محتوى يحترم عقلك

صبغة شعر بني فاتح كراميل

تريدين الحصول على صبغة شعر بني فاتح كراميل في المنزل وبأقل التكاليف؟ نقدم لك أهم طرق الحصول على صبغة شعر بني فاتح كراميل في المنزل بشكل صناعي أو طبيعي بكل بساطة وسهولة دون تكاليف صالونات الشعر، كما أن وصفا الصبغات الطبيعية التي نقدمها لك هنا تغنيك عن أضرار المواد الكيميائية في صبغات الشعر الصناعية.

صبغة شعر بني فاتح كراميل

Image result for caramel hair

تريدين الحصول على صبغة شعر بني فاتح كراميل في المنزل وبأقل التكاليف؟ نقدم لك أهم طرق الحصول على صبغة شعر بني فاتح كراميل في المنزل بشكل صناعي أو طبيعي بكل بساطة وسهولة دون تكاليف صالونات الشعر، كما أن وصفا الصبغات الطبيعية التي نقدمها لك هنا تغنيك عن أضرار المواد الكيميائية في صبغات الشعر الصناعية.

طريقة صبغة شعر بني فاتح كراميل

الخطوة الأولى للحصول على صبغة شعر بني فاتح كراميل هي القيام بتفتيح شعرك إن كان الشعر أسودا لأجل أن يلتقط شعرك اللون الجديد، وهناك الطريقة التقليدية لتفتيح شعرك بالكيماويات وهناك الطرق الطبيعية، نعرض لك كلا الطريقتين، تفتيح شعرك هو الخطوة الأولى لصبغه بأي لون تحبين.

اقرأي أيضا: أفضل أنواع الصبغة للشعر التالف لحمايته

طرق طبيعية لتفتيح الشعر

  1. الليمون

عصير الليمون المخفف بالماء (النصف للنصف) سوف يفتح الشعر الأشقر الداكن أو البني الفاتح، هذا هو تفتيح الشعر الطبيعي الأكثر استخدامًا وفعالية.

  1. الخل

مثل خل التفاح الخام (قد يترك بعض الآثار الحمراء)، امزجي قليلا من خل التفاح بالماء المقطر، بعد ذلك رشيها على جميع أنحاء الشعر لتفتيح شعرك أو ضعيه باستخدام كرة قطنية أو فرشاة للحصول على خصلات ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه وجففيه كالمعتاد.

  1. البيروكسيد

ابدأ بتخفيف أكسيد الهيدروجين بالماء (النصف للنصف)، بعد ذلك، ثم طبقيه على شعرك لمدة ربع ساعة، البيروكسيد أو ماء الاكسجين سوف يفتح شعرك بسرعة دون القلق من الجفاف مثل مبيضات الشعر التجارية. بمجرد الوصول إلى الدرجة الذي تريدينها، اشطفي شعرك جيدًا بالماء.

  1. البابونج

أولاً، قومي بإعداد كوب ثقيل من شاي البابونج واتركيه يبرد بعد ذلك ضعيه على خصلات من الشعر لتفتيحها ثم اجلسي بها في الشمس حتى تجف، يستغرق الأمر حوالي نصف ساعة.

  1. العسل وزيت الزيتون

يمنحك زيت الزيتون والعسل وشعرا أكثر نعومة، تسخن كمية مناسبة من العسل وتضاف لها نفس الكمية من زيت زيتون، قلبي جيدًا حتى يتماسك، ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 30-60 دقيقة، قبل الغسل دلكيه لخمس دقائق، اغسلي بالشامبو لإزالة أثر الزيت الزلق.

  1. القرفة

خذي نصف كوب من البلسم العادي وأضف كمية كافية من مسحوق القرفة لصنع عجينة سميكة. ضعي هذا على شعرك واتركه لمدة 3-4 ساعات أو طوال الليل، كلما تركته لفترة أطول، كلما كان اللون أكثر ثراء، في الصباح (أو في نهاية 3-4 ساعات)، اغسلي شعرك جيدا، تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة وواقي الشمس الطبيعي الذي يحمي شعرك من أشعة الشمس الضارة كما أن البلسم سينعم شعرك ويمنحه انسيابا جميلا.

  1. العسل والخل

إذا كنت تريدين تفتيح الشعر، فلماذا لا تحصل على فوائد العسل والخل في نفس الوقت؟ استخدمي كوبين من خل التفاح الخام مع كوب واحد من العسل وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ وامزجيها جيدًا. ضعيه مساءا ولفيه بفوطة واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه بالشامبو.

  1. صودا الخبز

ببساطة قومي بعمل معجون بالماء الدافئ وصودا الخبز لتفتيح شعرك أولاً، خذي حوالي نصف كوب وأضف ما يكفي من الماء الدافئ لعمل عجينة متوسطة التماسك، إذا كان الخليط رقيقًا جدًا فلن يغطي بشكل جيد وإذا كان سميكًا جدًا فسوف يجف بسرعة ولن يعمل أيضًا، الآن ضعي العجينة واتركها لمدة 15-20 دقيقة، تحققي من شعرك لترى كيف يبدو، اغسليه عندما يصل للدرجة التي تريدينها، يمكن أن تصلي لدرجة صبغة شعر بني فاتح كراميل في منتصف الطريق.

