تغيير رمز الشبكة STC وطريقه تغيير باسورد الواي فاي من مودم STC

تغيير رمز الشبكة STC هناك الكثير من الطرق التي توضح لنا عملية تغيير رمز الشبكة لمودم  STC، والتي نستطيع أن نقوم بتوزيعها لكم من خلال الكثير من الخطوات، حيث أن الأشخاص يرغبون في القيام بتغيير اسم الشبكة الخاص بهم أي شبكات الأنترنت لكي لا يكون هناك تهكير عليها، أو هناك اشتراك من قبل الأشخاص الأخرين وأن شبكات الأنترنت يمكن التعرف على الخصائص الخاصة بها من خلال المودم الذي يتواجد لدى أي شخص، وأنه يحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بهذا الجهاز أو من خلال تغييرها  لدى الهاتف المحمول أو تغييرها من خلال جهاز الكمبيوتر .

تغيير رمز الشبكة STC

بالرغم من أن هناك اختلاف كبير لأنواع المودم التي تتواجد لدى كل فرد من الأفراد ،ولكن طريقة تغيير الرقم السري هي من الطرق الثابتة في كافة الأجهزة وذلك يعد سهلاً ولقد حاول الكثير من الأشخاص تغيير رمز الشبكة بمفردهم ولكن هذا الأمر لا يعد صحيحا أبدا، بل ينبغي عليك أن تعلم الخطوات التي تقدمها لك الشركة وتقوم بعملية تغيير الرقم السري لكي تستطيع فيما بعد أن تقوم بتغييره بمفردك

كما ذكرنا لكم أن هناك اختلاف لكافة الأنواع الخاصة بالمدن وأن كل نوع يمكنك القيام بتغيير الرقم السري به عن طريق خطوات محددة، ولكن يشترط في هذا الأمر أن يكون لديك معرفه IP الذي يتواجد لدى المدن، ويتم كتابته  في مربع صغير خلف الجهاز تستطيع الحصول عليه بسهولة من خلاله كما أن كافة البيانات الخاصة بالواي فاي التابع لك تكون ملصقه من خلال الجهاز سواء بيانات اسم المدن أو كلمة المرور الخاصة بك أيضاً

 فهي التي سوف تساعدك كثيرا لكي تقوم بعملية تسجيل الدخول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك فإذا كنت تحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بالواي فاي التابع لك مع الاحتفاظ بخصوصيتك لكي لا يكون هناك أي شخص قادر على اختراقه، فنحن سوف نوضح لك كيفية الدخول على المدن و كيفية تغيير الرقم السرى بسهوله تم جداً.

ومن هنا سنتعرف على ما هو الرمز البريدي ؟ وما هي الأماكن التي لا يمكن الدخول إليها إلا عن طريق البريد الإلكتروني : ما هو الرمز البريدي؟ وما هي الأماكن التي لا يمكن الدخول إليها إلا عن طريق البريد الإلكتروني؟

طريقة تغيير الرقم السري لمودم STC

أولا لكي نستطيع أن نقدم اليكم الطريقة بشكل جيد لابد من معرفة الفرق ما بين المودم وما بين الراوتر عملائنا الأعزاء إن الراوتر هو جهاز يقوم باستضافة الكثير من شبكات الواي فاي، ويتيح للأجهزة الاتصال مع بعضها البعض بطريقة لاسلكية أو بطريقة سلكية على حسب العميل يقوم بتوصيل جهاز أوبو أو توصيل شبكة تليفزيون، بينما المودم يتم استخدامه في حالة التوصيل للأنترنت بالراوتر .

 ثانيا المودم هو جهاز يتم توصيله لكي يزود الخدمات الخاصة بالأنترنت فإذا كان العميل يقوم بتوصيل شبكة الإنترنت من خلال الهاتف المحمول الخاص به، فنحن نقوم بالاتصال لدي مودم DSL .

ثالثا أما إذا كان الاتصال الذي يتواجد لدى العميل هو يتم من خلال توصيل الكابل وبعض من الموديلات الأخرى، أو الكابلات المحورية لكن تحقق من عملية الاتصال بالإنترنت نقوم بربط كل من المودم مع جهاز الحاسوب الخاص بنا أو الراوتر عن طريق المخرج الذي يتواجد في الخلف .

رابعا هناك الكثير من الأنواع الخاصة بالمودم التي تختلف كل منها على حسب نوع الاتصال، فهناك خط هاتف محمول وهناك الياف ضوئية وهناك أقمار صناعية وهناك كابلات .

خامسا تم حديثا ظهور جهاز يتوافر لديه كافة الصفات التي تتواجد في الراوتر، والتي تتواجد في المدن وهذا يعد من أفضل مواد البرمجيات الإلكترونية التي تم توفرها، حيث أن هذا الجهاز يعد من الأجهزة اللاسلكية التي تقوم بعملية الاتصال و أنها تستخدم أيضا من خلال الكابلات في الشبكات المنزلية .

