شروط إعانة مرضى السرطان

شروط إعانة مرضى السرطان التابعة للديوان الملكي السعودي ليست عديدة، وذلك نظرًا لأن مرضى السرطان بحاجة إلى من يقف بجوارهم ويساندهم في تلك الحالات الصعبة والوعكة الصحية التي يمرون بها، وسنعرض اليوم من خلال موقع زيادة شروط إعانة مرضى السرطان.

شروط إعانة مرضى السرطان

تتلخص شروط إعانة مرضى السرطان في بضعة شروط مشتملة على الآتي:

  • يقوم التضامن الاجتماعي بعلاج المواطنين الغير مقتدرين على العلاج من المرض وذلك من عمر عام وحتى خمسة وسبعون عامًا وتم تخصيص هذه المدة بالأخص لمرض السرطان والإيدز.
  • تقديم طلب مبلغ مالي للإعانة التي يحتاجها المريض والتي تبدأ قيمتها من حوالي أربعة آلاف ريال سعودي إلى عشرين ألف ريال سعوي في السنة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل بالسجل المدني في السعودية

طريقة طلب الإعانة العلاجية من الديوان الملكي

في صدد توضيح ما هي شروط إعانة مرضى السرطان، سنوضح الطرق التي يتم من خلالها طلب الإعانات، والتي تتم من خلال تسجيل مريض السرطان للضمان الاجتماعي من خلال بضعة خطوات كالتالي:

  1. كتابة اسم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  2. تدوين الاسم الخاص بوزير الديوان الملكي.
  3. على المتقدم كتابة التحية التي تليق بالملك سلمان بن عبد العزيز ووزير الديوان الملكي.
  4. على المريض المتقدم كتابة جميع البيانات التي تخص مريض السرطان، وحالات احتياج المريض لأي عمليات جراحية أو جلسات كيميائية أو اشعاعية، مع كتابة نوع العملية التي يريد إجراؤها والمصاريف المطلوب لإتمامها.
  5. كتابة المعلومات الخاصة بالظروف المادية للمريض المتقدم بطلب الإعانة.
  6. الحرص على إدراج جميع المستندات التي تثبت أحقية المريض في التسجيل في الديوان الاجتماعي والحصول على الإعانة بالإضافة إلى العلاج على نفقة الدولة.

صيغة طلب الإعانة العلاجية لمرضى السرطان

في إطار عرض شروط إعانة مرضى السرطان هناك صيغة معينة يجب اتباعها لكي تتمكن من الحصول على الإعانة العلاجية وهذه الصيغة كالتالي:

صاحب الفخامة والسمو الملكي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود..

معالي وزير الديوان الملكي.…

اتقدم إليكم بفائق التحية..

أود أبلغ سيادتكم أنني أعاني من مرض السرطان، بالإضافة إلى أني غير قادر على سداد تكلفة العلاج لهذا المرض، حيث كما تعلمون سيادتكم أن علاج السرطان يحتاج إلى نفقات عالية الثمن، وأنا لا أستطيع أن أتحمل سداد تلك التكليفات العالية، لذا أطلب من سيادتكم أن تقدموا لي يد المساعدة بالموافقة على علاجي والمساهمة فيه على نفقة الدولة، وأدعو الله عز وجل أن يعافيكم من كل شر وبلاء، وأن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم.

وتقبلوا بقبول وافر الشكر والتقدير..

مقدمه لسيادتكم/ ……

رقم الهاتف/…

العنوان/…..

صيغة طلب علاج مرضى السرطان في مستشفيات الحرس الوطني

خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز..

معالي وزير الديوان الملكي..

خالص التحية والتقدير لجلالتكم..

أقوم أنا المذكور أعلاه بتقديم هذا الطلب لجلالتكم، وكلي أمل أن يتم قبول طلبي لدعم العلاج في الحرس الوطني، حيث إن حالتي تستدعي عناية خاصة، فأنا مريض بمرض السرطان، بالإضافة إلى أن حالة مرضي تحتاج إلى إجراء عملية جراحية “كتابة نوع العملية”، ونظرًا لأن جلالتكم لا تتأخرون على تقديم الدعم ومد يد المساعدة لأبناء المملكة، فأطمع في كرم جلالتكم بقبول طلبي، وصدور أمرًا لعلاجي من الديوان الملكي وذلك في مستشفيات الحرس الوطني، وأسأل الله تعالى أن يجازيكم كل الخير، ودمتم دائمًا سندًا لأبناء الوطن.

وعلى جلالتكم التفضل بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مقدمه لسيادتكم..

الاسم/ …

رقم الهاتف/ …

العنوان/ ….

اقرأ أيضًا: التأهيل الشامل استعلام عن قبول الحالة برقم الهوية ورقم المستفيد

الديوان الملكي القائم على أمور الإعانة

في ظل توضيح شروط إعانة مرضى السرطان، سنقوم بتوضيح ما هو الديوان الملكي وما الوظائف التي يقوم بها، وفيما يلي أبرز المعلومات عن الديوان الملكي

  • هو مكتب يقوم بالبحث في طلبات المواطنين والذي يحتوي على مجموعة من المستشارين للملك المسئولون عن العلاقات السياسية والداخلية للدولة والتي تختص بمكتب الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • يقوم الديوان الملكي باستقبال الطلبات التي تخص الإعانات العلاجية من كافة المواطنين والذين يُعتبرون غير قادرين على تحمل المصروفات والتكاليف العلاجية.
  • يستكمل الديوان الملكي الخطابات التي يتم تقديمها من المواطنين والذين يرغبون في السفر إلى الخارج واستكمال العلاج، ذلك في حالة صعوبة حالتهم المادية وعدم القدرة على العلاج، فيتم معالجتهم على نفقة الدولة.
  • في حالة تعرض أحد المواطنين للحاجة إلى الأموال نتيجة للتعرض إلى مشاكل مادية أو اقتصادية كبيرة فعليه طلب إعانة مالية من المكتب الديوان الملكي.

اقرأ أيضًا: طريقة التقديم على التأهيل الشامل 1443

حقوق مرضى السرطان في المملكة العربية السعودية

في ظل عرض شروط إعانة مرضى السرطان، سنوضح أهم حقوق مرضى السرطان التي أوضحتها الهيئة العامة لحقوق الانسان، كانت هذه الحقوق تشتمل الآتي:

  • القيام بعمل شكوى في حالة إذا تم النشر عن التشخيص للحالة بدون الموافقة الكتابية.
  • الحرص على أن الوسائل التي يتم من خلالها الكشف المبكر عن حالات السرطان تكون متوفرة في العيادات الخاصة بالمرأة وجميع المستشفيات.
  • العلاج المتعدد لجميع التخصصات العلاجية، وأن يكون الرأي الثاني للفريق المعالج للمريض.
  • قيام الأطباء والمتخصصين في مجال الطب بتقديم الدعم لمرضى السرطان.
  • معرفة التشخيص لحالة السرطان ول يحق لأي شخص من أفراد عائلة المريض بمعرفة المرض إلا بموافقته.
  • القيام بتأمين كافة الوسائل النقل والمصاريف للمريض والمرافقين وذلك باتباع الضوابط التي تنص عليها المستشفى.
  • حصول المريض على التقارير الطبية المختلفة التي تضمن حق المريض في العودة إلى عمله مرة أخرى بعد علاجه والحصول على المال.

مرض السرطان من أكثر الأمراض خطورة والتي قد تؤدي إلى الوفاة، لذا تقوم كافة الدول بتقديم الإعانات لهؤلاء المرضى، سائلين الله عز وجل أن يتم شفائهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.