أسباب كثرة الاحتلام عند النساء

امنية

أسباب كثرة الاحتلام عند النساء؟ وهي عبارة عن ظاهرة تحدث عند إثارة المرأة أثناء النوم، وتكون تابعة لها إفرازات مهبلية، وشعور مفعم بالرغبة الجنسية يعرف بالاحتلام، رغم أن أغلب الإناث لا يصلوا إلى أقصي الرغبة الجنسية أو رعشة الجماع خلال احتلامهن وسنتحدث عن ذلك من خلال موقع زيادة.

أسباب كثرة الاحتلام عند النساء

قد تصحو المرأة من النوم وهي في نشوة عنيفة نتيجة الاحتلام أثناء نومها ، فتصحو وهي مفعمة بالرغبة، وتشعر بالغرابة عندما تجد المهبل مبلل من الإفرازات وتبدو عليه إشارات ممارسة العلاقة الجنسية، وتختص تلك الظاهرة النساء عند حدوث تلك الإثارة خلال فترة النوم، مما يسبب لها الاكتئاب والعزلة والانطواء، والذي من الممكن أن يستمر خلال فترات طويلة، ويسبب أيضًا شعور كبير بالذنب وتأنيب الضمير، ويعتبر الاحتلام من الاضطرابات الجنسية التي تُعاني منها المرأة في حياتها، والاحتلام لدي النساء هو أمر محير صعب والأسباب التي تجعل المرأة تحتلم هو مجرد تخمين من الممكن ان يكون صحيحًا أو خطأ ومن ضمن هذه الأسباب:

  •  التعرض لمؤثرات جنسية ، فمن الممكن ان يحدث الاحتلام بسبب المثيرات أو أي مؤثر جنسي، ومن ضمن هذه المثيرات مشاهدة مشاهد جنسية، أو قراءة مادة تحتوي عن كلمات ووصف جنسي، أو رؤية بعض المناظر التي تجعل المرأة تستثار جنسيًا والتي يتم كتمها مما تظهر في صورة احتلام.
  • أحيانًا تحتلم الزوجة بسبب عدم إشباع رغبتها الجنسية والتي تتواجد بسب غياب الزوج أو بعد اللقاءات الجنسية.
  • أن تقوم النساء بمداعبة أعضاءها الجنسية، وهذه المداعبة التي تحدث خاصًا قبل النوم هي من أحد أسباب الاحتلام عند النساء.

اقرأ أيضًا: هل الاحتلام في اليقظة حرام.

تعريف الاحتلام

الاحتلام هو أنه ترى السيدة في منامهما كأنها في جماع أو ما يثير شهوتها، ومن ثم تستيقظ لترى نزول المنيفي ثيابها، والمني هو ماء الرجل وماء المرأة، قال تعالى في سورة القيامة الآية 37: (أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى)، كما قال عنه الدردير أن مني المرأة يكون رقيق أصفر على عكس مني الرجل يكون عنده المني سميك وأبيض، كما قال الدسوقي عن مني المرأة أن له رائحة.

يجب معرفة  أن رؤية المرأة للمني بعد الاستيقاظ من النوم يعد من الاحتلام، لأن يوجد حالات يكون الاسترخاء هو السبب في خروج المني، ولكن يوجد الكثير من الأشخاص ينسون ما رأوا في أحلامهم بل ينسون أنهم حلموا من الأساس.

اقرأ أيضًا: أسباب الاكتئاب عند المرأة

هل الاحتلام منفذ صحي

يري المتخصصون أن الاحتلام عبارة عن منفذ للتفريغ من الرغبة الجنسية المكتومة، الناتجة عن مثيرات جنسية لا يمكن النساء تحقيقها، فتخرج هذه الرغبة خلال فترات النوم في صورة احتلام ومن الممكن أن يحقق للمرأة الشعور باللذة.

قد أثبتت بعض الدراسات أن المرأة تستثار خلال فترة النوم ، فهناك دراسة أنه للمهبل استجابة أثناء النوم، ومن الممكن رؤية نفس علامات ودورة الاستثارة العادية لجسم الأنثى تمامًا كما الرجل.

تحتاج الأعضاء التناسلية فقط إلى محفز إضافي كي تصل إلى الرعشة الجنسية، وإذا كانت الأنثى تمر بدورة استثارة طبيعية للجسم في الليل، ولا تحتاج أعضائها الجنسية إلى الاحتكاك للوصول إلى الرعشة، فمن الممكن أن تحدث النشوة الجنسية خلال النوم.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة الاحتلام عند المرأة

علاج الاحتلام

لا يوجد علاج أو وصفة توقف فعل غريزي، تكون معالجة هذه الأمور بحصول التفاهم والانسجام بين الزوجين من خلال تعديل وتنظيم حياتهما الجنسية بشكلٍ دوري، وذلك من خلال ممارسة العلاقة مرّتين على الأقلّ في الأسبوع، كما أنّ الصراحة بين الزوجين مطلوبة في هذه المسائل ليتفهم كلّ طرفٍ الطرفَ الآخر، ويسعى لتوفير الأمان والراحة الممكنة، وفي حالة استعصت المشكلة على الطَّرفين ضرورة تفهم كل طرف لاحتياجات الآخر الجنسية و أصبحت المشكلة دون علاج يجب استشارة الطبيب.

هنا انتهينا من ذكر أسباب كثرة الاحتلام عند النساء وما هو الاحتلام وهل الاحتلام منفذ صحي أم لا، وهل يوجد علاج للاحتلام ونتمنى أن تكون معلوماتنا نالت اعجابكم وافادتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.