  1. فيتامين سي

يمكنك سحق 8-9 أقراص فيتامين سي ومزجها مع كمية الشامبو التي تستخدمها عادة على شعرك اغسلي بالشامبو كالمعتاد واتبعيه بالبلسم.

تفتيح الشعر بالطرق التقليدية

يمكنك الحصول على كمية مناسبة من بودرة التفتيح وتخلطي معها ماء الاكسجين لتكوين خليط شبه سائل، ضعيه على الشعر لحوالي عشر دقائق، ثم تأكدي من وصول الشعر لدرجة مطلوبة، يجب تغطية الشعر جيدا.

نصائح عند صبغ الشعر

  • ارتدي ملابس قديمة حتى لا تصيبها بقع الصبغة.
  • غطي الأرضية بورق الجرائد او الأكياس لحمايتها من البقع.
  • استعملي فرشاة الصبغة لتوزيعها بشكل أفضل.
  • ضعي مرطب الشفاه على بدايات الشعر عند الجبهة وبجانب الأذنين وخلف الرقبة لحماية بشرتك من آثار الصبغة.
  • احضري دائما علبة إضافية من الصبغة للاحتياط.
  • جربي الصبغة على خصلة صغيرة في البداية حتى تتأكدي من أن درجة اللون مناسبة لتحصلي على صبغة شعر بني فاتح كراميل بالدرجة الصحيحة.
  • لا تغسلي شعرك قب الصبغة بأيام على الأقل، الزيوت الطبيعية في شعرك ستعمل على تقليل أضرار الصبغة بشكل كبير.
  • احرصي على قراءة واتباع تعليمات علبة الصبغة جيدا حتى تتجنبي وقوع أية أضرار أثناء وبعد الصبغ.

طريقة الحصول على صبغة شعر بني فاتح كراميل

Image result for caramel hair

قبل القيام بتفتيح الشعر وأخذ الاحتياطات، يجب أن تكوني قد اشتريت علبتين من صبغة شعر بني فاتح كراميل بدرجة مناسبة ثم طبقيها على الشعر بعد التفتيح وطبقي التعليمات الموجودة على عبوة المنتج الذي اخترته، اطلبي من خبير أن يقترح عليك منتجات مغذية للشعر بعد الصبغة، اعتني بشعرك باستخدام البلسم بشكل متكرر حتى تقللي من تأثير الصبغة عليه.

قد يهمك: طريقة استخدام صبغة غارنييه وأهم مميزاتها

صبغة شعر بني فاتح كراميل بشكل طبيعي

Image result for caramel hair

هناك عدة طيق من خلالها يمكنك تلوين شعرك بألوان مختلفة طبيعيا بدلا عن الصبغات التي ثبت أنها تحتوي على 3000 مادة كيميائية قد تسبب السرطان لدة الحيوانات، فإليك البدائل الطبيعية:

  1. القهوة

تعمل القهوة بشكل رائع إذا كنت تتطلعين إلى لون بني بدرجاته، بعد تفتيح الشعر، أو حتى لتلوين المناطق البيضاء في الشعر، قومي ببساطة بتحضير قهوة فورية قوية وثقيلة بكمية تناسب طول شعرك وكثافته، واتركيها لتبرد ثم امزجي كوبًا مع كوبين من البلسم العادي وملعقتين كبيرتين من حبوب القهوة.

يوضع على شعر نظيف ويترك لمدة ساعة، إذا كنت تستخدمين خل التفاح لشطفه، فسيساعد هذا اللون على الاستمرار لفترة أطول، قد تحتاجين إلى تكرار العملية عدة مرات لرؤية نتائج ملحوظة.

  1. الشاي

مثل القهوة، يمكن أن يساعدك الشاي الأسود على تغميق شعرك بعد التفتيح حتى الوصول إلى صبغة شعر بني فاتح مناسبة، ويمكن أن يساعد أيضًا في تغطية الشعر الرمادي، إذا كان شعرك فاتحا جدا هناك أنواع أخرى من الشاي يمكنك استخدامها، يُنصح باستخدام البابونج على سبيل المثال للشقراء أو بعد تفتيح الشعر، اصنعي كمية مناسبة من الشاي الثقيل وانقعي الشعر بها وعرضي شعرك للشمس قبل غسله، كرري العملية في حال لم تحصلي على نتيجة في المرة الأولى.

المفتاح هو جعل الشاي عالي التركيز، استخدمي من 3-5 أكياس شاي (أو نفس الكمية تقريبًا في الشاي السائب) على كل كوبين من الماء، يمكنك وضع الشاي المبرد على الشعر وحده، أو مزجه مع البلسم (كما هو مذكور في وصفة القهوة). إذا كنت تسعين لتغطية الشعر الأبيض امزجهيا مع بعض المريمية الطازجة أو المجففة، هذا يساعد على فتح بصيلات الشعر.

اتركيه على الشعر لمدة ساعة على الأقل أو المزيد إذا كنت تريدين لونا أغمق، البعض يضعونه طوال الليل، لكنك تريدين  صبغة شعر بني فاتح كراميل لذا ساعة واحدة قد تكفيك.

قد يهمك:ألوان صبغة لوريـال كاستينج بدون امونيا

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.