حالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي

حالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي وكان شفاءها بمثابة فرحة وسعادة كبيرة لها ولكل الأقرب والأصدقاء من حولها.

سرطان الغدة الدرقي يصيب عدد من الأفراد في مراحل مختلفة من العمر ويسبب الكثير من المتاعب والصعاب في رحلة علاجه، وفيما يلي سوف يقدم موقع زيادة حالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي.

حالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي

على الرغم من صعوبة أعراض هذا المرض وصعوبة المراحل التي يمر بها المريض حتى وصوله إلى مرحلة الشفاء، يوجد الكثير من الحالات التي كتب الله لها الشفاء من هذا المرض الخبيث والمرور منه بسلام.

كان ذلك راجع بصورة كبيرة إلى الإيمان الشديد بالله وإلى الثقة بقدرته وإلى الطبيب الذي استطاع أن يجد علاجات كثيرة لهذا المرض تفيد بشفاءه بشكل كامل، ومن حالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي:

1- الحالة الأولي  

صاحب هذه الحالة اسمه هو احمد عبد الله، وكانت إصابته في عام ٢٠١٠، حينما كان ذاهب في سفر للمغرب وحينها بدأ يشعر ببعض الإرهاق الشديد الذي سيطر على بدنه وكان يصاحب هذا الإرهاق تعرق شديد أيضا.

لم يستطع احمد أن يتحمل ذلك في بداية الأمر وذهب إلى الطبيب لكي يفحص له الأمر، لم يفيد الطبيب بأسباب واضحة في بداية الأمر ولكنه أفاد بأن احمد ربما يشعر بالإرهاق نتيجة لفرط العمل وبالتالي، كتب له الطبيب الراحة وعدم الإجهاد الشديد في العمل حتى لا يتعرض لذلك مجددٱ.

مر فترة قصيرة على ذلك حتى لاحظ أحمد بروز تورم في عنقه، عند تحسسه لم يجد ألم به وهو ما زاد قلقه، كان متوتر جدًا من الذهاب للطبيب وحينما ذهب له، طلب منه الطبيب أن يقوم على الفور بإجراء بعض التحاليل والإشعاعات لكي بتأكد من الأمر.

حينما قام أحمد بإجراء تلك التحاليل والفحوصات، وجد أنه مصاب بورم بالغدة الدرقية وحينها طلب منه الطبيب أن يقوم بإجراء نزعة من منطقة الورم.

وأثبتت هذه النزعة وجود مرض خبيث، وحينما علم الطبيب بذلك قرر بعض العلاج لأحمد وجلسات الكيماوي وذلك لمتابعة حالته الصحية على المدى ووجد الطبيب أن حالته تتقدم.

بعد مرور ما يقرب من عام وجد الطبيب شفاء احمد الكامل من مرض سرطان الغدة الدرقية وهذه الحالة هي الأولى من حالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي.

اقرأ أيضًا: حالات شفيت من سرطان الرئة المرحلة الرابعة

2- الحالة الثانية

حالة ياسمين البالغة من العمر ٢٨ عام، والتي تعرضت في عام ٢٠٠٦ لمرض سرطان الغدة الدرقي، فقد كانت ياسمين تعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية ثم تحول هذا المرض إلى سرطان الغدة الدرقي، وكانت ياسمين في بداية الأمر تشعر ببعض الأختناق وعدم القدرة على بلع الطعام وحينما قامت بإجراء بعض الفحوصات أثبتت تلك الفحوصات أن ياسمين تعاني من سرطان الغدة الدرقية.

كانت صدمة ياسمين كبيرة عند إصابتها بهذا المرض ولكن حينما ذهبت إلي الطبيب أكد لها أن هناك نسبة شفاء من هذا المرض، من الممكن أن تصل إلى ٥٠ بالمئة وظلت ياسمين تحافظ على تناول الدواء بشكل مستمر حتى استطاعت التغلب على ذلك المرض بصورة كاملة والقضاء عليه وهي الحالة الثانية من حالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي.