 سادسا لذلك سوف أوضح لكم كيفية القيام بتغيير الرقم السري لمودم شركة الاتصالات بالسعودية وهو STC .

لابد من القيام بمعرفة البيانات الخاصة بجهاز الواي فاي وجهاز المودم الذي يتواجد لدى المستخدمين ثم نقوم باستخدام جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول، ونعمل على إدخال الشبكة الخاصة بنا وتصفح الأنترنت عن طريق كتابة IP  التابع للجهاز الخاص بالعميل، ويتم تسجيل من خلاله كلمة المرور لك حيث نستطيع أن نقوم بالدخول على الشبكة وأن نتصفح المواقع بشكل سهل، وأن تلك الخطوة هي التي يستطيع الكثير أن يقوم بها ومن نفس الخطوة نستطيع أن نقوم بتغيير الرقم السري .

تغيير رمز الشبكة STC  من الهاتف أو الجوال

لكي تستطيع أن تقوم بتغيير رمز الشبكة من الهاتف أو الجوال، فلابد أن تقوم بعملية تسجيل الدخول إلى المودم الخاص بك أو مثل الخطوات التي قد قمنا بذكرها لكم من خلال الفقرة السابقة، ثم بعد ذلك نقوم بإدخال IP وكلمة المرور الخاصة بي أو الباسورد ونعمل على تغيير الرقم الخاص بالمودم وهو الرقم السري

 حيث أنه يختلف عن الرقم الذي سوف نقوم بتغييره وهو رقم الواي فاي يكون لكل منهما رقم مختلف عن الأخر لأن كل منهم له العمل الخاص به الذي يقوم بإنجازه ثم بعد ذلك يقوم الأشخاص المستخدمين لهذا الجهاز بتغيير كافة البيانات التي تتعلق بالجهاز الخاص بهم مثل كلمة المرور أو اسم الجهاز، لكي يتجنبون عملية الاختراق التي تحدث أو دخول أي من الأشخاص عليه بطريقة مجهولة أو سرقة البيانات الخاصة به، ولذلك سوف نوضح لكم أهم الرموز والخطوات التي سوف تسهل عليكم القيام بتلك الخطوة.

  • في بداية الأمر نعمل على تسجيل الدخول من خلال موقع STC  .
  • سوف نلاحظ ظهور صفحة بها الكثير من أنواع المدن المختلفة نقوم بأختيار المدن التي يتواجد لدينا والذي نقوم باستخدامه .
  • نعمل على ربط الهاتف المحمول مع جهاز المودم الخاص بنا ثم كتابة (192.168.1.1) .
  • سوف تظهر لنا شاشة بها خانتين أحدهما لكتابة الرقم السري والأخرى لكتابة  اسم المستخدم  .
  • نقوم بالضغط على كلمة Internet التي نلاحظ تواجدها أمامنا ثم اضغط على كلمة WLAN  .
  • سوف نلاحظ ظهور كلمة WLAN ENCRYPTION ونقوم بكتابة الاسم التابع لشبكة الواى فاي الخاصة بنا واختيار كلمة Security Mode .
  • نقوم بإضافة كلمة سر جديدة في Pre-shared KEY .
  • لابد من معرفة كلمة السر وكافة البيانات التي تم تجديدها وكتابتها في ورقة خارجية حتى نستطيع الرجوع إليها عند الرغبة في عملية التسجيل، لأن البيانات الافتراضية الخاصة بالجهاز لم تعد متوفرة الأن .

ومن هنا يمكنكم قراءة كود تخطي رمز الامان فيس بوك ونبذة مختصرة عن تطبيق فيسبوك : كود تخطي رمز الامان فيس بوك ونبذة مختصرة عن تطبيق فيسبوك

طريقة تغيير الرقم السري لمودم هواوي

في تلك الفترة أصبح الكثير من الأشخاص يقومون بشراء مودم هواوي، لكي يحصلون على سرعة أنترنت كبيرة جداً وافضل من السرعات الأخرى التي تم توفرها لديهم من قبل، ولذلك فهم يحتاجون إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بالأجهزة لكي يحافظون على سرعة الإنترنت ولكي يحافظون على معدل الاستهلاك الخاص بهم، كما أنهم يحافظون أيضاً على الخصوصية لكي لا يعلم أي من الأشخاص كلمة السر الخاصة بجهاز الأنترنت لديهم .

