رسوم تجديد رخصة السيارة مصر 2021

رسوم تجديد رخصة السيارة مصر2021 تقوم بفرضها الجهات الحكومية المسؤولة كما سوف نرى عبر موقع زيادة ، حيث أصحاب السيارات عن تكلفة هذه الرسوم قبل الذهاب إلى المرور، والبدء في عمل الإجراءات اللازمة، وعلى الأغلب لا تعتبر رسوم تجديد الرخصة لعام 2021 مختلفة عن العام السابق كثيرا، ولكن قد تختلف تكاليف تجديد الرخصة حسب السعة اللترية للسيارة نفسها، ويحتاج أمر تجديد الرخصة إلى القيام ببعض الإجراءات، وتجهيز الأوراق لتسهيل الانتهاء منها.

كما نقدم لكم: رسوم تجديد رخصة السيارة في مصر بعد الزيادة الأخيرة

رسوم تجديد رخصة السيارة مصر 2021 لمدة عام

رسوم تجديد رخصة السيارة مصر 2021

  • تصل رسوم تجديد رخصة السيارة التي تمتلك محرك بسعة 1030 سي سي إلى 225 جنيه مصري تقريباً لكل عام.
  • السيارات التي تكون سعة محركها أكبر من 1030 سي سي تحتاج إلى رسوم تجديد 350 جنيه مصري تقريباً.
  • السيارات التي تزداد سعة محركها عن 1030 سي سي وفي نفس الوقت لا تتعدى سعة محرك 1630 سي سي تحتاج إلى رسوم تجديد رخصة بحوالي 750 جنيه مصري.
  • أي سيارة تمتلك محرك بسعة أكبر من 1630 سي سي وفي نفس الوقت لا تتعدى هذه السعة 2030 سي سي يتم أخذ رسوم تجديد رخصة لها 800 جنيه مصري على الأقل وبحد أقصى 3000 جنيه مصري، والذي يتحكم في نسبة هذه الرسوم هو قدرة المحرك الموجود بالسيارة، والسنة التي تم صناعة السيارة بها، وكذلك سعر السيارة الأصلي، كل هذا تستطيع الاطلاع عليه بالتفصيل قبل الذهاب إلى المرور واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديد الرخصة.

رسوم تجديد رخصة السيارة مصر 2021 لمدة 3 أعوام

  • السيارات التي تمتلك محرك بسعة أكبر من 1330 سي سي وأقل من 1630 سي سي تصل  رسوم تجديد رخصتها لمدة ثلاث سنوات مقبلة إلى 350 جنيه مصري للعام الواحد.
  • السيارات التي تمتلك محرك بسعة أكبر من 1630 سي سي ولا تتجاوز 2030 سي سي يتم فرض رسوم تجديد رخصة مخفضة لها، حيث تُقلل التكاليف بنسبة  10% تحسب لكل عام، وتصل إلى 800 جنيه مصري في العام الواحد كحد أدنى.
  • السيارة التي تمتلك محرك بسعة أكبر من 2030 سي سي يتم عمل تخفيض على رسوم تجديد الرخصة لها سنوياً وذلك بنسبة 1% لتصل إلى 2000 جنيه مصري تقريبا لكل عام.

إليكم من هنا: غرامة تأخير تجديد رخصة السيارة وقيمة المخالفات والسيارات المعفاة من الرسوم

رسوم تجديد رخصة السيارة مصر 2021 للنقل السريع

  • لا تحتاج سيارات النقل السريع إلى رسوم تجديد رخصة عالية مثل السيارات الخاصة السابق ذكرها، حيث تحتاج عملية تجديد الرخصة لجميع أنواع سيارات النقل السريع داخل مصر إلى 300 جنيه مصري فقط.
  •  قديماً كان التكلفة المطلوبة لتجديد رخص سيارات النقل السريع تقدر ب 30 جنيه مصري فقط، ولكن بعد صدور القانون الجديد تم مد فترة صلاحية رخصة القيادة لتصل إلى عشر سنوات، ولهذا ازدادت رسوم تجديد هذه الرخصة.
  • بالنسبة لرخصة القيادة المهنية التي يمتلكها الكثير من السائقين فإنها تحتاج إلى رسوم تجديد خاصة مختلفة عن رخص القيادة الأخرى، حيث تحتاج هذه الرخصة على وجه التحديد عند تجديدها إلى 200 جنيه مصري فقط، وذلك للفئات الأولى والفئات الثانية والفئات الثالثة.
  • كانت تكلفه تجديد رخصة القيادة المهنية في السابق لا تتعدى 10 جنيهات مصرية، ولكن بعد صدور القانون الجديد تم إجراء تعديلات على تكاليف تجديد هذه الرخصة.
  • بالنسبة لرخصة الدراجات النارية ورخصة القيادة للمدربين فإنها تحتاج إلى رسوم تجديد تقدر ب 100 جنيه مصري، حيث كانت تكاليف تجديد هذه الرخصة في السابق لا تتعدى 10 جنيهات مصرية، ولكن تم تعديلها لكي تتوافق مع القانون الجديد.
  • تكاليف تجديد رخصة الجرار الزراعي تصل إلى 100 جنيه مصري.

