طريقة تغيير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

تغيير الرقم السري للمودم إن من أكثر المهام التي يحتاجها الأشخاص والتي تتعرض إليها  عبر الهواتف الذكية هي تغيير الرقم السري للمودم، كما أن أجهزة الكمبيوتر أيضا عند حدوث أي من عمليات القرصنة عن طريق استخدامهم لشبكات الواي فاي فلابد من القيام بمعرفة الرقم السري للمودم وتغييره، لكي نستطيع أن نقوم بإضافة اي من البيانات أو الدخول على الموقع الخاص بنا ولذلك فنحن سوف نقوم بتعريفكم على طريقة تغيير الرقم السري للمودم.

تغيير الرقم السري للمودم

تختلف الطريقة التي يحتاج من خلالها إلى تغيير الرقم السري، وذلك على اختلاف الشركة التي نقوم بالتعامل معها والتي قامت بتوفير لنا هذه الأجهزة والتي قامت بإنتاج لنا جهاز المودم المتواجد من خلالنا، ولذلك لا يمكنكم البحث كثيرا بل يمكنكم البحث عن طريق الشركة  المنتجة للمودم حيث تقوم الكثير من الشركات المحلية والعالمية بإنتاج الشبكات الخاصة بالاتصال والتي تختص بإنتاج أجهزة المودم المتنوعة والمتعددة ونقوم بتزويد المستخدمين ببعض من هذه الأجهزة وذلك لكي نستطيع ان نحصل على أي من خدمات الإنترنت والاستمتاع بفتح التطبيقات والتعرف على الأصدقاء.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع راوتر stc تغيير الرقم السري من جميع الشبكات: راوتر stc تغيير الرقم السري من جميع الشبكات

هل يختلف تغيير الرقم السري للمودم من جهاز الى آخر

كما ذكرنا لكم بأن كل نوع من أنواع المودم  نلاحظ أنه تابع لشركه معينه  قد قامت بإنتاجه وأن ذلك الأمر يختلف على حسب هذه الشركة، فقد استطعنا أن نقدم لكم العديد من الطرق المتنوعة التي تسهل عليك القيام باختيار المودم المتوفر لديكم ، لكى تقومون باتباع الخطوات التي سوف يتوفر من خلالها القيام بعملية تغيير كلمة السر سواء إذا كانت تابعة لبعض من الأجهزة الخاصة بالمودم أو جهاز واحد دون عن باقي الأجهزة .

تغيير الرقم السري للمودم الهواوي

لقد تأسست شركة هواوي منذ سنوات عديدة أي أنها تأسست في عام 1987 وأنها تعد من اكثر الشركات ذات الأهمية الكبيرة  والشهرة والتي تتخصص في هذا المجال وهو مجال التكنولوجيا ومجال الاتصالات، وأنها عملت أيضا على توفير لكم كل ما تحتاجون اليه وعلى تقديم لكم الكثير من أجهزة المودم التي يمكنكم القيام باستخدامها عن طريق الاتصال عبر شبكات الأنترنت.

كما  يمكنكم التعرف أيضا على الرقم السري الخاص بالمودم هواوي ويمكنكم تغيير الرقم السري اذا كان هناك بعض من الأشخاص المخترقين للواي فاي الخاص بكم أو أنه لديه بعض من المشكلات مثل عدم القيام بتحميل البرامج التي تحتاجون إليها ولذلك فنحن سوف نعرض لكم أهم الخطوات.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم هواوي وما هي مميزات المودم: اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم هواوي وما هي مميزات المودم

خطوات تغيير الرقم السري لمودم هواوي

  • في بداية الأمر نقوم بعملية تشغيل متصفح من المتصفحات الخاصة بالأنترنت التي توجد من خلال الهاتف المحمول أو من خلال جهاز الكمبيوتر الذى يتوافر لديك .
  • نقوم بالانتقال من خلال هذا المتصفح الى الصفحة الخاصة بإعدادات الجهاز.
  • نقوم بكتابة كلمة admin  في المربع المتواجد أمامنا ثم نقوم بكتابة كلمة السر في المربع الآخر حيث أنه من المعروف أن تلك الخانات هي التي تعبر عن كلمة السر واسم المستخدم ثم نقوم بالضغط علي زر موافق ok.
  • نقوم في الخطوة التالية بفتح التبويب الخاص بالإعدادات ثم نقوم باختيار شبكة من الشبكات اللاسلكية اي الاختيار التالي Wlan.
  • سوف تظهر لنا خانة جديدة تسمى Wpa pre -shared Key لكي نقوم بكتابه بداخلها كلمة السر الجديدة التي قد قمنا باختيارها.
  • نقوم بالضغط على الزر الخاص باختيار Apply  لكي نستطيع أن نقوم بإكمال باقي المراحل ثم نقوم بالضغط على كلمة موافق Ok.

