محتوى يحترم عقلك

أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة

ما هي أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة؟ وكيف من المُمكن التقليل من وتيرة حدوث هذا الأمر؟ في الكثير من الأحيان يُعاني الرجال مما يُعرف بالانتصاب غير الإرادي، وهو انتصاب يحدث نتيجة العديد من الأمور التي تتسبب بالاستثارة، وحدوث ذلك في وقتٍ لا يرغب فيه المرء بحدوثه يتسبب بحرج كبير، لذا قررنا عبر موقع زيادة مُساعدتكم بهذا الشأن.

أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة

يُعد انتصاب العضو الذكري عند الرجال رد فعل طبيعي على شعوره بالاستثارة الجنسية، والجدير بالذكر هُنا أن أسباب الاستثارة لا عدد ولا حصر لها، فالمرء قد يُثار نتيجة أي شيء وكُل شيء تقريبًا.

فور بلوغ سن المُراهقة تبدأ الهرمونات لدى الذكور بالارتفاع بشكلٍ كبير وملحوظ، ومن أكثر الهرمونات التي تنشط خلال هذه الفترة هرمون الذكورة والذي يُعرف علميًا باسم التستوستيرون، والجدير بالذكر أن خلال هذه الفترة يحدث الانتصاب غير الإرادي بشكل متكرر شبه دوري، وبطبيعة الحال من المُفترض أن تقل وتيرة هذه الظاهرة عند سن البلوغ.

فمن المُفترض أن تكون الهرمونات قد اتزنت وانتهت مرحلة الاضطرابات المُزعجة التي ينتج عنها من المصاعب ما لا يُعد ولا يُحصى، لكن في بعض الحالات تستمر هذه الاضطرابات الهرمونية ويبقى هرمون الذكورة مُرتفعًا بشكل كبير، وذلك نتيجةً لكون النشاط الجنسي معدومًا أو مُنخفضًا بشكلٍ كبير.

هُنا يكمن أول سبب من أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة، فعدم التواصل مع الجنس الآخر يجعل الدماغ مُستعد لبدء عملية التحفيز وأمر العضو الذكري بالانتصاب فور وجود أي احتكاك ملموس، مرئي أو حتى مسموع مع الإناث وخاصةً من يمتزن منهُن بمفاتن مُحببة للرجال من ناحية الشكل والحجم.

قلة استكشاف المرء لعالم الجنس وما يشتمل عليه من خبرات يجعل مُجرد التواصل الطبيعي مع الإناث في بعض الأحيان مُثيرًا للشهوات، ومُعدل هذه الظاهرة يتزايد في حال ما كانت هُناك أنثى يُحبها الرجل ويُفكر فيها دائمًا، خاصةً ما إذا كان هُناك مُخطط مُستقبلي للزواج واستكشاف هذا العالم سويًا.

لذا يُمكن القول إن تعبير الجسم عن حاجته لمُمارسة العلاقة الحميمة نتيجة ارتفاع الهرمونات لديه وما يُقابله من كبت أحد أبرز أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة على الإطلاق، وفيما يلي من سطور سنتناول كيفية علاج هذه المُشكلة.

اقرأ أيضًا: أسباب الانتصاب الصباحي والتسرب الوريدي

نصائح للتغلب على الانتصاب اللاإرادي

الحاجات الجنسية توجد داخل كُل إنسان بشكل غريزي، وهذا أمر طبيعي لا ضرر فيه، ولكن في حال ما زاد عن حده يُمكن أن يُصبح ضارًا ويتسبب بالأذى للرجل ومن يُحبها أو يتعامل معها بشكل دوري من الإناث، فقد يتسبب رؤيتها لهذا الانتصاب بشكل دوري في مُشكلات كبيرة بينهما.

