محتوى يحترم عقلك

ماكينة الصراف سحبت الفلوس تعمل أيه؟

ماكينة الصراف سحبت الفلوس وأكثر أخطاء ماكينات الصراف الآلي يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أصبح التعامل الآن من خلال ماكينات الصراف الآلي للحصول على النقود، لأن أصبح هناك عدد كبير من العاملين في القطاع الحكومي والخاص يحصلون علي رواتبهم من خلال الحسابات البنكية، لذلك علينا معرفة ماكينة الصراف سحبت الفلوس.

كما أقدم لك: كم عمولة السحب من الفيزا وكل ما تود معرفته حول ذلك

معلومات عن ماكينات الصراف الآلي

  • لقد قام المخترع الاسكتلندي جون شيفرد بارون باختراع أول جهاز صراف آلي في العالم، حيث تم تركيبه في بنك باركليز المتواجد في مدينة إنفيلد شمال لندن وكان هذا الحدث لأول مرة، وكان ذلك في عام 1967 ميلادي.
  • كما قد توصل جون شيفرد بارون أن يكون هناك رقم سري خاص ببطاقات الصراف الآلي وتكون مكونة من 6 أرقام، كما أخذ رأي زوجته في هذا الأمر وقالت له أنها لن تتذكر إلا 4 أرقام، لذلك قرر أن يصبح الرقم السري 4 أرقام.
  • كما إن ماكينات في سويسرا تتطلب 4 أرقام فقط، وفي فترة التسعينات في دولة اليابان كانت تقوم بتعقيم الأموال قبل تسليمها للعميل، وكان ذلك من خلال تسخينه عند درجة حرارة 200 مئوية لقتل البكتيريا، لذلك علينا معرفة ماكينة الصراف سحبت الفلوس.
  • وكان أول شخص قام باستخدام ماكينة الصراف الآلي هو ريج فأرني، هو كان ممثل كوميدي شهير جدا في بريطانيا، ولديه الكثير من الأعمال منها المسلسلات الكوميديا في ذلك الوقت، لذلك احتاج التعامل مع ماكينات الصراف الآلي من أجل الحصول على هذه أمواله في حاله عدم الذهاب الى الفرع الخاص بالبنك.

ماكينة الصراف سحبت فلوس

ماكينة الصراف سحبت الفلوس
ماكينة الصراف سحبت الفلوس
  • قد يحدث الكثير من الحوادث أو الكوارث عند التعامل مع ماكينات الصراف، على الرغم من كثرة البنوك في مصر وكثر فروع البنك، كما يوجد ايضا ماكينات الصراف الآلي في أماكن كثيرة ومتفرقة.
  • وذلك من أجل تحسين حياة المواطن، إلا أن هذا قد لا يحدث في كثير من الأحيان.
  • ومن أبرز المواقف التي قد تحدث مع ماكينات الصراف الآلي، هي عندما يقوم أحد الأشخاص بطلب من الماكينة بسحب مبلغ معين, تقوم الماكينة برفض هذا الطلب فيتحرك الفرد إلى مكان آخر، فيتفاجأ ان تم خصم مبلغ من حسابه الشخصي وهذه مشكلة كثيرة الحدوث، ثم يقوم الشخص بالتحرك لمعرفة سبب حدوث ذلك.
  • حيث يقوم بالاتصال بخدمة عملاء البنك التابع اليه، يكتشف أن عليه الانتظار مدة كبيرة من أجل مراجعة كافة العمليات حتى تعود الأموال إليه مرة اخرى، كما نعرف جيدا أن هذه الإجراءات عقيمة جدا.
  • وأصبح علي الشخص أن يدفع ثمن خطأ لم يفعله، لأن في بعض الأحيان يقوم موظفي البنوك بإلقاء اللوم والعيب على مستخدمي الماكينة وليس الماكينة نفسها، وهذا أمر مستفزا جدا.
  • وقد أصبح على المستخدم التعامل مع هذه الأخطاء المتكررة فهو مضطر إلى ذلك، وعلى رغم من تكرار هذه الشكوى فلم تقوم البنوك بالبحث والتدقيق والتطوير لحل لهذه المشكلة، على الرغم أننا أصبحنا في القرن الحادي والعشرين.
  • وقد أصبح أمامنا الكثير من أدوات التكنولوجيا المتطورة وكل هذه العقول البشرية العبقرية التي يمكن الاستفادة بها، ولا يستطيع أي بنك إتمام حركة نقدية واحد إلا بعد مرور فترة زمنية كبيرة، لذلك علينا معرفة ماكينة الصراف سحبت الفلوس.
  • علي الرغم من أن جميع الماكينات الصراف الآلي متصلة بالبنوك وذلك على مدى 24 ساعة، لأن بمجرد وضع الكارت في الماكينة الصراف الآلي سوف يتم قراءة البيانات والتعامل مع هذه البيانات على الفور.
  • حيث يقوم البنك بتسجيل كل الحركات والتعاملات المالية أولا بأول، وإذا حدث عطل مفاجئ فيجب التعامل مع هذا العاطل بكل سرعة، لأن العميل عندما يقوم بأي حركة مالية يقوم بالدفع مقابل لذلك، لذلك لابد من الحصول على خدمة محسنة من أجل ما يدفعه.
  • ونرى عدد كبير من البنوك تتحدث عن التطور والإنجازات التي سوف تحدث، وعند المطالبة بالتطوير الذي تم الإعلان عنه، ولكن لا شيء يحدث على أرض الواقع ممن تم الإعلان عنه، ليظل العميل يدفع ثم يذهب خلف البنك لينال الخدمة المستحقة.
  • وهناك أيضا مشاكل كثيرة الحدوث ويتحدث عنها الكثير هو عند طلب من ماكينة الصراف الآلي مبلغ يخرج بعض الاوراق النقدية قديمة وعليها أختام أو حروف وأرقام ليست مكتوبة، لذلك علينا معرفة ماكينة الصراف سحبت الفلوس.

