محتوى يحترم عقلك

أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه

الفهرس

أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه هي أولى الخطوات للتعرف على الحل النهائي لتلك المشكلة المزعجة، حيث تعتمد على معرفة نوع البشرة في المقام الأول.

ذلك ما يساعد على تحديد العلاج المناسب حسب نوع كل بشرة، وعبر موقع زيادة سنتعرف على أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، كما سنشير إلى كيفية التخلص من هذا الأمر.

أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه

في حال كنتِ تعانين من مشكلة إفراز الدهون بشكل مبالغ فيه وعلى غير العادة، وكانت تلك المشكلة تتسبب لكِ بالحصول على وجه غير نضر، فينبغي التعرف على أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه.

من هنا نشير إلى أن مسببات ارتفاع إفراز الدهون في الوجه قد تتمثل في التقدم بالعمر، كما أنها قد كون بسبب تناول بعض الأدوية الطبية، ناهيك عن استخدام كميات كبيرة من مستحضرات التجميل التي من شأنها أن تتسبب لكِ بإيذاء البشرة.

إلى جانب أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه السابق الإشارة إليها، فإن الاجهاد والقلق والتوتر من العوامل التي من شأنها أن تؤثر بالسلب على صحة البشرة بشكل عام، حيث إنه يعمل على تحفيز إنتاج هرمون الأندروجين في الجسم بما ينعكس على البشرة.

كما أن الحميات الغذائية الغير مناسبة تعمل على تحفيز إفراز الدهون في البشرة، ناهيك عن العديد من الأسباب الأخرى التي سنشير إليها تفصيلًا في الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: علاج الحبوب في الوجه للبشرة الدهنية

الإفراط في تنظيف البشرة وإفراز الدهون

لن تصدق أن زيادة معدل الاهتمام بالبشرة والعمل على تنظيفها بشكل متكرر أحد أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، حيث إنه يعمل على زيادة إنتاج الزيوت في الوجه بما يؤدي إلى جعل البشرة تبدو وكأنها ملتهبة، ناهيك عن تلك البثور التي تبدأ بالظهور مع مرور الوقت.

الاضطرابات الهرمونية وتأثيرها على البشرة

في بعض الأحيان قد تعاني المرأة من خلل في الهرمونات أو وجود بعض الاضطرابات، والتي من شأنها أن تنعكس بشكل سلبي على صحة البشرة والجسم بشكل عام، ومن هنا تبدأ مشكلة زيادة الدهون الظاهرة على الوجه.

ناهيك عن الكثير من المشكلات الأخرى التي تتنوع بين ظهور الحبوب، والتجاعيد، وحتى الخطوط الرفيعة، بما يؤثر على مظهر البشرة، ويمنحكِ عُمر أكبر من العُمر الحقيقي.

الجدير بالذكر أن تلك الاضطرابات قد تكون ناتجة عن المرور بمرحلة البلوغ أو حدوث الحمل، ناهيك عن الاضطرابات الهرمونية التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحيض على وجه الخصوص، كما أن الوصول إلى سن اليأس قد يكون سببً من أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه.

تمدد المسام وزيادة إفراز الدهون بالوجه

قد يكون أحد أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه هو تمدد المسام واكتسابها لحجم أكبر من الطبيعي، ففي تلك الحالة عادةً ما تعاني المرأة من إحدى المشكلات التي تؤثر على البشرة وتؤدي إلى زيادة إنتاج الدهون على الوجه.

كما أن تلك المشكلات يمكن أن تنتج عن الإصابة بالسمنة المفرطة، ناهيك عن التقدم بالعمر أو الإصابة بأحد الأمراض الأخرى، وفي كل الأحوال ينبغي التوجه إلى الطبيب المختص على الفور، والحصول على المشورة والعلاج المناسب للحالة.

التعرض إلى الرطوبة وعلاقته بتحفيز الدهون بالبشرة

في بعض الأحيان قد تتعرض بشرة المرأة إلى درجة الحرارة المرتفعة أو الرطوبة المتزايدة؛ مما يؤدي إلى جعل بشرتها تُفرز كمية كبيرة من الزيوت والدهون، وتظهر بشكل لامع وهو من الأمور المزعجة بالنسبة إلى الكثير من الفتيات.