نستطيع من خلال تلك الإعدادات والخطوات التي قد قمنا بذكرها لكم أن تقوم بتغيير كلمة السر للمودم هواوي بسهوله ممكنة جدا، أو عن طريق القيام بمتابعة  بعض من الخطوات السهلة التي استطعنا أن نقدمها لكم بدون أن يكون هناك أي قلق من عملية التغيير.

تغيير الرقم السري للمودم زين

هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في القيام بتغيير كلمة السر الخاصة بالواي فاي أو كلمة السر التي ترتبط كثيرا بالمودم وخاصة للمودم زين الذي سوف نقوم بتوفير لكم الخطوات السهلة والمميزة التي يمكن من خلالها أن تقوم بعملية تغيير الباسورد الخاص به، حيث أن جميع الأشخاص يتعرضون الى عمليات السرقة من خلال الدخول على  الواي فاي أو يتعرضون الى عملية التهكير لأنه لا يكون لديها درجة من الحماية مميزة لذلك فنحن سوف نقوم بتوفير لكم بعض من الخطوات التي يجب عليك اتباعها والتي يكون من أهمها ما يلي :-

  • في البداية نقوم بتشغيل متصفح من المتصفحات الخاصة بالأنترنت والذي سوف نقوم بكتابه عليه هذا العنوان 192.168.1.1  لكي نستطيع البحث عنه في خانة البحث.
  • بينما في الخطوة الثانية نقوم بالضغط على كلمة البحث أو الضغط على زر Enter.
  • سوف يتم الدخول الى الصفحة الخاصة بالإعدادات ولابد من كتابة كلمة admin  لكي نستطيع ان نقوم بوضع كلمة المرور الخاصة بنا والاسم الخاص بالمستخدم أو اسم الدخول لكي تستطيع التسجيل من خلال هذا الموقع .
  • سوف نقوم بكتابة كلمة السر الجديدة التي نرغب فيه استبدالها بدلا من الكلمة القديمة وذلك عن طريق اختيار الحقل التالي Wpa pre-shared d Key.
  • كما يمكن استبدال الخطوة السابقة من خلال الوقوف على الحقل wife password.
  • نقوم بالضغط على الزر الخاص بكلمة حفظ جميع التغيرات التي قد قمنا بتوفيرها.
  • سوف تلاحظ تغيير كلمة السر الخاصة بمودم  زين بسرعه وسهوله عاليه جدا بدون ان يكون هناك اي أخطاء.

وللتعرف علي موضوع تغيير باسورد راوتر زين ومواصفات الراوتر الجديد: تغيير باسورد راوتر زين ومواصفات الراوتر الجديد

طريقة تغيير الرقم السري لنموذج المودم stc 

أن شركة  stc  هي من افضل الشركات المعروفة في مجال استخدام الإنترنت وفي مجال الحصول على المودم، كما أنها خاصة بتقديم الكثير من الخدمات الخاصة باتصال الأنترنت  وبشبكه جهاز المودم فاذا كان لديكم اي مشكلة في استخدام جهاز المودم، فلابد من تغيير كلمة السر الخاصة به لكي يسهل عليكم استخدامه بدون أي مشكلة ولذلك فنحن سوف نوفر لكم بعض من الخطوات التالية لاستكمال خطوة التغيير وهي كتالي :-

