أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى

أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه من الأمور التي لابد من الأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة والمُعافين معرفتها، فـ عند الشعور بالتنميل في الرجل اليسرى واليد اليسرى ينتابنا الفزع والقلق، مما يدفعنا للتساؤل ما هي أسباب التنميل وعلاجه، واليوم سوف نشرح كل ما يخص أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه من خلال موقع زيادة.

أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه

أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه
أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه

التنميل هو شعور بفقدان الإحساس بالمكان المصاب بالتنميل، وليس فقط بل يرافقه دوماً الشعور بالنغزات أو بالحرارة، ويحدث التنميل في أغلب الأحيان بسبب وجود مشاكل في الأعصاب الطرفية والتي تكون ناتجة عن عدة أسباب منها:

أسباب تنميل اليد اليسرى

من الأسباب الشائعة في تنميل اليد اليسرى هي:

اضطراب في الأوعية الدموية

يحدث التنميل في اليد اليسرى نتيجة لوجود خلل في الأوردة والشرايين التي تعمل على وصول الدم لليد، وهذا يكون بسبب الإصابة بمرض السكري والفشل الكلوي، فوجود خلل في الأوعية الدموية يرافقه الإصابة بالأمراض السرطانية والتشوهات.

كسور بالعظام

يحدث التنميل في اليد اليسرى نتيجة التعرض للكسور، فإذا كان هناك كسور ضعيفة يمكن معالجتها من خلال تثبيتها في جهة واحدة أو من خلال ارتداد دعامة تساعد في ثبات الذراع، أما إذا كانت الكسور قوية لابد من الذهاب إلى الطبيب المختص لأخذ الإجراءات اللازمة.

لدغات الحشرات الطائرة

يتعرض الكثير منا إلى لدغات الحشرات، وبالتحديد الأشخاص الذين يعملون في الصحراء أو مناطق العشوائية التي تكثر بها الحشرات، فعند التعرض إلى لدغة الحشرة تشعر بتنميل أو وخز في المكان المصاب يرافقنا لعدة ساعات، ثم ينتهى.

مشاكل الغضروف

يؤدي الانزلاق الغضروفي باليد اليسرى إلى تنميل، حيث يؤدي الانزلاق الغضروفي بالرقبة إلى الشعور بالتنميل في الذرعان.

اقرأ أيضاً: أسباب تنميل نصف الوجه الأيمن وطرق علاجه

أسباب التنميل في الرجل اليسرى

أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه
أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه

من الأسباب الشائعة في تنميل الرجل اليسرى هي:

الإصابة بالأمراض

يحدث التنميل في الرجل اليسرى نتيجة للإصابة بعدة أمراض من ضمنها (السكر ـ عرق النسا).

الإدمان

يعتبر الإدمان عامل رئيسي في تنميل الرجل اليسرى، كالإدمان على العقاقير والكحوليات.

القلق والتوتر

القلق والتوتر عاملان يؤثران في تنميل الرجل اليسرى، في الخلايا العصبية قد تؤثر على اعصاب الرجل اليسرى مما يؤدي إلى نميلها.

الأنيميا

سوء التغذية عامل رئيسي في تنميل الرجل، فنقص بعض العناصر من الجسم تؤدي إلى خلل ينتج عنه التنميل.

اقرأ أيضاً: علاج تنميل اليد اليسرى وأسبابه

طرق علاج تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى

أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه أمر شغل بال الكثير من الأشخاص، تابع بعض الطرق التي تساعدك في علاج التنميل:

التدليك

يساعد تدليك المنطقة المصابة بالتنميل إلى سرعة تدفق الدم مما يؤدي إلى علاج المشكلة في الحال، كما يمكنك الضغط برفق على المنطقة المصابة بالتنميل للتخلص منه.

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة في تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على سهولة تدفق الدم لكافة أنحاء الجسم، وبالتالي فلن تصاب بالتنميل، ممارسة نصف ساعة يومياً من الرياضة قادرة على أن تشفيك من العديد من الأمراض وعلى رأسها التنميل.

التدخين

يعمل التدخين على حدوث خلل ببعض الهرمونات الموجودة بالجسم مما يؤدي إلى حدوث التنميل، لذلك يجب الإقلاع فوراً عن التدخين وتناول المواد المخدرة.

الكركم

الكركم من المواد التي تساعد في القضاء على التنميل، حيث يحتوي على مادة الكركمين التي تساعد في سرعة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، مما يساعد في علاج التنميل.

يوضع معلقة من الكركم على الحليب ويتم تناوله يومياً في الصباح.

اقرأ أيضاً: أسباب تنميل الجسم أثناء النوم وإشارات الخطر المصاحبة له

أسباب تنميل اليد اليسرى والرجل اليسرى وعلاجه من الأمور التي لابد من معرفتها، حتى لا تصاب بأضرار وخيمة ناتجة عن تنميل اليد والرجل، ولابد من الالتزام بتناول الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمركبات التي تساعد في تدفق الدم كعنصر الحديد والماغنسيوم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.