اقرأ أيضًا: ما طريقة حرق دهون الوجه

استخدام منتجات العناية بالبشرة ذات الزيوت

أحيانًا ما تلجأ الفتيات إلى استخدام هذا النوع من المستحضرات؛ ظنًا بأنها توفر الترطيب الكافي إلى البشرة، وعلى العكس فإن تلك المنتجات من شأنها أن تكون واحدة من أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه.

من هنا نجد أن تلك المستحضرات في كثير من الأحيان تكون السبب الرئيسي في ظهور تلك البثور والحبوب الرفيعة التي تظهر على البشرة، وخاصةً إن كانت الفتاة تملك بشرة دهنية أو بشرة دهنية حساسة، فإن المضاعفات تكون أكثر حِدة في تلك الحالة.

تعاطي أدوية منع الحمل وأثرها على البشرة

في حال كانت المرأة تتناول بعض الأدوية التي تعمل على منع الحمل ففي الأغلب ستكون أكثر عرضة إلى زيادة معدل إفراز الدهون في الوجه، كما أن الأعراض الجانبية المصاحبة لاستخدام تلك الأدوية ستنعكس بالسلب على صحة البشرة بشكل عام.

كما يمكن القول بذلك من أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه المنتشرة بعض الشيء.

تأثير منتجات تشير البشرة على إفراز الدهون

في بعض لحالات قد تلجأ الفتاة إلى استخدام المنتجات الخاطئة، والتي تختص بتقشير البشرة وتنظيفها بشكل عميق وإزالة طبقة الجلد الميت، ولكنها لا تناسب مع نوع البشرة الخاصة بها، وهو ما يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في الوجه.

الجدير بالذكر أن استخدام تلك المنتجات بما يحتوي على نسبة معتدلة من الزيوت من شأنه أن يعود بالنفع على البشرة وصحتها، كما أنه سيساعد على الحد من تلك البثور ذات المظهر المزعج التي تظهر على الوجه دون إنذار.

الأطعمة الدهنية وتأثيرها على البشرة

بالطبع تناول العديد من الوجبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون من شأنها أن تكون واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى تحفيز إنتاج الدهون في الوجه، حيث إن تلك الدهون عادةً ما تتراكم بشكل سريع في الغدد وليس في الوجه فقط، بل إنها تستهدف الكثير من المناطق في الجسم بشكل عام.

العوامل الوراثية وزيادة إفراز الدهون بالوجه

أحيانًا ما يكون السبب وراء زيادة إفراز الدهون في البشرة هو العامل الوراثي، فحين يمتلك أحد الأبوين بشرة دهنية على سبيل المثال، أو بشرة تعاني من تلك المشكلة فإنه من الممكن وبنسبة كبيرة أن يعاني الأبناء من المشكلة ذاتها.

كما أن هذا الأمر يؤدي في النهاية إلى زيادة اتساع المسام بما يؤدي إلى جعل البشرة تظهر بشكل سيء، ناهيك عن العديد من المشكلات الأخرى التي عادةً ما تكون مصاحبة لها، والتي تتنوع بين ظهور حب الشباب والحبوب السوداء وغيرها من المشكلات الأخرى.

لذلك تعتبر العوامل الوراثية من أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، والتي يعاني منها عدد ليس بقليل من الأفراد.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق تنظيف البشرة في المنزل

طرق علاج زيادة إفراز الدهون في الوجه ونصائح هامة

عقب الاطلاع على أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، نشير إلى أنه توجد بعض الطرق العلاجية التي تساعد على التخلص من تلك المشكلة المزعجة، وإليكِ البعض منها عبر الفقرات التالية.

الحرص على ترطيب البشرة بطريقة صحيحة

حيث إن الإفراط في استخدام المنتجات التي تختص بترطيب البشرة، والتي تتضمن نسبة كبيرة من الزيوت سيكون أحد أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، ومن هنا نشير إلى أنه ينبغي الحرص على استخدام كمية معتدلة من تلك المستحضرات.

كما ينبغي الحرص على ترطيب البشرة الجافة بوجه الخصوص مرتين على مدار اليوم، مرة في الصباح وأخرى في المساء قبل النوم، والاستمرار على تلك العملية من شأنه أن يجعلكِ تحصلين على النتائج المرجوة.

