تمويل السيارات بدون تحويل راتب

تمويل السيارات بدون تحويل راتب تسمح بعض البنوك خدمة تمويل السيارات بدون تحويل راتب أو فائدة كبيرة، نجد أن عدد كبير من الناس تحتاج إلى شراء السيارات ولكن تكون تكلفتها عالية، ولا يتمكنوا من دفع التكلفة مرة واحدة وساعدهم البنك على شراء هذه السيارات عن طريق عمليات التمويل ولكن يكون ذلك بضمان يقدمه العميل للبنك، وذلك عبر موقع زيادة.

تمويل السيارات بدون تحويل راتب

يمكنك الحصول على تمويل السيارات بدون تحويل راتب من خلال البنوك عن طريق تقديم بعض الضمانات الخاصة بك التي يحددها كل بنك على حسب السياسات والشروط التي يضعها البنك لجميع عملائه.

  • تعتبر طريقة تمويل السيارات بدون تحويل راتب من أكثر الخدمات التي تقدمها البنوك المختلفة لكل عملائها والتي تسهل عليهم العديد من المشاكل التي يتعرضون لها عند شراء سيارة جديدة.
  • لم تحدد البنوك التكلفة العامة السيارة التي يريد العميل شرائها فهي تترك له حرية الاختيار حسب رغبته وتقوم بتمويل السيارات بدون تحويل راتب لذلك فهي تقدم له كل سبل الراحة والرفاهية.
  • تعتمد طريقة التمويل على نظام كل بنك باختلاف الفائدة السنوية التي يحددها البنك كما أن بعض هناك مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها حتى تتمكن من الحصول على تمويل السيارات بدون تحويل راتب بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: اختبارات إشارات المرور لاستخراج رخصة القيادة

مزايا تمويل السيارات‬ بدون تحويل راتب 

هناك بعض المميزات حول طريقة تمويل السيارات بدون تحويل راتب وكل هذه المميزات هي التي كانت سبب أساس في نجاح هذه الفكرة، وجعلت عدد كبير من الناس يلجأون إليها لتحقيق كل ما يتمنون، ويحصلون على أفضل السيارات المتواجدة في السوق، ومن ضمن هذه المميزات كل ما يأتي:

  • لا تحتاج هذه الطريقة الخاصة بالتمويل إلى تواجد طرف آخر يكون بنيابة الكفيل والضامن عنك فيصبح مالك السيارة هو كفيل نفسه والمسئول عن تسديد مستحقات السيارة في الفترات اللاحقة، ولكن بعد أن يحصل البنك على جميع البيانات الشخصية وصورة من مستحقات المالك لزيادة الأمان.
  • قد تصل المدة المحددة لتسديد قرض تمويل السيارات بدون تحويل راتب إلى حوالي 15 سنة عن طريق التقسيط ويمكنك التسديد فوراً في اي وقت ممكن مادام مدة القرض مستمرة وحين التأخر عن المدة المحددة ولم يستلم البنك المبلغ الكامل والمستحق للسيارة سوف يتخذ البنك إجراء قانوني حازم.
  • يعطيك البنك بطاقة خاصة بك تحتوي على الخصم الذي يحدده لك البنك وتتمكن من شراء المنتجات من خلال هذه البطاقة الالكترونية بكل سهولة دون بذل أي مجهود أو تضييع الوقت.
  • يوفر لك البنك خدمة التأمين الشامل على حياتك وتأمين على سيارتك الجديدة من خلال شركات التأمين المتعاقدة مع البنك حتى تضمن استرجاع جميع حقوقك في حال حدوث أي أمر مفاجئ يؤدي إلى ضرر السيارة او حياتك.
  • تصل نسبة تمويل السيارات المحددة في البنوك إلى حوالي 100% في حالة القيام بشراء سيارة جديدة غير مستعملة من قبل، وتكون النسبة حوالي 80% لجميع السيارات القديمة والمستعملة ويضمن لك البنك سلامة هذه السيارة.

اقرأ أيضًا: طرق الاستعلام عن المخالفات

الوثائق المطلوبة للحصول على التمويل 

لابد من تقديم مجموعة من الوثائق الخاصة بك وبها جميع البيانات الشخصية التي تمتلكها حتى يقبلها البنك منك ويسمح لك بالاستمتاع بالتمويل، يضع كل بنك شروط خاصة به ومتطلبات يجب على العميل توفيرها لكي يتم قبول طلبه وهذه الوثائق تكون كالآتي:

  • قم بإحضار صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بك أو بمن يقوم بشراء السيارة سواء كان أحد أقاربك، ويكون معها إيصال مرافق شخصية بحيث أن يكون هذا الإيصال منذ مدة قصيرة لا تتعدى حوالي 3 شهور من مدة استلامه.
  • تقوم بتحديد نوع الدخل الخاص بك وكيف تحصل عليه حتى يتأكد البنك من أن نظام الدخل الخاص بك شرعي ومتأكد من المصالح الحكومية أو الخاصة على حسب مجال عملك.
  • لابد من تحضير كشف خاص بجميع الاسعار التي يضعها مصنع السيارات أو الشركة الخاصة ببيع السيارات لعملاء البنك وتحدد نوع السيارة التي سوف تقوم بشرائها.
  • تحضير جواز السفر الخاص بك إذا كنت تمتلكه وتسليمهم نسخة مصورة منه ولابد من أن يكون هذا الجواز مفعل ونشط، إذا كنت من ضمن الاشخاص اللاجئين وتريد أن تحصل على التمويل البنكي فيجب أن تقدم للبنك تصريح الإقامة الخاص بك الذي تحصل عليه في الدولة المتواجد فيها البنك.
  • تحدد قيمة الراتب الذي تحصل عليه كل شهر حتى يتمكن البنك من ضمان هويتك وأن سوف تكون قادراً على تسديد المبلغ المستحق للبنك دون وجود أي مشاكل.
  • هناك بعض البنوك التي تقوم بطلب أكثر من هذه الوثائق ولكن جميع ما تم عرضه سابقاً يعتبر من الوثائق الأساسية لكل بنك مع أضافة وثائق اخرى خاصة بالبنك.

اقرأ أيضًا: استبدال رخصة القيادة 

بنك القاهرة وتمويل السيارات 

يعتبر بنك القاهرة من أكثر البنوك التي تقدم خدمة تمويل السيارات والتي تساعد كافة العملاء على تقديم أفضل الخدمات الممكنة حيث انه يحدد قيمة معينة القروض التي يقدمها لشراء السيارات ويضع لها حد معين ولكن المبلغ يكون كبير حتى يتناسب مع تكلفة جميع السيارات المتاحة في الأسواق المختلفة.

  • يبدأ المبلغ الخاص بتمويل السيارات المقدم من قبل بنك القاهرة لجميع عملائه المتميزين إلى حوالي 15000 جنيه للفرد الواحد ويعتبر الحد الأقصى لهذا القرض هو 2 مليون جنيه مصري ولا يمكن تعدى هذا المبلغ.
  • يحدد فترة خاصة لقيام العميل بتسديد الأموال المستحقة للسيارة من خلال البنك إلى مدة حوالي 7 سنوات وهناك بعض السيارات التي يتم صناعتها في الصين فهي تمتلك تكلفة قليلة عن باقي السيارات لذلك يكون سعر القرض منخفض فيضطر البنك إلى تحديد مدة 5 سنوات فقط على تسديد هذا القرض.
  • لا يتم دفع أي راتب ولكن يحدد البنك فائدة خاصة به وتختلف عن البنوك الأخرى حيث أنه يتميز بأنه يستلم فائدة قليلة فهو يسعى إلى توفير الخدمات العديدة لكل العملاء وتلبية جميع متطلباتهم، وتكون النسبة حوالي 14.5% .
  • يقوم البنك بتقليل القيمة الخاصة بالعائد لهذا القرض لجميع العملاء المميزين الذين يمتلكون بعض الأموال المدخرة في البنك لديهم تصل إلى حوالي 4% من قيمة شهادة الشراء فقط.
  • يضع البنك شرط هام للحصول على تمويل السيارات وهو أن يكون الشخص المشتري لهذه السيارة عمره يبلغ حوالي 21 سنة ولا يقبل طلب التمويل للأشخاص التي تمتلك عمراً أقل من ذلك.
  • لابد من ألا يزيد عمر العميل عن السن الطبيعي والخاص بالإنسان العامل وهو سن 65  لكي يضمن البنك أن هذا الشخص مازال ينضم تحت العمالة المنتظمة ويكون قادراً على تسديد القرض بسهولة حتى لا يضطر البنك إلى اتخاذ القواعد الحازمة والقانونية تجاه هذا العميل في حالة قيامه بعدم السداد في الموعد المحدد من قبل البنك.
  • لا يحتاج البنك إلى وجود شخص ضامن فهو يكتفي بالحصول على الأوراق الرسمية الخاصة بك والمفعلة فهذا يكفى لديه، ولا يتطلب منك دفع أي مبالغ مالية مقدماً حتى لا يزيد العبء على العميل ويسمح للجميع بشراء السيارات التي يريدونها.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفها على تمويل السيارات بدون تحويل راتب فيمكنك التوجه سريعاً للبنك الذي تتعامل معه ويفعل هذه الخدمة لديه وتقوم بشراء أفضل السيارات وتتمتع بأقوى الخصومات والعروض التي يقدمها لك البنك وطريقة السداد على اطول فترة ممكنة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.