  • التحقق من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بنا بأنه متصل عن طريق شبكة الإنترنت أو انه متصل من خلال المودم stc الذي نرغب في تغيير الباسورد الخاص به.
  • ننتقل إلى أي من المتصفحات الخاصة بالأنترنت مثل جوجل كروم أو أوبرا ثم نقوم بكتابة العنوان التالي و أن نقوم بعملية البحث من خلاله وهو/http:/19 2.168.1.1.
  • نقوم بالضغط علي زر enter  لكي نستطيع أن نبدأ عملية البحث.
  • لابد من القيام بكتابة كلمة admin في المكان الخاص بها أو  الحقل المناسب ثم نقوم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المخصصة الواي فاي التابع لنا .
  • اذا كانت كلمه المرور لم يتم تغييرها من قبل فيمكنك كتابة  الرقم السري الموجود في الراوتر من الخلف.
  • نقوم بالضغط على التبويب المناسب وهو المعروف باسم Basic  لكي نستطيع ان نقوم باختيار الإعدادات الخاصة بجهاز الوايرلس وهو wireless للجهاز المودم التابع لنا عن طريق الرمز التالي HG6 58b.
  • من خلال هذا الاختيار سوف نقوم قد قمنا ما عملية تغيير كلمة السر الخاصة بالمودم stc  بسهولة ممكنة.
  • كما يمكن القيام بتغيير هذه الكلمة أيضا وهي كلمة السر بشكل مباشر عن طريق كتابتها في الخانة الخاصة بكلمة  shared key.

تغيير الرقم السري لمودم  موبايلي

أن شركة موبايلي هي من الشركات المتخصصة والتي تعد واحدة من أهم الشركات الخاصة بالاتصالات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وأنها تقوم بتقديم لنا الكثير من الخدمات التي نحتاج إليها في مجال الاتصالات، بالإضافة إلى إي من الخدمات الخاصة بالأنترنت و أننا نقوم بالتعرف على أجهزة المودم من خلالها ونقوم باختيار الجهاز المناسب لنا، بالإضافة الى أننا اذا كنا نحتاج إلى تغيير الرقم السري للمودم فسوف نستطيع أن نحقق ذلك من خلال الخطوات التالية

  • الانتقال الى الصفحة الخاصة بالإعدادات للمودم التابع لنا.
  • الضغط على كلمة الأرسال وهي التي تعني submit  ثم نقوم بالضغط على الاختيار الخاص بالحماية وهو security.
  • نقوم باختيار الزر الذي يعني الاشتراك وهو بذلك الرمز pre-shared  Key psk.
  • نقوم بكتابة الرقم السري الجديد الذي نرغب فيه التسجيل به في الخانة الخاصة بذلك.
  • يمكن أن نقوم بالضغط على الاختيار الخاص بحفظ الإعدادات والذي سوف نلاحظ تواجده بعد إعادة تشغيل المودم  بشكل تلقائي.

ولا يفوتكم قراءة موضوع أفضل برنامج حظر الأجهزة المتصلة بالراوتر 2021: أفضل برنامج حظر الأجهزة المتصلة بالراوتر 2021

طريقة تغيير الرقم السري للألياف البصرية stc

يمكنكم التعرف على شبكة الألياف البصرية وهي من أكثر الشبكات المعروفة بالاسم التالي fiber optics حيث انها تمتاز بمدى جودتها العالية في الاتصال مع العديد من الشبكات الكبرى الخاصة بالأنترنت، كما انها لديها الكثير من المستويات المرتفعة التي يمكن أن تتواجد والتي نستطيع أن نحصل على الأمان مقابل الاعتماد على الكثير من الإشارات اللاسلكية، كما أن هناك بعض من الخطوات المرتبة والمنظمات التي يمكن أن نقوم بتغييرها بسهولة، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات المنظمة والمرتبة حتى نستطيع أن نغير هذا الرقم وذلك عن طريق التالى:-

  • نقوم بتوصيل الجهاز الخاص بالكمبيوتر مع شبكة الإنترنت الخاصة بنا والتي تكون تابعة لمودم الألياف البصرية الذي تم توفيره من خلال شركة stc.
  • نستطيع الانتقال من خلال ذلك الى الصفحة الخاصة بالإعدادات لكي نتحقق من المودم.
  • نقوم  بكتابة كلمة telecomadmin وذلك في الخانة الخاصة باسم المستخدم.
  • ثم نقوم بكتابة كلمة admin telecom وذلك في الخانة الخاصة بكلمة السر.
  • نقوم بعد ذلك بالانتقال الى التبويب  الخاص Wlan  والضغط على الاختيار الخاص بالحماية وهو security Mode.
  • نقوم بكتابة كلمة سر جديدة مختلفة عن الكلمة السابقة وذلك من خلال المكان الخاص بكتابتها وهو الذي يعرف باسم pre-shared key.
  • نقوم بالضغط على كلمة حفظ لكي يتم حفظ الكلمة الجديدة.