إزالة مستحضرات التجميل وغسل الوجه مرتين يوميًا

من الوسائل الفعالة في علاج مشكلة زيادة إفراز الدهون في الوجه هو تجنب تراكم مستحضرات التجميل على الوجه بشكل مستمر، ومن ثم فينبغي التأكد من إزالتها عن البشرة بشكل كامل قبل النوم، ناهيك عن ضرورة غسل الوجه يوميًا مرتين للتخلص من تلك الدهون المتراكمة.

التي تنتج نتيجة بفعل العوامل المحيطة والجو.

تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة ذات الزيوت العطرية

حيث إن تلك المنتجات لها تأثير سلبي على البشرة، وتعمل على تحفيز إنتاج الزيوت داخلها، والنتيجة الحتمية للإفراط في استخدامها هو إصابة البشرة بالتهيج، والالتهاب، وظهور الحبوب، والبثور.

من هنا نشير إلى أن استخدام تلك المنتجات التي لا تحتوي على رائحة من شأنه أن تجعلكِ تحصلين على النتائج المبهرة، كما أنه ستجعلك تتجنبين مشكلة ظهور الدهون المتراكمة على الوجه.

الجدير بالذكر أن تلك المنتجات في بعض الأحيان قد تؤدي إلى انسداد المسام وظهور الحبوب، وسيكون الأمر أكثر خطورة في حال أن امتلكتِ بشرة دهنية.

حيث إنها بالفعل تقوم بإنتاج معدل كبير من الزيوت فكيف الحال إن استخدمتِ تلك المنتجات التي تحتوي على الزيوت الكثيرة، وهو ما يحولها إلى واحدة من أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه.

استخدام المناديل الجافة لامتصاص الزيوت من البشرة

إن استخدام تلك المناديل سيعمل على حل مشكلة إفرازات الدهون في الوجه ولو بقدر بسيط، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يمكنك استخدامها في حال وضع مستحضرات التجميل أيضًا، فمن خلال المسح برفق على البشرة ستمتص المناديل الدهون وتحافظ على ثبات الماكياج.

كما أن المناطق المستهدفة في تلك الحالة عادةً ما تكون منطقة الجبين والذقن والأنف؛ لأنها أكثر الأماكن المعرضة إلى تراكم الدهون وإفراز الزيوت في الوجه كله.

اقرأ أيضًا: أضرار جهاز شفط الدهون من الوجه وبعض التحذيرات عند استعماله

التعرف على نوع البشرة واختيار المنتجات الصحيحة

تلك النصيحة من شأنها أن تجعلكِ تحصلين على بشرة صحية ومتألقة، حيث إن التعرف على نوع البشرة وما إن كانت جافة، أو دهنية، أو حساسة، أو مختلطة، هو الخطوة التي تسبق اختيار منتجات العناية بالبشرة.

كما أنها الخطوة التي من شأنها أن تجعلك تتعرفين على المنتجات المناسبة مع نوع البشرة في تلك الحالة، إلى جانب ذلك فينبغي الحرص على اختيار تلك المنتجات التي تتضمن المكونات الطبيعية، حيث إن المنتجات التي تتضمن المواد الكيميائية بالطبع ستسبب الأذى إلى بشرتك.

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البشرة

عقب الاطلاع على أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، نشير إلى أن تلك النصائح في بعض الأحيان لن تكون كافية للتخلص من تلك المشكلة، ومن هنا يتوجب الإشارة إلى أن استخدام بعض الوصفات الطبيعية يمكنه الحد من تفاقم تلك المشكلة.

فبمساعدة المكونات الطبيعية التي تحتوي عليها العناصر الطبيعية ستساعد في القضاء أو الحد من أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه.

خلطة صفار البيض للبشرة الدهنية

من خلال تلك الوصفة يمكنكِ التخلص من مشكلة الدهون المزعجة التي عادةً ما تظهر على البشرة الدهنية على وجه الخصوص، وإليك الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

طريقة التحضير

  1. يتم خفق بيضتين في وعاء إلى أن تحصلي على قوام متجانس.
  2. قومي بتطبيق تلك الوصفة على البشرة، مع مراعاة الفرك برفق لمدة دقيقة واحدة.
  3. اتركي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون.
  4. قومي بتجفيف الوجه مع مراعاة إزالة الخليط بشكل نهائي.

