السعرات الحرارية في الكنافة

السعرات الحرارية في الكنافة تعد الكنافة هي نوع من أنواع الحلويات الشرقية الجميلة والمميزة جدا التي نلاحظ  إقبالا عليها كبير، ولذلك فإن الأشخاص يقومون بالتعرف على السعرات الحرارية التي تتواجد بها في كل نوع من أنواعها الخاصة، كما تختلف السعرات الحرارية التي تتواجد في الكنافة المبرومة عن الكنافة بالمانجو عن الكنافة بالجبنة عن أي نوع آخر من أنواع الكنافة ،ونحن سوف نستطيع أن نحدد لكم  عدد السعرات الحرارية التي تتواجد في كل قطعة من قطع الكنافة على حسب الطعم الخاص بها و النوع الخاص بها.

السعرات الحرارية في الكنافة

كما ذكرنا لكم بأن السعرات الحرارية التي تتواجد في الكنافة هي التي تختلف كثيرا من نوع الى آخر ولذلك فنحن سوف نستطيع ان نقوم لتوفير لكم الأنواع المختلفة الخاصة بالكنافة وعدد السعرات الحرارية التي تتواجد بها، فمن المعروف أن كل من قطع الكنافة كل قطعه واحده من تلك القطع تحتوي على 409 سعر حراري وهي التي تعادل حوالي 124 جرام، كما أن كل قطع من قطع الكنافة التي تصل إلى 124 جرام تحتوي على باقي الحقائق الغذائية الكثير من الأمور التي لن تستطيعون التعرف عليها إلا من خلال هذا المقال سوف نقوم بعرضها لكم في التالي:-

  • إجمالي الدهون المتواجدة بتلك القطعة تصل الى 25 جرام وهو ما يمثل حوالي 38 في المئة من القيمة الغذائية التي تكون  موصى بها.
  • بينما الدهون المشبعة يتواجد بالكنافة في قطعة واحدة 15 جرام وهو الذي يتمثل في 75 في المئة من القيمة الغذائية.
  • بينما نسبة الكولسترول هي التي تصل إلى 67 مليجرام ما هو الذي يتمثل في نسبة تصل إلى حوالي 22 % من القيمة الغذائية.
  • الدهون المتحولة تصل الى نسبة 0.8 من القيمة الغذائية.
  • السكريات تصل إلى نسبة 19 جرام في القطعة الواحدة.
  • البروتين يرسل إلى نسبة 0.7 جرام.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع السعرات الحرارية في الآيس كريم وطريقة صنعه للرجيم: السعرات الحرارية في الآيس كريم وطريقة صنعه للرجيم

السعرات الحرارية في الكنافة المبرومة

تعد السعرات الحرارية التي تتواجد لدي نوع واحد من أنواع الكنافة المبرومة هي المؤثر الرئيسي على وحدة الطاقة، كما أنه قد قام العديد من العلماء والأخصائيين التزيين بوصفها بأنها عبارة عن الطاقة التي يستطيع ان يحصل عليها جسم الأنسان عند تناول الأطعمة أو عند تناول المشروبات

 كما انه يمكننا ان نقوم باستخدام السعرات الحرارية التي تتواجد في الكنافة المبرومة لكي تعبر لنا عن الطاقة التي يستطيع الإنسان أن يقوم باستهلاكها عند القيام بتأدية أي من الأنشطة البدنية والأنشطة الرياضية وأنه عند الحديث عن الكنافة المبرومة فنلاحظ أنها تمتلك العديد من السعرات الحرارية ولكننا سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

عدد السعرات الحرارية في الكنافة المبرومة بالقشطة

تعد الكنافة المبرومة بالقشطة هي من أكثر الحشوات اللذيذة و من اهم الحلويات المفضلة حيث نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يقومون بتناولها خاصة في خلال شهر رمضان بقيامهم بتناول الكنافة المبرومة بالقشطة بالإضافة، إلى أنه إذا تم التعرف على النسبة الخاصة بالسعر الحراري التي تتواجد بها فإنه لن يتمكن أحد من القيام بتناول القطع الكبيرة والمتعددة التي نقوم بتناولها حيث انه يحتوي كل 100 جرام من الكنافة المبرومة المحشية بالقشطة على حوالي 324 سعر حراري ولذلك نلاحظ ان السعر الحراري تكون عالية جدا بها.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع هل المكسرات تزيد الوزن وما هي أهميتها: هل المكسرات تزيد الوزن وما هي أهميتها

