طريقة إلغاء الاعتراض في حساب المواطن

طريقة إلغاء الاعتراض في حساب المواطن يود معرفتها المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن كي يتمكنوا من إلغاء الاعتراض الذي قاموا بتقديمه عبر موقع حساب المواطن الإلكتروني، لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على طريقة إلغاء الاعتراض في حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية.

طريقة إلغاء الاعتراض في حساب المواطن

طريقة إلغاء الاعتراض في حساب المواطن

إن برنامج حساب المواطن من البرامج التي قامت بطرحها الحكومة السعودية لتقديم الدعم للمواطنين لكي يستطيعوا مواجهة أعباء الحياة في ظل التطورات الاقتصادية، وقام برنامج حساب المواطن بالتأكيد على أنه لا توجد طريقة لإلغاء الاعتراض في حال قيام المواطن بتقديم الاعتراض.

قام مسئولي خدمة العملاء بالتأكيد على أنه لا توجد أي طريقة إلغاء لطلبات الاعتراض في حساب المواطن، حيث إنه يجب على المواطن الذي قام بتقديم الاعتراض أن ينتظر أولًا كي يتم المسئولين بالرد على الاعتراض سواء بالقبول أو بالرفض.

اقرأ أيضًا: رقم حساب المواطن للشكاوي

طرق التواصل مع حساب المواطن

هناك العديد من وسائل التواصل التي يتم من خلالها التواصل مع فريق دعم حساب المواطن، وذلك حتى يتمكن المستفيد من البرنامج  تقديم اعتراض في حالة عدم حصوله على الدفعة، أو للاستفسار عن أي معلومات، ووسائل الاتصال تتمثل فيما يلي:

  • التواصل بشكل المباشر مع فريق الدعم عبر رقم الهاتف الموحد التابع لخدمة عملاء حساب المواطن: 19912.
  • التواصل عن طريق البوابة الإلكترونية باستخدام رابط حساب المواطن من هنا، وهي من أكثر طرق التواصل نجاحًا وسرعة، والتي يُقبل فئة كبيرة من المواطنين على استخدامها لأنها تقوم بالمساعدة على حل المشكلة بشكل أكثر سرعة.
  • التواصل عبر حساب تويتر عن طريق الرابط المباشر بالضغط هنا ، ويتم التواصل عبر هذا الموقع لاستقبال كافة استفسارات المواطنين بشكل يومي، بدءً من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الساعة العاشرة مساءً.

أسباب الاعتراض على حساب المواطن

وفقًا لبرنامج حساب المواطن يقوم البرنامج في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي بإيداع الدفعات المستحقة في حسابات المواطنين المستفيدين، وهذا عند انطباق شروط حصول المواطن المستفيد على الدعم.

كما أن قيمة الدعم تختلف تبعًا لعدد الأفراد التابعين للمستفيد من الدعم وأعمارهم وأهليتهم، وسوف نتعرف على أسباب تقديم الدعم من خلال التالي:

  • بعض الحالات التي يكون فيها نقص في الدفعات المودعة في حسابات المستفيدين من الدعم، حيث يجد الشخص أن المبلغ أقل مما يستحق، هنا أتاحت الحكومة السعودية إمكانية تقديم اعتراض.
  • عند استبعاد المواطن المستفيد من دعم برنامج حساب المواطن وهو ما زال يستحق هذا الدعم، يمكن في ذلك الوقت قيامه بتقديم اعتراض عبر الموقع الخاص بالبرنامج، لكي يتم مراجعة المعلومات الخاصة به.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن

مدة الاعتراض على حساب المواطن

هناك مدة محددة للاعتراض أو الشكاوى الخاصة بالدعم المقدم من قبل برنامج حساب المواطن، وهذه المدة تتمثل في التالي:

  • يقوم الموقع بتحديد مدة محددة لتقديم الاعتراض، وهذه المدة هي ثلاثة أشهر من بداية استحقاق الدعم.
  • من الممكن أن يقوم المواطن المستفيد بتقديم اكثر من اعتراض خلال الثلاثة أشهر، في حال كان المواطن له حق في الحصول على الدعم كي يقوم فريق الدعم بقبوله.
  • في حال تم رفض طلب الاعتراض خلال الثلاثة أشهر المحددين، من الممكن التقدم بطلب جديد مرة ثانية.

كيفية الاعتراض على حساب المواطن

من الممكن أن يقوم أي مواطن بتقديم الاعتراض في حالة أنه لا يحصل على قيمة الدعم المالي الذي يستحقه عبر برنامج حساب المواطن أو عند عدم إيداع الدفعات نتيجة استبعاد الشخص من الدعم باختلاف الأسباب، ويتم الاعتراض على حساب المواطن من خلال اتباع التعليمات التالية:

  1. ادخل إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بموقع حساب المواطن عن طريق الدخول إلى الرابط المباشر من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة البيانات المطلوبة منه والتي تتمثل فيما يلي: “رقم الهوية الوطنية، كلمة المرور، رمز التحقق المرئي”.
  3. انقر على أيقونة “قائمة دراسة الأهلية” الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  4. سوف يظهر لك أسباب الاستبعاد من دفعات برنامج حساب المواطن.
  5. إذا كنت ترغب في تقديم الاعتراض، اضغط على أيقونة “تقديم اعتراض” التي توجد بجوار السبب.
  6. قم برفع الملفات المطلوبة من قبل الموقع، واملأ كافة البيانات بشكل صحيح، كي يتم استكمال عملية تقديم الاعتراض بنجاح.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب التأكد في البداية من سبب الاستبعاد، والتأكد من كونه سبب صحيحأكد من كو للاستبعاد أم لا، وذلك لأنه في حالة تقديم الاعتراض لا توجد أي طريقة متوفرة لإلغاء الاعتراض في حساب المواطن كما ذكرنا في البداية.

اقرأ أيضًا: رقم الاستعلام عن حساب المواطن

قدمنا لكم طريقة إلغاء الاعتراض في حساب المواطن، بالإضافة إلى ذكر طرق التواصل مع حساب المواطن، وتطرقنا لمعرفة مدة وكيفية الاعتراض على حساب المواطن، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.