وصفة الطماطم للحد من دهون البشرة

بالحديث عن العوامل المساعدة على زيادة إفراز الزيوت في الوجه، نشير إلى أن تلك الوصفة الطبيعية من شأنها أن تساعدك على التخلص من إفرازات الدهون بالبشرة، وإليكِ الخطوات اللازمة لذلك في التالي:

طريق التحضير

  1. قومي بتقطيع ثمرة الطماطم إلى نصفين متساويين، ومن ثم يتم تدليك البشرة برفق بتلك الأجزاء من الطماطم.
  2. اتركي البقايا البقايا على الوجه لمدة 15 دقيقة على أقصى تقدير، مع مراعاة شطف الوجه بالماء الدافئ عقب مرور الوقت.
  3. قومي بتجفيف البشرة من الماء، واستخدام أحد منتجات ترطيب البشرة الخالية من الزيوت والعطور.

وصفة اللبن والعسل لعلاج دهون البشرة

من المتعارف عليه أن اللبن من العناصر الطبيعية الغنية والمفيدة للبشرة بدرجة كبيرة، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تجديد حيوية البشرة والتخلص من تلك الطبقة التالفة من الجلد الميت، بالإضافة إلى القضاء على أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه.

لذلك إليكِ خطوات التحضير تتمثل بالمقادير التالية:

  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من نشا الذرة.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من اللبن أو الزبادي.
  • قطرات ليلة من زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير

  1. في إناء ضعي المكونات السابقة مع مراعاة مزجها بشكل جيد، ويتم مسح الوجه بقطعة من القطن أولًا.
  2. يتم تطبيق تلك المكونات على البشرة، وتركها لمدة 15 دقيقة.
  3. قوم بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، مع مراعاة تجفيفه من الماء، ووضع المنتجات المخصصة للترطيب.

اقرأ أيضًا: هل تعود الدهون بعد الميزوثيرابى

خلطة الموز والعسل للتخلص من دهون البشرة

بالحديث عن أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، نشير إلى أن تلك الوصفة الطبيعية قد أثبتت فعالية كبرى بخصوص الحد من تلك الدهون المتراكمة على البشرة، وإليكِ المكونات وطريقة التحضير في التالي:

المقادير

  • ثمرة من الموز.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط المكونات معًا في وعاء، إلى أن تصل إلى قوام العجين.
  2. قوم بتطبيق تلك الوصفة على البشرة، واتركيها لمدة 15 دقيقة.
  3. اغسلي الوجه وإزالة كل البقايا من على البشرة بالماء الفاتر.
  4. قومي بتجفيف البشرة، وترطيبها بشكل صحيح باستخدام المنتج المناسب مع نوع بشرتكِ.

خل التفاح لعلاج زيادة إفراز الزيوت على الوجه

ضمن إطار الحديث عن أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، نشير إلى أن تلك الوصفة ستجعلك تحصلين على بشرة رائعة وخالية من دون تلك الدهون المتراكمة، وإليكِ طريقة تطبيقها فيما يلي:

المقادير

  • 1 كوب إلا ربع من الماء.
  • ربع كوب من خل التفاح.

طريقة التحضير

  1. يتم مزج السوائل مع بعضها البعض، مع مراعاة التأكد من تجانس المكونات بالمقدار الكافي.
  2. قومي بتطبيق الخليط على البشرة باستخدام قطعة من القطن، وتركه لمدة 10 دقائق.
  3. اغسلي البشرة بالماء البارد للتخلص من المكونات المتراكمة عليها، ومن ثم يتم تجفيف البشرة بالشكل الكافي وترطيبها.
  4. ينبغي تكرار تلك الوصفة على مدار الأسبوع الواحد عدة مرات؛ لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

التخلص من زيوت البشرة بالخيار واللبن

بالحديث عن أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه نشير إلى أن تلك الوصفة الطبيعية من شأنها الحد من تفاقم ظهور إفرازات دهون من الوجه، وإليكِ المكونات وطريقة التحضير فيما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من عصير البطيخ.
  • 1 ملعقة صغيرة من اللبن.
  • كمية مناسب من الحليب المجفف.
  • 2 ملعقة صغيرة من عصير الخيار.

