مشاهير السوشيال ميديا في الكويت بالأسماء والصور

مشاهير السوشيال ميديا في الكويت تعرف عليهم اليوم في موقع زيادة، كل دولة بها مشاهير يتابعهم ملايين المعجبين في أنحاء الوطن العربي والكل أجمع على حبهم ومتابعتهم، منهم مشاهير السوشيال ميديا في الكويت، فأصبحت السوشيال ميديا زاخرة بشخصيات حظت بشهرة واسعة لنشرها صورهم الشخصية أو لإظهار مواهبهم المختلفة من غناء أو تمثيل او رياضة او حتى طبخ او لبثهم فيديوهات ذات محتوى معين. 

مشاهير السوشيال ميديا في الكويت 

من الدول العربية التي ظهر بها عدد لا يستهان به من البنات والشباب ونالوا شهرة واسعة على السوشيال ميديا دولة الكويت، وأصبح هناك أعداد متزايدة من المعجبين والمتابعين الذين يترقبون ظهورهم كل يوم وما يعرضوه على السوشيال ميديا، ومن مشاهير السوشيال ميديا في الكويت:

عهود العنزي

  • وتقوم بمشاركة صورها وأحداث يومها بشكل دائم مع متابعيها على السناب شات والانستجرام والتي تثير الجدل في كثير من الأحيان . 

سارة الكندري

  • هي فنانة كويتية شابة تقوم بنشر آرائها وأفكارها على حساباتها الشخصية من خلال فيديوهات تقوم بها، وقد أعلنت مؤخرا اعتزاله السوشيال ميديا لعدم رغبة زوجها في استخدامها اياها

أفنان أباالخيل

  • وتتميز بمحتواها في الطهي وتعرض ابداعاتها في المطبخ مع نشر يومياتها وصورها ووصفات الطبخ المشهورة بها بصورة دائمة، وهي مشهورة باسم افنانيتو. 

ام ريان

  • وهي من المشاهير التي يتابعها ملايين من خلال السوشيال ميديا خصوصا يومياتها مع ابنها ذات الطابع الكوميدي بجانب المحتوى الذي يتعلق بتنسيق البيت وترتيب وتجاربها الشخصية. 

الشيخ محمد العوضي 

  • وهو إعلامي شهير بتلفزيون الكويت وداعية ديني ينشر النصائح الدينية والسيرة النبوية، يجذب اليه العديد من الشباب، يقدم برنامج بيني وبينك على تلفزيون الكويتي، يقدم محتوى ديني متميز وفريد عبر حسابه على تطبيق السناب شات

شاهد أيضا: مشاهير السوشيال ميديا في السعودية عبر مختلف المواقع الإنستقرام والسناب والتيك توك

مشاهير فنانين السوشيال ميديا في الكويت 

يتنوع المحتوى الذي يقدمه مشاهير  الكويت على السوشيال ميديا، وأصبح المجال مفتوح أمام كل صاحب موهبة أو مهارة أو محتوى عرض ما يريد مقابل النجاح الذي يحصده سواء معنويا او ماديا، ومن هؤلاء المشاهير:

حليمة بولند

  • وهي ممثلة معروفة سابقاً وإعلامية مشهورة ومن أشهر الشخصيات في الكويت والوطن العربي وينظر إليها البعض أنها  دائما ما تنشر صور مثيرة للجدل . 

شمس الكويتية 

  • كونها فنانة كويتية من أب سعودي وأم كويتية، لها كثير من الآراء التي جعلتها تنال شهرة واسعة على السوشيال ميديا. 

فهد العراري

  • يتابعه ما يزيد من 2 مليون شخص، وجاءت شهرته بسبب عرضه لمقاطع فيديو  مختلفة تعرض موهبته وقد لاقت هذه المقاطع مئات الآلاف من المشاهدات، ويعد من  أبرز مشاهير مواقع السوشيال ميديا، ومن هواياته الغناء والتمثيل

داوود حسين 

  • هو فنان مشهور أعماله أثرت في وجدان جمهوره، وقدم العديد من برامج التلفزيون المتنوعة، ويتابعه الكثيرين ومن أبرز المشاهير المتفاعلة على وسائل السوشيال ميديا

أمل العوضي 

  • وهي فنانة وإعلامية مشهورة بالكويت، بدأت مسيرتها الفنية بتقديم برامج للأطفال ثم اتجهت التمثيل، وتشارك متابعيها الفيديوهات والصور عبر حساباتها على السوشيال ميديا. 

فرح الهادي

  • وكانت شهرتها في الأصل باعتبارها ممثلة معروفة في المسرح والتلفزيون ولها العديد من الأعمال الفنية وزادت شهرتها بشكل أوسع عبر وسائل السوشيال ميديا. 

فوز الفهد

  • ويتابعها الملايين بالدول العربية لمحتواها المتعلق بالموضة والفاشون. 

