السعرات الحرارية في ملعقة لبنة وأشهر أنواع اللبنة وما هي فوائدها وأضرارها

السعرات الحرارية في ملعقة لبنة تساعدنا في معرفة الكمية المناسبة المسموح بها من اللبنة، وخاصةً لمن يتبعون حمية غذائية، حيث تعد اللبنة مصدر قوي للكالسيوم والبروتين فهي  أحد مشتقات الألبان يتم تصنيعها من اللبن البقري، تصنع عن طريق عملية تكثيف اللبن الرائب بعد القيام بنزع الزبدة منه، ثم يتم تصفية اللبن من خلال وضعه في كيس من القماش، ويعد الماء المليء بالمعادن التي ينتج من تصفية اللبن يسمى الشرش، ينتج عنه لبن قشدي تحتوي على كمية بسيطة من السكر، كما تعد اللبنة غنية بالكثير من المعادن والبروتينات والكالسيوم لذلك فدعونا نتعرف على كمية السعرات الحرارية في ملعقة منها يشغل بال الكثير وسنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا عبر موقع زيادة.

السعرات الحرارية في ملعقة لبنة

يأتي السؤال عن كمية السعرات الحرارية في ملعقة من اللبنة بسبب ما تحتويه من الفوائد الصحية الكثيرة، حيث تعد اللبنة غنية بالكثير من البروتينات،  والبوتاسيوم.

كما أنها تحتوي أيضاً على معدن الزنك، وفيتامينات B 12,6، تختلف نسبة السعرات الحرارية في اللبنة على حسب نوع اللبنة، حيث أن اللبنة ثلاثة أنواع مختلفة منها: قليلة الدسم، أو منزوعة الدسم، كاملة الدسم، بالنسبة لكمية السعرات الحرارية المقدرة في اللبنة منزوعة الدسم هي 59 سعرة حرارية لكل 100 جرام من اللبنة.

أما كمية السعرات الحرارية الموجودة في اللبنة قليلة الدسم، تقدر بما يقارب 73 سعر حراري لكل 100 جرام، وبالنسبة لللبنة كاملة الدسم فإن كمية السعرات الحرارية لكل 100 جرام هي ما يقارب 150 سعر حراري بالنسبة للسعرات الحرارية الموجودة في ملعقة من اللبنة هي 50 سعر حراري.

تابع معنا فوائد وأضرار الكاكاو للحامل وما هي القيمة الغذائيه له

فوائد اللبنة

بعد ان تعرفنا على السعرات الحرارية في ملعقة لبنة سنتعرف على فوائدها فاللبنة باحتوائها على الكثير من الفوائد الصحية المفيدة للجسم، حيث أنها تحتوي على ضعف كمية البروتين المتواجدة في اللبن العادي.

مما يجعلها تشعر الشخص بالشبع فور تناولها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والصوديوم بجانب السكر كما أننا نستطيع الاعتماد عليها كبديل طبيعي لاحتياج الجسم من القشطة والحليب، كما أنها تتميز بارتفاع نسبة الماء داخلها.

كما أنها تحتوي أيضاً على كمية وفيرة من البروبيوتيك والذي يساهم بصفة رئيسية في تحسين جميع وظائف الجسم مثل الجهاز الهضمي مما يجعلها مفيدة جداً لصحة الأمعاء ومن أهم فوائدها ما يلي:

  • تساعد في بناء العضلات حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، والذي يعد من أفضل العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها في بناء العضلات وتعزز عملية بناء العظام.
  • تساعد في تحسين صحة العظام، وذلك بفضل غناها بالكالسيوم الذي يعمل على تعزيز صحة العظام، ويقي من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام، بالإضافة إلى أن استهلاك الجسم لكمية كافية من البروتين تساعد في الحفاظ على صحة العظام.
  • ترفع من كفاءة الجهاز الهضمي، وتعزز صحة الجهاز المناعي حيث أنها تحتوي على البروبيوتيك التي يقوم بتعزيز المناعة، وبالتالي تحجيم مشاكل المعدة مثل الإسهال بجانب أنها تساعد في عملية إعادة توازن البكتيريا بشكل سليم داخل القناة الهضمية.
  • تساعد في خفض ضغط الدم بفضل احتوائه على البروبيوتيك بجانب البوتاسيوم الذي يساهم في خفض ضغط الدم، وتحقيق أعلى مستوى من التوازن في مستوى الصوديوم داخل الجسم من خلال طرد النسبة الزائدة من الصوديوم خارج الجسم.
  • يعمل تناول اللبنة على تقليل نسب الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية.

تابع معنا السعرات الحرارية في الخس والقيمة الغذائية الموجوده به

أضرار اللبنة

اللبنة من أكثر المصادر التي تحتوي على أعلى نسب من عنصر الصوديوم، حيث أن ال 100 جرام من اللبنة يحتوي على167,77 جرام من اللبنة.

حيث أنه عند ارتفاع نسبة الصوديوم بنسبة كبيرة عن حاجة الجسم يتسبب في ضرر الجسم بشكل كبير يصعب تفاديه لذلك يفضل عدم الإفراط في تناولها.

تابع معنا القيمة الغذائية للفاصوليا البيضاء وأهميتها للعظام ووظائف القلب والوقاية من السرطان

تناولت في مقالي هذا كل ما يخص السعرات الحرارية في ملعقة لبنة، وتكلمنا عن أنواع اللبنة الثلاثة، وعن كمية السعرات الحرارية الموجودة بها، كما تحدثنا عن فوائد اللبنة وأضرارها، أتمنى أن يحوز مقالي على إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.