خطوات التحضير

  1. امزجي المكونات السابقة كلها في إناء لحين الحصول على خليط متجانس.
  2. يتم إضافة الحليب المجفف إلى تلك المكونات، مع مراعاة مزجها مرة أخرى معًا وبشكل جيد.
  3. تُضاف تلك المكونات على البشرة، ويتم تركها لمدة 15 دقيقة على أقصى تقدير.
  4. قوم بشطف الماء باستخدام الماء البارد، مع مراعاة تجفيفه بشكل جيد فيما بعد.
  5. احرصي على ترطيب البشرة بالقدر الكافي عقب الانتهاء من تلك العملية.

خلطة الكركم والحمص لعلاج دهون البشرة

ضمن إطار التعرف على العوامل المتسببة في إفراز الدهون في البشرة بمعدل مرتفع، نشير إلى أن تلك الخلطة ستساعدك في الحصول على النتائج الإيجابية المرجوة وفي فترة قصية من استخدامها، وإليكِ المقادير وطريقة الاستخدام في التالي:

المكونات

  • 2 ملعقة صغيرة من الحمص المطحون.
  • 3 ملاعق من الحليب.
  • كمية مناسبة من ماء الورد.
  • 2 ملعقة كبيرة من الكركم الباودر.
  • كمية قليلة من عصير الليمون.

خطوات التحضير

  1. اخلطي كل المكونات السابق ذكرها، وتطبيقها على البشرة.
  2. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  3. قومي بتجفيف البشرة وترطيبها بشكل كافي، مع مراعاة تكرار الوصفة لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

العسل والليمون للحصول على بشرة خالية من الزيوت

بالنظر إلى مسببات زيادة إنتاج الزيوت والدهون على الوجه، نشير إلى أن تلك الوصفة لها العديد من الفوائد التي تظهر على البشرة بشكل عام، وإليكِ المقادير والخطوات اللازمة لتطبيقها في لتالي:

المقادير

  • 1 ملعقة من مسحوق قشر البرتقال المجفف.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

  1. قومي بمزج تلك المكونات السابقة، مع مراعاة الحصول على خليط متجانس خاليًا من التكتلات.
  2. حين تحصلين على خليط ذو قوام العجين، يتم تطبيقه على منطقة الوجه والرقبة.
  3. قومي بتدليك تلك المناطق باستخدام الخليط في حركة دائرية، ومن ثم يتم ترك العجين على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  4. يتم غسل الوجه بالماء البارد وإزالة كل البقايا، وتجفيف البشرة بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

خلطة التفاح والقمح لإزالة الدهون من البشرة

بالنظر إلى أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، ستجد أن العديد من الوصفات الطبيعية يمكنها أن تساعد على التخلص من تلك المشكلة، وإليكِ المكونات والخطوات اللازمة لتطبيق تلك الوصفة في التالي:

المقادير

  • 2 ملعقة كبيرة من التفاح المهروس.
  • ملعقة صغيرة من دقيق القمح.

طريقة التحضير

  1. امزجي كل المكونات معًا للحصول على قوام متجانس، مع تطبيق تلك الوصفة على الوجه والرقبة.
  2. اتركي المكونات إلى أن تجف بعض الشيء.
  3. عقب مرور 15 دقيقة اغسلي الوجه بالماء الدافئ، مع مراعاة تجفيفه بشكل كافي.

خلطة جل الصبار للحد من زيادة إفراز الدهون في الوجه

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على الحد من إفراز الدهون في البشرة، وإليكم المكونات والخطوات اللازمة لتطبيق تلك الخلطة في المنزل والحصول على النتائج المرضية فيما يلي:

خطوات التحضير

  1. قومي بإحضار الصبار، ومن ثم يتم تقطيعه باستخدام السكين واستخراج الجل من داخله.
  2. يتم تطبيق الجل على الوجه، مع مراعاة تركه لوقت كافي إلى أن يجف، وتشعرين بأن بشرتك أصبحت مشدودة بعض الشيء.
  3. اغسلي وجهك بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، مع مراعاة التخلص من كل البقايا، وتجفيف البشرة وترطيبها.
  4. يجب تكرار تلك الوصفة بمعدل يتراوح بين مرتين إلى 3 مرات على مدار الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

وصفة الخميرة لعلاج البشرة ذات الزيوت المرتفعة

ضمن إطار التعرف على أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، نشير إلى أن تلك الوصفة الطبيعية يمكنك تطبيقها في المنزل للحصول على النتائج المبهرة بخصوص التخلص من مشكلة زيادة إفراز الدهون في البشرة.

