التموين حذف غير المستحقين وما يتعلق ببطاقات التموين المستجدة

التموين حذف غير المستحقين نقدم لكم كل ما يتعلق به عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك الكثير من الأخبار التي تدل على أنه تم حذف الكثير من الأشخاص الغير مستحقين له، أي من الممكن أن  تكون أنت إحدى تلك الأفراد التي تم  حذفها حديثا، لذلك يمكنك أن تتعرف على كافة الشروط التي يتم على أساسها حذف الأشخاص الغير مستحقين للتموين وبالتالي تم حذفهم على الفور، حيث أن وزارة التموين وضعت المزيد من الشروط المختلفة.

التموين حذف غير المستحقين

  • هناك العديد من المصادر الموثوق منها التي قالت بأن المرحلة الرابعة من مراحل التموين هي مرحلة غير مستحقة للدعم الحكومي، بالإضافة إلى أنها تستقبل المزيد من التظلمات حتى نهاية شهر أكتوبر، كما صرحت بأن من يتم حذفها من على التموين يمكنهم أن يقومون بصرف الخبز المدعم بدون أي مشاكل.
  • كما أوضح المصدر أن هناك أكثر من 400 ألف بطاقة تموينية تم توجيه الإنذار لها من أجل أنها بطاقات لا تستحق الدعم، والتموين لم تقوم بإصدار مرحلة خامسة حتى وقتنا الحالي.
  • كما نفت وزارة التموين أي صور أو قرارات خاصة بالمرحلة الخامسة في الوقت الحالي، وأكدت أيضًا بأنها سوف تتلقى العديد من الطلبات الخاصة بالمرحلة الجديدة حتى الوقت الحالي، وضحت أنه لن يضيع حق أي مواطن يستحق الدعم أما من لا يستحقون الدعم فسوف يتم الاستغناء عنهم وحذفهم من التموين نهائيا.
  • وعدت وزارة التموين أنها لن تقوم بحذف أي مواطن من على البطاقة الخاصة بالتموين وهو يستحق الدعم، كما أنها وعدت بحذف الجميع من لا يستحقون الدعم وهذا بعد فحص الكثير من التظلمات المختلفة التي تم تقديمها من قبل الوزارة.
  • كما نشر مصراوي أيضًا المزيد من المحددات والمعايير المختلفة التي تعتمد عليها وزارة التموين في المرحلة الرابعة من عملية تنقية البطاقات التموينية على عدة حالات مختلفة، منها أن لا يصل استهلاك الكهرباء للأسرة اكثر من 1000 كيلو وات شهريا.
  • إذا كانت الأسرة أكثر من 3 سيارات يتم حذفها بشكل تلقائي من على الدعم الحكومي أو التموين، وإذا كانت للأسرة قيمة مضافة تصل إلى 200 ألف جنيه أو اكثر يتم حذفها على الفور من التموين.
  • وإذا زادت الضرائب لدى الأسرة أكثر من 100 ألف جنيه في تلك الحالة يتم حذفهم من على بطاقة التموين، وإذا كانت تملك الأسرة سيارة حديثة احدث من 2013 في تلك الحالة لا يستحقون الدعم ابدآ.
  • حيازة الأسرة أكثر من 15 فدان زراعي في تلك الحالة يتم سحب بطاقة التموين، وإذا كانت الأسرة تقوم بدفع أكثر من 100 ألف جنيه أو تقوم باستهلاك خدمات للموبايل تصل إلى 800 جنيه شهريا، أو تكون للأسرة مصاريف تصل إلى 50 ألف جنيه أو لدى الأسرة مرتب حكومي يصل إلى 15 ألف جنيه، في تلك الحالة يتم سحب بطاقة التموين مباشرة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: موقع دعم مصر لتحديث البطاقات التموينية وكيفية تسجيل رقم الموبايل في بطاقات التموين