3- الحالة الثالثة

يقول صاحب هذه الحالة أن سرطان الغدة الدرقية من أشهر أنواع السرطان، حيث إنه يتسبب في تشوه الأنسجة، ويصيب أي جزء من الجسم، ويختلف من مكان إلى مكان آخر.

ذلك بسبب دور الغدة الدرقية في إفراز الهرمونات التي تساعد الجسم في القيام بالعمليات الحيوية المختلفة.

عندما تعرض صاحب هذه التجربة إلى سرطان الغدة الدرقية كان ذلك في عمر مبكر وحينها قام بالذهاب للطبيب الذي قرر له علاج على الفور لكي يتغلب على سرطان الغدة الدرقية وبالفعل استطاع التغلب عليه.

ذلك وبعد مرور عام من هذه التجربة قرر ذلك الشخص أن يحكي تجربته لكي يستفيد منها جميع الأشخاص من حوله وهي الحالة الثالثة من حالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي.

أسباب مرض سرطان الغدة الدرقية

هناك أسباب عديدة أدت إلى حدوث سرطان الغدة الدرقية، وبعض هذه الأسباب ترجع إلى الوراثة والبعض الآخر مكتسب بسبب عدة عوامل أخرى ومن أسباب مرض سرطان الغدة الدرقية:

1- وجود بعض العوامل الوراثية

هناك بعض العوامل الوراثية التي تؤدي إلى حدوث سرطان الغدة الدرقية وهي عوامل ترجع إلى وجود سجل للعائلة مع هذا المرض، فالبعض كانت تعاني أسرهم من سرطان الغدة الدرقية مما تسبب في إصابتهم بذلك وهذه الحالات هي الأكثر عرضة لسرطان الغدة الدرقية.

2- وجود أمراض أخري

في بعض الأحيان يكون التعرض لهذا المرض من الأسباب الناتجة للأمراض الأخرى الخطيرة والتي تؤثر على إفراز الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خمول الغدة الدرقية

3- وجود مشكلة في الجهاز المناعي

قد تكون أمراض الجهاز المناعي هي المتسببه بشكل رئيسي في الإصابة بسرطان الغدة الدرقية، بحيث نجد أن بعض الأشخاص لديهم ضعف عام في الجهاز المناعي منذ البداية ويكون ذلك الضعف هو المتسبب في الأمراض الأخرى.

4- حدوث بعض الطفرات الچينيه في الجسم

هناك بعض الطفرات الچينيه في الجسم التي تحدث، وتسبب الإصابة بالسرطان في أجزاء مختلفة في الجسم، وتحدث هذه الطفرات في فترات مراحل مختلفة من العمر.

5- حدوث فرط في إفراز الغدد

في بعض الأحيان قد يحدث خلل في إفراز الغدة يتسبب في فرط نشاطها فيصبح نشاط الغدة الدرقية زائد بشكل كبير ومن المفضل أن يتم علاج فرط نشاط الغدد بالعلاجات الطبية لتجنب المخاطر التي يمكن أن تترتب على ذلك.

أعراض سرطان الغدة الدرقية

هناك الكثير من أعراض سرطان الغدة الدرقية، التي تحدث للإنسان ويتعرض لها عند إصابته بالسرطان وتزداد حدتها على حسب المرحلة التي يمر بها الإنسان في السرطان، ومن هذه الأعراض:

1- الإصابة بضيق التنفس

قد يصاب الشخص بضيق تنفس عند التعرض لمرض سرطان الغدة الدرقية، ويكون ذلك من شأنه شعور الشخص بالاختناق في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نشاط الغدة الدرقية

2- الدوخة والدوار

يتعرض الشخص لنوع من الدوار الشديد ويكون ذلك الدوار مصحوب برغبة في الاسترخاء والشعور بالخمول وعدم القدرة على ممارسة الانشطه اليوميه.

3- فقدان الشهية

الشعور بفقدان شديد في الشهية وعدم القدرة على تناول الطعام والرغبة في القيء عند تناول الطعام أو استنشاق رائحته.

