عدد سكان كندا 2021 يحارب ترتيبها العالمي

عدد سكان كندا 2021 يستمر بالتزايد عامًا بعد عام، وذلك للمجهودات التي تقوم بها الحكومة الكندية لتسهيل أمور الهجرة إليها، فبالرغم من كبر حجم دولة كندا، وكونها ثان أكبر دول العالم مساحة بعد روسيا، تفتقر كندا لعدد السكان المناسب الذي يمكنه استغلال هذه المساحة، فكان الحل هو استقبال المهاجرين من الدول المختلفة وإعطاءهم الجنسية، لذلك دعونا نستعرض لكم أهم المعلومات التي يمكنكم معرفتها عن عدد سكان كندا 2021 من خلال موقع زيادة.

عدد سكان كندا 2021

عدد سكان كندا 2021
عدد سكان كندا 2021

يبلغ عدد سكان كندا 2021 حوالي 37,742,154 نسمة، ويبلغ هذا العدد نسبة 0.48 % وذلك من إجمالي عدد سكان العالم، ونتيجة لذلك تحتل دولة كندا المركز 39 من حيث تعداد السكان، ويأتي قبلها دولة المغرب حيث تبلغ 36.910.560 نسمة، ويأتي بعد كندا دولة بولندا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 37.846.611 نسمة.

ومن الجدير بالذكر أن عدد سكان كندا 2021 ارتفع عن العام الماضي 2021 بحوالي 331.107 نسمة، كما يبلغ عدد مواليد كندا حوالي 1.5 مولود لكل امرأة، بينما يبلغ معدل وفيات الرضع حوالي 3.9 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد.

عدد سكان كندا المسلمين

في عام 2011 تم إجراء مسح وطني لجميع الأسر الموجودة في كندا وحينها وجدوا أن الأسر المسلمة تبلغ حوالي 1.053.945 شخص مسلم، وذلك يعادل حوالي 3.2 % من إجمالي عدد سكان الدولة، ونتيجة لذلك فأن الديانة الإسلامية تكون في المرتبة الثانية بعد الديانة المسيحية في كندا.

وتبلغ نسبة المسلمين في مقاطعة مونتريال بكندا حوالي 6 % من إجمالي السكان المسلمين، بينما تبلغ النسبة حوالي 7.7 % في مقاطعة تورنتو.

أما نسبة المسيحين وخاصة الذين يتبعوا المذهب الكاثوليكي الروماني حوالي 38 % من سكان البلاد، بينما الطوائف الأخرى وصلت إلى 28 % من إجمالي عدد السكان.

ويشكل الهندوس حوالي 1.5 % من إجمالي عدد سكان كندا، بينما السيخية تشكل حوالي 1.4 % من إجمالي عدد السكان، والبوذية حوالي 1.1 %، وأخيرًا تبلغ نسبة اليهوديين في البلد حوالي 1% من إجمالي عدد السكان.

اقرأ أيضًا : عدد سكان المغرب 2019 والتركيب السكاني للمغرب

أصول سكان دولة كندا

نتيجة لكل ما سبق، نستنتج أن سكان دولة كندا 2021 ليس لهم أصول واحدة، بل تختلف أصولهم اختلافات جذرية، فحسب ما أعلنته الدراسات الكندية، نستعرض لكم أصول السكان الكنديين..

  • أصحاب الأصول الكندية تصل نسبتهم إلى 32% من إجمالي السكان.
  • أصحاب الأصول الفرنسية تصل نسبتهم إلى 15.8% من إجمالي عدد السكان.
  • أصحاب الأصول الاسكتلندية تصل نسبتهم إلى 15.1% من إجمالي السكان.
  • أصحاب الأصول الإنجليزية تصل نسبتهم إلى 21% من إجمالي السكان.
  • أصحاب الأصول الإيرلندية تصل نسبتهم إلى 13.9% من إجمالي السكان.
  • أصحاب الأصول الصينية تصل نسبتهم إلى 4.3% من إجمالي السكان.
  • أصحاب الأصول الأوكرانية تصل نسبتهم إلى 3.9% من إجمالي السكان.
  • أصحاب الأصول الألمانية تصل نسبتهم إلى 10.2% من إجمالي السكان.
  • أصحاب الأصول الإيطالية تصل نسبتهم إلى 4.6% من إجمالي السكان.

تاريخ دولة كندا

استوطن السكان الأصليون الأراضي الكندية منذ آلاف السنين، حتى وصول الفرنسيون والإنجليز لقارة أمريكا الشمالية، فاستوطنها الفرنسيون وقاموا بإنشاء مستعمراتهم بها، ولكن خسرت فرنسا معظم الأراضي لصالح بريطانيا نتيجة لحرب السبع سنوات بعام 1763 ميلاديًا، وبعد مائة عام من  رحيل الفرنسيون، اتحدت المستعمرات البريطانية بالمنطقة وأنشأت ما يعرف الآن بدولة كندا، ولكنها كانت تظل تحت الحكم البريطاني، حتى استقلت تمامًا عام 1931 ميلاديًا، وبدأت في وضع قدمها في الساحة العالمية حتى صارت في وقتنا هذا أحد أقوى الدول الاقتصادية بالعالم.

ترجع تسمية كندا بهذا الاسم للسكان الأصليون، فكانت الكلمة بالأصل “كنتا” والتي كانت تعني المستوطنة، والتي كانت تستخدم لإرشاد المستكشفين الفرنسيين بالمنطقة، إلى أن تم تحريف الاسم وتحول إلى كندا، وصار هو الاسم الرسمي للبلاد.