بطاقات التموين المستجدة

  • أعلنت وزارة التموين أن هناك المزيد من البيانات المختلفة للمواطنين التي تثبت بأنهم لا يستحقون الدعم، وبالتالي سوف يتم حذف المواطنين من بطاقات التموين بشكل نهائي ولكن سوف يتم الحذف بعد التأكد من أنهم لا يستحقون الدعم، بالإضافة إلى أنه تم حذف 8 ملايين شخص لا يستحقون الدعم.
  • أضافت وزارة التموين في مؤتمر صحفي قائلة:” كان يوجد 79 مليون مستفيد نظرياً من الخبز، والبيانات غير مكتملة، وبمجرد تكامل قواعد البيانات والربط مع الرقابة الإدارية اكتشفنا أن بعض المواطنين لديهم أكثر من بطاقة وأرقام قومية غير صحيحة ومكررة”.
  • كما أكد التقرير الذي تم عرضه في المؤتمر حديثا وقيل به:” الدعم يصل اليوم لـ71 مليوناً بعد الحذف، وفى نفس الوقت تستقبل الوزارة تظلمات المواطنين من الحذف، وتجتمع لجنة العدالة الاجتماعية لبحث من يستحق العودة لقواعد الدعم، من عدمه، لكن السؤال: هل الأهم الإبقاء على موظف سابق بمعاش ضعيف، أو موظف حالي من ذوى الاحتياجات الخاصة، أم الإبقاء على مواطن يمتلك حيازة زراعية أو حيازة عقارية؟ كما أن قيمة الفدان الزراعي وصلت مليون جنيه، فهل صاحبه له الحق أن يسأل عن دعم بـ50 جنيهاً للفرد؟”.
  • وضح احمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين وقال لجريدة الوطن:” إن أي موظف حكومي راتبه يتجاوز 15 ألف جنيه سيحذف من القاعدة التموينية، لافتاً إلى حذف أصحاب الرواتب العليا من وكلاء الوزراء والموظفين الكبار، منذ المرحلة الأولى لمعايير حذف عدم المستحقين فى مارس الماضي”.
  • كما أشار أن أسعار اللحوم المختلفة التي تم طرحها لموسم العيد حيث أن كان كيلو اللحم البرازيلي يصل إلى 110 جنيه، بالإضافة إلى أن اللحمة السوداني تصل إلى 85 جنيها فقط لا غير، بالإضافة إلى أن اللحم المجمد المدعم من وزارة التموين وصل إلى 60 جنيه واللحمة البلدي 110 جنيه.
  • كما أكد العديد من التقارير بأن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع أمن ويكفي للعديد من الشهور المختلفة، بالإضافة إلى أن الأرز والسكر أصبح سعرها 8 جنيه، وأوضح أن هناك العديد من المنافذ المختلفة لوزارة التموين التي تساعد الجميع على الحصول عليه بدون مشقة أو متاعب.
  • كما يحاولون على تطوير مكاتب التموين بشكل كبير من أجل أن يتم الحصول على خدمة مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى أفضل خدمات المكينة السريعة التي تساعد الجميع على الحصول على متطلباتهم.

كما نرشح لك أيضًا المزيد من التفاصيل عبر: دعم مصر بطاقات التموين وكيفية الاستعلام عن بطاقة التموين والبطاقة الموقوفة

 أخبار التموين 2021

  • أكدت وزارة التموين أن هناك أكثر من 90 مكتب تمويني حديث من أجل استهداف كافة طبقات الشعب المختلف، بالإضافة إلى أنه سوف يسهل على الجميع الحصول على خدماتهم وحاجاتهم سريعة توفر لهم الجهد والوقت أيضًا، صرحت وزارة التموين أن هناك 4 معايير مختلفة من المرحلة الرابعة من تقنية بطاقات التموين حذف غير المستحقين من الدعم الحكومي.
  •  كما قال مستشار التموين المصري عبر اتصال هاتفي على بعض المعلومات المختلفة التي لها علاقة بالتموين وكذلك التموين حذف غير المستحقين كما قال أيضًا في حديثه بأن كلا من يقوم بالحصول على مرتب تأميني مرتفع ليس له تموين.
  • كما أكد مستشار وزير التموين فتح المزيد من السجلات القديمة التي تبحث عن كافة المواطنين غير مستحقين الدعم، بالإضافة إلى متابعة كافة المعايير الجديدة التي تمكنت وزارة التموين من تحديدها وهي الثلاث مراحل الأولى ومن بعدها تم إنشاء المرحلة الرابعة.
  •  حيث أن المعايير الجديدة تضمن أن من تزيد مصروفاته الخاص بمدارس أطفاله عن 50 ألف جنيه في تلك الحالة يتم حذفه من على بطاقة التموين، ومن يبلغ ثروته ما يقارب من 10 أفدنة زراعية لما فوق يتم وقفه أيضًا من على البطاقة، بالإضافة إلى الشخص الذي يقوم بسداد 100 ألف جنيه من الضرائب.
  • احتوت العديد من المعايير على من يقوم بامتلاك سيارة موديل 2011 أو 2014 أو اعلى يتم حذفه من بطاقة التموين ويعتبر من مما لا يستحقون الدعم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من 1000 وات من الكهرباء بشكل شهري، ويقومون باستخدام فواتير خاصة بالموبايل تصل إلى 800 جنيه، بالإضافة إلى أصحاب الوظائف العليا أو من يصل راتبه إلى 15 ألف جنيه، كافة تلك الحالات لا يستحقون الدعم على بطاقة التموين.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من خلال: بحث عن بطاقة التموين وكيفية الاستعلام عنها وتحديث البيانات

وبهذا نكون قد وفرنا لكم التموين حذف غير المستحقين وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.