محتوى يحترم عقلك

مواصفات كاميرا كانون 200d

مواصفات كاميرا كانون 200d الحديثة، قامت شرطة كانون بإطلاق إصدار 200d من أجل إضافة العديد من المواصفات والمُميزات التي كانت تفتقدها كاميرا 100d، حيث إن تلك الكاميرا تُخاطب فئة مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمبتدئين في التصوير، حيث إن كانون 200d قد نالت نجاحات عظيمة وذلك بسبب صغر حجمها وسهولة استعمالها، ولذلك من خلال مقالنا على موقع زيادة نضع لكم مواصفات الكاميرا.

مواصفات كاميرا كانون 200d

مواصفات كاميرا كانون 200d

كاميرا كانون 200d من أشهر وأهم أنواع الكاميرات العالمية وذلك بسبب أنها في المقام الأول تستهدف الأشخاص الذين يُجربون كاميرا SLR لأول مرة، وذلك بسبب أنها أصغر كاميرا SLR في مجموعة كانون بأكملها، كما أن مواصفات كاميرا كانون 200d تُساعد مُستخدمي Snapshoot المبتدئين في تطوير مهاراتهم.

حيث إن تركيبتها تحتوي على شاشة LCD يُمكن التحكم بها من خلال اللمس بالإضافة إلى وجهة مُخصصة، وشبكة واي فاي، ومايك خارجي، كما أن باقي مواصفات كاميرا كانون 200d نتناولها في النقاط التالية:

1- أداء كاميرا كانون 200d

مواصفات كاميرا كانون 200d

كاميرا كانون تم تصنيعها من أجل إضافة العديد من المُميزات الجديدة التي لم تتوافر في كاميرا كانون 100d، لذلك قامت الشركة بوضع خاصية الاتصال اللاسلكي وهي خاصية كانت غير متوفرة في الكاميرات السابقة، بالإضافة إلى أن الكاميرا مُزوده بنظام البلوتوث وNFC من أجل القدرة على الاتصال بأنواع الهواتف الذكية.

كما أن كاميرا كانون 200d تحتوي على نظام الواي فاي من أجل الاستفادة منه في عملية نقل الملفات والصور بكل سهولة، وتحتوي الكاميرا على مايك خارجي وداخلي ذات المقاس 3.5 مم وبجانب المايك يوجد فتحة لوضع بطاقة الذاكرة الإضافية بالإضافة إلى مدخل HDMI.

من مواصفات كاميرا كانون 200d أنها لا تحتوي على مرآة كما أن بطارية الكاميرا ذات النوع ليثيوم أيون LP-E17 حيث أنها تلتقط حوالي 650 صورة في كل دورة شحن، كاميرا كانون 200d تعمل بسرعة 0.6 ثانية في ضوء النهار بالإضافة إلى إمكانية غلق التركيز البؤري التلقائي في 0.1 ثانية إلى 0.4 ثانية.

كاميرا كانون تحتوي على نظام Canon Dual Pixel AF الذي يعمل على جعل التركيز سهل وسريع في حالة استخدام شاشة LCD الخلفية ولكن على الرغم من ذلك إلا أن التركيز في بعض الحالات يُصبح بطيء قليلًا حيث أن الفترة بين الضغط والتقاط الصورة تصل إلى 0.35 ثانية.

عند استبدال خاصية التصوير إلى التصوير المستمر يُتيح خاصية التقاط الصور بحوالي 5.1 إطار في الثانية الواحدة، وفي حالة أن الشخص يستخدم كاميرا كانون بتنسيق Raw, JPG يتمكن من الاحتفاظ بحوالي 5 لقطات فقط.

بينما يُمكن الاستمرار في التصوير بتنسيق JPG حيث إنها تعمل على الاستمرار على نفس الوضع على الرغم من إذا كان التركيز مُغلق أو يتم استرجاعه بين لقطة والأخرى في وضع AI SERVO.

اقرأ أيضًا: أنواع كاميرات كانون ومواصفاتها

2- جودة الكاميرا في الصور والفيديو

مواصفات كاميرا كانون 200d

من مواصفات كاميرا كانون 200d أنها تستخدم مستشعر الصور APS-C لجودة 24 ميجا بكسل وذلك بسبب أن ذلك النوع من المُستشعر قد أثبت فاعليته وجودته حتى أصبح يتم استخدامه في جميع كاميرات كانون الآن.

كما أن من مواصفات كاميرا كانون 200d أنها تتحكم في الصوت من خلال iso 3200 حيث إنه يتم التحكم بنسبة 1.6% على الصوت الموجود في صور JPG، كما أن تفاصيل الصور تظهر بوضوح من خلال استخدام iso 1600، إلا أن عند استخدام iso 3200 يحدث بعض التشويش البسيط.

بينما في حالة استخدام iso 6400 تبدأ بعض الخطوط الدقيقة من الظهور على الصور، وعند استخدام iso 12800 يتم ظهور الصور بمظهر غير جيد بينما استخدام iso 25600 يزداد الوضع سوءًا والتشويش يظهر بشكل أكبر من السابق.

