السعرات الحرارية في الأرز المسلوق

السعرات الحرارية في الأرز المسلوق الأرز من المأكولات الشهية التي يمكن تناولها بأكثر من طريقة وكوجبة رئيسية، كما يمكن أيضا تناوله كوجبة جانبية مع الأطباق الرئيسية الأخرى كاللحوم والدجاج والسمك، وبشكل خاص تفضل تناوله الدول العربية حيث يعتبر وجبة رئيسية في العديد منها، كما أنه يدخل في صنع الحلويات والمشروبات والوجبات الخفيفة، لذا تابعوا معنا السطور التالية عبر موقع زيادة .

إذا كنت حريض على متابعة وزنك وال‘تمام بصحتك، فإنك من المؤكد ترغب في معرفة كافة التفاصيل عنها، لذا قد جمعناها لك عبر مقال: جدول السعرات الحراريه لجميع انواع الطعام

الأرز

  • ينتمي الأرز لفصيلة الحشائش وتختلف مسمياته فيطلق عليه الأرز الآسيوي، وتحصد حبوب الأرز بعد اصفرار أوراقها.
  • تبلغ أنواعه نحو أربعون ألف نوع، والتي تختلف فيما بينها من الرائحة والملمس وطول الحبة.
  • ينمو في أماكن وفيرة المياه وتربة خصبة، وارتفاع النبتة يكون ما بين واحد متر و1.8 متر، وطول حبة الأرز لا يتجاوز 5 سم، وهو لا يحتاج وقت طويل لطهوه.

يسعى الأشخاص الراغبون في فقدان الوزن الزائد للتعرف على كل ما يتعلق بهذه المرحلة وكيفية التعامل معها، وأهم النقاط التي يفضل الوقوف عليها هو تعلم كيفية حساب احتياجات الجسم من السعرات الحرارية، ولمعرفة ذلك اقدمها لك عبر موضوع: حساب احتياج الجسم من السعرات الحرارية

طرق تحضير وطهو الأرز

يمكن تحضير الأرز بأكثر من طريقة، من خلال الأطباق الأخرى معه من السمك أو الدجاج أو اللحوم.

ولكن عند النظر إلى السعرات الحرارية فأن الأرز المسلوق يكون خيارًا مناسبًا لمن يبحثون عن سعرات حرارية قليلة من تناول وجبات الأرز.

ومن هنا تعرف على عدد السعرات التي تحتاجها بشكل يومي للتخلص من الوزن الزائد عبر موضوع: كم احتاج سعره حراريه في اليوم لإنقاص وزني

القيمة الغذائية للأرز

  • يحتوي الأرز على مواد غذائية مفيدة وهامة، والتي منها احتوائه على الدهون المشبعة بنسبة قليلة، وكذلك على الألياف، ودهون غير مشبعة.
  • يحتوي على الكربوهيدرات وهي أكثر العناصر الموجودة فيه، وكذلك على البروتينات ولكن بنسبة متوسطة.
  • الأرز يحتوي كذلك على بعض من المعادن مثل الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور والمنجنيز والحديد
  • يحتوي الأرز على الفيتامينات مثل فيتامين B6 وفيتامين B1 والريبوفلافين وفيتامين B5 والنياسين.

إليك المزيد عن جدول حرق السعرات الحرارية عن طريق المشي عبر موضوع: جدول حرق السعرات الحرارية المشي بالكيلو جرام

 السعرات الحرارية في الأرز المسلوق

يعتبر تناول الأرز المسلوق من الطرق الأفضل لأصحاب الحميات الغذائية، حيث أنه من خلاله يمكن الاستفادة من فقدان الوزن بسبب السعرات الحرارية القليلة به، وذلك حيث أن:

  • نصف كوب من الأرز الأبيض المسلوق (ما يعادل 100جرام) يحتوي على 123 سعرة حرارية.
  • ومع إضافة ملعقة واحدة من الزبدة تزيد 102 سعرة حرارية.
  • ومع إضافة نصف كوب من مرق الدجاج تصبح 94 سعرة حرارية.
  • أما نصف كوب مطهو على البخار على 140 سعرة حرارية.
  • ويعطي الأرز الكثير من الطاقة للجسم، ويوفر له الكربوهيدرات وليس الدهون، فهو يعد طعامًا مفيدًا للجسم بشكل كبير.

السعرات الحرارية في الأرز الأبيض حبة طويلة المسلوق

الأرز الأبيض ذو الحبة الطويلة من أشهر الأطباق الجانبية التي يتم تقديمها إلى جانب الوجبات من الدجاج واللحوم، ويمكن استخدامه في أشهى الأطباق العربية مثل الكبسة والمضغوط، فكل 100 جرام من الأرز هذا يحتوي على 204 سعرات حرارية، ولا يجب الأفراط في تناوله بشكل خاص لمن يتبعون الحميات الغذائية.

كما أقدم لك خلال رحلتنا المزيد عن السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم أثناء فترة التخسيس و الرجيم لإنقاص أفضل في الوزن عبر موضوع: السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم

السعرات الحرارية في الأرز الأسمر المسلوق

هذا الأرز يحافظ على قوامه ولونه، وذلك كونه غير معالج، كما أنه يحتفظ بقشرته وهذا النوع يعتبر بديلا للأبيض، ولكنه يستغرق وقت أطول في الطبخ، وكل 100 جرام منه يحتوي على 111 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في الأرز البسمتي المسلوق

الأرز البسمتي من الأنواع الأكثر شهرة واستخدامًا في العالم العربي، والذي يتميز بروائح زكية التي يعشقها الجميع، وهذا النوع يتم استيراده من الهند وباكستان، وكل كوب منه يحتوي على 120 سعرة حرارية.

إذا كنت من عشاق الأرز البسمتي وترغب في تعرف أسرار وصفاته، دعني ادعوك لقراءة مقال: طريقة عمل الأرز البسمتي الأبيض بعدة خطوات مميزة

السعرات الحرارية في الأرز الإيطالي المسلوق

أربوريو أو الأرز الإيطالي مثالي من أجل تحضير أطباق الريزوتو بأنواعها المختلفة، وهو ذو حبة قصيرة شبيه للأرز المصري، وبالنسبة للسعرات الحرارية به فكل 100 جرام منه تحتوي على 130 سعرة حرارية.

في نهاية رحلتنا مع السعرات الحرارية في الأرز المسلوق ، والأرز المسلوق يحتوي على أقل سعرات حرارية من بين كافة الأصناف الأخرى من الأرز، لذا فأنه مناسب لأصحاب الحميات الغذائية، ولمن يبحثون عن طعام شهي، وذو سعرات حرارية قليلة، وعناصر غذائية مفيدة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.