عدد السعرات الحرارية المتواجدة في الكنافة المبرومة بالجبنة

كما قمنا بالتحدث معكم من قبل عن الكنافة المبرومة بالقشطة في أيضا هذا هو نوع من أنواع الكنافة المبرومة وهو الذي يتم حشوه عن طريق الجبن وهو من اهم الحلويات اللذيذة جدا والمميزة التي يذهب اليها الكثير من الأشخاص لكي يتناولونها وأنهم لا يكون لديه فكرة عن عدد السعرات التي تقدمها هذا النوع من أنواع المأكولات.

 ولذلك فهم يقومون بأخذ كميه كبيره جدا من السعرات التي تتواجد في الكنافة حيث انها تحتوي الكنافة المبرومة بالجبنة القطعة الواحدة على 212 سعر حراري أي أن السعرات الحرارية المتواجدة بها تعد عالية جدا، وهذا هو الذي جعلنا نقوم بالتساؤل عن نسبه الدهون المتواجدة بها وهي نسبة تصل إلى 12 جرام وأن نسبة الكربوهيدرات في الكنافة بالجبنة ايضا هي 18 جرام .

نصائح هامه لتحضير الكنافة بسعرات حرارية أقل

  • في بداية الأمر لابد أن نقوم بعملية تحضير اشحن رباط عن طريق استخدام العسل بدلا من استخدام السكر كما أن العسل لابد ان يكون مخفف .
  • يمكننا أن نقوم بتحضير الكنافة عن طريق جبن الماعز بدلا من استخدامها لأي نوع من الأنواع الأخرى الخاصة الجبن التي تحتوي على نسبة كبيرة جدا من السعرات الحرارية التي لا يمكننا أن نقوم بالتقليل منها.
  • بينما يختص بالسمنة او الزبدة المستخدمة في يمكننا الاستغناء عنهم بشكل تام و ان نقوم باستبدالهم عن طريق استخدام الزيت وخاصتا استخدام منال زيت جوز الهند لان به نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية.
  • أن زيت جوز الهند وهو من أكثر الزيوت ذات الطعم الرائع والجميل والتي يمكن استخدامها في أي وقت.
  • لابد من اختيار القشطة التي تعرف بأنها قليلة الدسم.
  • يمكن استبدال الزيت العادي الذي يتواجد به عدد كبير جدا من السعرات الحرارية بزيت الذرة الذي يعرف بانخفاض نسبة السعرات الحرارية المتواجدة به.

ولا يفوتكم قراءة موضوع هل المانجو تزيد الوزن وجميع المعلومات التي تدور حولها: هل المانجو تزيد الوزن وجميع المعلومات التي تدور حولها

فوائد الكنافة بالقشطة

  • هي التي تعد المكون الأساسي الذي نستطيع من خلاله ان نقوم بصناعة الكنافة حيث نقوم باستخدام حبوب القمح التي تعرف بأنها ذات قيمة غذائية عالية جدا.
  • كما أن الكنافة ايضا تحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد ومن فيتامين ب وان هذين المكونين يساهمون بشكل كبير جدا في تكوين العديد من خلايا الدم الحمراء التي تساهم في عملية الوقاية من الأنيميا.
  • كما تعتبر الكنافة كان واقع من أنواع الحلويات هي من أكثر الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لكي يؤدي كافة المهام اليومية.
  • بالنسبة إلى الكنافة بالمكسرات فانه يجب ان نعلم ان المكسرات هي التي يعد لها قيمة غذائية كبيرة جدا وتكون مفيدة لجسم الإنسان وصحته بشكل عام لأنها تحتوي على الكثير من النسب العالية التي تعمل كمضادات للأكسدة والتي تساهم في عملية الوقاية من مرض السرطان.