4- الشعور بالصداع

يشعر الشخص بالصداع الشديد ويزداد ذلك الصداع عند ممارسة نشاط شاق وعنيف ويمكن التقليل من ذلك عن طريق تناول المسكنات التي تقلل من الصداع.

اقرأ أيضًا: شكل الرقبة بعد عملية الغدة الدرقية

5- أورام متفرقة في منطقة العنق

نجد أن هناك بعض الأورام التي تنتشر في مناطق متفرقة في العنق وتسبب صعوبة في البلع ولكي نتأكد من وجود سرطان في ذلك المكان من الضروري أن نقوم بأخذ عينه من ذلك الورم لمعرفة الأمر.

6- اضطرابات عامه في الجسد

قد يحدث اضطرابات شديدة في جسد الإنسان تنتج من حدوث خلل في إفراز الغدة الدرقية للهرمونات ويتطلب الأمر تناول الأدوية التي تحتوي على الهرمونات الصناعية.

طرق علاج سرطان الغدة الدرقية

الكثير من طرق العلاج التي توصل لها الطب للتخلص من سرطان الغدة الدرقية والتي تتطلب متابعة الطبيب حتى يقرر العلاج المناسب لحالتك ومن هذه الطرق:

1- العلاج بالأدوية الطبية

من الممكن تناول بعض الأنواع من الأدوية الطبية التي يصفها الطبيب والتي تعالج سرطان الغدة الدرقية عن طريق التخلص من الخلايا المصابة بالسرطان والحفاظ على صحة وسلامة الجسد.

2- استخدام أنواع من الأدوية التي تحتوي على هرمونات صناعية

في بعض الأحيان من الممكن أن نقوم باستخدام بعض أنواع من الهرمونات المصنعة والتي تساعد في تعويض الخلل في الهرمونات الذي يسببه سرطان الغدة الدرقية وبالتالي نحصل على حلول فعالة في علاج مشكلة سرطان الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا: علاج الغدة النخامية بالقسط الهندي

3- العلاج الإشعاعي

يكون هذا النوع من العلاجات تحت إشراف الطبيب بحيث يحدد لك الطرق الفاعلة والجلسات التي يمكن أن تحصل عليها لكي تتخلص من مشكلة سرطان الغدة الدرقية وبالمتابعة لذلك العلاج نجد أن المشكلة بالفعل قد تم التخلص منها.

4- العلاج باستئصال الجزء المصاب

يمكن أن يحتاج الطبيب أن يقوم باستئصال الجزء المصاب من الغدة الدرقية، وذلك لمنع انتشار المرض في جسد الإنسان وذلك يساعد في التخلص من الخلايا السرطانية بصورة سليمة ودون وجود مشكلات.

النصائح الضرورية لمرضى السرطان

هناك بعض النصائح الفعالة التي يمكن أن تحد من المشكلات المترتبة على الإصابة بسرطان الغدة الدرقية، ومن هذه النصائح:

1- اتباع نظام غذائي صحي

يساعد اتباع نظام غذائي صحي وجيد في محاربة المرض وحصول الشخص المصاب على جهاز مناعي قوي خالي من الأمراض.

اقرأ أيضًا: ما هي أعراض سرطان الغدة الدرقية؟

2- ممارسه التمرينات الرياضية

 حيث إن التمرينات الرياضية فعالة جدا في حصول الجسم على الطاقة المطلوبة والتي يحتاج لها بشكل مستمر.

3- الابتعاد عن الضغط النفسي

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض ومنها السرطان هي الضغط النفسي والتعرض للكثير من المشكلات النفسية والأذى النفسي الشديد الذي يسبب حدوث مشكلة الضغط النفسي.

اقرأ أيضًا: قصتي مع سرطان الغدة الدرقية

4- الحرص على التمسك بالصبر

مثل هذه الأمراض تحتاج إلى التمسك الشديد بالصبر والثقه بالله طول رحلة العلاج التي يسير فيها الشخص.

بذلك نجد أن هناك الكثير من الحالات شفيت من سرطان الغدة الدرقي وهذه القصص هي التي تلهم الكثير من المرضى وتجعلهم قادرين على تخطي المرض بسهولة.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.