تغيير الرقم السري للواي فاي stc

تختلف تلك الطريقة كثيرا عن اي طريقه قد نقوم باتباعها من قبل لأن تغيير كلمة السر الخاصة بأجهزة الواي فاي فهي التي تكون تابعة خاصه بشركة stc  حيث نستطيع أن نقوم بأخذ بمعرفة الاختلاف ما بين تلك الشركة وما بين الشركات الأخرى من حيث الخصائص، والأنواع ولذلك تقوم شركتنا بتقديم لكم بعض من أجهزة الواي فاي المختلفة التي تعمل بالإضافة الى أجهزة dsl  وبعض من الأجهزة الأخرى مثل شرائح البيانات التي تقوم بالاتصال مع الشبكات الخاصة بالجيل الرابع.

حيث أن تلك الطريقة هي التي تعتمد من خلالها على الدخول لصفحة الإعدادات الخاصة بهذا المودم، ثم التأكد من أن الجهاز الكمبيوتر متصل بشبكة الأنترنت،  ثم تقوم بالتعرف على كلمة السر الجديدة التي نرغب في إدخالها ثم نقوم بإدخالها في المكان المخصص لها وبسهولة تامة جدا وسوف نستطيع أن نقوم بالاهتمام بتلك الخطوة.

ونرشح لكم قراءة موضوع إلغاء حجب المواقع من الراوتر: إلغاء حجب المواقع من الراوتر

طريقة تغيير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

هناك الكثير من الطرق المتبعة من أجل تغيير كلمة السر الخاصة بالمدن للجوال و ذلك فإننا نقوم باستخدام جميع المعلومات التي تتواجد به والتي يمكنك الحصول عليها مثل استخدامنا اسم المستخدم وكلمة المرور، وسوف نقوم بتحقيق لكم تلك الخطوة من خلال مجموعة من النقاط لكي نقوم بتغيير الرقم السري الخاص بالأنترنت في داخل الجوال ويكون من أهمها 

ما يلي:-

  • ننتقل الى التطبيقات ونقوم باختيار متصفح من المتصفحات الخاصة بالأنترنت.
  • نقوم بكتابة العنوان الخاص في صفحة الإعدادات للمودم بخانة البحث.
  • نقوم بكتابة الرقم السرى الخاص بنا واسم المستخدم في الخانات المحددة.
  • ثم ننتقل الى الشبكات اللاسلكية وهي Wireless.
  • نقوم بالبحث عن الحقل الخاص بكتابة كلمة السر لإضافة به كلمة السر الجديدة.
  • نقوم بالضغط على زر الحفظ ثم يتم حفظ التغييرات في المودم تلقائيا.

كيفية تغيير كلمة السر المودم d-link

نستطيع دائما أن نقوم باستخدام اي من أجهزة المودم ولكن عند الرغبة في تغيير كلمة السر الخاص به لا نستطيع أن نقوم بها بمفردنا، ولذلك فنحن سوف نقوم بتوفير مجموعة من الخطوات الخاصة بهذا المودم ويمكن إتمامها  عن طريق :-

  • التواجد من خلال صفحة إعدادات المودم بشرط ان يكون الجهاز الخاص بنا متصل مع الانترنت.
  • نقوم بملئ الحقول الفارغة وهي الحقول الخاصة باسم المستخدم وكلمة السر وان اسم المستخدم هو الخاص بكلمة admin.
  • نقوم باختيار الإعدادات ثم نضغط على إعدادات الواي فاي عن طريق القائمة wireless setting.
  • نقوم بتغيير كلمة السر الى رقم جديد وكتابته بالمكان المناسب ثم الضغط على حفظ التغييرات.

ولقد تناولنا في مقالنا هذا طريقة تغيير الرقم السري للمودم وتم التعرف على الكثير من الأجهزة التابعة للمودم الذى يوجد فى أى شركة من ضمن شركات متعددة، وذلك لأن كل شركة تتخصص في مجال الاتصال عن طريق الأنترنت وتقوم باستخدام مودم خاص بها يمكن القيام بتغيير كلمة السر بسهولة عبر مجموعة من الخطوات المتبعة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.