أضرار تناول الكنافة

  • إن تناول الكنافة في خلال فترات الليل وخاصة بعد السحور هو الذي يمكن أن يتسبب في عملية الشعور بالرغبة في شرب المياه والعطش الشديد في خلال الفترات التي نقوم بعمل ان نقوم عطش المياه، كما ان الكنافة بها نسبة كبيرة جدا من السكريات ولذلك لابد من تناولها في خلال فترة الإفطار وليس في خلال فترة السحور.
  • الافراط في عمليه تناول الكنافة هو من أكثر الأشياء التي تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير كما أنها هي التي ايضا تحتوي على العديد من النسب الكبيرة جدا التي تحتوي عليها من السعرات الحرارية و من السكريات و من الدهون المشبعة.

وللتعرف علي موضوع طريقة عمل الكنافة بالجبنة والقشطة: طريقة عمل الكنافة بالجبنة والقشطة

طريقة عمل الكنافة بشكل صحي وبعدد سعرات حرارية قليلة

المكونات

  • نصف كيلو من الكنافة.
  • 100 غرام من الزبدة غير المملحة.
  • كوب واحد من المكسرات.
  • استخدام دبس العنب أو العسل للتحلية.

طريقة التحضير

  • نقوم في بداية الأمر بتقطيع الخيوط الخاصة الكنافة الى قطع صغيره من حيث الحجم.
  • نقوم بوضع نصف الكمية الخاصة بالكنافة في ثلاث سنين تم دفنها ثم نقوم بالضغط عليها باستخدام اليدين.
  • يضاف الى تلك الكنافة نصف كمية الزبدة المتواجدة ثم نقوم بإضافة لها المكسرات.
  • نعمل على إضافة الكمية المتبقية من الكنافة ثم نقوم بإضافة اليها الزبد و ضغطها ايضا باليدين.
  • نقوم بوضع صينية الكنافة في الفرن في خلال درجة حرارة 180 ونتركها لفترة من الوقت تصل الى حوالي 25 الى 30 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبي.
  • نقوم بإخراج الكنافة ويتم تحليتها بالعسل أو استخدام دبس العنب.

عدد السعرات الحرارية التي توجد في الكنافة بالفستق

أن الكنافة بالفستق هي من أشهر الحلويات الرمضانية التي تم انتشارها بشكل كبير جدا على الأطلاق، كما ان هناك العديد من الحشوات المميزة التي يمكنك القيام باستخدامها والتي تتواجد ونتمكن من تحضير الكنافة عن طريق استخدام الفستق لذلك تختلف الحشوات كثيرا من نوع كنافه الى أخر

 ولكن إذا قمنا بالتحدث عن الكنافة بالفستق فهي من أكثر الأنواع التي لا يمكن الاستغناء عنها في التناول لأن المشكلة الأخطر هي أن درجة السعرات الحرارية الخاصة بها تكون عالية جدا حيث انه قطع صغيره واحده من الكنافة بالفستق تحتوي على حوالي 450 سعر حراري، وأنه إذا تم وجود كمية إضافية أو قطعه إضافية من الكنافة فهي سوف تؤدي إلى ارتفاع عدد السعرات الحرارية أيضا ومضاعفتها.

ونرشح لكم قراءة موضوع طريقة عمل الكنافة بالجبنة العكاوي ومعلومات عامة عن جبنة العكاوي: طريقة عمل الكنافة بالجبنة العكاوي ومعلومات عامة عن جبنة العكاوي

ولقد تناولنا في مقالنا هذا السعرات الحرارية في  الكنافة وقد قمنا بذكر لكم العديد من السعرات الحرارية التي تتواجد فيها الأنواع المختلفة من الكنافة، كما وضحنا لكم أن تلك النسبة تكون متزايدة إذا قمنا بتناول العديد من القطع وليس قطعة واحدة لذلك إذا كنت ترغب في التقليل من الوزن او تحافظ على جسمك بشكل مثالي، فلابد من عدم تناول الكنافة إلا قطعة واحدة فقط لأن عدد السعرات الحرارية التي تتواجد في قطعة واحدة تصل إلى حوالي 350 سعر حراري.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.