 طريقة تجديد رخصة السيارة إلكترونياً في مصر 2021

بعد التعرف على رسوم تجديد رخصة السيارة مصر 2021 الآن أنت أمام خيارين، إما أن تقوم بالذهاب إلى المرور وإتمام الإجراءات القانونية وتسديد رسوم تجديد الرخصة بنفسك، أو تقوم بتجديد هذه الرخصة بشكل مباشر عن طريق الإنترنت بشكل إلكتروني منظم ودقيق لتوفير الوقت، فإذا كنت تبحث عن الطريقة التي تمكنك من القيام بهذا الأمر من خلال الإنترنت قم باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك فتح متصفح الإنترنت والبحث عن الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية والمواصلات، والدخول إلى هذا الموقع، وفتح الصفحة الرئيسية له.
  • سوف تظهر أمامك العديد من الخيارات، قم بالبحث عن اختيار تجديد رخصة السيارة، واضغط عليها بزر الفأرة الأيسر مرة واحدة، وانتظر بضع ثواني.
  • الموقع سوف يقوم بعرض كافة الشروط والأحكام الواجب عليك الالتزام بها حتى تستطيع تجديد رخصة السيارة الخاصة بك، وبعد الاطلاع على كافة القوانين يمكنك الضغط على أمر موافق الموجودة في الأسفل.
  • الآن سوف يأخذك الموقع إلى صفحة تسجيل الدخول لإتمام عملية تجديد الرخصة، عليك تسجيل دخولك إلى الموقع، وفي حالة الدخول إلى الموقع لأول مرة يمكنك إنشاء حساب جديد عليه، وذلك من خلال إدخال البيانات المطلوبة، والضغط على أمر تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك سوف يكون لديك حساب خاص على هذا الموقع، يمكنك الدخول إليه في أي وقت في حالة الرغبة في تجديد الرخصة، عليك اختيار أمر تجديد الرخصة، وبعد ذلك قم بإدخال البيانات المطلوبة منك في أماكنها بكل دقة، حيث يطلب منك الموقع إدخال رقم اللوحة ومكان استلام الرخصة ورسوم التأمين وغيرها العديد من البيانات.

وبهذا تكون قد أتممت كافة الإجراءات لتجديد رخصة السيارة، وعليك متابعة الطلب الذي قمت بتقديمه من خلال هذا الموقع حتى يتم إصدار التصريح، وسوف يقوم الموقع بارسال رسالة إليك للتوجه إلى الإدارة التابع لها صاحب الرخصة، مع اتخاذ الأوراق المطلوبة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: الاوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة ورسوم التجديد مع خطوت وإجراءات تجديدها

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة

رسوم تجديد رخصة السيارة مصر 2021

بعد الانتهاء من تقديم طلب تجديد رخصة السيارة إلكترونياً على الموقع الخاص، وبعد صدور التصريح الذي يحتاج إليه صاحب الرخصة يقوم بالتوجه إلى إدارة المرور التابع لها مع إحضار رسوم تجديد الرخصة، وتجهيز بعض الأوراق الرسمية المطلوبة للقيام بهذا الأمر، وذلك لتسهيل إتمام الإجراءات في أقل وقت، حيث يؤدي فقد أحد هذه الأوراق إلى عدم إتمام الإجراءات، والانتظار لوقت طويل، والأوراق المطلوبة هي:

  • رخصة السيارة المنتهية الخاصة بك.
  • يجب أن يكون لديك نسخة احتياطية من البطاقة الخاصة، بشرط تصوير الرقم القومي بشكل واضح مع إحضار البطاقة الأصلية، ويجب ألا تكون هذه البطاقة منتهية الصلاحية، حيث يتم رفض الطلب في هذه الحالة.
  • قم بشراء طلب تجديد الرخصة مع نموذج 351 أو 251.
  • في حالة الرغبة في تجديد رخصة سيارات النقل والسيارات الأجرة وغير ذلك يتوجب على صاحب الرخصة أن يقوم بإحضار الشهادة الرسمية التي تثبت أنه مشترك في التأمين الاجتماعي.
  • يجب إحضار الإيصال الذي يثبت سداد قيمة الضريبة والتأمين المطلوب للتجديد.
  • يجب إحضار النموذج الخاص بالفحص، وكذلك النموذج الخاص بصلاحية جهاز الإطفاء.

ننصحكم بزيارة مقال: استعلام عن رخصة سيارة ورسوم تجديد رخصة السيارة

 وبهذا تكون قد تعرفت على كافة رسوم تجديد رخصة السيارة مصر 2021 وتستطيع البدء في إجراءات تجديد الرخصة بكل سهولة في وقت قصير، وذلك عند تجهيز كافة الأوراق المطلوبة والرسوم، ولا تنسي الاستعانة بتقديم طلب التجديد إلكترونياً، فهو يسهل عليك الكثير من الأمور، ويوفر لك الوقت الطويل في البحث وأخذ الإجراءات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.