في الكثير من الأحيان يمتلك الرجل رغبة جنسية تجاه من تُحبها وهو أمر منطقي بكل تأكيد، ولكن هذا الشعور قد يجعلك تتوتر بشكل كبير، وهو ما ترك القلق في التسرب إلى خلايا دماغك، هذا ما يعمل على جعل الانقباضات العضلية تبدأ في المنطقة التي تفصل بين العضو الذكري والشرج.

ذلك في الكثير من الأحيان يُعتبر من أبرز أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة، فالخوف والتوتر يجعل الجسم مشدود بشكل دائم نتيجةً للاضطرابات العصبية التي تحل به، وفي سبيل التخلص من هذه الظاهرة المُزعجة للشريكين على حدٍ سواء وما يشتمل عليه الأمر من أضرار يُمكنكم اتباع ما يلي:

1- سلط تركيزك على شيءٍ آخر

في بداية الأمر وفي سبيل التغلب على أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة عليك أن تعلم أن ما تمر به أمر طبيعي لا يُفترض أن يتسبب في حرجٍ وضيق، لذا اعمل على كبح لجام مخاوفك وإياك والهلع، ففي حال ما شعرت بالانتصاب حاول التركيز والسيطرة على إثارتك حتى لا تتزايد.

يُمكنك القيام بذلك عن طريق أخذ نفس عميق، إغلاق العينين والبدء في التفكير بأمور أخرى تستبدل من خلالها الأفكار الجنسية بأفكار أخرى غير جنسية، فقط ابدأ في طرح بعض الأسئلة عما تنوون القيام به في هذا اليوم، أو ما ترغبون في تناوله.

2- قُم بمُمارسة النشاطات والتمارين الرياضية

كثيرًا ما يشعر المرء بالإثارة الجنسية في الأوقات التي يكون فيها مُسترخيًا ولا يقوم بأي شيء يُذكر إن صح التعبير، فالتفكير الجنسي يحتاج إلى طاقة ومجهود عقلي كبير يتسم بالتركيز ويتحلى بالطاقة، وهو ما يمنعه من مُمارسة الرياضة والنشاطات الجنسية.

فقيامك بالتمرين وعلى الرغم من رفعه لنسبة هرمون الذكورة التستوستيرون لذلك إلا أنه سيتسبب في إنهاكك، ناهيك عن زيادة قُدرتك على التحكم بجسدك من حيث ردود الأفعال وغيرها من الأمور الأخرى، ما يعني أنك ستتعرف على جسمك بشكل أكبر لتكون قادرًا على السيطرة عليه.

خلال قيامك بمُمارسة التمارين الرياضية أو بعد الانتهاء منها عليك التنفس بعمق، الاسترخاء والتفكير بأمورٍ إيجابية بناءة تجعلك بعيدًا كُل البُعد عن التوتر والإثارة الجنسية التي غالبًا ما تحدث في أوقات لا تليق، لذا كثيرًا ما يتم اللجوء إلى الرياضة والمجهود البدني لمواجهة التفكير الجنسي الشهواني والتصدي له.

الجدير بالذكر أن الابتعاد عن الروتين والسعي في تنويع ما تقوم به من أنشطة رياضية يُعتبر أمرًا في غاية الأهمية، فاتباعك نفس الأمور بشكل دوري يجعل العقل يمل ويتوجه بتفكيره إلى الجانب الجنسي والشهواني مرة أخرى مثلما كان الحال عليه من قبل.

اقرأ أيضًا: ما هي أسباب عدم الانتصاب؟

3- الصراحة تُقلل من التوتر

كُنا قد ذكرنا أعلاه كون القلق والتوتر من أبرز أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة وأكثرها شيوعًا، لذا في سبيل تقليل شعورك هذا بالتوتر يُمكنك مُصارحة خطيبتك أو الفتاة التي تُحبها بكونك تُستثار دون عمد بين الحين والآخر، وذلك حتى لا تشعر بتغير أسلوبك وتعاملك ما قد يجعل علاقتكما عُرضة للنزاعات.