حيث إن الخميرة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تساعد على تعقيم البشرة والعمل على تطهيرها، كما أن دورها يتمثل في تخليص البشرة من البكتريا والجراثيم التي تتراكم عليها مع مرور الوقت، وإليكِ المكونات وطريقة تحضير الخلطة فيما يلي:

المقادير

  • 3 ملاعق كبيرة من الماء.
  • 1 ملعقة من عصير الليمون.
  • كمية مناسبة من الخميرة.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير

  1. اخلطي كل المكونات السابق الإشارة إليها جيدًا وضعيها في وعاء.
  2. حين تحصلين على قوام متجانس يتم تطبيقه على البشرة.
  3. قومي بترك الخليط على البشرة لبعض الوقت، ومن ثم يتم غسل البشرة جيدًا باستخدام الماء.
  4. جففي بشرتك ورطبيها بالقدر الكافي.

نصائح للحفاظ على البشرة خالية من الدهون

عقب الاطلاع على أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه، وبعض الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تُخلصك من تلك المشكلة المزعجة، نشير إلى أنه توجد بعض النصائح والتعليمات التي من شأنها أن تساعدك على التخلص من الدهون بصورة عامة، وإليِك البعض منها فيما يلي:

  • ضرورة استخدام واقي الشمس الخالي من الزيوت.
  • التوقف عن تناول المشروبات الغازية، وتلك المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون.
  • الحصول على القدر الكافي من النوم للحفاظ على صحة البشرة بشكل عام.
  • استخدام المناديل المبللة في تنظيف البشرة من الأتربة والشوائب، ولكن مع مراعاة الاستخدام المعتدل دون إفراط.
  • عقب القيام بممارسة أي نوع من التمارين الرياضية ينبغي غسل الوجه بالماء الفاتر للتخلص من العرق والشوائب التي عادةً ما تتراكم على البشرة مسببة في ذلك زيادة الدهون على الوجه.
  • تناول كميات كافية من الخضراوات والفواكه من شأنه أن يعمل على تحفيز الكولاجين في البشرة، كما أنه سيساعد على الحد من المشكلات التي تظهر على البشرة.
  • التدخين من شأنه أن يؤثر بالسلب على صحة البشرة والصحة بشكل عام.
  • استخدام الصابون الخالي من الدهون وليس العادي يمكنه أن يساعدك بخصوص التخلص من الدهون المتراكمة على البشرة.
  • الحرص على تعقيم كل المطهرات والمنتجات التي يمكن استخدامها على البشرة.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف، والتي من شأنها أن تؤدي إلى التقليل من قلوية البشرة، ناهيك عن قدرتها الهائلة في الموازنة بين تلك الدهون والزيوت التي يتم إفرازها في البشرة.

اقرأ أيضًا: إزالة الدهون من الوجه وأسباب تراكم الدهون على البشرة وأعراضها

كيفية التخلص من زيوت البشرة الزائدة

استكمالًا لما سبق ذكره، نشير إلى أنه لا يزال يوجد المزيد من النصائح التي تساعد على الحد من إفراز الدهون على الوجه، ومنها ما يلي:

  • الحرص على استخدام قناع يومي مصنوع من العناصر الطبيعية للحصول على بشرة خالية من الشوائب والدهون.
  • مراجعة أخصائي العناية بالبشرة في حال ظهور المشكلات على الوجه، بدلًا من اللجوء إلى الوسائل التقليدية على سبيل المثال، والتي تتمثل في التخلص من البثور من خلال إزالتها في المنزل وما إلى ذلك.
  • تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تعمل على زيادة الإصابة بالحساسية.
  • الحرص على تناول القدر الكافي من السوائل وخاصةً الماء من الوسائل الفعالة للحفاظ على نضارة البشرة.

مشكلة الدهون التي تُفرزها البشرة من المشكلات المزعجة التي تعاني منها الفتيات، فتسعى كل فتاة لإيجاد الحل للتخلص منها وعلاجها بشكل نهائي؛ لكي تحصل على بشرة نضرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.