينية وأهم فوائدها للجسم وأضرارها من خلال الضغط على هذا الرابط : السعرات الحرارية في الحلاوة الطحينية وأهم فوائدها للجسم وأضرارها

تحدثنا في هذا المقال عن نوع مميز من المكسرات، واللوز، وعن القيمة الغذائية له، وعدد السعرات الحرارية الموجودة به، وكيف يمكن للجسم أن يستفيد من اللوز في إنقاص الوزن في تناول السعرات الحرارية القليلة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.