كاميرا كانون 200d توفر خاصية مُعينة عند استخدام iso 6400 أثناء التصوير الخام لا تتأثر الصور بل تظهر تفاصيل الصورة بشكل أوضح من السابق، بالإضافة إلى عند استخدام iso 12800 أثناء التصوير الخام يسهل التحكم في الصور الضبابية وعلى الرغم من كل تلك الإضافات الجيدة إلا أن الصورة تظهر بصورة خشنة.

في حالة استخدام تنسيق Raw يُعطي للشخص القدرة على التحكم في الصور ولكن يتعين عليه بعد ذلك أن يقوم ببعض التعديلات والإضافات على تلك الصور، بالإضافة إلى مدة الفيديو تصل إلى 29 دقيقة و59 ثانية فقط.

من مواصفات كاميرا كانون 200d يتم تصوير الفيديو بجودة 1080 ميجا بكسل ولا تصل إلى جودة الـ 4k، بينما تتعدد الإطارات في الثانية الواحدة حتى تصل إلى 24-30-60 إطار، كما أن خاصية Dual Pixel AF يعمل على إظهار الفيديو في أفضل حالة عند تشغيل خاصية ضغط 60 ميجا بايت في الثانية الواحدة.

كما أن كاميرا كانون 200d تحتوي على مايك داخلي وخارجي مما يجعلها مُميزة من بين باقي أنواع الكاميرات حيث أنها ضرورة لمُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار وصُناع المحتوى حيث تُساعدهم على إنشاء الفيديو بكل سهولة ويُسر.

اقرأ أيضًا: سعر كاميرا كانون 600d

3- خصائص كاميرا كانون 200d

مواصفات كاميرا كانون 200d

تم تصميم كاميرا كانون لتبلغ أبعادها 3.7 x 4.8 x 2.8 بوصة، كما أن وزن الكاميرا حوالي 500 جم مع وضع البطارية والذاكرة الإضافية، كما أن الكاميرا تحتوي على معين المنظر البصري ذات التصميم الخُماسي، كما أن كاميرات SLR لا يُمكن الاعتماد عليها فقط من أجل جودة الصور.

حيث إن الكاميرات التي لا يوجد بها مرآة يُمكن استبدالها من أجل الحصول على جودة مُميزة، كما أن من مواصفات كاميرا كانون 200d أنها تحتوي على أنظمة تركيز بؤري تلقائية ذات فاعلية قوية، وعلى الرغم من أن الشخص من المُمكن أن يظل مُتمسك بكاميرا SLR.

إلا أن عند شراء كاميرا كانون 200d يُمكن أن يتم تفضيلها من حيث الحجم المُناسب، بالإضافة إلى أن كاميرا كانون 200d تتوفر باللون الأسود في الأسواق التُجارية إلا أن اللون الأبيض لا يوجد إلا على متجر كانون على الأنترنت.

كاميرا كانون 200d تحتوي في يسارها على زر يُمكن تشغيل منه بعض الخصائص مثل مُعاينة عمق المجال، وإطلاق العدسة، وتحرير الفلاش بالإضافة إلى أن الشركة قد أضافت نظام الواي فاي الذي يُمكن تشغيله من خلال الضغط على الزر الذي يوجد يسار الفلاش في اللوحة العلوية.

بينما في اليمين يوجد بعض الخصائص مثل قرص الوضع، وزر التشغيل والإيقاف، ومُفتاح ثلاثي المواضع، وزر تشغيل الفيديو بالإضافة إلى قرص التحكم العلوي، بينما في الخلف يوجد على يمين العدسة زر التسجيل مع العلم أن الكاميرا لابد لها أن تُصبح في وضع الفيلم حتى يتم تشغيلها.

كما يوجد في اليمين مسند يتم وضع الإبهام عليه أثناء التصوير تم تصنيعه من المطاط، وزر التركيز والقفل ايضًا، بالإضافة إلى وجود زر التشغيل والحذف أسفل تلك الأزرار.

اقرأ أيضًا: أفضل كاميرات تصوير فوتوغرافي وأسعارها

مُميزات وعيوب كاميرا كانون 200d

كل مُنتج له مُميزات وعيوب ويُريد المُستخدم قبل الشراء أن يعلم ما هي عيوب المُنتج، ولذلك نضع لكم نقاط التميز والعيوب فيما يلي:

المُميزات العيوب
حجم كاميرا صغير الفيديو 1080 ميجا بكسل
شاشة LCD تُستخدم باللمس الفيديو لا يدعم خاصية 4k
خاصية المايك الخارجي يحدث تأخر في العرض المُباشر
خاصية الواي فاي نظام تركيز الكاميرا قديم
وجود البلوتوث تحتوي على وحدة تخزين صغيرة
مدخل HDMI
مستشعر صور APS-C 24 ميجا بكسل.

مواصفات كاميرا كانون 200d كثيرة جدًا لذلك يجب عليك التعرف عليها حتى تستطيع الحصول على أكبر استفادة من هذه الكاميرا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.