إليك من هنا: عمولة السحب النقدي من الفيزا وما هي أسباب ترشيح استخدام ماكينات الصرف

أكثر أخطاء ماكينات الصراف الآلي

لقد حدد بعض الأشخاص من ذوي الخبرة في مجال البنوك 4 أخطاء شائعة يجب علي العميل أن يتجنب حدوثها عند التعامل مع الماكينة، وهي كالآتي:

  • كتابة الرقم السري للبطاقة على بطاقة الصرف, من أكبر الأخطاء التي قد يقع فيها الشخص هي كتابة الرقم السري على ورقة ثم وضعها بجانب البطاقة، فإن تم سرقة البطاقة في أي وقت سوف تتعرض لسرقة أموالك بكل سهولة.
  • إدخال الرقم السري بشكل خاطئ 3 مرات متتالية, فمن أهم الأخطاء الشائعة أيضا التي قد يقع فيها الشخص هو إدخال الرقم السري بشكل خاطئ لعدد 3 مرات متتالية، وهذا قد يؤدى إلى سحب الكارت فورًا، ولكي تقوم بتجنب ذلك عليك إذا لم يتذكر الرقم السري فعليك سحب الكارت في المرة الثانية.
  • عدم المحاولة للمرة الثالثة، قد يمكنك معاودة المحاولة من جديد أو يمكنك الاتصال بخدمة عملاء البنك للحصول على الرقم السرى الخاص بك.
  • إعطاء الكارت لأحد الأشخاص لسحب أموالك الخاصة, ففي كثير من الأحيان قد يلجأ البعض بأحد الأشخاص لجهله في معرفة كيفية استخدام والتعامل مع الماكينة لكى يحصل على أمواله، وهذا خطأ كبير جدا وقد يقع فيه العميل.
  • فهناك الكثير من السرقات التي تحدث من خلال هذا الأمر، لذلك على العميل أن يكون حذرًا للغاية، لذلك على العميل عدم إعطاء الكارت لأي شخص وعدم إعطائه أيضا الرقم السري لإجراء أي عمليات سحبت فلوس.
  • الاستعلام أو سحب من ماكينة أخرى تابعة لبنك آخر, حيث أن بعض العملاء يلجئون إلى ماكينات أخرى تابعة لبنوك أخرى، وهي بنوك غير تابع لها العميل وذلك للحصول على أموال أو إجراء عملية استعلام عن الرصيد أكثر من مرة، هذا قد يؤدى إلى خصم نسبة من الأموال.
  • وقد يقوم بعض العملاء باتهام البنوك بالسرقة ولا يعلمون أن هذه الأموال يتم خصمها منهم جراء السحب من ماكينات أخرى ليست تابعة لهم، لذلك على العميل أن يتعامل فى السحب أو الاستعلام مع ماكينات الصراف الآلي التابع له حتى يبتعد عن خصم الأموال بمبالغ كبيرة مبالغ فيها.

كما أقدم لك: أماكن صرف المعاشات بالفيزا 2022 وموعد الصرف الشهري

ماكينات الصرف الآلي من أفضل اختراعات القرن الماضي

تعد ماكينات الصرف الآلي هي من أفضل الأشياء التي ظهرت في القرن الماضي، نظرا لاختصار حركاتها وتعاملاتها، كما أنها تساهم وبشكل كبير في تقليل معدلات السرقة، ولذلك علينا معرفة ماكينة الصراف سحبت الفلوس.

  • وأصبحت ماكينات الصراف الآلي منتشرا في جميع أنحاء العالم، ويستطيع الشخص القيام بأي عمليات إن كانت إيداع أو سحب وذلك على مدار 24 ساعة وفي أي وقت وفي أي مكان، وأيضا توفير كافة الخدمات الأخرى مثل سداد الأقساط أو دفع كافة الفواتير مثل الكهرباء والمياه.

 أول ماكينة صراف الآلي في الصين

  • الصين لم تقوم بإنشاء ماكينة صراف آلي إلا في عام 1987 ميلادية، كما أنها تمتلك
  • أعلى قمة ماكينة صراف الآلي في العالم، حيث قد وصل ارتفاعه إلى 16007 قدم فوق مستوى سطح البحر.
  • قد تم تثبيت هذا الصراف بواسطة البنك الوطني الباكستاني على الحدود الباكستانية مع دولة الصين، كما تقوم هذه الماكينة بصرف الذهب وليس الأموال فقط، كما تقع أول ماكينة صراف آلي مطلية بالذهب في فندق قصر الإمارات بمدينة أبو ظبي.

لقد تحدثنا هنا على التطور التاريخي لماكينات الصراف الآلي ومتى تم نشأتها، وأبرز المشاكل التي تحدث فيها، وكيفية حالها وأبرز الأخطاء التي يقع فيها العميل في التعامل مع ماكينات الصراف الآلي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.