جغرافيا دولة كندا

عدد سكان كندا 2021

دعونا الآن نقدم لكم أهم المعلومات الجغرافية التي قد تهمكم عن دولة كندا..

موقع كندا الجغرافي وحدودها

تتواجد دولة كندا في أقصى شمال غرب الكرة الأرضية، بقارة أمريكا الشمالية، فيحدها من الجنوب دولة الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الشمال المحيط الشمالي المتجمد، ومن الشمال الشرقي جزيرة جرين لاند التي تتبع الدنمارك، ومن الشرق المحيط الأطلنطي، ومن الغرب ولاية ألاسكا الأمريكية والمحيط الهادئ.

كما تقع دولة كندا بين خطي طول 52 و141 من ناحية غرب خط “غرينيتش” مما يجعلها تمر بستة مناطق زمنية متتالية، وتقع بين خطي عرض 42 و83 من ناحية شمال خط الاستواء.

اقرأ أيضًا : كم عدد سكان لبنان ولغتها وديانتها وموقعها الجغرافي

مساحة دولة كندا

تعد دولة كندا هي ثاني أكبر دول العالم من حيث المساحة، فقط تتعداها دولة روسيا الاشتراكية في الحجم، وذلك لكون كندا تبلغ في المساحة حوالي 9.9 مليون كيلومتر مربع، ولكن بالرغم من حجمها الضخم، يغطي جزءًا كبيرًا من مساحتها البحيرات الداخلية، ففي حالة عدم احتساب مساحة البحيرات ضمن مساحة الدولة (وهذا التقدير غير معترف به)، تكون كندا بالمركز الرابع من حيث المساحة عالميًا.

بالرغم من قلة عدد سكانها بالنسبة لحجمها الضخم، استطاعت كندا أن تثبت نفسها بالساحة الدولية، لكونها أحد الدول الاقتصادية الكبرى، ودعمها لمنظمات حفظ السلام واحترامها لحقوق الإنسان والمساعدات الدولية التي تقوم بها باستمرار مما أكسبها شعبية كبيرة وجعلها دولة صديقة لأغلب دول العالم.

المناخ بدولة كندا

يختلف المناخ بدولة كندا حسب الفصول السنوية، وكذلك حسب الموقع، فكما ذكرنا من قبل، مساحة كندا أكثر من 9.9 مليون كيلومتر مربع وتمتد على 41 دائرة عرض كاملة، مما يساهم في تنوع المناخ بها بشكل كبير، فالجو يكون شديد البرودة شتاءً بالأخص في المقاطعات السهلية والداخلية، فيبلغ متوسط الحرارة فيها في هذا الفصل ما يقرب 15 درجة مئوية تحت الصفر، وقد تصل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر عند وجود الرياح المتجمدة، مما يجعل الثلوج تغطي المناطق الداخلية بالبلاد لمدة تصل إلى ستة أشهر كاملة، والساحل الكولومبي البريطاني في الجهة المقابلة يمتاز بمناخه المعتدل نسبيًا والممطر بفصل الشتاء.

في الصيف يكون المناخ متوسطًا بالسواحل الشرقية والغربية، فتصل إلى حوالي 20 درجة مئوية، أما بالمناطق الداخلية، تتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية.

مواقع للسياحة بكندا

عدد سكان كندا 2021
عدد سكان كندا 2021

بالرغم من المناخ المتطرف بدولة كندا، إلا أنها تعتبر واحدة من أجمل دول العالم، لاحتوائها على المناظر الخلابة والطبيعة المتنوعة والمدن الضخمة، ونتيجة لذلك تعد كندا واحدة من الوجهات السياحية للعديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، لذا.. نستعرض لكم فيما هو قادم أجمل المواقع السياحية بكندا:

الجزر الألف

تتواجد جزر الألف بنهر سانت لورانس، بين مدينتي أونتاريو ونيويورك، ويذهب إليها السياح لكونها مكانًا مثاليًا للاسترخاء، فيستمتعون بالمشاهد الطبيعية بعيدًا عن ضوضاء الحياة المدنية، كما تعد حديقة الألف الوطنية أقدم حديقة وطنية بكندا، لذا فيتطلع السياح لزيارتها والاستجمام هناك وركوب القوارب وخوض تجربة الغوص والتجديف.

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا هي واحدة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى العالم، وهي من أبرز الأماكن السياحية بكندا، فيزورها أكثر من 12 مليون شخص سنويًا.

اقرأ أيضًا : كم عدد سكان البحرين وما هو الموقع الجغرافي لمملكة البحرين

بحيرة مورين

يكمن موقع بحيرة مورين بوادي القمم العشرة في متنزه بانف الوطني، بعلو 1,885 متر عن سطح الماء فتحاط بالجبال من أغلب النواحي، وتتصف البحيرة بلون مياهها الأزرق المائل للخضار، كما يصب بها الأنهار الجليدية، فيجعلها ذلك وجهة سياحية للعديد من الزوار الذين يسعون لرؤية أحد أجمل بحيرات العالم على الطبيعة.

في النهاية.. وبعد أن نكون قد انتهينا من حديثنا عن عدد سكان كندا 2021 وأهم خصائصهم، وكذلك قد نكون استعرضنا لكم أهم المعلومات الجغرافية والتاريخية عن دولة كندا، آملين أن نكون قد ساعدناكم في الحصول على أهم المعلومات التي قد تحتاجونها عن هذه الدولة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.