الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين 2021

الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين بالتفصيل عبر موقع زيادة، قامت وزارة التموين بتحديد الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين، وكان ذلك في المرحلة الرابعة حيث قامت بحذف جميع الأشخاص الغير مستحقين، كما وقفت صرف السلع التموينية لأصحاب المهن، والمعاشات الحكومية.

الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين

  • قامت الوزارة بوقف صرف السلع للأشخاص أصحاب الدخل الحكومي الكبير بحيث يتم توزيع الدعم على من يستحقه فقط كما تم وقف الصرف لمن يسددون رسوم الصادرات ورسوم الواردات منها.
  • قامت الوزارة بفتح باب التظلمات لكل من له شكوى تخص السلع التموينية أو البطاقات التموينية وما إلى ذلك فإنه يتم التقدم بالشكوى أو التظلم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التموين.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: طريقة إضافة الزوجة على بطاقة التموين والمواليد الجدد بالخطوات

الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين في المرحلة الرابعة

  • كشفت وزارة التموين في تقرير لها بأن تلك المرحلة هي المرحلة الرابعة لعمل الاستبعاد الخاص بالفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين، وكذلك فإنه يتم تصفية تلك الأعمال بحيث يتم تقديم الدعم بشكل كامل.
  • شملت المرحلة الرابعة أصحاب المهن، والأعمال، وكل من له مرتبات تابعة للتأمينات والمعاشات، والأشخاص الذين يعملون على سداد القيم المضافة، كذلك أصحاب الواردات والصادرات المرتفعة.
  • أكدت الوزارة على أن تلك المرحلة تشمل من يقومون بدفع مصروفات مدرسية لأولادهم تتعدى ثلاثون ألف جنيهًا مصريًا وكذلك من يقوم بدفع متوسط مبلغ مصروفات مدرسية تصل إلى عشرون ألف جنيهًا مصريًا.
  • شملت من له أرض زراعية يملكها، كما شملت من يمتلك حيازة أرض زراعية تقدر بعشرة أفدنة فأكثر وأصحاب الشركات وأصحاب المشروعات التي يصل رأس مالها إلى عشرة ملايين جنيهًا مصريًا.
  • شملت كذلك الأشخاص الذين يقومون بسداد ضرائب تقدر بمبلغ مائة ألف جنيهًا مصريا وكل من يملك أكثر من سيارة موديل سنة 2011 فأعلى وكل من لديه سيارة موديل 2015 فأعلى.
  • أضافت الوزارة إلى كل هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بدفع فواتير الهواتف المحمولة الخاصة بهم التي مبلغها إلى 800 جنيهًا مصريًا عن كل شهر، كذلك لمستخدمي الكهرباء ذوات الفئات المرتفعة والشرائح العالية.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: الدخول على موقع إدارة دعم مصر لتصحيح أخطاء البطاقات التموينية

خدمات أخرى سيتم حذف بعض الفئات منها

  • المرحلة الثالثة قد تم فيها إلغاء ما يقرب من 400 ألف بطاقة تموينية لغير المستحقين ولكن إلى الآن يتم صرف الخبز لهم عن طريق البطاقة ولكن الخبز فقط، حرصًا على توسعة مظلة الدعم الاجتماعي لجميع المواطنين.
  • قررت الوزارة أن الدعم فقط سوف يشمل الفئات محدودة الأجور، وذوات الأجور المنخفضة، كما سوف يشمل الأشخاص الذين ليس لديهم دخل ثابت وكذلك العمالة الغير منتظمة.
  • أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه يتم استخراج البطاقة التموينية بشكل مجاني دون دفع أي رسوم أو طلب أي حوالات، كما يتم استخراج البطاقات الخاصة بالفصل الاجتماعي.
  • أكدت على أنه في حالة استخراج بطاقات البدل تالف، والبطاقات البدل فاقد فإنه يتم فقط دفع مبلغ بسيط في جواله باسم الشركة التي تقوم بتنفيذ البطاقات فقط، والتي لا تتجاوز قيمتها العشرون جنيهًا مصريًا لا غير.

اقرأ أيضًا من هنا: اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عن طريق النت في مصر

هل استخراج البطاقات الجديدة لمحدودي الدخل مستمرة

  • طبقت وزارة التموين والتجارة الداخلية المرحلة الرابعة من مراجعة البطاقات التموينية واستبعاد كل من له دخل حكومي مرتفع، سواء كان من العاملين بالخدمات الحكومية الحالية، أو المعاشات الحكومية.
  • قامت الوزارة بهذا الإجراء ضمانًا لوصول الدعم إلى مستحقيه فقط، كما أن الوزارة لازالت مستمرة في فتح باب التقديم لاستخراج البطاقات التموينية لمستحقيها، حيث فئات الشعب العاملة بالعمالة الموسمية.
  • الأشخاص المستفيدين من معاش تكافل وكرامة فلقد بدأت الوزارة في الرسائل النصية التي تقوم بإرسالها لغير مستحقي الدعم التمويني لإعلامهم بإيقاف بطاقاتهم التموينية الخاصة بهم.
  • قامت الوزارة بإرسال رابط الموقع الذي يمكن إرسال التظلم عن طريقه ضمن الرسالة القصيرة التي تصل إلى الأشخاص غير مستحقي الدعم التمويني وللدخول على هذا الرابط “من هنا“.
  • أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه سوف يتم قبول الطلبات الخاصة بتظلم المواطنين وفحصها ومراجعتها ومن يثبت أحقيته للبطاقة التموينية فلن يتم إيقافها وسوف يبقى ضمن الأشخاص الذي يشملهم الدعم.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالرقم القومي لينك موقع دعم مصر tamwin.com.eg

الآن قد ذكرنا جميع الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين، كما تم ذكر كل ما يتعلق بالمرحلة الرابعة من تلك التعديلات التي تقوم بها وزارة التموين والتجارة الداخلية وفق المنظومة الحديثة التي يتم ضبطها.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.