يُمكنكما التخلص من هذه الظاهرة سويًا بتفاهمكما، كما عليك أن تسعى لارتداء ملابس تُخفي قدر المُستطاع ما يحل بك وما ينتج عن شعورك بالإثارة، كما أن الابتعاد عن الملابس الضيقة في الأساس يُساهم بشكل كبير في تعزيز الصحة الجنسية والتقليل من الاحتكاك الذي قد يزيد الطين بلة ليكون سبب غير مُباشر من أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة.

4- اعمل على تغيير وضعك الحالي

في الكثير من الأحيان يكون وضع جسمك الحالي من أسباب الانتصاب، لذا يلجأ البعض إلى القيام بتغيير وضع أجسادهم وما يقومون به، فكثيرًا ما ينصح خُبراء الأمراض التناسلية الذكورية بالجلوس في حال ما أصابك الانتصاب وأنت واقف والعكس بكل تأكيد، وتكرار هذه الإجراءات سيُقلل بشكل كبير من الانتصاب المُفاجئ وما يتسبب به من حرج.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم الانتصاب عند الرجل

آلية انتصاب العضو الذكري

العضو الذكري أو ما يُعرف بالقضيب هو جُزء من أجزاء الجهاز التناسلي لدى الرجل، ويتكون من جُزئين هُما الرأس والعمود الذي يحمل الرأس في نهايته، وفي نهايته فتحة يخرج منها كُلًا من البول والسائل المنوي على حدٍ سواء، وفي النسيج الداخلي لهذا العمود هُناك غرفتين بشكل أسطواني يُعرفان باسم النسيج الكهفي.

يمتد هذا النسيج أو الجسم الكهفي على طول القضيب ويحتوي على العديد من الأنسجة والأوعية الدموية، وهي المسؤولية عن نقل الدم من الداخل للخارج والعكس، كما أن هُناك شبكة عصبية تُساهم في نقل الرسائل بين الدماغ والعضو الذكري ويُساهم في ذلك كافة الحواس تقريبًا.

لذا وفي سبيل تفسير أسباب الانتصاب عند التحدث مع الخطيبة وجب علينا التركيز على عِدة عوامل، هُناك تحفيز بدني، بصري، فكري، سمعي وحتى عن طريق الرائحة، ما يعني أن تعرضك لأيٍ من هذه المُحفزات قد يتسبب بشكل كبير في انتصاب العضو الذكري لديك.

يتم ذلك عن طريق استقبال الدماغ لرسالة من مراكز الحواس الخاصة بك بكونك رأيت، سمعت، تحسست أو شممت ما يُثيرك، وهُنا يعمل الدماغ على الاستجابة لكافة هذه الإشارات، ويُصدر أمر بفتح الشرايين وزيادة ضخ الدم.

فتح الشرايين يُدخل كمية كبيرة من الدم إلى النسيج الكهفي، ونتيجةً لكون سُرعة ما يدخل النسيج من دم أكبر من سُرعة ما يخرج نتيجة سريان الدورة الدموية بشكل طبيعي تُضغط الأوردة ويُحبس الدم في القضيب، وكثرة الاستجابة نتيجة تعدد المُثيرات يُحافظ على حبس الدم في الأوردة وانتصاب العضو الذكري.

فور توقف الدماغ عن إرسال هذه الإشارات واستقبالها يبدأ العضو الذكري في الاسترخاء مرة أخرى مُعلنًا نهاية الانتصاب الإرادي واللاإرادي على حدٍ سواء.

الجدير بالذكر أن هُناك طريقة سريعة للتخلص من الانتصاب ألا وهي حبس الأنفاس لمُدة 30 ثانية تقريبًا، فذلك يتسبب في ميل الجسم إلى إيصال الدم للأعضاء الحيوية والأجهزة الحساسة بعيدًا عن الأطراف التي لا تُعد مهمة بالشكل الكبير للحياة مثل اليدين، الساقين والعضو. الذكري.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.