شاهد أيضا: ما هو السوشيال ميديا سلاح ذو حدين

 علاقة مشاهير السوشيال ميديا في الكويت بغسيل الأموال

  • تورط بعض من مشاهير السوشيال ميديا في الكويت في قضايا غسل أموال مما أثار حالة من الجدل، حيث وظف عدد من الوجوه المعروفة في السوشيال ميديا وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب غير مشروع من وراء رواد مواقع السوشيال ميديا. 
  • وبدأت القصة حينما أعلنت النيابة الكويتية عن غسل ملايين من الدولارات من خلال مشاهير الكويت الذين هزت أسمائهم الرأي العام على خلفية تضخم أرصدتهم البنكية. 
  • وتضم قائمة المتهمين 12 من المشاهير وهم يعقوب بوشهري، مريم رضا، فوز الفهد، شفاء الخراز جمال النجاة، فرح الهادي،دانة الطويرش، جمال النجاة، عبدالوهاب العيسى، حليمة بولند. 
  • وقد أصدرت النيابة العامة بالكويت قرار بتجميد ارصدة 10 من المشاهير ومنعهم من السفر بسبب هذه القضية. 
  • وقد ذكرت الصحف الكويتية فإن المجوهرات والسيارات الفاخرة واليخوت والساعات الثمينة وغيرها الكثير الذي يتباهى به المشاهير اتضح أن معظمها جاء بفعل شبكة غسيل أموال منظمة. 

ردود مشاهير السوشيال ميديا في قضية غسيل الأموال 

يعقوب بوشهري 

كان يعقوب بوشهري من الأسماء التي تم التكهن بتورطها في تلك القضية، وأخبار في وسائل التواصل الاجتماعي تشير بالقبض عليه مما اضطره نشر مقطع فيديو على حسابه في السناب شات ساخرا من تلك الأخبار ومن زج اسمه في تلك القضية دون دليل وأنه سيقاضي كل من يذكر إسمه في قضايا مماثلة، وقد كلف محاميه بالتحرك بشأن اتخاذ إجراءات لمقاضاة من ذكر اسمه في قضية غسل الأموال. 

حليمة بولند

  • وقد ردت الاعلامية حليمة بولند على تلك الشائعات من خلال فيديو تم نشره على السناب شاب وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مستغربة توجيه تلك التهم لها نافية أن تكون طرفا في قضية غسل الأموال وأنهت الفيديو بأنها غير مهتمة بتلك الشائعات لان اهتمامها الكبير حاليا بتحضير طبق الحمام في المطبخ.

دانة الطويرش

  • أما دانة الطويرش فقد علقت على ما تردد حولها بشأن غسل الأموال عبر مقطع فيديو أن الهاتف أصبح مصدر دخلها الأساسي حيث تربح يوميا حوالي 4500 دينار كويتي من الإعلانات بمواقع السوشيال ميديا عبر صفحاتها أي بواقع 135 الف دينار كويتي شهرياً. 
  • وأن هذا المبلغ هو صافي أرباحها من الإعلانات فقط بجانب أرباحها من خلال مساهمتها مع آخرين في استثمار تجاري مثل المطاعم وصالونات التجميل. 
  • وشددت على أن تلك الأرقام عادية وغير مبالغ فيها. 

شاهد أيضا: تويتر بحث عن أشخاص وكيفية البحث في تويتر

ضوابط الاستعانة بالمشاهير

في خضم الأحداث المشتعلة حول قضية غسل الأموال للمشاهير السوشيال ميديا، حددت بعض الدول ضوابط منها:

  • إلزام المشاهير بالحصول رخصة للاعلان حتى يتمكنوا من قبول إعلانات قادمة للعملاء. 
  • يجب توضيح ان المادة المنشورة هي مادة إعلانية حتى يستطيع المتلقي أن يفرقها عن التغطية العادية. 
  • ان تكون نسب وأسعار الخصم الوكالات الإعلانية محدد. 
  • أن تكون هناك آلية معينة مع الإعلانات المضللة. 
  • أن يكون للمادة الإعلانية شروط فنية محددة ولا يتم الامتناع عن رفض أي إعلان الا اذا خالف الشروط العامة أو أخل بالتقاليد والقيم والأعراف . 

دخل نجمات انستجرام الكويتيات

تحول انستجرام إلى ظاهرة عالمية بسبب المكانة الفريدة التي يحتلها بين المعلنين، فالعلامات التجارية تتطلع الى ان يضيف نجم السوشيال ميديا لمنتجها أفكارا جديدة وأقل تكلفة وأكثر حيوية، ومن النجمات التي ارتفعت اسمها على الانستجرام:

دلال الدوب

المتخصصة في الموضة والتجميل والمشهورة باسم داليدا، ويبلغ عدد متابعيها 2.5 مليون شخص، تهتم بعرض يومياتها بالإضافة إلى أدوات التجميل والموضة، و تقدم لمتابعيها خصومات على أي منتج تقدم له إعلان على حسابها من العطور والملابس اللي أدوات التجميل والسيارات الفارهة، ومن العلامات التجارية التي تعلن عنها داليدا  جونسون والتي تنصح باستخدام، ويبلغ عدد ضغطات الإعجاب من 20 الى 70 الف ضغطة على منشورات داليدا، ورغم أنه ليس بالعدد الكبير فإنها تعوض ذلك بالاعلانات الكثيرة

وأخيراً، يستخدم مشاهير السوشيال ميديا في الكويت منصات انستجرام وتويتر وسناب شات بل وأيضا شباب الخليج بشكل عام، فأصبح هؤلاء المشاهير يتابعها الملايين من العرب والكويتيين حيث أصبحت حساباتهم هذه مصدر دخل لهم مما تدره عليهم من أرباح كبيرة. 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.