لذلك فنحن سوف نتبع الخطوات والتي يكون في بدايتها التعرف على عنوان IP و الباسورد الموجود من خلال جهاز الواي فاي، كما ذكرنا لكم من قبل ثم بعد ذلك يتم الدخول على الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالهاتف أو الخاصة بجهاز الحاسوب و يتم تسجيل الدخول على الإعدادات الخاصة بالراوتر، ثم نقوم بعملية تغيير اسم الشبكة الخاص بنا وكلمة السر التي تتواجد من خلاله حيث أننا سوف نتابع تلك الخطوات لكي نقوم به .

  • نقوم بتوصيل كل من جهاز المودم مع جهاز الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر، لكي يتم الربط مع بعضهم البعض ونقوم بفتح صفحة الويب التي نستطيع الوصول إليها من خلال كتابة هذا الرمز(192.168.1.1)  .
  • سوف تظهر لنا صفحة يتم من خلالها طلب كتابة اسم المستخدم وطلب كتابة الرقم السري، وسوف نقوم بإدخالها بشكل صحيح وهم متواجدون على ظهر الراوتر .
  • بعد استخدام كافة البيانات وإدخالها سوف يتم التنقل بنا إلى صفحة أخرى أو موقع أخر به كافة البيانات الخاصة بجهاز المودم .
  • إذا كان العميل يحتاج إلى تغيير اسم الشركة سوف يقوم بالضغط على كلمة SSid،  لكي يستطيع من خلالها كتابة الاسم الجديد بدلا من وجود الاسم الافتراضي الخاص به . 
  • إذا كنت تحتاج إلى تغيير كلمة السر فلابد من الضغط على كلمة Key pass phrase لكي نقوم بكتابة كلمة سر جديدة وأن نحرص على تقوية تلك الكلمة حتى لا يمكن اختراقها بسهولة .
  • نقوم بالضغط علي كلمة Apply  لكي نحتفظ بكافة الإعدادات التي تم تسجيلها ثم نقوم بالضغط على الراوتر، وإعادة تشغيله مرة أخرى عن طريق الباسورد وكلمة المرور الجديدة .

طريقه تغيير باسورد الواي فاي من مودم STC

كما ذكرنا لكم في الطريقة السابقة قد قمنا بتفعيل المودم السري والرقم الخاص به حتى نستطيع أن نقوم بعملية تغيير الباسورد الخاص بالواي فاي، كما يقوم باختيار كلمة من الكلمات ذات الحروف والأرقام لكي لا يسهل الاختراق عليها،  وقم بتوفير لكم إعدادات المودم التي سوف تقومون باتمامها عن طريق الخطوات التالية :-

  • الدخول من خلال موقع stc  والضغط على الرابط المتوفر.
  • يتم الضغط على المودم الذي قمت باستخدامه من قبل ثم الكتابة لدي شريط البحث لهذا الرقم (192.168.1.1 ).
  • يتم التسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على كلمة internet  ثم بعد ذلك نضغط على أيقونة تسمى WLAN.
  • من قائمة wlan  نستطيع أن نلاحظ أن هناك الكثير من الاختيارات الفرعية التي سوف نقوم  بالاختيار من بينها wlan basic setting.
  • سوف تظهر لنا جميع البيانات الخاصة بالواي فاي التي يمكن الاتصال من خلالها
  • نقوم بالضغط على كلمه edit  ثم Wpa pre shared key.
  • إذا كنت تحتاج إلى تغيير الاسم الخاص بالشبكة فيمكنك الضغط على كلمة ssid  لتغيير الاسم الخاص بك بسهولة.
  • يمكنك الضغط على كلمة Apply  لكي تستطيع أن تقوم بحفظ كافة التعديلات التي تم إجراؤها من خلالك.
  • سوف تلاحظ انقطاع شبكة الواي فاي عنك ثم تقوم بالاتصال بها مرة أخرى، وإدخال الاسم الجديد الذي قد تكون قد قمت بتسجيله قبل إجراء التعديل.

ولا يفوتكم قراءة موضوع الرمز البريدي محايل عسير وكيفية الاستعلام عن الرمز البريدي لأي منطقة : الرمز البريدي محايل عسير وكيفية الاستعلام عن الرمز البريدي لأي منطقة

ولقد تناولنا في مقالنا هذا كافه الخطوات التي يمكن من خلالها تغيير الرقم السري لمودم STC ،وقد قمنا أيضا بعرض عليكم تغيير الرمز الخاص بشبكة الجوال و تغيير الرقم السري لمودم شبكة الهواوي، وقد تعرفنا على كيفية القيام بالتغيير دون أن يكون هناك أي قلق، كما أننا سوف نجعلكم تقومون بكتابة رقم سري مميز ومختلف تماماً حتى لا يستطيع أحد أن يقوم باختراقه بسهولة أو الحصول عليه عبر مواقع الهكر، ولذلك سوف تحتفظون بهذا الرقم الجديد وسوف تقومون بالدخول على شبكة الواي فاي من خلاله.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.